القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

كريستيانو رونالدو يطمح للصعود على عرش أفضل الهدافين في تاريخ اليورو

كريستيانو رونالدو يطمح لاعتلاء صدارة الهدافين في تاريخ اليورو

اقوى الهدافين في تاريخ كرة القدم,أفضل 10 هدافين في تاريخ كرة القدم,أفضل 5 هدافين في تاريخ الدوريات الأوروبية ال5 الكبرى,أفضل 10 هدافين في التاريخ,افضل الهدافين في كرة القدم,اكثر هداف في تاريخ كرة القدم,صلاح يقترب من صدارة الهدافين,أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم,أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا في التاريخ,الهداف التاريخي لكرة القدم,أكثر من صنع أهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا,اكبر فوز في تاريخ كرة القدم,افضل لاعبين في التاريخ,دوري أبطال أوروبا في التاريخ,افضل 10 لاعبين في التاريخ
كريستيانو رونالدو يطمح لاعتلاء صدارة الهدافين في تاريخ اليورو

يحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صدارة أفضل الهدافين في تاريخ اليورو، مناصفة  مع الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني برصيد تسعة أهداف لكل منهما.

رونالدو الهداف التاريخي لليورو

سيكون كريستيانو رونالدو امام فرصة تاريخية  في بطولة اليورو 2020، أمام فرصة كبيرة لاعتلاء صدارة الهدافين التاريخيين لليورو. وسجل نجم يوفنتوس الحالي أهدافه التسعة خلال 4 نسخ شارك فيها، وهي اليورو 2004،  اليورو 2008، اليورو 2012 و2016.

وكان أفضل سجل تهديفي لكريستيانو رونالدو خلال نسخة واحدة هو ثلاثة أهداف في بطولة امم اوروبا 2012، التي خرج منها منتخب البرتغال من نصف النهائي ضد منتخب إسبانيا التي توج بلقبها، ونسخة 2016، التي سجل خلالها 3 أهداف أيضاً وعرفت تتويج البرتغال بأول ألقابه في تاريخ امم اوروبا، فيما سجل هدفين في أول نسخة شارك فيها في امم اوروبا 2004، والتي وصل فيها منتخب البرتغال إلى النهائي، الذي خسره على أرضه ضد منتخب اليونان بهدف لصفر في اول مشاركة لرونالدو، فيما تعتبر نسخة 2008 الأقل تهديفاً لرونالدو بتسجيله هدفاً واحداً، في بطولة خرجت فيها منتخب البرتغال من ربع النهائي بعد الخسارة ضد منتخب ألمانيا (2ـ3).

هداف اليورو 2012

ويحتاج كريستيانو رونالدو إلى هدف يتيم في بطولة اليورو 2020، لينفرد بصدارة أفضل الهدافين في تاريخ اليورو، ولم يسبق لرونالدو أن توج بلقب هداف اليورو، رغم تساويه في عدد الأهداف في امم اوروبا 2012، مع كل من فرناندو توريس (إسبانيا) المتوج بالجائزة، آلان دزاغويف (روسيا)، ماريو غوميز (ألمانيا)، ماريو ماندزوكيتش (كرواتيا)، ماريو بالوتيلي (إيطاليا)، والذين سجل كل منهم 3 أهداف.

هداف اليورو 2016

ورغم تتويج منتخب البرتغال بالنسخة الأخيرة من اليورو 2016، بعد الفوز في النهائي على منتخب فرنسا بهدف لصفر من توقيع إيدر لوبيز، إلا أن النجم الفرنسي أنطوان غريزمان احتكر الجوائز الفردية، بفوزه بجائزتي أفضل هداف لليورو (6 أهداف)، وأفضل لاعب.

مقالات ذات صلة:

ميشيل بلاتيني افضل هداف في تاريخ اليورو

ميشيل بلاتيني هداف يورو 1984,اجمل واعظم مباراة في تاريخ كرة القدم الاوروبية,ميشيل بلاتيني,بلاتيني,اجمل مباراة في تاريخ كرة القدم,هدف ميشيل بلاتيني في الدنمارك بطولة يورو 84 م,اهداف ميشيل بلاتيني,جميع أهداف ميشيل بلاتيني مع المنتخب الفرنسي,مع انطلاق اليورو .. تعرف على أفضل الهدافين في تاريخ البطولة,فرنسا والبرتغال بطولة كاس الامم الاوروبية في فرنسا 1984,مهارات ميشيل بلاتيني,اللاعب ميشيل بلاتيني,هدف ميشيل بلاتيني في أيطاليا ـ كأس العالم 86 م تعليق عربي,ميشيل بلاتيني يوفنتوس,ميشيل بلاتيني 1988
ميشيل بلاتيني افضل هداف في تاريخ اليورو
يعد الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني الأكثر تهديفاً في نسخة واحدة من اليورو، باحرازه تسعة أهداف في بطولة أمم أوروبا 1984، منها هدف في النهائي قاد به منتخب فرنسا لتحقيق اللقب الأول في تاريخه بعد التفوق على منتخب إسبانيا بهدفين لصفر.

وكانت هذه النسخة الوحيدة لليورو التي شارك فيها بلاتيني، إلا أنه استطاع من خلالها كتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ اليورو.

مقالات ذات صلة:
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
badra echi

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات