JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

كوبا أمريكا 2021: الكونميبول يستبعد الأرجنتين

كوبا أمريكا 2021:  بدون بلد مضيف بعد أن استبعد الكونميبول الأرجنتين وسط ارتفاع حالات الإصابة بـ COVID-19

كوبا أمريكا 2021
تنظيم كوبا أمريكا 2021
وقالت الكونميبول يوم الأحد على تويتر - وأكد ذلك لاحقًا أحد المسؤولين - أنها تنظر في "عروض الدول الأخرى التي أبدت اهتمامًا باستضافة البطولة القارية 2021" ، دون ذكر اسمها.

الأرجنتين تعلق تنظيم كوبا أمريكا 2021

اتحاد كرة القدم الأرجنتيني
اتحاد كرة القدم الأرجنتيني

أعلن اتحاد كرة القدم الأرجنتيني لكرة القدم يوم الأحد تعليق استضافة الأرجنتين لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم "في ظل الظروف الحالية" ، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد ارتفاعًا قياسيًا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

من سينظم كوبا أمريكا 2021

وقالت هيئة كرة القدم في أمريكا الجنوبية (الكونميبول) ، التي جردت كولومبيا الأسبوع الماضي من مهام الاستضافة المشتركة بسبب الاضطرابات الدامية ، إنها تدرس عروض أخرى لاستضافة البطولة.

وكتب الاتحاد على تويتر "أبلغ الكونميبول أنه نظرا للظروف الحالية فقد قرر تعليق تنظيم كوبا أمريكا في الأرجنتين". وتقوم الكونميبول بتقييم عرض الدول الأخرى التي أبدت اهتمامًا باستضافة البطولة القارية".

الأرحنتين تعاني من انتشار الكوفيد 19

أظهر استطلاع للرأي أرجنتيني نُشر يوم الجمعة أن معظم المشاركين عارضوا إقامة كوبا امريكا 2021 حيث تشهد البلاد أسوأ مراحل الوباء حتى الآن. قبل أقل من أسبوعين من انطلاق بطولة كوبا أمريكا المقررة ، تخضع الأرجنتين للإغلاق لمدة تسعة أيام وتعاني من إصابات يومية قياسية.

وقدمت الأرجنتين "بروتوكولها الصارم" لكونميبول لاستضافة البطولة برمتها، والذي تضمن تجهيز ملاعب إضافية. كان من المقرر في الأصل إقامة بطولة كوبا أمريكا العام الماضي ، لكن تم تأجيلها لمدة 12 شهرًا بسبب جائحة فيروس كورونا.

في 20 ماي ، رفض الكونميبول نداءً من كولومبيا لتأجيل بطولة 13 جوان إلى 10 جويلية بعد موجة من الاحتجاجات والاضطرابات الاجتماعية ، إلى جانب تصاعد حالات COVID-19.

وتركت الأرجنتين باعتبارها المضيف الوحيد ، لكن استطلاعًا أجراه منظمو الاستطلاعات  بين عينة تمثيلية من 1274 من سكان المدن البالغين ، وجد أن 70 بالمائة يعتقدون أن البلاد يجب أن تنسحب. ويعتقد 20 في المائة فقط أن كوبا امريكا 2021 يجب أن تستمر على التراب الأرجنتيني ، و 10 في المائة لم يحسموا أمرهم.


الاسمبريد إلكترونيرسالة