JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نهائي كوبا امريكا 2021 في استاد ماراكانا

كوبا أمريكا 2021: استاد ماراكانا يستضيف النهائي وملعب ماني جارينشا في برازيليا يستقبل المباراة الافتتاحية بين البرازيل و فنزويلا

نهائي كوبا امريكا 2021
نهائي كوبا امريكا 2021

أعلنت هيئة أمريكا الجنوبية لكرة القدم الكونميبول يوم الأربعاء أن ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو سيستضيف نهائي كوبا أمريكا في 10 يوليو. كما اختارت البرازيل ضد فنزويلا في المباراة الافتتاحية يوم 13 يونيو في ملعب ماني جارينشا في برازيليا.
و ستكون المباراة الفاصلة في بطولة أمريكا الجنوبية هي المباراة الوحيدة في البطولة على ملعب ماراكانا ، الذي استضاف النهائي أيضًا قبل عامين عندما تغلبت البرازيل على بيرو 3-1 لتفوز بلقبها التاسع.
مواضيع ذات صلة:

البرازيل تستقبل كوبا امريكا 2021 في آخر اللحظات

و اختارت الكونميبول البرازيل كمضيف بديل يوم الاثنين بعد تدهور الوضع الصحي في الأرجنتين بسبب انتشار كوفيد 19. كما تم سحب الثقة من كولومبيا كمضيف مشارك في 20 مايو بسبب الإحتجاجات في الشوارع ضد الرئيس إيفان دوكي.
و قد انتقد العديد من خبراء الصحة خطوة إحضار كوبا أمريكا إلى البرازيل ، حيث يبلغ عدد القتلى حاليًا أكثر من 465000.

نظام المجموعات في كوبا امريكا 2021

كوبا امريكا 2021
مجمموعات كوبا امريكا 2021

تم الحفاظ على شكل البطولة ، مع مجموعتين من خمسة. المجموعة الأولى تضم الأرجنتين وبوليفيا وأوروغواي وتشيلي وباراغواي. المجموعة B تضم البرازيل وكولومبيا وفنزويلا والإكوادور وبيرو. يتقدم أفضل أربعة من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب.

ملاعب و مواعيد مباريات كوبا امريكا 2021 بالبرازيل

وستقام مباريات الدور قبل النهائي في ملعب نيلتون سانتوس في ريو يوم 5 يوليو وفي ماني جارينشا في برازيليا في اليوم التالي. وستقام مباريات ربع النهائي يوم 2 يوليو في ملعب أوليمبيكو في نيلتون سانتوس وجويانيا ، وفي 3 يوليو على ملعب الأولمبيكو نفسه وملعب برازيليا ماني جارينشا.
ستستضيف كل من ريو وبرازيليا ثماني مباريات في البطولة. بينما سيستقبل ملعب جويانيا سبع مباريات و ملعب كويابا خمس مباريات في دور المجموعات. بسبب الوباء ، لن يتمكن المتفرجون من حضور أي من مباريات كوبا أمريكا.
بعد المباراة الافتتاحية ، ستلعب البرازيل ضد بيرو وكولومبيا على ملعب نيلتون سانتوس وتنتهي مشوارها في دور المجموعات ضد الإكوادور في جويانيا. إذا انتهى المضيفون من صدارة مجموعتهم ، فيمكنهم لعب جميع مباريات الأدوار الإقصائية في ريو.
مواضيع ذات صلة:
الاسمبريد إلكترونيرسالة