JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نهائي كوبا امريكا 1995

نهائي كوبا امريكا 1995: الأوروغواي تفوز على البرازيل بركلات الترجيح

الأوروغواي بطل كوبا امريكا 1995
الأوروغواي بطل كوبا امريكا 1995

 كوبا أمريكا 1995 أقيمت في الفترة ما بين 5 يوليو وحتى 23 يوليو 1995 و استضافتها الأوروغواي. شارك جميع أعضاء كونميبول (10) في البطولة، بالإضافة إلى المكسيك و الولايات المتحدة الأمريكية والتي دعيت إلى البطولة كمنتخبات زائرة والوصول إلى 12 فريقا.
الولايات المتحدة كانت مفاجأة البطولة بفوزه على حامل اللقب الأرجنتين 3-0 وتصدر المجموعة. بل ذهبت أبعد من ذلك بعد أن تمكنت من هزيمة المكسيك بضربات الترجيح في الدور الثاني، لكنها خسرت امام البرازيل 1-0 في الدور قبل النهائي. قبل أن تخسر أمام كولومبيا 4-1 في مباراة تحديد المركز الثالث واحتل بذلك المركز الرابع في الترتيب العام.
في هذه النسخة من البطولة، لم يتم الالتجاء للعب الأوقات الاضافية أبدا لكسر التعادل بين الفريقين المتعادلين خلال الوقت الأصلي للمباراة. وبدلا من ذلك ذهبت مباشرة إلى ركلات الترجيح.
فازت الأوروغواي على البرازيل 5–3 بركلات الترجيح بعد ما أنتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1–1.

تشكيلة منتخب الأوروغواي بطل كوبا امريكا 1995

فرناندو ألفيز - أوسكار أغيريجاراي - عابر مواس - خوسيه أوسكار هيريرا - ألفارو جوتيريز - إدجاردو أدينولفي - مارسيلو اوتيرو - 
بابلو بينجوتشيا - دانيال فونسيكا - انزو فرانسيسكولي - غوستافو بوييه - كلوديو اربيزا - روبن دا سيلفا - جوستافو مينديز - مارسيلو ساراليجي - دييجو لوبيز - سيرجيو مارتينيز - تاباري سيلفا - نيلسون أبيخون - روبن سوسا - دييغو دورتا - أوسكار فيرو.

تشكيلة البرازيل وصيف كوبا امريكا 1995

كلاوديو تافاريل - جورجينيو - الدايير - رونالدو - سيزار سامبايو - روبرتو كارلوس - ادموند - دونجا - الثوليوم - جونينيو باوليستا - 
زينهو - دانرلي - رودريغو - أندريه كروز - نارسيزو - لياندرو أفيلا - بيتو - ليوناردو - سوزا - رونالدو - سافيو - ديدا.

ملخص نهائي كوبا امريكا 1995

 أقيمت المباراة النهائية بتاريخ 23 يوليو بملعب سنتيناريو في مونتفيدو بين البرازيل والأوروغواي وفازت الأوروغواي 5–3 في ركلات الترجيح بعد ما أنتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1–1. وبذلك تأهلت الأوروغواي إلى كأس القارات 1997 في السعودية.




الاسمبريد إلكترونيرسالة