JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نهائي كوبا امريكا 1975

كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم 1975

نهائي كوبا امريكا 1975
نهائي كوبا امريكا 1975

أقيمت النسخة الحادية والثلاثون من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم في الفترة ما بين17 يوليو وحتى 28 أكتوبر لعام 1975. وقد طرأت على هذه النسخة من البطولة العديد من التغيرات الجزرية؛ فقد كانت المرة الأولى التي تقام فيها النهائيات بدون دولة منظمة حيث لعبت المباريات في كل الدول المشاركة على مدار الأربعة أشهر التي أقيمت فيها البطولة، كما تغير اسم البطولة من "كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم" إلى "كوبا أميريكا" وهو الاسم الذي تعرف به البطولة حتى الآن. وقد نال شرف المشاركة في هذه البطولة عشرة منتخبات تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات ضمت كل منهم ثلاث منتخبات في حين جنبت القرعة منتخب الأوروجواي حامل لقب البطولة السابقة اللعب في الأدوار التمهيدية على أن يشارك مباشرة في نصف نهائي البطولة.

تشكيلة منتخب البيرو بطل كوبا امريكا 1975

أوزيبيو أكاسوزو - أوتورينو سارتور - خوسيه جونزاليس جانوزا - العازار سوريا - هيكتور تشومبيتاز - روبن توريبيو دياز - جوليو ميلينديز - خوسيه نافارو - سانتياغو أوجيدا - سيزار كويتو - خوسيه فيلاسكيز - راؤول ألبرتو باراغا - بيدرو رويز - ألفريدو كيسادا - 
أوزوالدو راميريز - بيرسي روجاس - خوان كارلوس أوبليتاس - خوليو اباريسيو - جيرونيمو بارباديلو - إنريكي كاساريتو - تيوفيلو كوبيلاس - هوغو سوتيل.

تشكيلة منتخب كولومبيا وصيف كوبا امريكا 1975

خايمي دي لوك - بيدرو زيب - زاوية إدغار - ميجيل اسكوبار - إقليدس غونزاليس - ألونسو لوبيز - هنري كايسيدو - ارتورو سيغوفيا - لويس سوتو - أوزوالدو كاليرو - ويلينجتون أورتيز - بونسيانو كاسترو - جايرو أربوليدا - أوسكار بولانو - جيسوس روبيو - دييغو أومانيا - خوسيه زاراتي - كارلوس ريندون - نيلسون سيلفا باتشيكو - إدواردو ريتات - فيكتور كامباز - إرنستو دياز - هوغو لونديرو.

ملخص نهائي كوبا امريكا 1975

أقيمت المباراة النهائية ذهاباً وإياباً مع مباراة فاصلة على أرض محايدة، جرت أحداث مباراة الذهاب في 16 أكتوبر على ملعب إل كامبين في بوغوتا، بينما لعبت مباراة الإياب في 22 أكتوبر على ملعب بيرو الوطني في العاصمة ليما والمباراة الفاصلة على أرضية ملعب أوليمبيكو دي لا سيوداد أونفرسيتاريا في العاصمة كاراكاس في 28 أكتوبر.
جمعت المباراة النهائية بين المنتخب الكولومبي ونظيره البيروفي، خسر منتخب بيرو في مباراة الذهاب ولكنه عاد في الإياب وفاز بالمباراة، لتلعب بعد ذلك مباراة فاصلة بين المنتخبين إنتهت بتحقيق منتخب البيرو لثاني لقب في تاريخه بفضل هدف هوجو سوتيل (1-0).
  • مباراة الذهاب: 16 أكتوبر 1975 
كولومبيا 1–0 بيرو
  • مباراة الإياب: 22 أكتوبر 1975 
بيرو 2–0 كولومبيا
  • المباراة الفاصلة: 28 أكتوبر 1975 
بيرو 1–0 كولومبيا



الاسمبريد إلكترونيرسالة