أخر الاخبار

أفضل تشكيلة في تاريخ هولندا

 أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب هولندا

أفضل تشكيلة,تشكيلة أفضل 11 لاعب في تاريخ نادي ميلان,تشكيلة,افضل تشكيلة في تاريخ كاس العالم,هولندا,الأفضل في التاريخ,أفضل 25 مباراة في تاريخ كأس العالم,أفضل المباريات في تاريخ كأس العالم,المدرب الأفضل في التاريخ,افضل تشكيلة,افضل تشكيلة في كاس العالم,الافضل في التاريخ,اقوي تشكيله في المدرب الافضل,اقوي تشكيله وتكتيك في المدرب الافضل,تشكيلة المنتخبات المشاركة في امم اوربا,افضل اللاعبين في تاريخ كاس العالم,أفضل مباراة في كأس العالم 2018,افضل تشكيلة 2017,على مر التاريخ,التشكيل الأمثل لمنتخب هولندا
أفضل تشكيلة في تاريخ هولندا

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ منتخب هولندا، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ هولندا هو امر صعب وشاق خاصة وان منتخب هولندا مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ الكرة العالمية.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلته المثالية لمنتخب هولندا، واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لمنتخب هولندا

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم الهولندية في التشكيلة المثالية لمنتخب هولندا، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز النجم الهولندي يوهان كرويف، اسطورة منتخب هولندا السابق، على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية للمنتخب الهولندي، نظير ماقدمه من ابداعات كروية على المستطيل الاخضر.

وجاءت تشكيلة الموسم المثالية لمنتخب هولندا كما يلي:

حراسة المرمى: ايدوين فان دير سار
مدافع ايمن: فرانك دي بور
مدافع ايسر: رود كرول
وسط دفاع: رونالد كومان
وسط دفاع: ياب ستام
وسط ميدان دفاعي: ادغار دافيدز
وسط ميدان: كلارنس سيدورف
وسط ميدان: رد غوليت
وسط ميدان هجومي: يوهان كرويف
هجوم: باتريك كلايفرت
هجوم: ماركو فان باستن.

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: ايدوين فان در سار

فان دير سار,ادوين فان دير سار,مشوار فان دير سار,اغلى تصدي في تاريخ فان دير سار,#فاندر سار,حارس اسطوري,اسطوره هواندا,اسطورة مانشيستر,حراسة المرمى,اسطوري,ادوين,حارس هولندي,حراس المرمى كرة القدم,الحارس الروسي ياشين,هولندي,حارس المرمى الامين,تصديات حراس المرمى,حراس مرمي يمتلكون مهارات عالية,حراس المرمى,منتخب هولندا لكره القدم,افضل حراس مرمى في العالم,افضل تصديات حراس المرمى,اقوى حراس المرمى
ايدوين فان در سار اسطورة الحراسة الهولندية
فان در سار احد أعظم الأساطير في الحراسة الهولندية والعالمية. فان دير سار هو اللاعب الأكثر تتويجا ونجاحا على الإطلاق، بعد أن فاز ب 27 لقبا كبيرا في مسيرته، لا سيما في أياكس ومانشستر يونايتد. خاض 130 مباراة دولية مع منتخب هولندا ويعتبر أحد أفضل حراس المرمى على الإطلاق.


مقالات ذات صلة:

الدفاع: فرانك دي بور

فرانك دي بور هو ظهير ووسط دفاع، لاعب برشلونة واياكس، قاد فرانك دي بوير فريق أورانجي إلى نصف نهائي كل من كأس العالم لكرة القدم 1998 وكأس الأمم الأوروبية 2000 مع 112 مباراة دولية للمنتخب الوطني.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: رونالد كومان

رونالد كومان,كومان,تكتيك رونالد كومان,تكتيكات رونالد كومان,تشكيلة برشلونة مع رونالد كومان,عقد رونالد كومان,من هو رونالد كومان,رونالد كومان مدرب,المدرب رونالد كومان,كيف يلعب رونالد كومان,رونالد كومان برشلونة,رونالد كومان و برشلونة,رونالد كومان منتخب هولندا,رونالد كومان مدرب برشلونة الجديد,رونالدو كومان,أخبار رونالد كومان,تشكيلة رونالد كومان,تسديدات رونالد كومان,الهولندي رونالد كومان
رونالد كومان اسطورة الدفاع الهولندية
رونالد كومان قلب الدفاع القوي ، ويعتبر رونالد كومان أحد أفضل المدافعين المركزيين الهجوميين وأكثرهم إنتاجا على الإطلاق، وفاز بكأس امم اوروبا 1988 ولعب في كأس العالم لكرة القدم 1990 و1994، وقاد الفريق في هذا الأخير ليصبح المدرب الرئيسي لهولندا الآن وهو الان مدرب نادي برشلونة..


الدفاع: رود كرول

كان رود كرول أحد أهم المدافعين في تاريخ هولندا.  شارك مع منتخب هولندا 83 مرة وساعد الأورانجي في الوصول إلى نهائي كأس العالم في عامي 1974 و1978.  وكان الظهير الأيسر في كأس العالم في عام 1974 وتحول إلى كاسحة في وقت لاحق في مسيرته.  فاز بثلاث كؤوس أوروبية متتالية مع أياكس امستردام في السبعينيات. كما لعب في إيطاليا مع نابولي، وفي فرنسا مع كان.

الدفاع: ياب ستام

وكان ستام في مرحلة ما أغلى لاعب هولندي وأغلى مدافع في العالم عندما اشتراه مانشستر يونايتد مقابل 10.6 مليون جنيه إسترليني.  لعب لعدة أندية أوروبية بما في ذلك بي إس في أيندهوفن ومانشستر يونايتد ولاتسيو وميلان وأياكس. في المجموع، كان لديه 67 مباراة دولية.  كما كان لاعبا مهما في الفريق الهولندي الذي احتل المركز الرابع في كأس العالم لكرة القدم عام 1998 ووصل مرة أخرى إلى نصف نهائي كأس امم اوروبا 2000.

مواضيع ذات صلة:

خط الوسط: ادغار دافيدز

ادغار دافيدز,ادجار ديفيدز,إدغار ديفيدز,ادغار ديفيس,ديفيدز,نظارات إدغار ديفيدز,هل إدغار ديفيدز اعمى,إدجار ديفيدز,إدغار دافيز,إدغار ديفيدز برشلونة,نظارات ادجار ديفيدز,حقيقة نظارات إدغار ديفيدز,إدغار ديفيدز اجاكس امستردام,حقائق لا تعرفها عن إدغار ديفيدز,حقائق صادمة لا تعرفها عن إدغار ديفيدز,نظارات غريبة يلعب بها إدغار ديفيدز,اللاعب الهوولندي ادجار ديفيدز,لماذا يرتدي ادجار ديفيدز نظارات,نظارات ديفيدز,ديفيدز مهارات,ادغار,ديفيدز هولندا,قصة حياة ديفيدز,ديفيدز الهولندي
ادغار ديفيدز
كان إدغار دافيدز، الملقب ب "بيتبول"، أحد أعظم لاعبي خط الوسط الدفاعيين في العالم.  فاز بدوري أبطال أوروبا مع أياكس في عام 1995. وكان لاعبا مهما في نهائيات كأس العالم عام 1998 عندما وصل منتخب هولندا إلى الدور نصف النهائي. كما أمضى 7 مواسم مع يوفنتوس في ذروة مسيرته. كما لعب مع توتنهام هوتسبر وبرشلونة وميلان وما إلى ذلك.

خط الوسط: فرانك ريكارد

فرانك ريكارد,هولندا,تكتيك منتخب هولندا,رونالد كومان منتخب هولندا,أفضل 10 لاعبي خط وسط دفاعي في تاريخ كرة القدم,أفضل 10 لاعبي خط وسط,أفضل 10 لاعبي خط وسط دفاعي,أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في التاريخ,أفضل 10 لاعبي خط وسط دفاعي 2021,ترتيب أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في التاريخ,أفضل 10 لاعبي وسط,أفضل لاعبي خط الوسط,أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي,اللاعب الهوولندي ادجار ديفيدز,اسرار,اريجو ساكي,ادغار دافيدز,إدغار دافيدز,باتريك فييرا,تأريخ كرة القدم,ماركو فان باستن,كارلو انشيلوتي,الدوري الألماني
فرانك ريكارد اسطورة وسط هولندا
فرانك رايكارد كان أحد أهم لاعبي هولندا.  شارك مع منتخب هولندا 73 مرة وفاز ببطولة امم اوروبا 1988 في ألمانيا الغربية. لعب بشكل خاص مع أياكس وميلان وأمضى خمس مواسم مع نادي ميلان عندما كان ميلان يعتبر أعظم فريق نادي في العالم وفاز بكأسي دوري ابطال اوروبا معهما. في عام 1995، قاد فريق اياكس الشاب إلى فوزه الشهير بدوري أبطال أوروبا.  ويعتبر فرانك ريكارد من اعظم لاعبي هولندا في كل العصور.


خط الوسط: رود خوليت

رود خوليت,خوليت,هدف رود خوليت,رود خوليت اهداف,رود خوليت الهولندي,قصة رود خوليت,رود خوليت ميلان,رود خوليت تشيلسي,رود,رود غوليت,رود خوليت مدرب ولاعب,رود خوليت لاعب هولندا,@رود خوليت,رود خوليت | وردة التوليب السوداء,الهولندي رود غوليت,خوليت فيفا برو,خوليت فيفا,اهداف خوليت,خوليت ميلان,خوليت مايرحم,مهارات خوليت,خوليت هولندا,خوليت تشيلسي,خوليت ايندهوفن,خوليت الهولندي,خوليت سامبدوريا
رود خوليت القائد الشهير لمنتخب هولندا
كان رود خوليت القائد الشهير لمنتخب هولندا الفائز بكأس امم اوروبا 1988.  في عام 1987، انتقل من بي إس في أيندهوفن إلى نادي ميلان مقابل رسوم انتقال قياسية عالمية. كان خوليت لاعبا مهما في نادي ميلان خلال الثمانينيات حيث فاز بدوري ابطال اوروبا مرتين متتاليتين. وكان أفضل لاعب كرة قدم أوروبي في عام 1987 ولاعب العام في العالم لكرة القدم في 1987 و 1989.  أمضى لرود خوليت موسما واحدا مع سامبدوريا في الفوز بكأس إيطاليا عام 1994 وشارك في 66 مباراة دولية.


خط الوسط: يوهان كرويف

يوهان كرويف,هولندا,كرويف,منتخب هولندا,يوهان,توج يوهان كرويف,أفضل 10 مقولات من يوهان كرويف,أسطورة,يوهان كرويف نادي برشلونة,أسطورة كروية,يوهان كرويف الهولندي الطائر وصاحب فكرة اللعب الشامل ـ أيمن جادة,اسطورة الكرة الهولندية,كل مافعلة يوهان كرويف في كأس العالم 1974 م تعليق عربي,المنتخب الهولندي
يوهان كرويف افضل لاعب في تاريخ هولندا
المعروف برقمه "14"، يوهان كرويف هو أعظم لاعب هولندي على الإطلاق.  فاز بالكرة الذهبية ثلاث مرات، في أعوام 1971 و1973 و1974.  وكان يعتبر واحدا من أفضل اللاعبين في التاريخ.  وقد لوحظ أدائه الرائع في كأس العالم في عام 1974.  كما فاز بثلاث كؤوس أوروبية متتالية مع أياكس في السبعينيات.  انتقل إلى برشلونة في عام 1973 مقابل رسوم انتقال قياسية عالمية، حيث أصبح أسطورة للنادي.


خط الهجوم: باتريك كلايفرت

باتريك كلويفرت,باتريك كلايفرت,باتريك كوليفرت,باتريك كلايفرت لاعب هولاندا,اسطورة البرسا باتريك كلايفرت,اسطورة هولاندا باتريك كلايفرت,باتريك كلايفرت لاعب برشلونة القديم,هدف باتريك كلويفرت في البرازيل مونديال 98,كلويفرت,كلايفرت اهداف,هدف باتريك كلويفرت في البرازيل في مونديال 98
باتريك كلايفرت افضل مهاجمي منتخب هولندا
كان باتريك كلايفرت أحد افضل مهاجمي منتخب هولندا، وقد شارك في كأس أمم أوروبا 1996 وكأس العالم 1998 وكان من أشهر اهدافه خلال تلك البطولة الهدف الذي سجله في مرمى منتخب البرازيل في الدور نصف النهائي، وفي كأس أمم أوروبا 2000 استطاع أن يحصل على لقب هداف البطولة، ويعد كلايفرت ثالث أفضل هداف في تاريخ منتخب هولندا، حيث سجل 40 هدف مع منتخبه من 79 مباراة خاضها مع المنتخب الهولندي.

خط الهجوم: ماركو فان باستن

ماركو فان باستن,اهداف ماركو فان باستن,فان باستن,من هو ماركو فان باستن,هدف ماركو فان باستن في الاتحاد السوفيتي,مهارات ماركو فان باستن,اجمل اهداف فان باستن,اجمل اهداف ماركو فان باستن,ماركو فان باستن اصابة,هدف ماركو فان باستن الخرافي,اللاعب ماركو فان باستن,ماركو فان باستن برنامج لاعبون في الذاكرة ـ تعليق عربي,اصابة ماركو فان باستن,هدف ماركو فان باستن 1988,ماركو فان باستين,باستن,فان باستن خوليت ريكارد,تاريخ هولندا،,وداع فان باستن,من هو فان باستن,فان باستن الاسطوري,ماركو فان
ماركو فان باستن اعظم مهاجم في تاريخ هولندا
ربما كان ماركو فان باستن ثاني أفضل لاعب هولندي ومن بين أفضل مهاجم في تاريخ كرة القدم.  لقد فاز بالكرة الذهبية ثلاث مرات  قاد أورانجي للفوز في بطولة الأمم الأوروبية 1988 وسجل 5 أهداف في البطولة. وهو الفوز الاول لهولندا في بطولة كبرى. ويعتبر هدفه في المباراة النهائية واحدة من أفضل في تاريخ البطولة. بدأ حياته المهنية مع أياكس.  كما فاز بكأسين أوروبيين مع ميلان، وهو النادي الذي كان يعتبر الأفضل على الإطلاق. 

مواضيع ذات صلة:

التشكيلة المثالية الاحتياطة للمنتخب الايطالي

وبعد اختيارنا افضل تشكيلة في تاريخ هولندا التي تضمنت 11 لاعب، سننتقل الى التشكيلة المثالية الاحتياطية لمنتخب هولندا، والتي سنستعرضهم عبر موقعكم اساطير الرياضة في السطور الآتية..

جان فان بيفرين

جان فان بيفيرين كان يعتبر واحدا من أفضل حراس المرمى في عام 1970. وفي عام 1970، انضم فان بيفيرين إلى بي إس في أيندهوفن، حيث فاز بثلاثة ألقاب للدوري الهولندي وكأسين محليين وكأس الاتحاد الأوروبي في عام 1978. كان لديه 32 مباراة دولية من 1967 إلى 1977. وقد قطعت مسيرته مع المنتخب الوطني بسبب عداء مع يوهان كرويف وغاب عن نهائيات كأس العالم في عام 1974 بسبب ذلك. 

ويم سوربيير

ويعتبر سوربيير من بين أفضل الاظهرة اليمنى من أي وقت مضى في التاريخ.  وكان الظهير الأيمن الأساسي لمنتخب هولندا في كأس العالم 1974 في ألمانيا وكذلك فريق أياكس العظيم في أوائل السبعينيات حيث لعب 13 موسما. فاز بثلاث كؤوس أوروبية مع أياكس في السبعينيات. كما لعب كرة القدم في فرنسا والولايات المتحدة وهونغ كونغ.

كلارنس سيدورف

كلارنس سيدورف,نجم منتخب هولاندا,سيدورف,أجمل هدف للنجم كلارنس سيدورف كان مع ريال مدريد,اهداف كلارنس سيدورف,سيدورف هولندا,مهارات كلارنس سيدورف,كلارونس سيدورف,منتخب هولاندا,ابداعات المايسترو كلارنس سيدورف,منتخب,المنتخب المغربي,اهداف سيدورف,سيدورف عضلات,اسطورة المنتخب الهولاندي,تعرف على كلارنس سيدورف صاحب الـ4 ألقاب دورى أبطال ـ تعليق عربي,مهارات سيدورف,كلارنس,هولندا,سيدورف مع الميلان,سيدورف مدرب,سيدورف الكاميرون,سيدورف ريال مدريد,اخبار المنتخب,منتخب فانز,سيدورف مدربا للكاميرون
كلارنس سيدورف نجم منتخب هولندا
كلارنس سيدورف واحد من أفضل لاعبى خط الوسط الذين يتميزون بالأداء القتالى فى تاريخ كرة القدم، لديه قوة بدنية فائقة وظهر تأثيره واضحًا مع منتخب الطواحين الهولندية فى 87 مباراة دولية سجل خلالها 11 هدفًا.

اقرا ايضا:

ويسلي شنايدر

ظهر ويسلي شنايدر لأول مرة في أفريل 2003 وهو في الثامنة عشرة من عمره، ومثل بلاده في كاس العالم 2006 و2010 (حيث هزمت هولندا 1-0 في النهائي) وكأس العالم 2014، وكذلك بطولة امم اوروبا 2004 و2008 و2012. وقد اختير افضل لاعب وسط من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأحد أفضل ثلاثة لاعبي خط وسط في العالم لعام 2010 من قبل الفيفا.


اقرا ايضا:

اريين روبن

آريين روبن,اريين روبن,روبن الهولندي الطائر,روبن,هولندا,الجناح الطائر,أريين روبن هولندا كأس العالم 2014 مونديال البرازيل,روبين,حقائق لاتعرفها عن اريين روبن,روبن مع هولندا,روبين هولندا,روبن لاعب هولندا,ارين روبن,هدف روبن,روبين ريال,اجمل اهداف ارين روبين,روبن نهائي كأس العالم,منتخب هولندا,روبن مع ريال مدريد
اريين روبن الجناح الطائر لمنتخب هولندا
كان أريين روبن لاعبا مهما لهيمنة بايرن ميونخ في أوروبا حيث وصل إلى ثلاثة نهائيات دوري أبطال أوروبا في اربع سنوات، وفاز بواحدة.  كما لعب مع ايندهوفن وريال مدريد وتشيلسي. 

بالنسبة للمنتخب الهولندي، كان لديه 97 مباراة دولية. ساعد هولندا في الوصول إلى نهائي كأس العالم في عام 2010 ثم نصف النهائي في عام 2014. كما شارك في نهائيات كأس العالم 2006. خاض 96 مباراة دولية بين عامي 2003 و2017.


دينيس بيركامب

دينيس بيركامب,بيركامب,بيرجكامب,#بيركامب #الاستاذ #الاسطورة #هولندا #مهارات #اهداف # ارسنال #اسيست,اساطير كرة القدم,الدوري السعودي,تحليل المباريات
دينيس بيركامب اعظم اللاعبين الهولنديين
كان دينيس بيركامب أشهر لاعب هولندي في منتصف التسعينيات.  ساعد هولندا في الوصول إلى الدور نصف النهائي من نهائيات كاس العالم 1998 في فرنسا.  واعتبر هدفه ضد منتخب الأرجنتين في من بين أفضل من أي وقت مضى في تاريخ هولندا.  وتفوق بيركامب على سجل فاس ويلكس ليصبح أفضل هداف في البلاد على الإطلاق في عام 1998. بدأ مع أياكس ولعب لإنتر ميلان  كما كان لديه مسيرة ناجحة مع أرسنال.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -