JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نهائي كوبا امريكا 2011

الأرجنتين تستضيف الحدث و الأوروغواي تفوز باللقب وتحقق رقما قياسيا في عدد مرات الفوز

كوبا امريكا 2011
 كوبا امريكا 2011

النسخة الـ43 لكوبا أمريكا دارت على أرض الأرجنتين في الفترة من 1 يوليو - 24 يوليو 2011. و كما هو الحال مع البطولات السابقة ، شارك جميع أعضاء الكونميبول العشرة في المسابقة. و من أجل رفع عدد الفرق المتنافسة إلى اثني عشر فريقًا ، دعا الكونميبول منتخبي المكسيك و كوستاريكا.
فازت أوروجواي بالبطولة بعد فوزها على باراجواي 3-0 في النهائي ، مما منحها لقبها القاري عدد 15 والأول منذ العام 1995. الباراجواي ، وصيفة البطولة ، تمكنت من الوصول إلى النهائيات دون الفوز بمباراة واحدة في البطولة.

تشكيلة الأوروجواي بطلة كوبا امريكا 2011

كوبا امريكا 2011
الأوروجواي بطلة كوبا امريكا 2011

فرناندو موسليرا - دييغو لوغانو - دييغو جودين - سيباستيان كواتس - والتر جارجانو - ماوريسيو فيكتورينو - كريستيان رودريغيز - سيباستيان إيغورن - لويس سواريز - دييغو فورلان - ألفارو بيريرا - خوان كاستيلو - سيباستيان أبرو - نيكولاس لوديرو -    دييغو بيريز  - ماكسي بيريرا - إجيديو أريفالو - هابيل هيرنانديز - أندريس سكوتي - ألفارو غونزاليس - إدينسون كافاني - مارتن كاسيريس - مارتن سيلفا.

تشكيلة الباراجواي وصيفة البطولة

الباراجواي وصيفة البطولة
الباراجواي وصيفة البطولة

جوستو فيلار - داريو فيرون - إيفان بيريس - إلفيس ماريكوس - أنتولين الكاراز - ماركوس كاسيريس - بابلو زيبالوس - إدغار باريتو - روكي سانتا كروز - أوزفالدو مارتينيز - جوناثان سانتانا - دييغو باريتو - إنريكي فيرا - باولو دا سيلفا - فيكتور كاسيريس - كريستيان ريفيروس - أوريليانو توريس - نيلسون فالديز - لوكاس باريوس - نيستور أورتيجوزا - مارسيلو إستيجاريبيا - روبرتو جونيور فرنانديز - هيرنان بيريز.

ملخص نهائي كوبا امريكا بين الأوروغواي و الباراغواي

ملخص نهائي كوبا امريكا بين الأوروغواي و الباراغواي
نهائي كوبا امريكا 2011

شهدت المباراة النهائية تفوقا ملحوظا لنجمي هجوم الاوروغواي دييغو فورلان ولويس سواريز اللذين سجلا أهداف المباراة. بدأ شوط المباراة الأول بتفوق واضح لفريق الأوروغواي الذي بدأ هجماته وكانت بدايتها في الدقيقة الثانية عندما اخترق سواريز من ناحية اليمين وسدد في جسم فيار حارس المرمى لتخرج إلى ضربة ركنية. ثم سدد قائد منتخب الاوروغواي ضربة رأسية استطاع حارس المرمى انقاذها مرة أخرى. وجاءت الدقيقة 12 لتشهد تسجيل الهدف الأول عن طريق سواريز الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسددها قوية لتصطدم الكرة بالعارضة وتدخل المرمى. وينجح حارس مرمى باراغواي فيار من انقاذ مرمى منتخبه من هدف ثاني بعد انفراد تام لدييغو فوران في الدقيقة 35. واستمرت سيطرة الأورغواي على المباراة بينما اعتمد منتخب الباراغواي على الهجمات المرتدة حتى الدقيقة 42 عندما نجح فورلان في تسجيل الهدف الثاني بتسديدة قوية سكنت شباك الفريق الخصم.
وبدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي لمنتخب باراغواي في محاولة لتقليص النتيجة وتعويض تأخره بينما اتسم أداء لاعبي الأوروغواي بالثقة والهدوء. وفي الدقيقة 52 ضاعت أول فرصة حقيقية للتهديف لباراغواي بعد أن اصطدمت تسديدة المهاجم فالديز بعارضة الحارس موسليرا. وسيطر منتخب باراغوي على المباراة تماما بدء من الدقيقة 60 وأضاع فرصة للتهديف في الدقيقة 64. وأكد فورلان انتصار فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من هجمة مرتدة سريعة بعد أن تلقى تمريرة رأسية متقنة من سواريز فانفرد بالحارس وسددها بيسراه في المرمى.
وضمن منتخب الأورغواي بهذا اللقب أحد مقاعد بطولة كأس القارات المقررة في البرازيل عام 2013. بينما فشلت باراغواي التي شاركت في آخر أربعة كؤوس عالم في تحقيق ثالث لقب كوبا أمريكا في تاريخها.



الاسمبريد إلكترونيرسالة