JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نهائي كوبا امريكا 2016 احتفالية الـ 100 عام

تشيلي تهزم الأرجتنين في نهائي كوبا امريكا سينتيناريو و ميسي يعلن اعتزاله 

نهائي كوبا امريكا سينتيناريو 2016
نهائي كوبا امريكا سينتيناريو

استضافت الولايات المتحدة الأمريكية دورة كوبا امريكا 2016 و كانت المسابقة احتفالاً بالذكرى المئوية لكونميبول وكوبا أمريكا ، وهي أول بطولة تقام خارج أمريكا الجنوبية.
كانت البطولة في نسخة استثنائية احتفالية بالأساس جمعت بين اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم و اتحاد كرة القدم لأمريكا الشمالية و هي عبارة عن إصدار خاص، و شارك فيها 16 منتخب: الأرجنتين و بوليفيا و البرازيل و تشيلي و كولومبيا و الاكوادور و باراغواي و بيرو و أوروغواي و فنزويلا عن كونميبول و الولايات المتحدة الأمريكية و المكسيك و كوستا ريكا و جامايكا و هايتي و بنما عن الكونكاكاف.جمع نهائي احتفالية الـ 100 عام لإنطلاق كوبا أمريكا منتخبي تشيلي و الأرجنتين، هذا و قد أقيمت الدورة في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد لُعبت المباراة في ملعب ميتلايف في شرق راذرفورد، نيو جيرسي وذلك في السادس والعشرين من يونيو 2016.
بفوز تشيلي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأساسي والإضافي بالتعادل السلبي وهو نفس ما حدث في نهائي النسخة السابقة.

تشكيلة تشيلي في نهائي كوبا امريكا 2016

نهائي كوبا امريكا 2016
تشيلي بطلة نهائي كوبا امريكا 2016

كلاوديو برافو -  ماوريسيو إيسلا - غاري ميديل - غونزالو خارا - جان بوسيجور أنذر  - تشارلز أرانغويز أنذر - مارسيلو دياز - أرتورو فيدال أنذر - أليكسيس سانشيز - خوسيه بيدرو فوينزاليدا - إدواردو فارغاس .
البدلاء:
- إدسون بوتش دخل إلى أرضية الملعب 80'
- فرانسيسكو سيلفا دخل إلى أرضية الملعب 104'
- نيكولا كاستيو دخل إلى أرضية الملعب 109'

تشكيلة الأرجنتين في نهائي كوبا امريكا 2016

سرخيو روميرو - غابرييل ميركادو - نيكولاس أوتامندي - راميرو فونيس موري - ماركوس روخو - لوكاس بيليا - خافيير ماسكيرانو أنذر - إيفر بانيغا - ليونيل ميسي - غونزالو هيغواين - أنخيل دي ماريا.
البدلاء:
- ماتياس كرانفايتر أنذر 94' دخل إلى أرضية الملعب 57'
- سيرخيو أغويرو دخل إلى أرضية الملعب 70'
- إريك لاميلا دخل إلى أرضية الملعب 111'

ميسي يعلن اعتزاله اللعب مع منتخب الأرجنتين بعد خسارة نهائي كوبا امريكا 2016

نهائي كوبا امريكا 2016
ميسي يعلن اعتزاله

قرر نجم برشلونة الأسباني وقائد المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، أن يضع حدا لمسيرته الدولية بعد خسارة بلاده مجددا أمام تشيلي في نهائي بطولة أميركا الجنوبية. وقال ميسي بعد نهائي النسخة المئوية من البطولة القارية: "المنتخب انتهى بالنسبة لي، إنه النهائي الرابع الذي أخسره والثالث على التوالي"، في إشارة إلى نهائي مونديال 2014 وكوبا أمريكا 2015 و2016.
وأضاع ميسي الركلة الترجيحية الأولى لبلاده في المباراة النهائية التي كانت إعادة لنسخة 2015 حين خسرت الأرجنتين بنفس السيناريو بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وتابع نجم برشلونة الذي خسر نهائي البطولة القارية عام 2007 أيضا ضد الغريمة الأزلية البرازيل (صفر-3): "قمت بكل ما يمكنني، وصلت إلى أربع مباريات نهائية ويؤلمني أن لا أصبح بطلا. إنها لحظة صعبة جدا لي وللفريق ورغم أنه من الصعب النطق بهذه العبارة لكني وصلت إلى النهاية مع المنتخب الأرجنتيني".

ملخص نهائي كوبا امريكا سينتيناريو لسنة 2016

 حرمت تشيلي منافستها الأرجنتين من إحراز أول لقب كبير لها منذ عام 1993 وتوجت بالنسخة المئوية من بطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" بفوزها عليها بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) على ملعب "ميتلايف ستاديوم" في إيست راثرفورد. وكانت تشيلي تغلبت على الأرجنتين وبالسيناريو ذاته في البطولة التي استضافتها العام الماضي.


الاسمبريد إلكترونيرسالة