القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

إيطاليا تعادل إنجازها التاريخي

إيطاليا تعادل رقماً قياسياً عمره 82 عاماً

المنتخب الإيطالي لكرة القدم
المنتخب الإيطالي لكرة القدم

أكد المنتخب الإيطالي لكرة القدم، تأهله إلى الدور ثمن النهائي من بطولة أوروبا "يورو 2020" بتحقيق انتصار ثالث توالياً، إذ تغلب الأحد على منتخب ويلز بنتيجة 1ـ0، حمل توقيع لاعب أتلانتا ماتيو بيسينا، ليتصدر المجموعة الأولى متقدماً على ويلز التي ضمنت التأهل إلى ثمن النهائي، وحلت سويسرا في المركز الثالث بفارق الأهداف، وستنتظر نتائج بقية المجموعات لمعرفة مصيرها، بينما غادرت تركيا دون أية نقطة بعد ثلاث هزائم، بعد خسارتها ضد سويسرا 3ـ1.

 المنتخب الإيطالي 30 مباراة متتالية بدون خسارة

ووفقًا لما أكدته شبكة ”أوبتا“ للإحصائيات، فإن المنتخب الإيطالي وصل إلى 30 مباراة متتالية بدون خسارة تحت قيادة مدربه روبيرتو مانشيني، ليعادل الرقم التاريخي الذي سجله المنتخب في الفترة ما بين عامي 1935 و1939 تحت قيادة فيتوريو بوزو.
وحقق المنتخب الإيطالي الانتصار رقم 11 توالياً، وهي سلسلة مثالية لهذا المنتخب خاصة وأنّها تضمنت مباريات ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022. ومكنته من التأهل إلى الدور ثمن النهائي في صدارة مجموعته.

ومدد المنتخب الإيطالي سلسة المباريات دون هزيمة ليصل إلى 30 لقاء، إذ تعود آخر هزيمة لإيطاليا ضد المنتخب البرتغالي في سبتمبر/ أيلول 2018، وهذه النتائج تؤكد حسن استعداد الأزوري منذ أن أصبح مانشيني يقوده.

ونجح المدرب مانشيني في معادلة رقم قياسي عمره 82 عاماً، في سلسلة المباريات دون هزيمة، حيث قاد المدرب السابق فيتوريو بوزو، الإيطاليين إلى هذا الرقم. ويمكن لمانشيني تحطيم الرقم في الدور ثمن النهائي في حال قيادة إلى إيطاليا إلى التأهل.

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
A-K

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات