JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

بداية من باراجيس مرورا بزيدان وصولا لبنزيما، حكاية نجوم فرنسية سطعت في سماء مدريد

حكاية نجوم فرنسية غزت مدريد

حينما نذكر الملكي ريال مدريد نذكر معه أبرز النجوم الفرنسية التي برزت في صفوف المرينغي بداية من باراجيس و فاوري في القرن الـ 20 وصولا لفاران و بنزيمة في الوقت الراهن، نجوم خطت أسمائها بأحرف من ذهب في تاريخ الريال و مكنوه من السيطرة على العالم و أوروبا و أسبانيا كلهآ.

باراجيس أول لاعب من أصول فرنسية يحمل قميص ريال مدريد

بيدرو باراجيس
بيدرو باراجيس 

ولد بيدور باراجيس في مدريد لكنه يعد أول الفرنسيين الذي لعبوا في صفوف ريال مدريد عبر التاريخ، حيث أن والده من أصول فرنسية و اعتمد باراجيس جنسية والده وهو في مقتبل العمر. وكان باراجيس عضوا في النادي منذ إنشائه، بل وترأسه خلال عشرة أعوام (1916-1926) حصل خلالها ريال مدريد على لقب الملكي أو "ريال" في عهد الملك ألفونسو الثامن. وإلى جانب ذلك، فإنه قاد خلال تلك الفترة المنتخب الاسباني لكرة القدم في الألعاب الأولمبية في 1924 في باريس.

باراجيس و انريكي نورماند فاوري نجوم فرنسية تقود ريال مدريد في بداية القرن 20

وقد فاز باراجيس، الذي لعب في ريال مدريد لغاية 1909، إلى جانب لاعبين فرنسيين آخرين هم انريكي نورماند فاوري، أول ألقابه الرسمية: كأس الملك عام 1905، في المباراة النهائية أمام فريق أتليتك. وقد خاض اللاعبان المباراة النهائية، التي حسمها هدف من مانويل براست في منتصف الشوط الثاني. وكانت تلك أول أكبر الانتصارات التي حققها الفرنسيون مع ريال مدريد وهم الذي ساهموا بشكل كبير في بناء الأسطورة المدريدية.

الأخوان بوتي تكمل رحلة قيادة ريال مدريد

وانضم الأخوان بوتي، رينيه وخوان إلى ريال مدريد في 1914. وقد حقق الأول، وكان لاعبا في المنتخب الفرنسي، أربعة ألقاب مع ريال مدريد. وقد أنهى اللاعبان مسيرتهما في النادي معا بعد ثلاثة سنوات، في 1917. ومنذ ذلك الوقت ولغاية بداية الخمسينيات فإنه لم يدافع أي فرنسي عن شعار النادي الذي كان يستعد لفوز تاريخي في أوروبا في أواخر ذلك العقد.

العديد من اللاعبين الفرنسين في ريال مديد

اللاعبين الفرنسين في ريال مديد
كاريمبو، أنيلكا، ماكيليلي

وأتت عديد الأسماء الفرنسية للعب في ريال مدريد، و لكن يمكن القول أن أدائها لم يرتقي لمستى النجومية، على سبيل الذكر: جان لوسيانو (1950-1952) ولويس هون (1950-1953) كانا اللاعبين الفرنسيين اللاحقين في الانضمام للفريق لغاية وصول رايموند كوبا في 1956. ثم انضمام مولر (1962-1965). وبعد 30 عاما، توج كل من كاريمبو، أنيلكا، ماكيليلي جميعا أبطالا لأوروبا.

زين الدين زيدان قائد فرنسا و ريال مدريد

زين الدين زيدان قائد فرنسا و ريال مدريد
زين الدين زيدان لاعب و مدرب ريال مدريد

يرتبط تاريخ ريال مدريد ارتباطًا وثيقًا بالفرنسي زين الدين زيدان، كان بطل الكأس الأوروبية التاسعة بهدفه الذي لا يُنسى في كلاسيكو، ثم استمر ارتباطه بريال مدريد بعد اعتزاله اللعب.
خلال المواسم الخمسة التي أمضاها في صفوف فريق ريال مدريد، فاز زيدان بكأس أبطال أوروبا (1)، كأس الإنتركونتيننتال (1)، كأس السوبر الأوروبي (1)، الليغا (1) وكأس السوبر الإسباني (2). كذلك قاد المنتخب الفرنسي للتتويج بكأس العالم وبطولة أمم أوروبا، وتوّج بجائزة الكرة الذهبية.
تعج مسيرة زيدان كمدرب بالنجاحات. حيث فاز الريال بقيادته بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية في 2016 و 2017 و 2018. بالإضافة إلى ذلك، فاز بثمانية ألقاب أخرى: كأس العالم للأندية (2)، كأس السوبر الأوروبي (2)، الليغا (2) وكأس السوبر الإسباني (2).
مواضيع ذات صلة:
زين الدين زيدان 

كريم بنزيما يحمل المشعل عن زيدان في ريال مدريد

كريم بنزيما
كريم بنزيما

ونجح كريم بنزيما في سطر إسمه بحروف من ذهب في سجلات أساطير نادي ريال مدريد بعدما نجح في إحراز 279 هدفاً بمختلف المسابقات، ليحتل المركز الرابع في قائمة أفضل الهدافين بتاريخ نادي الملكي.
و فاز الفرنسي مع ريال مدريد بـ19 لقبًا، منها أربعة ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لعب بنزيما أساسيًا في جميع المباريات النهائية في المسابقة القارية وسجل باكورة أهداف الفريق في نهائي الكأس الـ13 ضد ليفربول، كذلك فاز بكأس العالم للأندية (3)، كأس السوبر الأوروبي (3)، الليجا (3)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (3).
مواضيع ذات صلة:

فاران آخر القادمين لريال مدريد

آخر القادمين للقلعة البيضاء رافائيل فاران الذي خاض 384 مباراة وأحرز 19 هدف و قدم 7 تمريرات حاسمة. و فاز فاران منذ قدومه للريال في 28 يوليو 2011، بالدوري الإسباني 3 مرات و كأس السوبر الإسباني كذلك 3 مرات و كأس ملك إسبانيا في ماسبة واحدة فقط كما رفع لقب دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات مواسم 2013–2014 و 2015–2016 و 2016–2017 و 2017–2018 و حمل أيضا كأس السوبر الأوروبي 3 مرات و كأس العالم للأندية في 4 مناسبات.
الاسمبريد إلكترونيرسالة