JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

البرازيل تفجر مفاجأة جديدة حول كوبا أمريكا 2021

البرازيل لم تحسم قرارها بعد بشأن تنظيم كوبا أمريكا


البرازيل تضع الكونميبول في ورطة
البرازيل تضع الكونميبول في ورطة

فجرت الحكومة البرازيلية مفاجأة جديدة بشأن قرار إقامة بطولة كوبا أمريكا في بلادها مؤكدة أن القرار لم يُحسم بعد، مشيرة إلى أنها ستتخذ القرار النهائي اليوم الثلاثاء، و ذلك بعد إعلان اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) نقلها إلى البرازيل كبديلة للارجنتين.
و شهدت البرازيل قبل  يومين  خروج آلاف المواطنين إلى الشوارع للاحتجاج ضد حكومة الرئيس جايير بولسونارو، إزاء رفضها إقرار حالة الطوارئ الصحية في البلاد، ما تسبب في موجة من الانتقادات ضدها من جانب اليسار والعاملين بالقطاع الصحي.

هل يتم تأجيل كوبا امريكا مرة أخرى؟

البرازيل لم تحسم قرارها بعد بشأن تنظيم كوبا أمريكا
البرازيل لم تحسم قرارها بعد بشأن تنظيم كوبا أمريكا

وكشف الوزير أن حكومة الرئيس جايير بولسونارو ستتخذ "قرارا نهائيا" اليوم الثلاثاء، حول ما إذا كانت البرازيل ستستضيف كوبا أمريكا التي كان ينتظر أن تقام في كولومبيا والأرجنتين. 
إلا أنه عاد وأشار إلى أن إدارة بولسونارو ترحب بتنظيم البطولة في البرازيل، حيث لا تزال الجائحة خارج السيطرة وأودت بحياة نصف مليون شخص تقريبا، وبمعدل وفيات ألفين ضحية يوميا.
وأبرز راموس أن كوبا أمريكا "حدث خاص"، رافضا الانتقادات التي تسبب فيها قرار كونميبول باستضافة البرازيل للبطولة رغم اعترافه بأن الوضع الذي تشهده بلاده بسبب الجائحة "صعب".
وقال الوزير لويز إدواردو راموس "لم يتم تحديد أي شيء في الوقت الحالي، أريد أن أوضح ذلك تمامًا. نحن في منتصف الإجراء لكننا لن نتهرب من هذا الطلب إذا كانت الاستجابة ممكنة".

البرازيل تضع شروطها لإستقبال كوبا امريكا

البرازيل تضع شروطها لإستقبال كوبا امريكا
البرازيل تضع شروطها لإستقبال كوبا امريكا

وقال وزير شئون الرئاسة البرازيلية لويز إدواردو راموس، إن حكومته لا تزال تتفاوض على تنظيم بطولة كوبا أمريكا في بلاده، وهو القرار الذي أعلنه اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) ، واضعا عدة شروط من أجل الموافقة مثل تطعيم جميع المنتخبات المشاركة.
وأوضح أن الحكومة البرازيلية فرضت شروطا مختلفة على الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لاستضافة البطولة، مثل غياب الجمهور وتلقيح جميع أعضاء الوفود.
وتابع الوزير "إذا أقيمت هذه البطولة ستكون بغياب الجماهير في الوقت الحالي، هناك عشرة منتخبات في مجموعتين، سيكون هناك 65 شخصًا في كل بعثة على ان يتلقوا جميعًا اللقاح"، مضيفًا "الثلاثاء سنتخذ قرارانا الحاسم".
وحدد لويز إدواردو راموس، عدة شروط لموافقة البرازيل، من بينها غياب الجمهور عن الملاعب، وتطعيم جميع المنتخبات المشاركة.
وأضاف: "من المهم التأكيد على أن هذا الحدث، حال أقيم، سيكون بدون جمهور. هناك 10 فرق بحد أقصى مقسمة على مجموعتين و65 فردا من كل وفد، حاصلين جميعا على التطعيم".
ولم يكشف راموس عن المدن التي قد تقام فيها مباريات كوبا أمريكا، مشيرا إلى أن ذلك الأمر "من اختصاص الاتحاد البرازيلي لكرة القدم" الذي سيتعين عليه التفاوض مع الولايات والمقاطعات.
مواضيع ذات صلة:

الاسمبريد إلكترونيرسالة