JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نادي فياريال الاسباني

نادي فياريال لكرة القدم

فياريال,نادي فياريال,نادي فياريال الاسباني,ارسنال وفياريال,فياريـال وارسنال,نادي فالنسيا,أرسنال ضد فياريال,فياريال vs أرسنال,اهداف فياريال,اخبار فياريال,فياريال اليوم,فياريال مباشر,مباراة فياريال
 نادي فياريال

نادي فياريال لكرة القدم، ويعرف اختصاراً باسم نادي فياريال هو نادي كرة قدم من مدينة فياريال في منطقة بلنسية، إسبانيا، يلعب في الدوري الإسباني، تأسس فياريال في 10 مارس 1923. ويعد القطب الثاني في منطقة بلنسية بعد نادي فالنسيا.

بطاقة نادي فياريال الاسباني

لقب نادي لاتسيو: الغواصات
تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1923
الاتحاد القاري: يويفا
التصنيف: فرق الدوري الاسباني لكرة القدم
ملعب نادي فياريال: ملعب لا سيراميكا
مدرب نادي فياريال: أوناي إيمري
قائد نادي فياريال: راؤول ألبيول
نجم نادي فياريال: جيرارد مورينو
أبرز إنجازات نادي فياريال: الدوري الاوروبي
أكثر اللاعبين تمثيلا لنادي فياريال: برونو سوريانو  (324 مباراة)
الهداف التاريخي لنادي فياريال: جيوسبي روسي (82 هدفا).

فياريال

استطاع نادي فياريال الوصول للدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2005–06، ولكنه خسر أمام نادي أرسنال الإنجليزي، كما استطاع كذلك تحقيق المركز الثاني بالدوري الإسباني في موسم 2007–08.

تاسيس فياريال

تأسست نادي فياريال في 10 مارس 1923 "لتعزيز جميع الألعاب الرياضية وخاصة كرة القدم". وكان الملعب مستأجرا ب 60 بيزيتا في الشهر، وحددت أسعار التذاكر بنصف بيزيتا للرجال وربع بيزيتا للأطفال. وتمنح النساء حق الدخول مجانا.

في 17 جوان 1923، لعب ضد كاستيلون، المنافس الحديث للنادي، المباراة الأولى. في 21 أكتوبر من ذلك العام، لعب فياريال مباراته الأولى على الإطلاق، ولعب ضد كاستيلون وبدأ فياريال مع مجموعة من القمصان البيضاء والسراويل السوداء، تنعكس في شارتهم الأولى. 

نادي فياريال: الهبوط والانتعاش إلى أوروبا

في 13 ماي 2012، هبط فياريال من الدوري الإسباني بعد الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد. بعد موسم مروع، عانى النادي من مأساة مدمرة عندما توفي مانولو بريسيادو، الذي عين مديرا جديدا لفياريال في 6 جوان 2012، بأزمة قلبية في وقت لاحق من ذلك اليوم. بعد هبوطهم، كان هناك نزوح جماعي للاعبين في النادي، مع لاعبين نجوم مثل بورخا فاليرو، دييغو لوبيز، جوزيبي روسي ونيلمار.

تاريخ فياريال

فياريال,نادي فياريال,نادي فياريال الاسباني,ارسنال وفياريال,فياريـال وارسنال,نادي فالنسيا,أرسنال ضد فياريال,فياريال vs أرسنال,اهداف فياريال,اخبار فياريال,فياريال اليوم,فياريال مباشر,مباراة فياريال
تاريخ فياريال
بعد عام واحد في سيغوندا ديفيسيون، تمت ترقية فياريال مرة أخرى إلى الدوري الإسباني في اليوم الأخير من الموسم بعد أن أنهى العام الثاني بعد إلتشي بطل الدوري. بدأ الفريق ولايته الجديدة في الدرجة الأولى بالفوز في مبارياته الثلاث الأولى. انتهت سلسلة الفوز بالتعادل ضد ريال مدريد، على الرغم من أن الفريق لم يهزم حتى سقط أمام ريال بيتيس 1-0 في المباراة السابعة من الموسم. أنهت الغواصة الصفراء حملة 2013-2014 في المركز السادس، وبالتالي تأهلتهم للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

في 2014-15، أنهى فياريال العام مرة أخرى في المركز السادس، وهو ما يكفي لضمان التأهل المباشر إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي. في موسم 2015-2016، تصدر فياريال الدوري الإسباني للمرة الأولى خلال الأسبوعين السادس والسابع، قبل أن يتراجع إلى المركز الخامس في الأسبوع التالي. أنهى النادي الموسم في المركز الرابع وبالتالي تقدم إلى دوري أبطال أوروبا 2016-17. تقدم النادي إلى الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي، لكنه خرج 3-1 بمجموع المباراتين على يد نادي ليفربول. تقدم فياريال في مباراة الذهاب 1-0، لكنه خسر 3-0 في ليفربول.

  • نادي فياريال واحد من بين أعرق الأندية في أسبانيا.
  • تم العمل على تأسيس النادي خلال عام 1923.
  • يعد ملعب السيراميك أو الميدريجال سابقا هو الملعب الرسمي الخاص بالنادي.
  • تمكن النادي من تحقيق الدوري الاوروبي مرة واحدة في تاريخه الكروي طوال مشواره.
  • على الرغم من مميزاته الضعيفة تمكن فياريال من أن يكون منافس جيد في الدوري الإسباني.
  • بدأ اللعب في بطولة الدوري الإسباني الممتاز بداية من عام 1998 .
  • كانت أولى مبارياته في الدوري الاسباني ضد ريال مدريد الذي كان آن ذاك بطل للدوري .
  • هبط بعد الموسم الأول له في الدوري الاسباني ولكنه تمكن الصعود خلال العام الذي يليه.
  • اللون الرسمي للنادي هو الأصفر حيث يرتدي النادي القميص الاصفر والشورت الأزرق حتي موسم 2004/2003 فقد أصبح زي النادي هو اللون الأصفر كاملا.

دريربيات فياريال

وقد خاض فياريال منافسة طويلة مع كاستيلون لأسباب جغرافية، لأن كليهما من مقاطعة كاستيلون. كما أنها تنافس فالنسيا، حيث أن الفريقين كانا أكثر الفرق تنافسية في مجتمع فالنسيا. هذا الصدام يسمى "ديربي دي لا كومونيتات".

زي والوان فياريال الاسباني

يعود تاريخ القميص الأصفر الشهير لفياريال إلى عام 1947. حيث مع اقتراب الموسم الجديد بسرعة، سافر ابن رئيس فياريال آنذاك إلى فالنسيا لشراء بدائل للقميص الرسمي للنادي من القمصان البيضاء والسراويل القصيرة السوداء. 

اكتشف أن المتجر ليس به أي مخزون ، اشترى بدلاً من ذلك اللون الوحيد الذي كان لديهم، والذي تصادف أن يكون أصفر. اتفق اللاعبون على أن القمصان مناسبة، رغم أنهم لم يكونوا حريصين على ارتداء السراويل السوداء، فسافر نجل الرئيس إلى كاستيلون واشترى مجموعة من السراويل البيضاء. صوّت اللاعبون على ضرورة صبغهم باللون الأزرق. 

بعد البقاء كمجموعة الزي الرسمي للنادي لبعض الوقت، تم ارتداء القمصان الصفراء والسراويل الزرقاء آخر مرة في موسم 2002-2003. ومن 2005 إلى 30 جوان 2011 ، كان راعي القميص هو "Aeroport Castello". والراعي الحالي للقميص هو بامسا، شركة سيراميك. ومنذ موسم 2016-2017 ، تم تصنيع المجموعة بواسطة جوما، بعد أن تم إنتاجها سابقًا من قبل الشركة الصينية اكستب وبوما.

أبرز الاعبين ارتدوا قميص فياريال

ريكلمي,خوان ريكيلمي,خوان رومان ريكلمي,ريكيلمي,خوان رومان ريكيلمي,ريكلمي مع فياريال,خوان رومان ريكليمي,فياريال,ريكيلمي و ريال مدريد,ريكيلمي اسيست,ريكيلمي والمعلقين,افضل تمريرات ريكلمي,ريكيلمي وزيدان,مهارات ريكيلمي,هدف ريكيلمي,ريال مدريد وفياريال,ريكيلمي ومارادونا,ريكيلمي وميسي,أهداف ريكيلمي,ريكيلمي كاس العالم 2006,ريكيلمي مع برشلونة
خوان ريكيلمي افضل اللاعبين في تاريخ فياريال
وإليكم أبرز نجوم كرة القدم الذين استطاعوا اللعب لنادي فياريال خلال السنوات الماضية، وتمثيلها في الليغا وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

  1. خوان ريكيلمي
  2. دييغو فورلان
  3. جوليانو بيليتي
  4. جيوفاني دوس سانتوس
  5. جيرارد موينيو.

ارقام واحصاءات فياريال

  • أكبر فوز لفياريال في الدوري الاسباني على أرضه تحقق أربع مرات. وكانت النتيجة 5-0 ضد سالامانكا (1998-1999 في الدوري الإسباني)، وسلتا فيغو (2002-03 و2016-2017 في الدوري الإسباني)، وتينيريفي (2009-10 في الدوري الإسباني). وكان أكبر عدد من الأهداف في المباراة ستة (6-3)، على أرضه لسباق سانتاندر (2003-04 في الدوري الاسباني).
  • كان أكبر فوز خارج الديار في لاس بالماس بفارق 5-1 (2000-2001 في الدوري الإسباني) و4-0 في ريال سوسييداد في نفس الدوري خلال موسم 2004-2005.

القاب وبطولات فياريال

يُعد فياريال، من اعتى واقوى الفرق الاسبانية وهو من الفرق المتراهنة على كأس اسبانيا في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات فياريال عبر تاريخه الطويل.

  • الدوري الاسباني الوصيف (1): 2007-2008
  • كأس انترتو (2): 2003 , 2004.
  • الدوري الأوروبي: البطل (1): 2020–21
  • كأس السوبر الأوروبي: الوصافة (1): 2021.
  • دوري أبطال أوروبا: نصف النهائي (1): 2005-06.
مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة