JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نهائي كوبا امريكا 2001

كوبا امريكا 2001: كولومبيا تحرز أول لقب

نهائي كوبا امريكا 2001
نهائي كوبا امريكا 2001

أقيمت كأس أمريكا الجنوبية للعام 2001 بكولومبيا وذلك لأول مره في تاريخها حيث تنافست عشرة دول من أمريكا الجنوبية وهم (البرازيل - فنزويلا - الإكوادور - شيلى - بيرو - أوروجواى - باراجواى - بوليفيا - الأرجنتين - وبالطبع كولومبيا) بالإضافة إلى المكسيك وكندا على الكاس في الفترة من 12 حتى 29 يوليو 2001 في حين أعتذرت الأرجنتين وكندا عن البطولة وحلت بدلا منهما كلا من كوستاريكا وهندوراس.
ولم تهدر كولومبيا فرصة استضافتها للبطولة وأحرزت لقبا طالما حلم به الشعب الكولومبي. و لُعبت المباراة يوم التاسع والعشرين من يوليو 2001 في مدينة بوغوتا الكولومبية. و فازت فيها كولومبيا أمام المكسيك بنتيجة 1–0 أمام و أصبحت بذلك سابع منتخب يفوز بهذه البطولة.

تشكيلة كولومبيا بطلة كوبا امريكا 2001

كوبا امريكا 2001
المنتخب الكولومبي يفوز بأول كأس قارية

ضمت تشكلية كولومبيا الفائزة بكوبا امريكا 2001 كل من: أوسكار كوردوبا - إيفان كوردوبا - ماريو يبيس -  روبرتو كارلوس كورتيس - أندريس أوروزكو - فابيان أندريس فارغاس - إلسون بيسيرا - ديفيد فيريرا - فيكتور أريستيزابال - أوداليو أرياغا - ميغيل انخيل كاليرو - جون ريستريبو - إيفان لوبيز - إلكين موريللو - 
جيرسون جونزاليس - خوان كارلوس راميريز - جايرو كاستيلو - فريدي جريساليس - جيراردو بيدويا - اوسكار دياز اسبريلا - 
موريسيو مولينا - جيوفاني هيرنانديز.

تشكيلة المنتخب المكسيكي وصيف كوبا امريكا 2001

نهائي كوبا امريكا 2001
المنتخب المكسيكي وصيف كوبا امريكا 2001

كانت تشكلية المكسيك في كوبا امريكا 2001 تضم كل من: أوزوالدو سانشيز - ألبرتو رودريغيز - هيريبيرتو موراليس - رافائيل ماركيز - مانويل جلاس - جيراردو تورادو - اوكتافيو فالديز - ألبرتو جارسيا أسبي - جاريد بورجيتي - سيزاريو فيكتورينو - دانيال أوسورنو - أوسكار بيريز - سوق سيجيفريدو - أنطونيو دي نيغريس - خوان بابلو رودريغيز - جواكين رييس - اجناسيو هييرو - جوهان رودريغيز - ميغيل زيبيدا - رامون موراليس - المكسيك غوادالاخارا - يسوع أريلانو - أدريان مارتينيز.

ملخص نهائي كوبا أمريكا 2001

ملخص نهائي كوبا أمريكا 2001
ملخص نهائي كوبا أمريكا 2001

أحرزت كولومبيا المضيفة لقبها الأول في بطولة كأس الأمم الأميركية الجنوبية في كرة القدم (كوبا أميركا), إثر فوزها على المكسيك 1-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الكامبين في بوغوتا وسط حضور 46 ألف متفرج يتقدمهم الرئيس الكولومبي أندريس باسترانا ورئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) السويسري جوزف بلاتر والنجم العالمي السابق دييغو أرماندو مارادونا.
وسجل إيفان كوردوبا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.
وجاء الشوط الأول متكافئا بين المنتخبين اللذين لعبا بحذر كبير, وكاد أريستي زابال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة لكن تسديدته العكسية إثر تمريرة من صانع الألعاب هرنانديز ارتطمت بالقائم, ثم تصدى الحارس بيريز ببراعة في الدقيقة 36 لتسديدة هرنانديز نجم المباراة قبل أن يغادر الملعب بسبب الإصابة في الدقيقة 87.
وفي الشوط الثاني، تحولت السيطرة إلى أصحاب الأرض مستغلين تراجع المكسيكيين الذين تأثروا بغياب صانع ألعابهم وقائدهم غارسيا أسبي والمدافع الأيمن فيدريو بسبب الإيقاف بالإضافة إلى المهاجم ماركيز بسبب الإصابة.


مواضيع ذات صلة:

الاسمبريد إلكترونيرسالة