JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

اعتراضات الجماهير حول اقامة دوري السوبر الاوروبي

تعرف جماهير كرة القدم حالة من الغليان في الفترة الحالية، عقب اقرار النوادي الاوروبية الكبرى إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي.

دوري السوبر الأوروبي,دوري السوبر الأوروبي الجديد,كل ما تريد معرفته عن البطولة الجديدة,دوري السوبر الاوروبي,من هي الفرق المشاركة في دوري السوبر الأوروبي,دوري السوبر الأوروبي 2021,ما هو دوري السوبر الاوروبي,دوري السوبر الاوربي,السوبر الأوروبي,بطولة دوري السوبر الاوروبي,دوري السوبر الأوروبي الممتاز,دوري السوبر,قصة دوري السوبر الاوربي,دوري السوبر الاوروبي الجديد,الدوري السوبر الاوروبي,ماهو دوري السوبر الأوروبي,دوري السوبر الأوروبي جديد,بطولة دوري السوبر الأوروبي,السوبر الاوروبي,الدوري الأوروبي
اعتراضات الجماهير حول اقامة دوري السوبر الاوروبي

الأندية المؤسسة لدوري السوبر الاوروبي

ومن بين الأندية المؤسسة لدوري السوبر الاوروبي نجد ستة اندية من الدوري الإنجليزي الممتاز، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير، بالإضافة إلى ثلاثي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان الإيطاليين.
بداية الأزمة
وقد كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية الشهيرة في وقت سابق عن عزم 12 من كبار الأندية في أوروبا على إنشاء دوري السوبر الاوروبي تنافس دوري أبطال أوروبا، بعيدا عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

انشاء دوري السوبر الاوروبي

وقد اصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أصدر مع اتحادات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، يؤكد فيه رفضه إقامة دوري السوبر الاوروبي، متوعدا الأندية التي تعمل عليها بالعقوبات الشديدة، والتي قد تصل إلى الحرمان من المشاركة في البطولات الأوروبية.
كما عبرت بعض قادة الحكومات الأوروبية عن رفضها لفكرة إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، في مقدمتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، وكذلك الحكومة الإسبانية.

بيان رسمي من رابطة دوري السوبر الأوروبي

وعلى الرغم من ذلك، أصدرت رابطة دوري السوبر الأوروبي، في الساعات الأولى من صباح الامس الإثنين 19 افريل، بيانا تعلن فيه انطلاق دوري السوبر الاوروبي خلال شهر اوت القادم.
وأوضح البيان أن دوري السوبر الاوروبي ستضم عشرين ناديا، منهم 15 ناديا مؤسسا، بالإضافة إلى خمس أندية متغيرة في كل موسم.
وبعد البيان الموحد، أصدر كل نادٍ على حدة بيانا جديدا، يفسر فيه الأسباب التي دفعته إلى الموافقة على المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم من انشاء دوري السوبر الاوروبي

وبعد صدور البيان بشكل مباشر، أصدر كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم  والاتحاد الأوروبي للعبة بيانين يعلنان فيهما رفضهما لفكرة دوري السوبر الأوروبي.
وتوعد الاتحادان الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي بعقوبات وإجراءات صارمة، تصل إلى حظر الأندية واللاعبين من المشاركة في البطولات الدولية.
كما هاجم ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الأندية التي شاركت في تلك الخطوة، حيث وصفها بالخطوة القذرة.
وفتح تشيفرين رئيس الاتحاد الاوروبي، النار على أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، وكذلك على نادي مانشستر يونايتد، مؤكدا أنه لا يعرف أين كان قبل أليكس فيرجسون.

الجماهير ترفض دوري السوبر الاوروبي

كما بدأت بعض جماهير الأندية في الاعتراض على قرارات مجالس إداراتها بشكل مباشر في الساعات الأخيرة.
وخرجت جماهير كل من نادي  ليفربول ونادي توتنهام للتظاهر ضد قرارات الادارة بالمشاركة في دوري السوبر الأوروبي، وذلك في امام مقرات نواديها.

مواضيع ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة