JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

كوبا أمريكا 2021: المحكمة العليا البرازيلية تعطي الضوء الأخضر لإقامة المسابقة

المحكمة العليا في البرازيل ترفض ثلاثة طعون مقدمة لإلغاء البطولة، و كوبا امريكا تنطلق في موعدها المحدد

المحكمة العليا في البرازيل ترفض ثلاثة طعون مقدمة لإلغاء البطولة، و كوبا امريكا تنطلق في موعدها المحدد
كوبا أمريكا 2021

لاقت استضافة البرازيل لكوبا امريكا 2021 معارضة شديدة و العديد من الإنتقادات و وصل الأمر الأمر لتهديد لاعبي المنتخب البرازيلي بمقاطعة البطولة، فيما رفعت 3 شكاوى أمام المحكمة العليا البرازيلية مطالبة بتعليق تنظيم كوبا امريكا بالبرازيل التي شهدت وفاة ما يقرب من 475000 شخص جرّاء انتشار وباء كوفيد-19.

المحكمة العليا البرازيلية تعطي الضوء الأخضر لإقامة المسابقة

المحكمة العليا في البرازيل ترفض ثلاثة طعون مقدمة لإلغاء البطولة، و كوبا امريكا تنطلق في موعدها المحدد
المحكمة العليا البرازيلية تعطي الضوء الأخضر لإقامة المسابقة

أذنت المحكمة العليا في البرازيل ، الخميس 10 يونيو ، بإجراء النسخة 47 من بطولة كوبا أمريكا ، أقدم بطولة كرة قدم في العالم.
وقد رفض أغلبية 6 من 11 قاضيًا في أعلى محكمة في البرازيل الطعون المقدمة من قبل حزبين يساريين ونقابة لإلغاء هذه البطولة التي ستبدأ أخيرًا يوم الأحد. المباراة الافتتاحية بين البرازيل وفنزويلا في برازيليا.

كوبا امريكا 2021 كادت أن تلغى و البرازيل تستضيفها في آخر اللحظات

كان من المفترض أن تقام بطولة كوبا قبل عام، في تنظيم مشترك بين كولومبيا والأرجنتين. و قد شهدت كولومبيا اضطربات اجتماعية أدت إلى انسحابها، في حين بقيت الأرجنتين لوحدها قبل أن تعلن عجزها عن تنظيم الدورة بفعل تفشي وباء الكوفيد -19.
و في خطوة مفاجئة اختار اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) البرازيل لإستقبال الدورة 47 لكوبا امريكا، رغم معانتها هي الأخرى من انتشار الكوفيد-19.
هذا هو السبب في تقديم ثلاثة استئنافات إلى المحكمة العليا لإلغاء القرار ، لكن القضاة قرروا أن مثل هذا القرار خارج عن اختصاصهم.

الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو المساند لإستضافة البرازيل لكوبا امريكا 2021

صرح الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو خلال مداخلته الأسبوعية على فيسبوك "نأمل أن تكون النتيجة 11-0" ، في إشارة إلى أحد عشر قاضيا في المحكمة العليا. وأضاف "سنذبح فنزويلا الأحد المقبل" في افتتاح البطولة ، دون أن يوضح ما إذا كان ينوي حضور الاجتماع إذا دعاه الكونميبول.

عمدة ريو دي جانيرو بتعليق المباريات

ومع ذلك ، فإن هذا الحكم لا يمثل شيكًا على بياض لصالح كوبا أمريكا. فحسب القاضية كارمن لوسيا ، فإن الأمر متروك لحكام الولايات ورؤساء البلديات "لفرض بروتوكولات لتجنب المزيد من الإصابات وتداول سلالات جديدة".
توصية أصدرها أيضًا القاضي ماركو أوريليو ميلو أثناء تصويته:
و قد أعلن عمدة ريو دي جانيرو إدواردو بايس الأسبوع الماضي أنه لن يتردد في تعليق المباريات المقررة في مدينته إذا ساء الوضع الصحي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة