JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نهائي كوبا امريكا 1979

نهائي كوبا أمريكا 1979 بين الباراغواي و تشيلي

نهائي كوبا امريكا 1979
نهائي كوبا امريكا 1979

أقيمت البطولة ما بين 10 يوليو و12 ديسمبر، التغير في هذه البطولة أن البطل سيكون قاريا ولن يتأهل على مستوى كأس العالم. وقد لعبت المباريات بنظام الذهاب والإياب.وكان حامل اللقب البيرو قد تأهل إلى نصف النهائي مباشرة. قسمت الفرق إلى ثلاث مجموعات، تتكون من ثلاثة فرق لكل منها. لعب كل فريق مرتين (ذهابا وايابا) ضد الفرق الأخرى في المجموعة.نقطتين للفائز ونقطة للتعادل، ولا شيء للخسارة. الأول على كل مجموعة يتأهل إلى الدور نصف النهائي.
و تمكن منتخب الباراغواي من رفع اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد الانتصار بفارق الأهداف على منتخب الشيلي حيث عرف هذا النهائي ثلاث مباريات.
 مواضيع ذات صلة:

تشكيلة الباراغواي بطل نهائي كوبا امريكا 1979

ألسيدس بياز - روبرتو فرنانديز - أمريكا خيمينيز أغيليرا - أليخاندرينو أرس - أوسكار كاردوزو - كريستين سيبلز - خوان اسبينولا -
هيكتور فارينيا - جيرونيمو أوفيلار - روبرتو باريديس - فلاديمير شيتينا - أليسيو سولاليندي - فلامينيو سوسا - خوان توراليس - خوان مانويل فيلالبا - أوزفالدو أكينو - أريسيو كولمان - خورخي إسكوبار - ألدو فلورنتين - كارلوس كيزي - يوفينسيو أوسوريو - أمادو بيريز كاستيلو - ماريانو بيسوا - جوليو سيزار روميرو - هوغو تالافيرا - لويس توريس - إيزابيلينو أكوستا - روبرتو كابانياس - بيدرو فليتاس - إيفاريستو إيساسي - أرسينيو ميزا - أوجينيو موريل - ميلسيادس مورال - خوان رامون ساندوفال - تيتو فيرا - إنريكي فيلالبا.

تشكيلة تشيلي وصيف نهائي كوبا امريكا 1979

ماريو أوزبين - اوسكار ويرث - انزو اسكوبار- إلياس فيغيروا - ماريو جاليندو- راؤول جونزاليس - ألبرتو كوينتانو - ماريو سوتو -
رينيه فالينزويلا - إدواردو بونفاليه - رودولفو دوبو - ميغيل نيرا - والدو كيروز - كارلوس ريفاس - مانويل روجاس - كارلوس كاسيلي - فيكتور إستاي - اوسكار فاببيانى - خورخي بيريدو - ليوناردو فيليز - باتريسيو يانيز.

ملخص نهائي كوبا امريكا 1979

تمكن منتخب الباراغواي من رفع اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد الانتصار بفارق الأهداف على منتخب الشيلي حيث عرف هذا النهائي ثلاث مباريات.

مباراة الذهاب

دارت يوم 28 نوفمبر 1979 في الباراغواي على ملعب أسونسيون حيث فازت الباراغواي بثلاثية نظيفة سجلها كل من
رومريتو في مناسبتين دق 12 و دق 85 و موريل هدف في الدقيقة 36

مباراة العودة

دارت مباراة العودة على استاد ناسيونال بسانتياغو يوم 5 ديسمبر 1979و فازت تشيلي بهدف وحيد سجله ريفاس في الدقيقة 10.

المباراة الفاصلة

دارت المبارة الفاصلة على ملعب خوسيه أمالفيتاني ببوينس آيرس ، الأرجنتين يوم 11 ديسمبر 1979 و انتهت بتعادل سلبي لكلا الفريقين.



الاسمبريد إلكترونيرسالة