JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نهائي كوبا امريكا 2007

المنتخب البرازيلي يحتفظ بلقب بطولة كوبا أميركا 2007

كوبا امريكا 2007
كوبا امريكا 2007

استضافت فنزويلا النسخة الـ 46 من كوبا امريكا 2007 من 26 يونيو و 15 يوليو 2007. و كما هو الحال مع البطولات السابقة ، شارك جميع أعضاء الكونميبول العشرة في المسابقة. و من أجل رفع عدد الفرق المتنافسة إلى اثني عشر فريقًا ، دعا الكونميبول منتخبي المكسيك والولايات المتحدة ، قبلت المكسيك الدعوة دون تحفظ. من ناحية أخرى ، رفضت الولايات المتحدة الدعوة في بادئ الأمر ثم قبلت الدعوة.
أقيمت المباراة النهائية بتاريخ 15 يوليو 2007 في ملعب خوسيه باتشنتشو روميرو في ماراكايبو بين البرازيل والأرجنتين وفازت فيها البرازيل بنتيجة 3–0. وبذلك تأهلت البرازيل إلى كأس القارات 2009 في جنوب أفريقيا.

تشكيلة البرازيل بطل نهائي كوبا امريكا 2007

كوبا امريكا 2007
البرازيل بطل كوبا امريكا 2007

هيلتون - مايكون - اليكس - خوان - عامل منجم - جيلبرتو - ايلانو - جيلبرتو سيلفا - فاجنر لوف - دييغو - روبينيو - دوني - داني ألفيس - أليكس سيلفا - نالدو - كليبر - جوزويه - فرناندو مينيجازو - خوليو بابتيستا - أندرسون - أفونسو ألفيس - فريد.

تشكيلة الأرجنتين في نهائي كوبا امريكا 2007

كوبا امريكا 2007
الأرجنتين وصيف كوبا امريكا 2007

روبرتو أبوندانزيري - روبرتو أيالا - تذوق دياز - هوغو إيبارا - فرناندو جاجو - غابرييل هاينز - رودريجو بالاسيو - خافيير زانيتي - هرنان كريسبو - خوان رومان ريكيلمي - كارلوس تيفيز - خوان بابلو كاريزو - لوتشو جونزاليس - خافيير ماسكيرانو - غابرييل ميليتو - بابلو ايمار - نيكولاس بورديسو - ليونيل ميسي - ستيبان كامبياسو - خوان سيباستيان فيرون - دييغو ميليتو - اوغسطين اوريون.

ديربي البرازيل و الأرجنتين في نهائي كوبا امريكا 2007

نهائي كوبا امريكا 2007
 البرازيل و الأرجنتين في نهائي كوبا امريكا 2007

خطفت البرازيل لقب كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) من الأرجنتين بعدما حققت فوزا كبيرا عليها بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي جرت بمدينة ماراكيبو الفنزويلية في 15 يوليو 2007.
 والغريب أن منتخب الأرجنتين كان الأفضل منذ بداية البطولة وحقق خمسة انتصارات متتالية مسجلا 16 هدفا لكنه تراجع كثيرا في المباراة النهائية وخسرها بثلاثية نظيفة ليتوج منتخب السامبا بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي.
 وقبل أن تقام المباراة النهائية كان مدرب منتخب البرازيل دونغا قد أكد أن منتخب الأرجنتين هو الأقرب للفوز لكن مجريات المباراة النهائية خالفت كل التوقعات السابقة. 
 وكانت البرازيل قد قدمت بداية متواضعة حيث خسرت أمام المكسيك في الأدوار الأولى كما أنها فازت بصعوبة بركلات الترجيح على أورغواي في الدور نصف النهائي، في حين بلغت الأرجنتين النهائي بفوزها على المكسيك 3-صفر.
 وافتقد المنتخب البرازيلي في هذه البطولة نجميه الشهيرين رونالدينيو (برشلونة الإسباني) وكاكا (ميلان الإيطالي) حيث طلب اللاعبان راحة من المنافسات الدولية بعد موسم شاق مع أنديتهما في أوروبا، في حين لعبت الأرجنتين بتشكيلة مكتملة.



الاسمبريد إلكترونيرسالة