JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نهائي كوبا امريكا 1991

نهائي كوبا امريكا 1991

كوبا امريكا 1991
كوبا امريكا 1991

استضافت تشيلي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم لسنة 1991 ، في الفترة من 6 إلى 21 يوليو وشاركت فيها الدول الأعضاء العشر للكوميبول. و كانت هذه هي المرة الأخيرة التي تألفت فيها البطولة فقط من الدول الأعضاء . في البطولات اللاحقة ، تمت دعوة دولتين على الأقل من خارج أمريكا الجنوبية لرفع العدد الإجمالي للمشاركين إلى اثني عشر.
نظام كوبا في نسخة 1991، اعتمد على تقسم المنتخبات إلى مجموعتين، كل منها يتكون من 5 منتخبات، يتأهل الأول والثاني إلى المجموعة النهائية، ويتم منح نقطتين للفوز ونقطة وحيدة في حالة التعادل.
 و فازت الأرجنتين بكأس أمريكا الجنوبية للمرة الثالثة عشرة ، وهي الأولى منذ عام 1959.

تشكيلة منتخب الأرجنتين بطل كوبا امريكا 1991

سيرجيو جويوكوتشيا - سيرجيو فاسكويز - كارلوس إنريكي - فابيان باسوالدو - ليوناردو استرادا - أوسكار روجيري - كلاوديو كانيجيا - داريو فرانكو - غابرييل باتيستوتا - دييغو سيميوني - دييغو لاتوري - الكسندر لاناري - فرناندو جامبوا - نيستور كرافيوتو -ريكاردو ألتاميرانو - كلوديو جارسيا - جوستافو زاباتا - رامون مدينا بيلو - انطونيو محمد - ليوناردو رودريغيز - بلاس جيونتا - فابيان كانسيليش.

ملخص نهائي كوبا امريكا 1991

تأهل المنتخب الأرجنتيني والتشيلي عن المجموعة الأولى، فيما تأهل منتخبا كولومبيا والبرازيل عن المجموعة الثانية، ليلعب الرباعي في المجموعة النهائية التي تحدد البطل.
المباراة الأولى بالمجموعة النهائية جمعت كبار القارة، حيث اصطدم راقصو التانجو بالسامبا، في مباراة شهدت أحداثًا درامية، بعدما سيطرت حالة من العنف على لاعبي الفريقين.
دخل التانجو سريعًا في المباراة بعدما تمكن داريو فرانكو من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الأولى من اللقاء، قبل أن ينجح برانكو في معادلة النتيجة للبرازيل بالدقيقة الخامسة.
وعاد داريو لتسجيل الهدف الثاني للأرجنتين، فيما زاد جابرييل باتيستوتا من غلة الأهداف، بتسجيله للثالث بالدقيقة 46، قبل أن يقلص جواو باولو النتيجة للسامبا، وتنتهي المباراة بنتيجة (3-2).
وشهدت المباراة إخراج حكم اللقاء، للبطاقة الحمراء 5 مرات، من بينها 3 مرات للاعبي البرازيل (مازينهو، مارسيو لوبيز، كارلوس كاريكا)، فيما تعرض كلاوديو كانيجيا وكارلوس ألبيرتو إنريكي للطرد من صفوف التانجو.
فوز الأرجنتين على البرازيل، كان صاحب الفضل الأكبر في تتويج راقصي التانجو، خاصة وأن الأرجنتين سقطت في فخ التعادل مع تشيلي وفازت على كولومبيا، بينما حقق البرازيل فوزين على كولومبيا وتشيلي، وحسمت مواجهة الفريقين الأولى اللقب لصالح الأرجنتين. 

نتائج الأدوار النهائية لكوبا امريكا 1991

  • 17 يوليو 1991
الأرجنتين 3-2 البرازيل
17 يوليو 1991
تشيلي 1–1 كولومبيا
  • 19 يوليو 1991
الأرجنتين 0-0 تشيلي
البرازيل 2-0 كولومبيا
  • 21 يوليو 1991
البرازيل 2-0 تشيلي
الأرجنتين 2-1 كولومبيا



الاسمبريد إلكترونيرسالة