JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

دوري السوبر الاوروبي...يشعل الازمة والقضاء الحل

تسبب انشاء دوري السوبر الاوروبي، من كبار أندية القارة الأوروبية، في اشعال ازمة كبيرة يحتد وطيسها يوما بعد يوم.

دوري السوبر الأوروبي,دوري السوبر الأوروبي الجديد,كل ما تريد معرفته عن البطولة الجديدة,دوري السوبر الاوروبي,من هي الفرق المشاركة في دوري السوبر الأوروبي,دوري السوبر الأوروبي 2021,ما هو دوري السوبر الاوروبي,دوري السوبر الاوربي,السوبر الأوروبي,بطولة دوري السوبر الاوروبي,دوري السوبر الأوروبي الممتاز,دوري السوبر,قصة دوري السوبر الاوربي,دوري السوبر الاوروبي الجديد,الدوري السوبر الاوروبي,ماهو دوري السوبر الأوروبي,دوري السوبر الأوروبي جديد,بطولة دوري السوبر الأوروبي,السوبر الاوروبي,الدوري الأوروبي
دوري السوبر الاوروبي...يشعل الازمة والقضاء الحل

الأندية المؤسسة لدوري السوبر الاوروبي

ومن بين الأندية المؤسسة لدوري السوبر الاوروبي نجد ستة اندية من الدوري الإنجليزي الممتاز، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير، بالإضافة إلى ثلاثي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان الإيطاليين.

تأسيس دوري السوبر الأوروبي

صرح يسبر مولر عضو اللجنة التنفيذية في اليويفا ورئيس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم  لهيئة الاذاعة الدنماركية إنه يتوقع أن يتم استبعاد كل الفرق المشاركة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي من منافسات الموسم الحالي لدوري ابطال اوروبا والدوري الأوروبي.

وتشارك أندية ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال هذا الموسم، بينما يتواجد أرسنال ومانشستر يونايتد بذات المرحلة من الدوري الأوروبي.

وأضاف مولر: "يجب استبعاد هذه الأندية وأتوقع أن يحدث ذلك يوم الجمعة، وبعدها يجب أن نصل إلى قرار بشأن كيفية إنهاء هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي".
كما اعلن السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا في معاقبة أي لاعب يشارك في دوري السوبر الأوروبي، بالحرمان من التواجد مع منتخب بلاده في المسابقات القارية والدولية.

رابطة دوري السوبر الأوروبي 

كما قررت رابطة دوري السوبر الأوروبي الوليدة، بعد الهجوم الكبير والتي يترأسها فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد مواجهة أي عقوبات محتملة على أندية الرابطة ولاعبيها.
وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، فإن شركة “اس ال كو” الممثلة لبطولة دوري السوبر الأوروبي أرسلت خطاباً إلى الفيفا واليويفا يدعوهما للتعاون مع إبلاغهما باتخاذ إجراءات قانونية، تحسبا لأي عقوبات محتملة.
الخطاب أوضح أن الدعوى القضائية ستحاول التصدي للتهديدات بشأن استبعاد أنديتها ولاعبيها من البطولات الأخرى، سواء المحلية أو القارية.

الجماهير ترفض دوري السوبر الاوروبي

وبعد ساعات من بيان تاسيس دوري السوبر الأوروبي، خرجت مظاهرات أمام مقرات عدد من الأندية الإنجليزية، حيث أعربت جماهيرها عن رفضها المطلق لتلك المسابقة، وهاجمت إدارات تلك الأندية.
وقامت جماهير أرسنال برفع لافتات غاضبة أمام مقر ملعب ارسنال الانجليزي، منها: "نتمنى عودة أرسنال إلينا، كرة القدم صنعها الفقراء وسرقها الأغنياء".
جماهير مانشستر يونايتد رفعت لافتات مماثلة أمام ملعب "أولد ترافورد"، فيما احتشدت جماهير نادي ليفربول أمام ملعب مباراة فريقها في ليدز، وذلك لإعلان رفضها لموافقة ناديها على المشاركة في دوري السوبر الاوروبي.

مواضيع ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة