JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نهائي كوبا امريكا 2004

 البرازيل بدون رونالدو وروبرتو كارلوس و رونالدينيو  وكاكا تفوز بسابع الألقاب القارية

نهائي كوبا امريكا 2004
نهائي كوبا امريكا 2004

بطولة كأس أمريكا الجنوبية 2004
أقيمت في البيرو في الفترة من 6 يوليو وحتى 25 يوليو 2004، و ضمت منتخبات البرازيل و فنزويلا و الإكوادور و تشيلى و بيرو و أوروجواى و باراجواى و بوليفيا و الأرجنتين وكولومبيا و كوستاريكا و المكسيك.
وكما جرت العادة في تلك الفترة، لم يكن كبار القوم مثل البرازيل والأرجنتين يعطون البطولة اهتماماً كبيراً، ولا يتم توجيه الدعوة للنجوم الأساسيين وإعطاء الفرصة للبدلاء والوجوه الجديدة لارتداء قميص المنتخب.
قائمة البرازيل المستدعاة من قبل كارلوس ألبيرتو لم تضم أي لاعب من التشكيلة الأساسية التي انتصرت على ألمانيا في نهائي 2002، ولكن جاء على رأسها عدد من الأسماء التي تألقت محلياً وأوروبياً مثل لويس فابيانو، دييجو ريباس، وأدريانو.
نهائي كوبا أمريكا 2004 جمع ما بين البرازيل والأرجنتين وانتهت المباراة بفوز البرازيل بركلات الترجيح بنتيجة 4–2 بعد أن انتهى الوقت الرسمي للمباراة بنتيجة 2–2.

تشكلية المنتخب البرازيلي بطل نهائي كوبا امريكا 2004

المنتخب البرازيلي بطل كوبا امريكا 2004
المنتخب البرازيلي بطل كوبا امريكا 2004

ضمت تشكيلة كارلوس ألبيرتو في كوبا امريكا 2004 كل من: 
جوليو سيزار - مانشيني - لويزاو - خوان - ريناتو - غوستافو نيري - أدريانو - كليبرسون - لويس فابيانو - اليكس - ايدو - فابيو - مايكون - مارسيلو بوردون - كريس - أدريانو - خوليو بابتيستا - دييغو - فيليب - ريكاردو أوليفيرا -فاجنر لوف.

تشكيلة المنتخب الأرجنتيني في نهائي كوبا أمريكا 2004

المنتخب الأرجنتيني وصيف كوبا أمريكا 2004
المنتخب الأرجنتيني وصيف كوبا أمريكا 2004

مثّل الأرجنتين في كوبا امريكا 2004 اللاعبون الآتي ذكرهم: روبرتو أبوندانزيري - روبرتو أيالا - خوان بابلو سورين - فاكوندو كيروجا - خافيير ماسكيرانو - غابرييل هاينز - خافيير سافيولا - خافيير زانيتي - لوتشيانو فيغيروا - أندريس داليساندرو - كارلوس تيفيز - بابلو كافاليرو - دييغو بلاسينتي - كليمنتي رودريغيز - لياندرو فرنانديز - لوتشو جونزاليس - ماريانو غونزاليس - كيلي غونزاليس - سيزار ديلجادو - نيكولاس مدينا - ماورو روساليس - فابريسيو كولوتشيني.

ديربي الأرجنتين و البرازيل في نهائي كوبا امريكا 2004

الأرجنتين و البرازيل
الأرجنتين و البرازيل في نهائي كوبا امريكا 2004

الملعب الوطني بالعاصمة البيروفية ليما كان شاهداً على موقعة مثيرة بين التانجو الأرجنتيني المطعم بمخضرمين مثل خافيير زانيتي وكيلي جونزالز مع الشباب المتألق مثل أندريس دي أليساندور، والبرازيل بقوتها الهجومية متمثلة في أدريانو وفابيانو.
الأهداف لم تتأخر كثيراً، كيلي جونزالز افتتح التسجيل من علامة الجزاء بعد عشرين دقيقة، ليتعادل العملاق لويزاو برأسية في الدقيقة 45، ولكن الدقائق الأخيرة من المباراة حملت كل الإثارة.
ظنت الأرجنتين أنها حققت اللقب بعدما سجل سيزار ديلجادو قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق بعد سيل من الفرص الضائعة من الجانبين، ولكن أدريانو أعاد الحياة للبرازيل بعدما انتزع التعادل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بتسديدة طائرة، دافعاً المباراة للأوقات الإضافية.

ركلات الترجيح تحسم اللقاء

المباراة ذهبت لركلات الترجيح، وأضاع دي أليساندرو وهاينز للأرجنتين، مقابل تسجيل أدريانو وإيدو ودييجو، ثم سجل كيلي وسورين، ولكن جوان أحرز الركلة الأخيرة، معلناً تتويج البرازيل باللقب السابع تاريخياً في كوبا أمريكا.
ختم أدريانو البطولة هدافاً برصيد سبعة أهداف، وتم تتويجه بلقب أفضل لاعب، ليبدأ سُلم النجومية ويزاحم رونالدو، فنجح في شغل الفراغ الذي تركه الظاهرة في إنتر بنجاح، وتحول لشريك له في هجوم السامبا في الأعوام التالية بعد تألقه الكبير في الملاعب البيروفية وكتابه اسمه في تاريخ البلاد.


مواضيع ذات صلة:

الاسمبريد إلكترونيرسالة