JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

عمدة ريو دي جانيرو يهدد بإلغاء المباريات

كوبا أمريكا 2021: عمدة ريو دي جانيرو يصرح بإمكانية إلغاء المباريات في حال ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كوفيد -19

عمدة ريو دي جينيرو يهدد بإلغاء مباريات كوبا أمريكا 2021
عمدة ريو دي جينيرو يهدد بإلغاء مباريات كوبا أمريكا 2021

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات كوبا امريكا 2021 يوم 13 يونيو القادم وكانت ستُقام في الأرجنتين، قبل أن يتم سحب تنظيم البطولة منها، بعدما اعتذرت الحكومة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، بجانب الاضطرابات والاحتجاجات التي شهدتها كولمبيا فضلًا عن اندلاع أعمال عنف في الشوارع.
وبناءً عليه، أعلنت اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونيمبول)، رسميًا احتضان البرازيل نهائيات كوبا أمريكا 2021، لتعزيز فرص إقامة البطولة، رغم انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

رفض في البرازيل لإستضافة كوبا أمريكا

و قد أثار الإعلان المفاجئ عن استضافة البرازيل للبطولة بدلاً من الأرجنتين وكولومبيا موجة من الانتقادات في البرازيل ، حيث توفي ما يقرب من 470 ألف شخص بسبب كوفيد -19.
قال عمدة ريو دي جانيرو يوم الجمعة إنه لن يتردد في إلغاء مباريات كوبا أمريكا المقررة في مدينته إذا تفاقم جائحة كوفيد -19.
تم تحويل المنافسة إلى البرازيل من الأرجنتين يوم الثلاثاء. يبدأ في 13 يونيو.
قال العمدة إدواردو بايس خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي حول الوضع الصحي: "لا أرى أي فائدة في استضافة مباريات كوبا أمريكا".
"لم نطلب كوبا أمريكا ، وإذا كنت تريد رأيي ، فلا أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لتنظيم مثل هذه البطولة."
وقال العمدة إنه بينما تُلعب مباريات الأندية ، مثل الدوري البرازيلي وكأس ليبرتادوريس ، خلف أبواب مغلقة في ريو ، كان ذلك بموجب مرسوم ساري المفعول حتى 14 يونيو ، في اليوم التالي للمباراة الافتتاحية لبطولة كوبا أمريكا في برازيليا.
وقال "لكن في حال تفاقم الوضع ، سيكون لدينا مرسوم آخر سيضع حدا" لمسابقات كرة القدم في المدينة ، مضيفا أن المنظمين "لم يتصلوا في أي وقت بالسلطات الصحية البلدية".
كما ذكرت العديد من وسائل الإعلام أن المدرب تيتي قد يستقيل بسبب خلاف مع اتحاده حول تنظيم البطولة في بلاده.
وقال تيتي ، الخميس ، إن لديه رأيًا "واضحًا للغاية" بشأن الأمر ، وسيعبر عن ذلك بعد المباراة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 ، مساء الجمعة أمام الإكوادور ، ويوم الثلاثاء ضد باراجواي.

ملاعب و مواعيد مباريات كوبا امريكا 2021

كوبا امريكا 2021
مواعيد مباريات كوبا امريكا 2021

و ستستضيف ريو أول مباراة من بين ثماني مباريات في كوبا أمريكا ، بين الأرجنتين وتشيلي بقيادة ليونيل ميسي في ملعب نيلتون سانتوس ، موقع أحداث ألعاب القوى في أولمبياد 2016 ، في 14 يونيو.
ومن المقرر أن تقام سبع مباريات على الملعب ، بما في ذلك نصف النهائي. ومن المقرر إقامة المباراة النهائية على ملعب ماراكانا الشهير في المدينة.
مواضيع ذات صلة:
الاسمبريد إلكترونيرسالة