JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

أفضل تشكيلة في تاريخ تركيا

 أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب تركيا

تشكيل افضل 11 لاعبا في التاريخ,تشكيل افضل 11 لاعبا في تاريخ الكرة التركية,منتخب تركيا,منتخب,منتخب تركيا لكرة القدم,تشكيلة تركيا,افضل 11 لاعب في التاريخ,تشكيلة المثالية لتركيا,تشكيلة المنتخب التركي,قائمة افضل 11 لاعبا في التاريخ,افضل 11 لاعبا في تاريخ كرة القدم,منتخب ألمانيا,تركيا
أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب تركيا

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ تركيا، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ تركيا هو امر صعب وشاق خاصة وان منتخب تركيا مر عليه العديد من النجوم التي خلدت اسمها في تاريخ الكرة التركية.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلته المثالية لمنتخب تركيا، واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لمنتخب تركيا

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم التركية في التشكيلة المثالية لمنتخب تركيا، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز النجم التركي فاتح تريم، نجم نادي غلطة سراي، على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية للمنتخب التركي، نظير ماقدمه من ابداعات كروية وفنية على المستطيل الاخضر.

وجاءت تشكيلة الموسم المثالية لمنتخب تركيا كما يلي:

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: رشدي رتشبر

افضل عشر صدات فى تاريخ كرة القدم,افضل حارس في تاريخ منتخب تركيا,افضل صدة,مهارات,اساطير,حراس المرمى,إمري بلوز أوغلو,ملاعب الكره,رشدي رتشبر,كرة القدم,اسطوره كره القدم
رشدي رتشبر افضل حارس في تاريخ منتخب تركيا
رشدي رتشبر لاعب كرة قدم تركي،  وقد أجاد اللعب في مركز حراسة المرمى و هو اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ منتخب تركيا برصيد 120 مباراة، لعب لأندية أنطالياسبور، فنربخشه، برشلونة الاسباني، بيشكتاش، وقد اختاره بيليه ضمن قائمة افضل 125 لاعب حي.

الدفاع: فاتح تريم

فاتح تريم,تركيا,مدرب جالطة سراي فاتح تريم,فاتح تريم،مدرب منتخب تركيا،مدرب جالتا سراي،فيرس كورونا,#فاتح تريم,جماهير تركيا,مدرب,فاتح,تريم,مدرب جالاتا سراي,مدرب جالطة سراى
مدرب منتخب تركيا فاتح تريم
فاتح تريم، هو واحد اساطير الكرة التركية والمديرين  الفنيين الذين تركوا بصمة واضحة في تاريخ الكرة التركية،  تيريم يعتبر من أبرز المدافعين خلال 11 عاما قضاها مع غلطة سراي و المنتخب التركي، وقدم لقب  بالإمبراطور.

الدفاع: بولنت كوركماز

لعب بولنت كوركماز مع نادي كارابوك سبور للناشئين وأنتقل إلى غلطة سراي في عام 1978 ولعب مع غلطة سراي 630 مباراة وأحرز 32 هدفاً ويعتبر بولنت كوركماز من أفضل المدافعين الذين مروا على غلطة سراي وكان قائداً مثالياً لغلطة سراي وفاز ببطولة دوري السوبر التركي 8 مرات وبطولة كأس تركيا 6 مرات وكأس الأتحاد الأوروبي في عام 2000 وهو قائد الفريق.

وفاز مع غلطة سراي التركي بلقب كأس السوبر الأوروبي 2-1 على حساب نادي ريال مدريد، وفي عام 2001 وصل مع غلطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا إلى ربع النهائي وخسر من نادي ريال مدريد وخرج من دوري الأبطال.

شارك بولنت كوركماز مع المنتخب التركي في كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان ووصل مع منتخب بلاده في المركز الثالث وأعلن كوركماز اعتزاله اللعب دولياً ونهائياً في عام 2005 وقد شارك في 102 مباراة.

الدفاع ظهير ايمن: غوكهان غونول

غوكهان غونول،وهو لاعب كُرة قَدَم تُركي في مركز الظهير الأيمن، وسبق له اللعب مع أوفتاس سبور وغنتشليربيرليغي وقد شارك غوكهان غونول مع منتخب تركيا لكرة القدم في 65 مباراة.

الدفاع ظهير ايسر: عبد الله إرجان

عبد الله إرجان، مدافع نادي فرنبخشه وغلطة سراي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر ولاعب الوسط أيضا. وقد لعب مع منتخب تركيا في كاس العالم وشارك مع منتخب بلاده في 71 مباراة.

خط الوسط: محمد طوبال

محمد طوبال، احد افضل لاعبي نادي فرنبخشة في كل موسم ونجده في أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب تركيا، ويتميز بقدرته على استخدام ساقيه الطويلتين للفوز بالكرات السائبة أو قطع التمريرات. 

حصل توبال على أول مباراة دولية له مع منتخب تركيا في 6 فيفري 2008 ، حيث حل مع إيمري بيلوز أوغلو في الدقيقة 78 من تعادل ودي 0-0 مع منتخب السويد. بعد فترة وجيزة ، تم اختياره من قبل المدير الفني فاتح تيريم لتشكيلته في بطولة أمم أوروبا 2008، لعب جميع المباريات في النمسا وسويسرا، وفي المجمل شارك مع منتخب تركيا في 81 مباراة.

خط الوسط: حميد التينتوب

حميد التينتوب، لاعب بايرن مونيخ وريال مدريد السابق، احد افضل نجوم منتخب تركيا صاحب التسديدات القوية وقد شارك مع منتخب تركيا في 82 مباراة.

خط الوسط: إمره بلوز أوغلو

افضل اللاعبين فى تاريخ تركيا,افضل لاعب في تاريخ منتخب تركيا,منتخب تركيا,مهارات,اساطير,اسطورة منتخب تركيا,إمري بلوز أوغلو,ملاعب الكره,رشدي رتشبر,كرة القدم,اسطوره كره القدم
إمره بلوز أوغلو
إمره بلوز أوغلو النجم التركي، ضمن له مكانا في  أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب تركيا صاحب التمريرات الدقيقة والمراوغ الفنان وقد لعب مع منتخب تركيا لكرة القدم في كأس العالم 2002، حيث احتل المنتخب المركز الثالث وكان ضمن منتخب بلاده المشارك في يورو 2008 ووصل إلى الدور نصف النهائي.

خط الوسط: اردا توران

اردا توران,أردا توران,تركيا,اردا توران تركيا,توران,اهداف اردا توران,النجم التركي أردا توران,قصة اردا توران,هدف اردا توران,اردا توران يغني,مهارات اردا توران,اردا توران الهلال,اردا توران كوسوفو,اردا توران يكسر انف,اردا توران برشلونة,سوء سلوك اردا توران,اردا توران في برشلونة,اردا توران امام كوسوفو,رمي اردا توران الحكم بالحذاء,اردا توران يكسر انف مغني,اردا توران لاعب برشلونة,لاعب الهلال الجديد اردا توران,اردا توران لاعب الهلال الجديد,اردا توران يضرب الحكم بالجزمة
اردا توران نجم منتخب تركيا
اردا توران، لاعب اتلتيكو مدريد وبرشلونة السابق، صاحب الضربات الحرة الذي يتميز بالكرات العرضية والبينيات وقد شارك مع منتخب تركيا في مائة مباراة.

خط الهجوم: نهاد قهوجي

نهاد قهوجي من أكثر لاعبي كرة القدم الأتراك شهرة، لعب لنادي  بيشكتاش في الدرجة الممتازة التركية، وخاض تجربة احترافية في الملاعب الأوروبية في إسبانيا، وحضر ضمن منتخب بلاده في المونديال العالمي وفي بطولة كأس أوروبا وقد شارك مع منتخب بلاده 65 مباراة.

خط الهجوم: هاكان شوكور

اسرع هدف في تاريخ كاس العالم,أسرع هدف في تاريخ بطولات كاس العالم,أسرع هدف في تاريخ كأس العالم ـ تعليق عربي,اسرع هداف في كاس العالم,اسرع هدف في العالم,هاكان شوكور,اسرف هدف فى كاس العالم,تركيا وكوريا كاس العالم في كوريا واليابان 2002,أسرع هدف في كاس العالم 2002 م من بداية الصافرة تعليق عربي,اسرع هدف في المونديال,افضل اهداف كاس العالم,كاس العالم,اسرع هدف,اسرع 10 اهداف,كأس العالم,العالم,هدف جنوووني من منتصف الملعب خدعت حارس المرمى,تاريخ الرياضة,تاريخ,هدف,العاب كرة القدم,في المرمى
هاكان شوكور صاحب اسرع هدف في تاريخ كاس العالم
هداف منتخب تركيا التاريخي وصاحب اسرع هدف في تاريخ كاس العالم. فكيف لا نجد هاكان شوكور على راس  أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب تركيا وقد لعب هاكان للمنتخب التركي أول مرة في 25 مارس 1992، وسجل مع المنتخب في مسيرته 51 هدفاً، وكان قائد المنتخب التركي في الإنجاز التاريخي بالوصول إلى المركز الثالث في كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة