JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نهائي كوبا امريكا 1989

البرازيل ترفع رابع الألقاب بعد 40 عاما

نهائي كوبا امريكا 1989
كوبا امريكا 1989

بمناسبة الاحتفال بعامه الـ75 طلب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تنظيم البطولة لعام 1989، وخاصة بعد أن كانوا المضيفين وحاملي لقب البطولة السابقة عام 1949. مع مشاركة 10 فرق وطنية منذ بداية البطولة ما عدا الأروغواي التي لم تبدأ منذ البداية، كعام 1987 تم تقسيم الفرق في المرحلة الأولى إلى مجموعتين 5 فرق في كل مجموعة. و دارت البطولة  في الفترة من 1 يوليو - 16 يوليو 1989. 
حقق لقب البطولة منتخب البرازيل لكرة القدم للمرة الرابعة ، والأولى منذ عام 1949 ، بتغلبه على منتخب الاوروغواي لكرة القدم 1-0 في المباراة النهائية على إستاد ماراكانا الشهير. وأحرز اللاعب البرازيلي بيبيتو لقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف منها ثلاث في المرحلة النهائية .
مواضيع ذات صلة:

تشكيلة منتخب البرازيل بطل كوبا امريكا 1989

تافاريل - مازينيو - ماورو غالفاو - أندريه كروز - برانكو - ريكاردو جوميز - بيبيتو - جيوفاني - فالدو - تيتا - بسمارك فاريا - روماريو - أكاسيو - جوسيمار - زي تيودورو - الدايير - ألماو - كريستوفاو - دونجا - ريناتو جاوتشو - بالتازار - سيلاس - تشارلز - زي كارلوس.

تشكيلة الأرجنتين وصيف كوبا امريكا 1989

نيري بومبيدو - سيرجيو باتيستا - كارلوس ألفارو مورينو - خوسيه باسوالدو - خوسيه لويس براون - خورخي بوروتشاجا - غابرييل كالديرون - كلاوديو كانيجيا - نيستور كلوزين - دييجو مارادونا - خوسيه لويس كوسيوفو - لويس ايسلاس - هرنان دياز - هيكتور إنريكي - نيستور جوروسيتو - بيدرو مونزون - أوسكار روجيري - روبرتو نيستور سينسيني - بيدرو تروجليو - جوليو سيزار فالسيوني - ريكاردو جيوستي -هابيل بالبو.

ملخص نهائي كوبا امريكا 1989

أهل كل من البرازيل، الأرجنتين، الأورغواي، البارغواي بعد أربع جولات مثيرة للأعصاب، وبدأت البرزايل بقوة بوجود النجمين بيبيتو و روماريو جنباً إلى جنب مع النجوم دونغا، ألدير، مازينهو و برانكو، وذلك بفوزهم على روجيري، سنسيني، كانيغا، باسولادو ومارادونا أبطال المنتخب الأرجنتيني 2x0، بعدها أثبتوا جدارتهم بفوزهم على البراغواي 2x0 بالمرحلة الثانية ولعبو ضد الاروغواي في مباراة للحصول على اللقب، التي فازت أيضاً على الأرجنتين 2x0 . وفي المباراة النهائية التي حضرها 170 ألف مشاهد، استطاع روماريو انتزاع اللقب للفريق البرازيلي بعد 40 عاماً من الجفاف بدون الفضيات في بطولة أمريكا الجنوبية.

نتائج مباريات الأدوار النهائية لكوبا امريكا 1989

  • 12 يوليو 1989
أوروغواي 3-0 باراغواي
البرازيل 2-0 الأرجنتين
  • 14 يوليو 1989
أوروغواي 2-0 الأرجنتين
البرازيل 3-0 باراغواي
  • 16 يوليو 1989
الأرجنتين 0-0 باراغواي
البرازيل 1-0 أوروغواي



الاسمبريد إلكترونيرسالة