JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

منتخب استونيا لكرة القدم

يمثل منتخب إستونيا لكرة القدم دولة إستونيا على الصعيد الدولي في كرة القدم ويتحكم فيها الاتحاد الإستوني لكرة القدم، الهيئة الإدارية كرة القدم في إستونيا.


المنتخب المغربي,استونيا,منتخب استونيا,منتخب إستونيا,كرة القدم,إستونيا,المنتخب,المنتخب الوطني
منتخب استونيا لكرة القدم

منتخب استونيا لكرة القدم

أقيمت مباراة إستونيا الأولى ضد منتخب فنلندا في عام 1920 ، هزيمة 6-0. وشارك الفريق في دورة الألعاب الأولمبية لعام 1924 البطولة ، مشاركتهم الوحيدة. في عام 1940، احتلت إستونيا من قبل الاتحاد السوفيتي ولم يستعد الاستقلال (وإمكانية تشكيل فريق وطني لكرة القدم) حتى عام 1991. 

تم الاعتراف باستونيا من اتحاد كرة القدم معترف بها كدولة مستقلة بعد تفكك الاتحاد السوفياتي ، وكانت المباراة ضد منتخب سلوفينيا في 3 جوان 1992 ، وتعادل 1-1 في العاصمة الإستونية تالين.
استونيا لم تتأهل أبدا لكأس العالم أو بطولة أمم أوروبا. ومع ذلك ، وصل الفريق إلى تصفيات كأس امم اوروبا 2012، من خلال احتلالهم المركز الثاني في مجموعتهم المؤهلة، قبل مواجهة منتخب أيرلندا في مباراة فاصلة.

وقد شاركت استونيا أيضا في المنطقة دون الإقليمية المحلية كأس البلطيق البطولة التي تقام كل عامين بين دول إستونيا ، لاتفيا و ليتوانيا. فازت إستونيا ببطولة كأس البلطيق ثلاث مرات - آخرها في 1938.

اقرا ايضا:

ملعب منتخب استونيا

استونيا,منتخب استونيا,المنتخب المغربي,منتخب المغرب,واستونيا,أ. لي كوك أرينا,إستونيا,المغرب و استونيا,منتخب,المنتخب الوطني,ملعب منتخب استونيا vs إستونيا,منتخب هولندا
ملعب منتخب استونيا
يتم لعب مباريات منتخب استونيا في تالين في أ. لو كوك منذ عام 2001 ، تبلغ سعتها حوالي 14400.الاستاد مستعير اسمه من راعيه أ. لو كوك، مصنع جعة إستوني رئيسي. وتم افتتاح الملعب في 2 جوان 2001 لمباراة تصفيات كأس العالم ضد منتخب هولندا. إنه أيضًا أكبر ملعب كرة قدم في إستونيا. أ. لو كوك هي أيضًا موطن إف سي فلورا.

كان ملعب كادريورو السابق هو ملعب منتخب استونيا ، الذي افتتح في جوان 1926 بفوزه 3-1 على منتخب ليتوانيا. يحتوي على 5000 مقعد وعلى عكس ملعب أ. لو كوك ، المراحل ألعاب القوى الأحداث على أساس منتظم. كما أقامت إستونيا مباريات ودية خارج تالين في كوتلا يارف, كوريسار, نارفا, بارنو, راكفير, تارتو, فالجا و فيلجاندي.

اقرا ايضا:

طقم المنتخب الوطني الإستوني

طقم المنتخب الوطني الإستوني
يتكون طقم الفريق الوطني الإستوني تقليديًا من قميص أزرق وسروال قصير أسود وجوارب بيضاء ، في حين أن شريط التغيير (مباريات خارج أرضه) هو قميص أبيض وسروال قصير أسود وجوارب زرقاء. وقبل عام 1996 ، تم استخدام مجموعات ألوان أخرى. 

يرتدي حارس مرمى منتخب استونيا عادةً قميصًا أصفر وسروالًا قصيرًا أسود وجوارب صفراء. منذ عام 1997 كان مورد الفريق هي شركة نايكي, بينما بين عامي 1992 و 1997 تم توريدها من قبل لوتو.

مواضيع ذات صلة:

منتخب استونيا في دورة الالعاب الاولمبية

استونيا,منتخب استونيا,واستونيا,المنتخب المغربي أمام إستونيا,إستونيا,المغرب و استونيا,منتخب,المنتخب الوطني,ملخص مباراه هولندا vs إستونيا,منتخب هولندا
منتخب استونيا في دورة الالعاب الاولمبية
كانت مشاركة إستونيا الوحيدة في بطولة كبرى في 1924 دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في باريس، فرنسا. بتدريب مجري فيرينك كونيا، اقتصرت مشاركة إستونيا على مباراة واحدة في الجولة الأولى حيث خسر الفريق 0-1 أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، مع آندي سترادين تسجيل هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 15 وبقي الفريق الإستوني في باريس لمدة ثلاثة أسابيع، حيث لعب مباراة ودية ضده منتخب أيرلندا، والتي انتهت بهزيمة 1-3، ثم ذهب إلى ألمانيا، ولعب مباريات ودية ضد فرق مختلفة بما في ذلك التعادل 2-2 ضد 1. إف سي كايزرسلاوترن.

الهداف التاريخي لمنتخب استونيا

استونيا,منتخب استونيا,إستونيا,منتخب,الهداف التاريخي لمنتخب استونيا,أندريه أوبر
الهداف التاريخي لمنتخب استونيا
الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات الدولية من قبل لاعب دولي هو رقم  مارتن ريم مع 157 مبارة ، الذي كان يحمل الرقم القياسي الأوروبي في عام 2009 حتى نوفمبر من ذلك العام. الرقم القياسي لمعظم اهداف استونيا محتفظ به أندريس أوبر مع 38 هدفا فهو الهداف التاريخي لمنتخب استونيا.


مواضيع ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة