JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

أفضل 5 لاعبي امريكا الجنوبية الذين لم يفوزوا بكوبا امريكا

كوبا امريكا تتمنّع على نجومها: لن تصدق... 5 نجوم عجوزا عن الفوز بكوبا امريكا


كوبا امريكا تتمنّع على نجومها
5 أفضل لاعبي امريكا الجنوبية لم يفوزوا بكوبا امريكا

بطولة كوبا أمريكا، حيث تبذل دول من أمريكا الجنوبية قصارى جهدها للحصول على الكأس المرغوبة. و تشهد البطولة سيطرة المنتخبات الكبرى في القارة مثل البرازيل والأرجنتين وأوروجواي، لكن على الرغم من نجاحها ، فشل العديد من نجومها في الفوز باللقب. و رغم مسيرتهم الحافلة وألقابهم الكثيرة على مستوى الأندية، وأحيانًا تألقهم في كأس العالم، إلا أن بعض نجوم أمريكا الجنوبية لم يسبق أن فازوا بكوبا أمريكا.
فمن هؤلاء؟ و كيف عجزوا عن رفع اللقب؟

5- كارلوس فالديراما يخسر اللقب في مناسبتين

كارلوس فالديراما
كارلوس فالديراما

يعتبر الكولومبي فالديراما أحد أفضل اللاعبين في جيله بسبب أسلوبه المميز في اللعب، لكنه لم ينجح في رفع لقب كوبا أميركا في مسيرته، وكان صاحب الرقم 10 الذي يمكن أن يلعب بمركز صانع الألعاب، قد دخل ضمن قائمة الأسطورة بيليه لأفضل 100 لاعب كرة قدم حي، وكان فالديراما أقرب إلى الفوز بالكأس عندما وصل فريقه إلى الدور نصف النهائي من نسخة 1993، حيث خسر أمام الأرجنتين المتوجة باللقب بركلات الترجيح، وفي عام 1995، خسر فريقه مرة أخرى في الدور نصف النهائي لكن أمام أوروغواي.
مواضيع ذات صلة:

4- خافيير زانيتي 5 مشاركات دون لقب

5 أفضل لاعبي امريكا الجنوبية لم يفوزوا بكوبا امريكا
خافيير زانيتي

زانيتي، نجم منتخب الأرجنتين و أحد أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من أنه لعب كوبا أميركا خمس مرات في مسيرته، إلا أنه لم يفز بها مع بلده، ففي بطولة 1995، وصل إلى دور الثمانية، لكن فريقه تعرض لهزيمة أمام الغريم التقليدي البرازيل بركلات الترجيح وكذلك في نسخة 1999، وفي 2004 تمكنت الأرجنتين من الفوز على كولومبيا في الدور نصف النهائي، وفقدت اللقب مرة أخرى أمام البرازيل، وفي عام 2007، تواصلت عقدة البرازيل وبالنهائي أيضاً، وودع زانيتي بطولة 2011 بعدما خرج فريقه من الأوروغواي حامل اللقب في دور الثمانية بركلات الترجيح.
مواضيع ذات صلة:

3- ليونيل ميسي لازال يطارد الحلم

ليونيل ميسي لازال يطارد الحلم
ليونيل ميسي لازال يطارد الحلم

فاز ميسي بكل شيء يمكن الفوز به كلاعب على مستوى الأندية، لكن الأمور تختلف على المستوى الدولي، حيث لم يحصد "البرغوث" أي لقب مع الأرجنتين، فتعرض اللاعب الأرجنتيني لهزائم متتالية عندما خسر منتخبه أمام ألمانيا نهائي كأس العالم 2014 وبطولة كوبا أميركا في نسختي 2015 و2016 أمام تشيلي.
وقبلها، خسر نسخة 2007 في النهائي أمام البرازيل، وفي عام 2011 خرج من الأوروغواي في دور الثمانية، لكن ما زال أمامه وقت للفوز بلقب واحد على الأقل مع الأرجنتين، وهذا العام تملك كتيبة "التانغو" بعض الحظوظ لمنحه بطولته الأولى.
مواضيع ذات صلة:

2- بيليه شارك في دورة واحدة عجز فيها عن الفوز بكوبا أمريكا

5 أفضل لاعبي امريكا الجنوبية لم يفوزوا بكوبا امريكا
بيليه شارك في دورة واحدة عجز فيها عن الفوز بكوبا أمريكا

توج بيليه بثلاث بطولات كأس العالم مع البرازيل، لكنه لم يستطع الفوز بكوبا امريكا، حيث خاض بطولة واحدة فقط لكوبا أميركا عام 1959 ولم يلعب مرة أخرى لأن بلاده احتاجت 30 عامًا للعودة للبطولة، وفي نسخة 1959، كان بيليه هو أفضل هداف في البطولة حيث سجل ثمانية أهداف في ست مباريات، منها هدف في نهائي البطولة، لكن المباراة انتهت بالتعادل 1-1، ليتم تسليم اللقب للمضيف الأرجنتين.
مواضيع ذات صلة:

1- دييغو مارادونا إخفاق تام في 6 مناسبات

5 أفضل لاعبي امريكا الجنوبية لم يفوزوا بكوبا امريكا
دييغو مارادونا إخفاق تام في 6 مناسبات

غاب مارادونا عن بطولة كوبا أميركا في الأرجنتين في عامي 1991 و1993.و مثل الأرجنتين في بطولة كوبا أميركا عام 1979، لكنه احتل المركز الأخير في المجموعة، وسجل مارادونا هدفاً واحدأ فقط، وأصيب في نسخة 1983، وفي عام 1987 خسرت الأرجنتين أمام الأوروغواي حامل اللقب في الدور قبل النهائي، وفي عام 1989، لم تتمكن الأرجنتين من الفوز بالنهائي أمام البرازيل، وقبل نسخة 1991، فشل مارادونا في فحص للمخدرات، وذهبت الأرجنتين للفوز بكوبا أميركا في غيابه، وبعدها حصد منتخب بلاده نسخة 93، ليخفق "الأسطورة" في إكمال مجموعة جوائزه مع المنتخب الوطني.
مواضيع ذات صلة:
الاسمبريد إلكترونيرسالة