JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

ايدين هازارد: حكاية نجم سطع في تشيلسي و يأفل في مدريد

ايدين هازارد: حكاية نجم سطع في تشيلسي و يأفل في مدريد

7

  • البلد

    بلجيكا 
  • الفريق

    ريال مدريد
  • تاريخ الولادة

    1991/01/07
  • الخطة

    جناح / وسط هجومي
  • إدين مايكل هازارد هو لاعب كرة قدم بلجيكي يلعب في مركز الجناح والوسط المهاجم مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني وهو قائد منتخب بلجيكا لكرة القدم. يُعرف هازارد بسرعته ومراوغاته وقدرته على التحكم بالكرة بشكل مُميز.








ايدين هازارد مع ليل الفرنسي يوقع أول عقد احترافي

ايدين هازارد مع ليل الفرنسي
ايدين هازارد مع ليل الفرنسي

إنتقل هازارد من نادي توبيز البلجيكي إلى أكاديمية نادي ليل الفرنسي في سن الـ 14 سنة. و بدأ هازارد مع الفريق الثاني لمدة موسمين منذ عام 2005 إلى عام 2007 تلك السنة التي قام وقتها بتوقع أول عقد له كلاعب محترف والتي بدء فيها اللعب مع فريق الهواه الذي ينشط في دوري الدرجة الرابعة.
شارك إدين هازارد لأول مرة في الدوري الفرنسي الممتاز مع ليل موسم 2007-2008، حيث خاص أربعة مباريات فقط. مع بداية موسم 2008-2009 زادت مشاركات هازارد في مختلف البطولات، فقد شارك اللاعب في 35 مباراة وتمكن من إحراز ستة أهداف وصناعة أربعة أهداف. تصاعد أداء اللاعب مع بداية الموسم التالي 2009-2010 حيث زادت مشاركة اللاعب وزادت معها أهدافه وصناعته للأهداف، فقد أحرز اللاعب 10 أهداف وساهم في صناعة 14 هدفاً. أستمر الإداء التصاعدي للاعب في الموسم الرابع مع ليل 2010-2011 بإحرازه 12 هدفاً وصناعة عدد ضخم من الأهداف لزملائه ليتوج الفريق ببطولتي الدوري الفرنسي وكأس فرنسا. وفي موسمه الأخير مع نادي ليل وصل هازارد إلى قمة مستواه بإحرازه 22 هدفاً في مختلف البطولات وصناعة الكثير من الفرص التهديفية لزملائه ليكون اللاعب محط أنظار الكثير من الفرق الأوروبية الكبيرة ولكن في الأخير أنتقل اللاعب إلى نادي تشيلسي الإنجليزي.

ايدين هازارد مع تشيلسي

ايدين هازارد: حكاية نجم سطع في تشيلسي و يأفل في مدريد
ايدين هازارد مع تشيلسي

تمكن نادي تشيلسي الإنجليزي من الظفر بخدمات صانع الألعاب المميز إدين هازارد بعد منافسة مع عدد من الأندية أهمها ريال مدريد ومانشستر يونايتد مقابل 32 مليون دولار. منذ وصوله إلى لندن، نجح هازارد في حجز مكان أساسي في تشكيل تشيلسي، حيث أحرز اللاعب 13 هدفاً في أول موسم له 2012-2013 وحصد مع تشيلسي الدوري الأوروبي .
ظل إدين محافظاً على مكانه في التشكيل الأساسي للفريق اللندني للموسم الثاني على التوالي 2013-2014 وكذلك زيادة عدد أهدافه لتصل إلى 19 هدفاً في مختلف البطولات ولكن لم يتوتج تشيلسي بأي ألقاب.
كان هازارد على موعد مع حصد أول لقب للدوري الإنجليزي مع تشيلسي موسم 2014-2015 بعد مساهمته الفعالة مع الفريق بالمشاركة في جميع مباريات الدوري الإنجليزي وإحراز 14 هدفاً في الدوري وصنع الكثير من التمريرات الحاسمة كما فاز أيضاً بكأس الرابطة الإنجليزية في نفس الموسم.
موسم 2015-2016 شهد تراجع ملحوظ في مستوى اللاعب الذي لم يسجل سوى ستة أهداف بواقع أربعة أهداف في الدوري وأثنين في الكأس، ليخرج تشيلسي خالي الوفاض في هذا الموسم.
شهد موسم 2016-2017 انتفاضه كبيرة لإدين هازارد ورفاقه على يد المدرب المخضرم كونتي والذي قاد الفريق مجدداً للعودة لمنصات التتويج من خلال إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، فقد لعب هازارد دور كبير جداً في حصد هذا اللقب بعد أن أحرز 16 هدفاً بالإضافة إلى صناعة الكثير من الأهداف.
تواجد إدين هازارد ضمن فريق الدوري الإنجليزي الممتاز في أربع مرات في خمس مواسم لعبها مع الدوري الإنجليزي، كما حصل على لقب لاعب السنة في تشيلسي ثلاثة مرات، ليثبت أنه حقاً لاعب مميز جداً، ولهذا السبب لا زالت العديد من الأندية تتمنى الحصول على خدمات هذا اللاعب الرائع.

هازارد في ريال مدريد: بداية غير موفقة و إصابات متعددة

لعنة الإصابات لهازارد
هازارد في ريال مدريد

عندما انتقل البلجيكي إيدن هازارد من تشلسي إلى ريال مدريد مقابل نحو 150 مليون يورو، ومُنح الرقم "7" الأيقوني الذي كان يعود لأساطير مروا على الفريق، كان يأمل عشاق الريال أن البلجيكي الدولي سيكتب فصلا جديدا في تاريخ ريال مدريد ولكن هذا لم يحصل.
وبعد موسمين فقط، تتحدث وسائل إعلام بريطانية أن هازارد يريد الرحيل عن "الملكي" لأنه "غير سعيد" وأن "البلوز" مستعد لفتح أبوابه مجددا للاعب الذي أمضى فيه 7 سنوات من 2012 إلى 2019.

موسم 2019–2020: أولى المشاركات والفوز بالليغا وبداية لعنة الإصابات لهازارد

بعد ثلاثة أشهر من قدومه لإسبانيا، شارك هازارد كبديل عن كاسيميرو في أول مباراة رسمية له مع الملكي في الدوري. و في 5 أكتوبر، سجل هازارد هدفه الرسمي الأول لريال مدريد.
في 26 نوفمبر، تعرض هازارد لإصابة في الكاحل ضد باريس سان جيرمان في مباراة بمرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا بعد تدخل متهور من زميله في المنتخب البلجيكي توماس مونييه. بعدالعديد من الفحوصات التي أجراها الفريق الطبي، صرح أنه أصيب "بكسر دقيق خارجي غير مكتمل" في كاحله الأيمن دون تحديد موعد عودته. وغاب هازارد عن 16 مباراة مع ريال مدريد في أربع مسابقات.
ليعود للملاعب في 16 فبراير، لكن بعد ستة أيام، عانى من "كسر في الشظية اليمنى" في كاحله خلال مباراة ريال مدريد أمام ليفانتي و في أوائل مارس، أجرى هازارد عملية في الكاحل في دالاس.
في نهاية الموسم، كان هازارد قد شارك في 16 مباراة وسجل هدف وحيد في الدوري، حيث فاز ريال مدريد بالدوري الإسباني لموسم 2019–2020.

موسم 2020–2021: المزيد من الإصابات

في 27 أكتوبر، شارك هازارد لأول مرة في الموسم حيث دخل من مقاعد البدلاء في الدقيقة 70 عندما كان ريال مدريد متأخراً بنتيجة 0–2 في دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، لكن المباراة انتهت بالتعادل 2–2. بعد أربعة أيام، سجل هدفه الأول في الموسم في مباراة أمام هويسكا. في 25 نوفمبر، سجل هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد خارج أرضه على إنتر ميلان.
و كانت حصيلة هازارد مع الريال في هذا الموسم 4 أهداف وصنع هدفا آخر وتعرض لـ6 إصابات في 21 مباراة لعبها.

انفوجراف... إصابات هازارد لغز محير في ريال مدريد

إصابات هازارد
إصابات هازارد مع في ريال مدريد


الاسمبريد إلكترونيرسالة