JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

حكاية من اليورو... أعنف مباراة في تاريخ بطولة امم اوروبا

منتخب هولندا ضد منتخب تشيكوسلوفاكيا في اليورو 1976

بطولة امم اوروبا,بطولة امم اوروبا 2021,بطولة أمم اوروبا 2021,مباريات امم اوروبا 2021,امم اوروبا,مباريات بطولة امم اوروبا,بطولة أمم أوروبا,موعد مباراة افتتاح امم اوروبا,بطولة امم اوروبا 2020,موعد بطولة امم اوروبا,موعد مباراة امم اوروبا اليوم,مجموعات امم اوروبا 2021,موعد مباريات امم اوروبا,القنوات الناقلة لبطولة امم اوروبا,كأس أمم أوروبا,القنوات الناقلة لبطولة امم اوروبا 2021,المنتخبات المشاركة في كأس أمم أوروبا 2021,مباراة,افضل 5 مباريات نهائية فى تاريخ دورى ابطال اوروبا
أعنف مباراة في تاريخ بطولة امم اوروبا

مواجهة منتخب هولندا ومنتخب تشيكوسلوفاكيا في كأس أمم أوروبا 1976 كانت أكثر مباراة شهدت بطاقات حمراء في تاريخ امم اوروبا.

منتخب تشيكوسلوفاكيا

لم يكن منتخب تشيكوسلوفاكيا، ورغم وصولها للمرحلة النهائية من كأس أمم أوروبا 1976، التي استضافتها يوغوسلافيا مرشحة لنيل اللقب.

وكانت الترشيحات كلها تندرج لصالح منتخب هولندا بقيادة جناحها الطائر يوهان كرويف، فضلا عن منتخب ألمانيا الغربية حاملة اللقب.

مقالات ذات صلة:

اليورو 1976: مواجهة تشيكوسلوفاكيا وهولندا

المباراة التي جمعت بين منتخب هولندا ومنتخب تشيكوسلوفاكيا زذلك يوم 16 جوان 1976 بمدينة "زغرب" شهدت عدة وقائع عنيفة بالنظر إلى السيناريو المفاجئ الذي صاحبها، حيث شهدت المباراة ثلاث بطاقات حمراء في الشوط الاول.

وكانت البداية في الوقت الأصلي للمباراة، وتحديدا في الدقيقة 53، حيث نال ياروسلاف بولاك البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء، ليخوض منتخب تشيكوسلوفاكيا المباراة منقوصا بعشر لاعبين.

هذه البطاقات الحمراء كانت لصالح منتخب هولندا حيث تمكنت من تعديل النتيجة، وذلك في الدقيقة 73 عن طريق النيران الصديقة، إذ سجل أنطون أوندروش هدف التعادل لصالح هولندا في مرمى تشيكوسلوفاكيا بالخطأ.

وبعد تعديل منتخب هولندا بـثلاث دقائق، تعرض لاعب خط الوسط يوهان نيسكينز للطرد المباشر نتيجة للعنف المفرط، لتشتعل المواجهة التي وصلت للأشواط الإضافية.

ومع تسجيل زدينيك نيهودا هدف تقدم منتخب تشيكوسلوفاكيا في الدقيقة 114، انهارت أعصاب زملاء يوهان كرويف، لينال ويم فان هانجيم البطاقة الحمراء المباشرة الثانية بسبب العنف أيضا، وذلك في الدقيقة 117.

وبعد طرد فان هانجيم بدقيقة واحدة، سجل فرانتيشيك فيسيلي هدف تأكيد انتصار منتخب تشيكوسلوفاكيا باللقاء، لينتهي 3-1، وتتأهل الأخيرة إلى نهائي اليور 1976 الذي حسمته بركلات الترجيح على حساب منتخب ألمانيا الغربية لتتوج بلقبها اليتيم.


اخبار متعلقة:
author-img

badra echi

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة