JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

ايكر كاسياس أعظم حارس في تاريخ اسبانيا

ايكر كاسياس أعظم حارس في تاريخ كرة القدم الإسبانية

كرة القدم,ايكر كاسياس,الحارس أيكر كاسياس من أفضل الحراس في التاريخ,كاسياس,اساطير كرة القدم,القديس كاسياس,أجمل قصص كرة القدم,كرة,ريال مدريد باريس سان جيرمان,تاريخ,إيكر كاسياس,كره القدم,كاسياس يعتزل,القديس,القدم,كرة قدم,الحارس,حارس مرمي,أفضل حارس,أفضل حارس مرمى 2020,التشكيلة التاريخية
ايكر كاسياس أعظم حارس في تاريخ كرة القدم الإسبانية

ايكر كاسياس أعظم حارس في تاريخ كرة القدم الإسبانية؛ من مواليد 20 ماي 1981 ولعب سابقا كحارس مرمى مع ريال مدريد ومع نادي بورتو ومنتخب إسبانيا.

بطاقة ايكر كاسياس

الاسم : إيكر كاسياس فرنانديز
تاريخ الميلاد: 20 ماي 1981
الطول: 1.85 م
الوزن: 84 كغ
مركز اللعب: حارس مرمى
المهنة: لاعب كرة قدم
النوادي التي لعب بها ايكر كاسياس: ريال مدريد، بورتو البرتغالي
المنتخب التي لعب معه ايكر كاسياس: منتخب اسبانيا
جوائز تحصل عليها ايكر كاسياس:
قفاز أديداس الذهبي  (2010)
نيشان الاستحقاق الرياضي الملكي من رتبة صليب أعظم  
الميدالية الذهبية للاستحقاق الرياضي في إسبانيا.

من هو ايكر كاسياس

بوفون,بوفون وكاسياس,ايكير كاسياس وجانلويجي بوفون بالارقام,جانلويجي بوفون,كاسياس,جيانلويجي بوفون,كاسياس ضد بوفون,جيانلويجي بوفون vs ايكر كاسياس - من هو أفضل حارس مرمى -,من الافضل بوفون ام كاسياس,ايكر كاسياس,بوفون كاسياس,بوفون vs كاسياس,القديس ايكر كاسياس,ايكير كاسياس,اعظم 10 تصديات لجيانلويجي بوفون,مقارنة بين كاسياس وبوفون,من الافضل كاسياس أم بوفون,مواجهة قوية بين بوفون وكاسياس,ايكر كاسياس تاريخ ملكي يتحدث,ايكر كاسياس كره قدم بلحن خرافي,كاسياس ضد بوفون افضل ثلاثة تصديات
ايكر كاسياس و جانلويجي بوفون
يطلق على ايكر كاسياس شعبيا سانت إيكر لتصدياته المذهلة وايقاف التسديدات من المهاجمين؛ وبعد حصوله على جائزة أفضل حارس من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم في خمس سنوات متتالية بين عامي 2008 و2012، يمكن اعتبار كاسياس أحد أعظم حراس المرمى وأكثرها نجاحًا عبر التاريخ، وأتى في المركز الثاني خلف جانلويجي بوفون في قائمة أفضل الحراس في العقد الماضي وأخر ربع قرن في عام 2010.

مقالات ذات صلة:

مسيرة كاسياس الاحترافية

بدأ ايكر كاسياس أعظم حارس في تاريخ كرة القدم الإسبانية مسيرته مع الفئات السنية لنادي ريال مدريد في عام 1990. وبعد ادراجه إلى الفريق الأول في عام 1999، بقي مع ريال مدريد لمدة 16 موسم.

خلال الفترة الناجحة للغاية التي قضاها مع ريال مدريد، فاز بخمسة ألقاب في الدوري الإسباني ولقبين في كأس ملك إسبانيا وأربعة ألقاب في كأس السوبر الإسباني وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقبين في كأس السوبر الأوروبي ولقب كأس الإنتركونتيننتال ولقب كأس العالم للأندية، وخاض ايكر كاسياس مع ريال مدريد 725 مباراة ويُعتبر ثاني أكثر لاعب مشاركة مع ريال مدريد عبر التاريخ بعد راؤول غونزاليس.

مسيرة كاسياس مع منتخب اسبانيا

شارك ايكر كاسياس أعظم حارس في تاريخ كرة القدم الإسبانية للمرة الأولى مع منتخب إسبانيا في جوان 2000 عن عمر 19 عام. وقد حقق حتى الآن رقماً قياسياً في عدد المشاركات بـ167 مباراة، مما جعله سابع أكثر لاعب مشاركة دولياً في تاريخ كرة القدم بالشراكة مع فيتالييس أستافييفس. وأكثر لاعب أوروبي مشاركة عبر التاريخ، خلف جانلويجي بوفون.

لعب كاسياس حارس مرمى منتخب إسبانيا الأول في كأس العالم 2002، وفي بطولة أمم أوروبا 2004 وكأس العالم 2006. وأصبح كاسياس كابتن المنتخب الإسباني في 2008، حيث قادهم إلى أول بطولة أوروبية لهم منذ 44 عامًا من خلال الفوز بيورو 2008، وتحت قيادة كاسياس أيضًَا، فازت إسبانيا بأول بطولة لقب كأس عالم في تاريخها، وكان ذلك في كأس العالم 2010 كما حافظت على بطولة أمم أوروبا في عام 2012.

في كأس العالم 2014، انضم كاسياس وزميله في المنتخب تشافي هيرنانديز إلى أندوني زوبيزاريتا وفرناندو هييرو ليصبحوا رابع لاعب يمثل منتخب إسبانيا في أربع بطولات لكأس العالم.

كاسياس أكثر حارس المرمى ظهر في تشكيلة الفيفا

ترشح كاسياس لجائزة الكرة الذهبية في عام 2008 حيث احتل المركز الرابع، في نهاية عام 2012، تم التصويت له ليكون ضمن فريق اليويفا لهذا العام للمرة السادسة على التوالي. يحمل كاسياس الرقم القياسي كأكثر حارس المرمى ظهر في تشكيلة الفيفا السنوية.

ارقام ايكر كاسياس القياسية

كاسياس,ايكر كاسياس,إيكر كاسياس,صورة لن تنسى | اشهر تصدي للأسطوره ايكر كاسياس,غينيس للأرقام القياسية,إيكر كاسياس يلقي درسا ل أوليفر كان,أرقام رياضية,إيكر كاسياس ضد البايرن,راموس يتخطى إيكر كاسياس,كاسياس يهنئ القائد راموس,موسوعة غينيس للأرقام القياسية,تصدي كاسياس امام روبن,أخبار كرة القدم,مشاجرة إيكر كاسياس,القديس كاسياس,كاسياس يهنئ راموس,تصدي كاسياس,كاسياس يبكى,10 حقائق لاتعرفها عن إيكر كاسياس,شجار بين إيكر كاسياس وأوليفر كان,إيكر كاسياس وأوليفر كان الصداقة,كاسياس و ميسي,كاسياس مع ريال مدريد
ارقام ايكر كاسياس القياسية
في عام 2011، أصبح ايكر كاسياس واحدة من مجموعة مختارة من اللاعبين الذين فازوا بجميع الألقاب الرئيسية مع النادي والمنتخب الوطني.
في 19 أكتوبر 2010، أصبح ايكر كاسياس أكثر حارس المرمى مشاركة عبر التاريخ في دوري أبطال أوروبا، وفي نوفمبر 2011، أصبح اللاعب الأكثر مشاركة مع نادي إسباني عبر التاريخ.

في سبتمبر 2015، أصبح ايكر كاسياس الأكثر مشاركة في دوري أبطال أوروبا. وفي أفريل عام 2018، لعب كاسياس مباراته الاحترافية رقم 1000، ومع 167 مباراة دولية للمنتخب الوطني، أصبح كاسياس هو القائد الثالث في تاريخ كرة القدم الذي يرفع كأس العالم ودوري أبطال أوروبا وبطولة أمم أوروبا بعد فرانتز بكنباور وديدييه ديشان.

ارقم واحصائيات ايكر كاسياس

  • كاسياس أكثر لاعب شارك في دوري أبطال أوروبا: 167 (باستثناء 4 مباريات في التصفيات)
  • كاسياس أكثر حارس مرمى حافظ على نظافة شباكه في دوري أبطال أوروبا: 56 (باستثناء مباراتين في التصفيات)
  • كاسياس أكثر لاعب شارك في مواسم متتالية في دوري أبطال أوروبا: 19 (بجانب ريان غيغز)
  • كاسياس أكثر لاعب شارك في بطولات الاتحاد الأوروبي: 178
  • كاسياس أصغر حارس مرمى يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا: 19 عام وأربع أيام
  • كاسياس أصغر حارس مرمى يفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا: 19 عام وأربع أيام
  • كاسياس أكثر حارس مرمى فاز بدوري أبطال أوروبا: 3 (بجانب خوان ألونسو، وراي كليمينس، وسيب ماير، وكيلور نافاس، وهاينز ستوي، وفيكتور فالديز، وكيكو كاسيا)
  • كاسياس أكثر حارس مرمى مشاركة مع ريال مدريد: 725
  • كاسياس أكثر لاعب شارك مع ريال مدريد في بطولات الاتحاد الأوروبي: 155
  • كاسياس أكثر حارس مرمى حصل على جائزة أفضل حارس من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم: 5 (بجانب جانلويجي بوفون ومانويل نوير)
  • كاسياس أكثر حارس مرمى ظهر في تشكيلة الفيفا السنوية: 5
  • كاسياس أكثر حارس مرمى ظهر في جائزة اليويفا لأفضل فريق: 6
  • كاسياس أكثر لاعب مشاركة مع المنتخب الإسباني: 167
  • كاسياس أكثر حارس مرمى حافظ على نظافة شباكه على المستوى الدولي: 102
  • كاسياس أكثر لاعب حقق انتصارات على المستوى الدولي: 121
  • كاسياس أقل عدد أهداف تلقاها الحارس الفائز بكأس العالم في نسخة واحدة: 2 في 7 مباريات (بجانب جانلويجي بوفون وفابيان بارتيز)
  • كاسياس أكثر حارس مرمى حافظ على نظافة شباكه في نسخة واحدة من كأس العالم: 5 (بجانب جانلويجي بوفون وباسكال زوبربوهلر وأوليفر كان وفابيان بارتيز ووالتر زينغا)
  • كاسياس أكثر لاعب إسباني شارك في كأس العالم: 4 نسخ من البطولة (بجانب تشافي وأندوني زوبيزاريتا وفرناندوهييرو)
  • كاسياس أطول فترة بدون هزيمة في بطولة كأس أمم أوروبا: 509 دقيقة
  • كاسياس أكثر حارس مرمى حافظ على نظافة شباكه في بطولة أمم أوروبا: 9 (بجانب أدوين فان در سار)
  • كاسياس أقل حارس مرمى تلقى أهداف في نسخة واحد من بطولة أمم أوروبا: 1 (في 2012، بجانب جانلويجي بوفون وتوماس ماير ودينوزوف)
  • كاسياس أكثر حارس مرمى تصدى لركلات جزاء في بطولة أمم أوروبا: 3 (بجانب جانلويجي بوفون).

ايكر كاسياس مع ريال مدريد

ريال مدريد,كاسياس مع ريال مدريد,كاسياس,ايكر كاسياس,إيكر كاسياس,ايكر كاسياس اسطورة لن ينساها كل مدريدي,تصديات كاسياس مع ريال مدريد,القديس ايكر كاسياس,كاسياس يودع ريال مدريد,ايكر كاسياس اسطورة,اجمل تصديات ايكر كاسياس,افضل تصديات ايكر كاسياس,اقوى تصديات ايكر كاسياس,القديس إيكر كاسياس ريال مدريد,كاسياس ضد ريال مدريد,رقم كاسياس ريال مدريد,كاسياس بعد ريال مدريد,حارس ريال مدريد كاسياس,كاسياس لاعب ريال مدريد,وداع كاسياس ريال مدريد,القديس ايكر كاسياس تصديات خيالية,ايكر,الوحش ايكر كاسياس,مدريد
ايكر كاسياس مع ريال مدريد
في 1990، بدأ ايكر كاسياس مسيرته في الفئات السنية لنادي ريال مدريد، وفي عمر الستة عشرة ربيعا، استُدعي إلى الفريق الأول لمواجهة نادي روسنبورغ في دوري أبطال أوروبا 1997–98، رغم أنه بقي على مقاعد البدلاء طوال الوقت. بعد أن قضى موسماً مع فريق ريال مدريد ج في الدوري الإسباني الدرجة الثالثة، دخل في منافسة كخيار أول لحراسة مرمى ريال مدريد.

في بداية مباريات دوري أبطال أوروبا 1999–2000. وضد نادي أولمبياكوس في 15 سبتمبر 1999، أصبح أصغر حارس مرمى  يشارك في دوري الابطال في ذلك الوقت عن عمر 18 عامًا و 177 يومًا (الرقم الذي تم كسره في أكتوبر 2017 من قبل البلجيكي ميل سفيلار). 

وقبلها بثلاثة أيام، شارك كاسياس لأول مرة في الدوري الأسباني في مباراة التعادل 2–2 أمام أتلتيك بيلباو على ملعب سان ماميس. وفي ماي 2000، أصبح كاسياس أصغر حارس مرمى في التاريخ يلعب ويفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا 2000 عندما تغلب ريال مدريد على نادي فالنسيا 3–0، بعد أربعة أيام فقط من عيد ميلاده التاسع عشر.

مواضيع ذات صلة:

حصيلة ايكر كاسياس من 2001 الى 2010 في ريال مدريد

خسر كاسياس مكانه لسيزار سانشيز بعد أداءه الضعيف في موسم 2001–02، لكنه أستعاد ثقته بنفسه عندما تعرض الحارس الاول لريال مدريد لإصابة في الدقائق الأخيرة من نهائي دوري أبطال أوروبا 2002. حيث شارك كاسياس وأنقذ العديد من تسديدات لاعبي باير ليفركوزن ليحقق لقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز بنتيجة 2–1.


في 2007–08 من افضل مواسم ايكر كاسياس، حيث ساعد ريال مدريد على تحقيق لقبه الواحد والثلاثين في الدوري الاسباني وفاز بجائزة زامورا بعد أن تلقى 32 هدفاً فقط في 36 مباراة. وفي 14 فيفري 2008، حصل هو وكابتن الفريق راؤول غونزاليس على عقود مع النادي الملكي، حيث وقع كاسياس تمديد العقد الذي من شأنه أن يبقيه في ريال مدريد حتى عام 2017، مع تمديد تلقائي إذا لعب 30 مباراة تنافسية خلال الموسم الأخير من العقد، وشرط جزائي بقيمة 113 مليون جنيه استرليني.

في فيفري 2009، عادل كاسياس رقم فرانسيسكو بويو كأكثر حارس مرمى مشاركة مع ريال مدريد بـ454 مباراة، وتجاوزه بعد ذلك ليصبح أكثر حارس مرمى يشارك مع ريال مدريد عبر التاريخ عن عمر 27 سنة فقط. وخلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2009، ذكرت بعض وسائل الإعلام الإسبانية أن مانشستر سيتي قد قدم عرضًا قياسيًا بقيمة 129 مليون جنيهًا إسترلينيًا لكاسياس. لكن ريال مدريد نفى الشائعات قائلا إنه لم يتم تقديم مثل هذا العرض. وكان قد ارتبط بأندية أخرى في الدوري الإنجليزي ولكن كاسياس نفسه ذكر أنه ليس لديه نية لمغادرة نادي ريال مدريد.

وفي موسم 2009–10 في مباراة ضد نادي إشبيلية، قام كاسياس بتصدي استثنائي، حيث ركض من جانب مرماه إلى الجانب الآخر وأوقف كرة دييغو بيروتي من مسافة قريبة جدا. بعد المباراة، حصل على إشادة من حراس المرمى الإسبان وحارس مرمى المنتخب الإنجليزي غوردون بانكس، الذي قال عنه:
«ردود فعل كاسياس لا تصدق. إذا استمر باللعب هذا الشكل سيصبح واحدا من أفضل حراس المرمى في تاريخ اللعبة».
اقرا ايضا:

حصيلة ايكر كاسياس من موسم 2010 الى 2015 في ريال مدريد

في موسم 2010–11، بعد رحيل القائدين الأول والثاني لريال مدريد وهم راؤول وغوتي على التوالي، تم اختيار كاسياس ليصبح كابتن ريال مدريد مع نائبين آخرين وهم سيرخيو راموس ومارسيلو.
وفي موسم 2011–12، فاز كاسياس بجائزة أفضل حارس من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم للمرة الرابعة، مما جعله أكثر حارس مرمى يفوز بالجائزة بجانب جانلويجي بوفون، وحارس المرمى الوحيد الذي فاز بالجائزة أربع مرات متتالية. وفي 22 جانفي 2012 لعب كاسياس مباراته رقم 600 مع ريال مدريد في مباراة الفوز 4–1 أمام أتلتيك بيلباو. وفي 2 ماي 2012، فاز كاسياس بلقبه الخامس في الدوري الاسباني وأول لقب دوري له ككابتن لريال مدريد، مع فوزه 3–0 في اتلتيك بيلباو.

في 22 ديسمبر 2012، تم إجلاس كاسياس على الدكة لصالح أنتونيو آدان من قبل المدير الفني للفريق جوزيه مورينيو في مباراة بالدوري الاسباني ضد مالقا. كانت هذه بداية لسلسلة من الخلافات الحادة بين المدرب البرتغالي وايكر كاسياس حيث زعم مورينيو أن كاسياس يسرب أخبار ريال مدريد للصحافة.

وفي موسم 2012–13، فاز كاسياس بجائزة أفضل حارس من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم للمرة الخامسة على التوالي، مما جعله أكثر حارس في التاريخ يفوز بالجائزة، والوحيد الذي فاز بها في خمس مرات على التوالي.

وفي جانفي 2013، بعد إصابة خطيرة لكاسياس، وقع مورينيو مع الحارس الإسباني دييغو لوبيز من إشبيلية. وتم اختيار لوبيز كحارس مرمى أول قبل أنتونيو آدان وحافظ على مكانه في الفريق حتى بعد عودة كاسياس من الإصابة. وبعد مغادرة جوزيه مورينيو ريال مدريد وبعد رحيله مباشرة، تلقى انتقادات من لاعبان الوسط الإسبانيّان أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز على إجلاسة لايكر كاسياس في مقاعد البدلاء.

مقالات ذات صلة:

في منتصف عام 2013، تم الإعلان عن أن كارلو أنشيلوتي سيكون مدرب ريال مدريد في موسم 2013–14. بدأ ريال مدريد الموسم بفوزه بنتيجة 2–1 على ريال بيتيس في الوقت الذي كان فيه كاسياس لايزال على مقاعد البدلاء مرة أخرى. وبدأ أول مباراة له منذ 238 يومًا في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ضد غلطة سراي، لكنه أصيب في الدقيقة 15 بعد اصطدامه بسيرخيو راموس.

على الرغم من كونه حارس الفريق الثاني في الدوري الإسباني خلف دييغو لوبيز، إلا أن كاسياس حافظ على كونه حارس مرمى ريال مدريد الأول في دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا، مسجلا رقما قياسيا جديدا في 962 دقيقة دون أن تتلقى شباكه أي هدف. 

وفي فيفري 2014، أصبح كاسياس أول حارس مرمى يلعب في كل جولات كأس ملك إسبانيا قبل النهائي دون أن يدخل مرماه أي هدف. وفي 16 أفريل، قاد ريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا 2014 حيث تغلب على خصمة الازلي نادي برشلونة بنتيجة 2–1 في ملعب ميستايا في بلنسية.

في 24 ماي 2014، قاد كاسياس ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014، حيث فاز باللقب للمرة الثالثة في مسيرته بعد الفوز بنتيجة 4–1 على أتلتيكو مدريد في لشبونة. كانت هذه هي المرة العاشرة التي يفوز فيها ريال مدريد بدوري ابطال اوروبا. 

وبعد الفوز بدوري أبطال أوروبا، شهد موسم 2014–15 عودته ليصبح الحارس الأول للفريق، حيث فاز بكأس السوبر الأوروبي 2014 على نادي إشبيلية في 12 أوت 2014. ثم فاز أيضاً بكأس العالم للأندية 2014 في وقت لاحق من ذلك العام. في 20 ديسمبر 2014 شارك في مباراته رقم 700 مع ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية 2014، حيث فاز ريال مدريد على سان لورينزو 2–0.

ارقام واحصائيات ايكر كاسياس مع ريال مدريد

الفترة : 1999 الى 2015
عدد المباريات : 725
عدد الأهداف : 0
عدد المباريات في الدوري الاسباني : 510
عدد المباريات في كاس اسبانيا : 40
عدد المباريات في المسابقات الاوروبية : 150.

ايكر كاسياس مع بورتو البرتغالي

ايكر كاسياس,كاسياس,بورتو,الدوري البرتغالي,ايكر كاسياس مع بورتو,إيكر كاسياس,ايكر,كاسياس مع ريال مدريد,بورتو البرتغالي,حارس مرمى بورتو البرتغالي,ايكر كاسياس وعصام الشوالي,ايكر كاسياس مسلم,كاسياس بورتو,القديس ايكر كاسياس,ايكر كاسياس 2019,ايكر كاسياس ٢٠١٩,ايكر كاسياس وجنون المعلقين,القديس ايكر كاسياس تصديات خيالية,ايكر كاسياس يقبل المذيعة,جماهير ليفربول تهاجم ايكر كاسياس,اجمل تصديات ايكر كاسياس,افضل تصديات ايكر كاسياس,اقوى تصديات ايكر كاسياس,البرتغال,الحارس الاسباني ايكر كاسياس يدخل المستشفى
ايكر كاسياس مع بورتو البرتغالي
في 11 جويلية 2015 وبعد  اشاعة تنقله من ريال مدريد وقع كاسياس مع بورتو البرتغالي في صفقة لمدة عامين مع خيار التمديد لعام إضافي. وتعرض سلوك ريال مدريد أثناء خروجه للانتقاد، حيث ادعى والدي كاسياس أنه تم إجباره على مغادرة ريال مدريد من قبل الرئيس فلورنتينو بيريز الذي تلقى دعوات من المشجعين كي يستقيل. زميله الدولي السابق تشافي، الذي خرج من نادي برشلونة في نفس الصيف بعد مشوار طويل وناجح مماثل لإيكر، أدّعى أن ريال مدريد لم يُقدّر خدمات كاسياس لريال مدريد.

شارك كاسياس أول مباراة له في الدوري البرتغالي الممتاز في 15 أوت، حيث حافظ على نظافة شباكة في المباراة التي فاز فيها فريقه بنتيجة 3–0 أمام فيتوريا دي غيماريش على ملعب التنين. وفي 29 سبتمبر 2015، تفوق على تشافي ليصبح اللاعب الأكثر ظهوراً في دوري أبطال أوروبا، حيث وصل رقمه القياسي في دوري الأبطال إلى 152 في مباراة الفوز 2–1 على نادي تشيلسي. 

في ذلك الموسم، تجاوز كاسياس رقم أدوين فان در سار كأكثر حارس مرمى حافظ على نظافة شباكه في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث حافظ على شباكه في 51 مباراة في المسابقة في 20 أكتوبر 2015، في فوزه 2–0 على مكابي. وفي جانفي 2016، ألقي اللوم عليه في الخسارة أمام فيتوريا دي غيماريش (1–0) في الدوري بعد أن تسبب بالهدف بسبب هفوة كبيرة منه.

مقالات ذات صلة:

في 14 مارس 2017، شارك كاسياس في مبارات رقم 171 في مسابقات الاتحاد الأوروبي في مباراة الهزيمة 1–0 أمام نادي يوفنتوس في مباراة الإياب من الدور السادس عشر من دوري أبطال أوروبا، وتجاوز باولو مالديني كأكثر لاعب مشاركة مباريات في مباريات مع الأندية الأوروبية.
في 13 سبتمبر، عادل كاسياس رقم ريان غيغز في المشاركة بدوري أبطال أوروبا في 19 مسابقة متتالية عندما شارك في مباراة فوز نادي بورتو على أرضه 3–1 أمام بشكتاش في دوري أبطال أوروبا 2017–18.

في 2 أفريل 2018، لعب كاسياس مباراته رقم 1000 كمحترف في مباراة خسارة بورتو 2–0 أمام بيلينينسش. وفاز ببطولته الأولى مع النادي البرتغالي لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2013. وفي 17 ماي 2018، جدد عقده مع بورتو لمدة عام آخر. 
في 4 أوت، شارك كاسياس كأساسي في مباراة فوز بورتو 3–1 أمام ديسبورتيفو أفيس في كأس السوبر البرتغالي 2018. وفي 11 ديسمبر، أصبح كاسياس ثاني لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل إلى 100 فوز بعد كريستيانو رونالدو هداف دوري الابطال التاريخي، في مباراة الفوز 3–2 خارج ملعبه على غلطة سراي.

مواضيع ذات صلة:

في الاول من ماي 2019، خلال حصة تدريبية، شعر كاسياس بآلام في الصدر ونُقل على اثرها إلى أقرب مستشفى، حيث خضع لعملية جراحية في القلب. وأعلن الأطباء في المستشفى أنه أصيب بنوبة قلبية، وذُكر أنه في حالة مستقرة وتم استبعاده لبقية الموسم.

على الرغم من أنه أبتعد عن الخطورة وكان من المتوقع أن يتعافى بشكل كامل، إلا أن الأطباء حذروا كاسياس من الاستمرار باللعب بشكل احترافي مرة أخرى بسبب حاجته المتوقعة إلى مزيد من العلاج والأدوية المستمرة ووجود احتمالية لعودة الأزمة القلبية.

في جويلية 2019، بعد نوبة قلبية قبل شهرين، عاد كاسياس للتدريب قبل الموسم وأعلن بورتو أنه قد تم منحه دورًا في الجهاز الفني للنادي حتى يواصل تعافيه. وتم اختياره في تشكيلة بورتو لموسم 2019–20. وفي سبتمبر، شارك نتائج تحاليله الطبية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ في نهاية الشهر، ذكر أنه سينتظر حتى مارس من العام التالي ليرى كيف يتقدم في شفائه قبل أن يقرر ما إذا كان العودة إلى اللعب أو الاعتزال.

ارقام واحصائيات ايكر كاسياس مع بورتو البرتغالي

الفترة : 2015 الى 2020
عدد المباريات : 156
عدد الأهداف : 0
عدد المباريات في الدوري البرتغالي : 116
عدد المباريات في كاس البرتغال : 8
عدد المباريات في المسابقات الاوروبية : 31.

اعتزال ايكر كاسياس

في 4 أوت 2020، أعلن كاسياس بشكل رسمي اعتزاله كرة القدم الاحترافية ومن ثم عاد إلى ريال مدريد للعمل كمستشار لفلورنتينو بيريز، وتم تعيينه نائبًا للرئيس التنفيذي لمؤسسة ريال مدريد في ديسمبر 2020.

مسيرة ايكار كاسياس الدولية

شارك كاسياس لأول مره مع منتخب اسبانيا في الفئات الشابة في سن 16 عاما، حيث مثل منتخب إسبانيا تحت 17 سنة. وكان أصغر لاعب في المنتخب الإسباني الذي احتل المركز الثالث في بطولة العالم تحت 17 سنة لكرة القدم 1997 في مصر. وفي وقت لاحق بات كابتن المنتخب تحت 17 سنة. بعد ذلك بعامين، فاز بكأس العالم للشباب 1999 وكأس ميريديان في نفس العام.

ايكر كاسياس مع المنتخب الاسباني

ايكر كاسياس,كاسياس,إيكر كاسياس,كاسياس مع ريال مدريد,ايكر,القديس ايكر كاسياس,القديس ايكر كاسياس تصديات خيالية,تصديات ايكر كاسياس,كاسياس وزوجته,اجمل تصديات ايكر كاسياس,افضل تصديات ايكر كاسياس,اقوى تصديات ايكر كاسياس,ايكر كاسياس iker casillas,تصديات كاسياس مع ريال مدريد,كاسياس مع بورتو,زوجة كاسياس,منتخب اسبانيا,إيكر كاسياس ضد البايرن,كاسياس نهائي كاس العالم,طريق منتخب اسبانيا,كاس العالم 2014 كاسياس,القديس إيكر كاسياس ريال مدريد,الاسباني,مرض إيكر كاسياس,مؤتمر خاص بمنتخب اسبانيا
ايكر كاسياس مع المنتخب الاسباني
يُعتبر ايكر كاسياس من أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب الإسباني. وقد ظهر للمرة الأولى مع منتخب الماتادور في 3 جوان 2000 ضد منتخب السويد (بعمر 19 عامًا و14 يومًا)، كان كاسياس بديلًا ولم يشارك في بطولة أمم أوروبا 2000. وكان جزءًا من قائمة المنتخب المشاركة في كأس العالم 2002 كبديل لسانتياغو كانيزاريس. وبالصدفة، أصبح الخيار الأول عندما اضطر كانيزاريس للانسحاب من المونديال بسبب الإصابة من حادث إستثنائي.

كاسياس في كاس العالم 2006

بعمر الواحد والعشرين ربيعا، كان كاسياس واحد من أصغر حراس المرمى الأساسيين في المونديال. وقد لعب دوراً فعالاً في تأهل منتخب إسبانيا الى الربع النهائي عندما تصدى لركلتي جزاء في ركلات الجزاء الترجيحية ضد جمهورية أيرلندا، مما أكسبه لقب القديس.
وقد تم تصنيف إحدى تصدياته خلال الدور ربع النهائي ضد منتخب كوريا الجنوبية خلال كأس العالم 2002 من قبل الفيفا باعتبارها واحدة من أفضل عشر تصديات في التاريخ.

لعب كاسياس في جميع المباريات الثمانية للمجموعة السادسة خلال تصفيات بطولة أمم أوروبا 2004، حيث لم تتلقى شباكه سوى أربعة أهداف. وقد حافظ على نظافة شباكة في إياب المباراة الفاصلة ضد منتخب النرويج التي انتهت بنتيجة 3–0 في أوسلو. وشارك في جميع مباريات المنتخب الإسباني في نهائيات بطولة أمم أوروبا 2004.
كان هو الحارس الأول في كأس العالم 2006، حيث قائد الفريق مرتين، لكنه تعرض للخسارة بنتيجة 3–1 أمام منتخب فرنسا الذي كان يقودهم زين الدين زيدان.

كاسياس في امم اوروبا 2008

مع استبعاد زميله في ريال مدريد راؤول من تشكيلة المنتخب الإسباني المشاركة في يورو 2008، تم منح كاسياس شارة قيادة منتخب اسبانيا. بدأ أول مباراتين في المجموعة الرابعة ضد منتخبي روسيا والسويد قبل أن يستريح ويشارك بديله في حراسة المرمى بيبي رينا من أجل إقصاء منتخب اليونان في دور المجموعات.

في 22 جوان تصدى كاسياس لركلتي جزاء من أنتونيو دي ناتالي ودانييلي دي روسي لتقصي إسبانيا منتخب إيطاليا من ربع النهائي بعد فوزها بنتيجة 4–2 في ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الشوطين الأصليين والإضافيين من المباراة. 

وفي 29 جوان، واصل منتخب إسبانيا مشوارها لتفوز بلقب امم اوروبا 2008 بعد فوزها على منتخب ألمانيا 1–0 في المباراة النهائية. وقد  حافظ كاسياس على شباكه نظيفة في جميع مباريات خروج المغلوب في دور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي، حيث كان هدف منتخب السويد من قبل زلاتان إبراهيموفيتش آخر هدف سُجّل ضده. وفي 29 جوان 2008، أصبح كاسياس أول حارس مرمى يرفع كأس بطولة أمم أوروبا بعد فوز منتخبه باليورو.



كاسياس اكثر حارس حافظ على نظافة الشباك

في 5 سبتمبر 2009، بعد الفوز 5–0 على منتخب بلجيكا في تصفيات كأس العالم 2010، عادل كاسياس رقم أندوني زوبيزاريتا الحارس الاسطوري لاسبانيا بـ56 مباراة خرج فيها بشباك نظيفة، وخلال المباراة التالية للمنتخب الإسباني، ضد منتخب إستونيا في 9 سبتمبر 2009، تخطى زوبيزاريتا ليصبح هو حامل الرقم القياسي لأكثر من حافظ على نظافة شباكة مع المنتخب الإسباني (حقق هذا الرقم في مباراته رقم 98 مع المنتخب الوطني، بينما حقق زوبيزاريتا الرقم في 126 مباراة قبل اعتزاله. وبعد شهرين، شارك كاسياس في مباراته رقم 100 مع المنتخب الإسباني في المباراة الودية التي فازوا فيها على منتخب الأرجنتين، مما جعله ثالث لاعب في تاريخ كرة القدم الإسبانية يصل إلى هذا الرقم على الصعيد الدولي.

في 15 نوفمبر 2011، أصبح كاسياس اللاعب الأكثر مشاركة مع إسبانيا، وكسر الرقم القياسي الذي كان باسم أندوني زوبيزاريتا في مباراة التعادل 2–2 مع منتخب كوستاريكا. في 29 فيفري 2012، في مباراة فوز إسبانيا 5–0 على فنزويلا، عادل كاسياس رقم أدوين فان در سار بـ 72 مباراة بشباك نظيفة على المستوى الدولي. وفي 6 جوان، حقق كاسياس الرقم القياسي لأكثر حارس مرمى حافظ على نظافة شباكة دوليا بـ74 مباراة.

كاسياس في كاس العالم 2010

في 11 جويلية 2010، قاد كاسياس منتخب إسبانيا إلى أول لقب لها في كأس العالم بعد الفوز بنتيجة 1–0 على منتخب هولندا. وبذلك أصبح ثالث حارس مرمى يفوز بكأس العالم وهو كابتن للمنتخب (بجانب جانبييرو كومبي في عام 1934 ودينو زوف في عام 1982؛ وتبعهم بهذا الإنجاز لاحقاً هوغو لوريس في عام 2018). 

وتم اختياره كأفضل حارس مرمى في المونديال ومُنح جائزة القفاز الذهبي. وخلال كاس العالم في جنوب أفريقيا، حافظ كاسياس على نظافة شباكه في خمس مباريات، وتلقت شباكه هدفين وتصدى لركلة جزاء في ربع النهائي ضد منتخب باراغواي. وفي نهائي كاس العالم 2010، تصدى لكُرتين حاسمتين من الهولندي آريين روبن عندما كانت النتيجة 0–0 بعد أن تجاوز الهولندي جميع المدافعين.


مقالات ذات صلة:

كاسياس في يورو 2012

في الاول من جويلية 2012، أصبح كاسياس أول لاعب يحقق 100 فوز دولي مع منتخب بلاده. كما حقق رقمًا قياسيًا من خلال مشاركته في 509 دقيقة دون أن يدخل مرماه هدف في بطولة أمم أوروبا 2012، حيث حافظ على نظافة شباكه في خمس مباريات متتالية وكسر الرقم القياسي الذي كان 494 دقيقة والذي حققه الحارس الإيطالي دينو زوف. والهدف الوحيد الذي تلقاه كان من قبل أنتونيو دي ناتالي في مباراة إسبانيا الافتتاحية للبطولة ضد منتخب إيطاليا وصيفة يورو 2012. ثم عزز كاسياس دقائق رقمه القياسي الجديد حتى 817 دقيقة.

مقالات ذات صلة:

ايكر كاسياس في كأس القارات 

كان كاسياس حارس مرمى المنتخب الإسباني خلال كأس القارات 2009 في جنوب أفريقيا، وشارك في أربع مباريات، حيث أنهت إسبانيا البطولة في المركز الثالث.كما مثل كاسياس إسبانيا في كأس القارات 2013 في البرازيل، حيث شارك في ثلاث مباريات من وصول إسبانيا إلى المباراة النهائية، إلا أنهم هزموا من قبل المستضيف منتخب البرازيل.

ايكر كاسياس في كاس العالم 2014

في جوان 2014، تم اختيار كاسياس لتمثيل منتخب إسبانيا في نهائيات كأس العالم الرابعة له. وقد ارتكب هفوتين في المباراة الاولى أدى إلى أهداف من ستيفان دي فري وروبين فان بيرسي حيث هزم بطل العالم 5–1 من منتخب هولندا. 

بعد المباراة، اعتذر كاسياس عن الهزيمة ووصف أداءه بأنه أسوأ أداء في مسيرته الكروية. كما أنه شارك في مباراة المجموعات الثانية لإسبانيا ضد منتخب تشيلي، والتي خسروها 2–0 وتم إقصاءهم من كأس العالم. وتلقى انتقادات لتسببه بالهدف الثاني لتشيلي، وفي المباراة الاخيرة، تم وضع كاسياس على مقاعد البدلاء في مباراة إسبانيا الأخيرة ضد أستراليا، ليشارك بديلاً عنه بيبي رينا.

ايكر كاسياس في يورو 2016

في 5 سبتمبر 2015، حافظ كاسياس على شباكه نظيفة في مباراته رقم 100 كقائد للمنتخب الإسباني في مباراة الفوز 2–0 في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2016 على منتخب سلوفاكيا في ستاد كارلوس تارتيري في أوفييدو. وفي 13 نوفمبر، حافظ كاسياس على نظافة شباكة للمرة رقم 100 على المستوى الدولي مع إسبانيا في مباراة الفوز في المباراة الودية 2–0 على منتخب إنجلترا، ليصبح أول حارس مرمى عبر التاريخ –رجال أو سيدات– يصل إلى هذا الإنجاز. كما أنه عادل الرقم القياسي الأوروبي للاتيفي فيتالييس أستافييفس البالغ 166 مباراة دولية في 27 مارس 2016 من خلال اللعب في مباراة ودية ضد رومانيا.

في 31 ماي، تم ضم كاسياس إلى تشكيلة إسبانيا الأخيرة المكونة من 23 لاعب للمشاركة في امم اوروبا 2016. في اليوم التالي، أصبح اللاعب الأوروبي الأكثر مشاركة بـ167 في مباراة الفوز 6–1 على منتخب كوريا الجنوبية في سالزبورغ. وخلال البطولة، كان الحارس الثاني خلف دافيد دي خيا. لم يشارك كاسياس خلال امم اوروبا 2016 حيث تم إقصاء منتخب إسبانيا من دور السادس عشر بعد الهزيمة 2–0 أمام منتخب إيطاليا.

اخبار متعلقة:

ارقام واحصائيات كاسياس مع منتخب اسبانيا

الفترة : 2000 الى 2016
عدد المباريات : 167
عدد الأهداف : 0
عدد المباريات في البطولات الاوروبية : 14 مباراة
عدد المباريات في كاس العالم: 17 مباراة.

ارقام واحصائيات ايكر كاسياس في جميع المواسم

الفترة : 1999 الى 2020
عدد المباريات : 1052
عدد المباريات مع ريال مدريد: 725
عدد المباريات مع بورتو: 156
عدد المباريات مع منتخب اسبانيا : 167.
عدد الأهداف : 0

البطولات التي تحصل عليها ايكر كاسياس

كاسياس,ايكر كاسياس,إيكر كاسياس,القديس ايكر كاسياس,كاسياس وزوجته,ايكر,اجمل تصديات ايكر كاسياس,افضل تصديات ايكر كاسياس,اقوى تصديات ايكر كاسياس,القديس ايكر كاسياس تصديات خيالية,الوحش ايكر كاسياس,مرض إيكر كاسياس,ايكر كاسياس اسطورة,كاسياس ضد بوفون,تصديات إيكر كاسياس,كاسياس مع ريال مدريد,كاسياس يبكى,زوجة كاسياس,كاسياس يبكي,كاسياس سوبر مان,كاسياس مع بورتو,لحظة وداع كاسياس,ايكر كاسياس اسطورة لن ينساها كل مدريدي,إكر كاسياس,اجمل ما قيل عن كاسياس,تصدى كاسياس الخيالى
البطولات التي تحصل عليها ايكر كاسياس
حقق كاسياس نجم منتخب اسبانيا العديد من الالقاب والتتويجات سواء على المستوى الفردي او الجماعي سنستعرضها تباعا.

نادي ريال مدريد
  • الدوري الإسباني (5): 2000–01، 2002–03، 2006–07، 2007–08، 2011–12
  • كأس ملك إسبانيا (2): 2010–11، 2013–14
  • كأس السوبر الإسباني (4): 2001، 2003، 2008، 2012
  • دوري أبطال أوروبا (3): 1999–2000، 2001–02، 2013–14
  • كأس السوبر الأوروبي (2): 2002، 2014
  • كأس العالم للأندية (1): 2014
  • كأس الإنتركونتيننتال (2): 1998، 2002
نادي بورتو البرتغالي
  • الدوري البرتغالي (2): 2017–18، 2019–20
  • كأس البرتغال (1): 2019–20
  • كأس السوبر البرتغالي (1): 2018
منتخب إسبانيا
  • كأس العالم (1): 2010
  • بطولة أمم أوروبا (2): 2008، 2012
  • كاس القارات 2009: الوصيف.

جوائز ايكر كاسياس الفردية

  • جائزة برافو (1): 2000
  • أفضل لاعب صاعد في الدوري الإسباني (1): 2000
  • أفضل لاعب في الدوري الإسباني (2): 2009، 2012
  • جائزة اللعب النظيف في الدوري الإسباني (1): 2012–13
  • جائزة اللعب النظيف في الدوري البرتغالي (1): 2017–18
  • جائزة زامورا (1): 2007–08
  • جائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا (1): 2010
  • جائزة أفضل حارس من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (5): 2008، 2009، 2010، 2011، 2012
  • تشكيلة الفيفا السنوية (5): 2008، 2009، 2010، 2011، 2012
  • تشكيلة الفيفا السنوية التشكيلة الثانية (1): 2013
  • تشكيلة الفيفا السنوية التشكيلة الثالثة (1): 2014
  • تشكيلة الفيفا السنوية التشكيلة الخامسة (1): 2015
  • جائزة القفاز الذهبي في كأس العالم (1): 2010
  • فريق الأحلام في كأس العالم (1): 2010
  • بطولة أمم أوروبا فريق البطولة (2): 2008، 2012
  • جائزة اليويفا لأفضل فريق (6): 2007، 2008، 2009، 2010، 2011، 2012
  • فريق الموسم من وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية (1): 2007–08
  • جائزة اليويفا لأفضل فريق (نُشرت في 2015)
  • جائزة القدم الذهبية (1): 2017.
مواضيع ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة