JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

كوبا أمريكا 2021: من الأرجنتين و كولومبيا إلى البرازيل

كل ما تريد معرفته عن كوبا أمريكا 2021، الموعد الجديد بعد التأجيل بسبب فيروس كورونا، المدن المستضيفة، النظام وجدول المباريات والمجموعات

كوبا أمريكا البرازيل 2021
كوبا أمريكا البرازيل 2021

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة كوبا أمريكا بالبرازيل 2021، في موعدها الجديد بعد تأجيلها و تحويل وجهتها في آخر اللحظات من الأرجنتين إلى البرازيل بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، ليقرر اتحاد أمريكا الجنوبية تأجيل البطولة في العام الفارط و تغيير مكان إقامتها في هذا العام.
اقرا ايضا:

لماذا تم تأجيل كوبا أمريكا 2020؟

في البداية تم اختيار الأرجنتين وكولومبيا كمضيفين مشاركين في عام 2019 للإشراف على بطولة كان من المقرر أصلاً أن تضم 12 فريقًا (أعضاء الكونميبول العشرة وضيوف الدورة قطر وكولومبيا).
لكن في عام 2020 ، تم تعليق كأس كوبا لمدة 12 شهرًا في خضم الموجة الأولى من جائحة فيروس كورونا.

لماذا تم تغيير مكان استضافة كوبا أمريكا2021؟

ازداد الوضع تعقيدًا في كولومبيا بسبب موجة الاحتجاجات المناهضة للحكومة في جميع أنحاء البلاد ورد فعل الشرطة العنيف ، حيث قُتل أكثر من 60 شخصًا وفقًا لتقديرات المنظمات غير الحكومية.
فقام الكونميبول بتجريد كولومبيا من مهام الاستضافة في 21 مايو وأعلن يوم الأحد أن الأرجنتين ستتنحى أيضًا بعد أن أعربت شخصيات حكومية بارزة في البلاد عن شكوكها في إمكانية استمرار البطولة بسبب أزمة الصحة العامة الحالية.

لماذا تم اختيار البرازيل لاستضافة كوبا أمريكا؟

كوبا أمريكا 2021
البرازيل تستضيف كوبا أمريكا

تفتخر البرازيل ببنية تحتية لملاعب لا مثيل لها ، بما في ذلك الملاعب التي شُيدت لكأس العالم 2014 مثل ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.
و سجلت البرازيل تباطأ الحالات الجديدة في البلاد خلال الشهر الماضي بعد ارتفاع هائل في بداية عام 2021 ، على عكس الوضع في معظم أنحاء القارة حيث تستمر الأرقام في الارتفاع على الرغم من بدء برامج التطعيم.
وقال أليخاندرو دومينجيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "أظهرت الحكومة البرازيلية رشاقة وقدرة على اتخاذ القرار في لحظة أساسية لكرة القدم في أمريكا الجنوبية".
"تمر البرازيل بلحظة استقرار ، وقد أثبتت بنية تحتية وخبرة متراكمة ونظمت مؤخرًا مسابقة بهذا الحجم"

ملاعب كوبا أمريكا البرازيل 2021

كوبا أمريكا البرازيل 2021
ملاعب كوبا أمريكا البرازيل 2021

حتى الآن لم تؤكد الكونميبول قائمة الاستادات المستضيفة والتجهيزات لبطولة كوبا أمريكا التي تم نقلها.
ستكون ثلاثة ملاعب لكأس العالم - ماني جارينشا في برازيليا ، وأريناس دا أمازونيا في ماناوس ، وأرينا ناتال داس دوناس ، مجانية ، والسيناريو الأكثر ترجيحًا هو أن تقام مجموعة واحدة في برازيليا وماناوس بينما تتمركز المجموعة الأخرى حول الشمال- المنطقة الشرقية.
ومع ذلك ، من المتوقع أن يكون ماراكانا مكانًا لنهائي 10 يوليو.

هل تم تغيير مواعيد المباريات؟

فيما يتعلق بالمباريات ، من المحتمل أن يحاول اتحاد أمريكا الجنوبية (CONMEBOL) الالتزام قدر الإمكان بالجدول الأصلي ، الذي ستبدأ فيه البطولة في 13 يونيو.
مواضيع ذات صلة:


الاسمبريد إلكترونيرسالة