JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد


10 انتدبات فاشلة في تاريخ ريال مدريد : أبرزها كاكا و خافيير سافيولا و أنيلكا...و آخرها هازارد


10 انتدبات فاشلة في تاريخ ريال مدريد : أبرزها كاكا و خافيير سافيولا و أنيلكا...و آخرها هازارد
أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد

اشتهر ريال مدريد الإسباني بنجومه المميزين أصحاب المهارات والقدرات المذهلة، باعتباره أحد أفضل وأنجح أندية كرة القدم على مر التاريخ.

لكن في الوقت ذاته فإن ريال مدريد عانى من وجود لاعبين دون المستوى في صفوفه، ويعود ذلك لعدم تأقلمهم داخل أسوار البيرنابيو وبعضهم بسبب الإصابات التي تعرضوا لها.

ونذكر لكم بعض هؤلاء اللاعبين الذين لمعت أسمائهم مع أندية أخرى ومع منتخباتهم لكن مع ريال مدريد لم يقدموا شيئا يذكر.

مواضيع ذات صلة:


#10جوليان فوبيرت...الصفقة الأسوأ في تاريخ ريال مدريد


أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد
الصفقة الأسوأ في تاريخ ريال مدريد

قد يكون فوبيرت هو بطل الصفقة الأغرب والأسوأ في تاريخ ريال مدريد، حتى إن وسائل الإعلام البريطانية اعتبرت أن اهتمام الريال بالتعاقد معه هو مجرد مزحة بسبب مستواه المروع مع وست هام يونايتد الإنجليزي، قبل أن تتم الصفقة بالفعل.

انضم الظهير الفرنسي إلى ريال مدريد في شتاء 2009 قادما من وست هام يونايتد بعقد على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، لكن لم يتم تفعيله.

فوبيرت كان بطلا لعدد من القصص الطريفة خلال فترته القصيرة مع ريال مدريد التي استمرت لنصف موسم، حيث ظهر وهو نائم على مقاعد البدلاء خلال إحدى المباريات، كما غاب عن حصة تدريبية لأنه اعتقد بالخطأ أنه حصل على يوم عطلة. ولعب فوبيرت مباراتين فقط مع ريال مدريد (54 دقيقة) لم يسجل أو يصنع خلالها أي أهداف.


#9أنطونيو كاسانو...زير النساء مارس الجنس مع 700 فتاة


أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد
أنطونيو كاسانو زير النساء

رغم انتقال أنطونيو كاسانو بمبلغ ضئيل من روما إلى ريال مدريد، خمسة ملايين يورو، إلا أنه يعتبر من أفشل الصفقات في تاريخ النادي الملكي حيث طغت على فترة تواجده خلافات ونزاعات مثيرة للجدل مع المدرب الإيطالي “فابيو كابيلو”.

أدت المشاكل إلى مغادرته على سبيل الإعارة إلى سامبدوريا الذي ساعده كثيرًا على إحياء مسيرته ليقوم بالتوقيع معه بصورة نهاية عام 2009 نظير 3.30 مليون يورو بعد نجاحه في تسجيل 10 أهداف خلال إعارته مع سامبدوريا.
وعانى كاسانو من زيادة في الوزن وضعف اللياقة البدنية في المباريات القليلة التي لعبها مع ريال مدريد منذ منتصف موسم 2006/2005 حتى نهاية موسم 2007/2006، وكان ذلك من ضمن الأسباب التي عجلت برحيله.

صاحب الـ (36 عامًا) اكتفى بتسجيل هدفين وصناعة ثلاثة أهداف مع ريال مدريد في 19 مباراة لعبها بالدوري الإسباني، بالإضافة لمشاركته خمس مرات بدوري أبطال أوروبا مع الفريق أمام بايرن ميونخ ودينامو كييف وأولمبيك ليون ذهابًا وإيابًا وآرسنال في ذهاب ثمن النهائي على ملعب هايبوري.

في سيرته الشخصية المثيرة للجدل اعترف كاسانو بعلاقاته المتعددة مع النساء: "مارست الجنس مع 600-700 فتاة، معظمهم من عالم الموضة، الجنس والأكل لا يوجد أفضل من تلك الثنائية".
وأتبع: "كنت أملك صديقاً في مدريد يعمل كنادل كان يساعدني، كنت أنهي الليلة مع الفتاة وهو يقوم بتهريبها ثم يناولني طبقاً من الكرواسون، كان يأتيني بأربع قطع لاستعادة الطاقة، كانت مبادلة عادلة".


#8توماس غرافيسن "الحيوان"  الذي كسر أسنان رونالدو


أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد
توماس غرافيسن "الحيوان"

لعله أحد أشهر اللاعبين غير النجوم الذين وقع معهم الرئيس “فلورنتينو بيريز” في تاريخه الطويل مع صفقات الـ “جلاكتيكوس” جنبًا إلى جنب الأوروجوياني “جارسيا” والإنجليزي “وودجيت” والألماني “ميتزلدر”.
جُل عشاق الملكي يتذكرون كيف كان “توماس جرافيسن” وحشًا كاسرًا بين صفوف إيفرتون وتحوله إلى مُجرد لاعب عادي يسهل مراوغته وخداعه بأبسط الطرق.

في صيف 2005 انتقل جرافيسن إلى مدريد بمبلغ قدر بـ 3.5 مليون يورو، كحل لأزمة خط الوسط المنهار من بعد مغادرة الأسطورة “كلود ماكيليلي” إلى تشيلسي، إلا أن الأصلع لعب بعصبية مفرطة ولم يستطع التأقلم لا مع أجواء الليجا ولا مع أسلوب لعب ريال مدريد مع المدرب البرازيلي “لوكسمبورجو”.

المدهش أن عنف جرافيسن مع الخصوم انتقل إلى ملعب التدريبات مع زملائه، وكاد في أكثر من مرة يتسبب في اصابات بالغة لزملائه خصوصًا البرازيلي الموهوب “روبينيو” المنضم من نادي سانتوس، وبسبب كثرة البطاقات الصفراء التي تحصل عليها، سرعان ما رحل بقرار من المدير الفني الإيطالي “فابيو كابيلو” الذي علق قائلاً “لا أحب سلوكه”.

وحاول ريال مدريد تعويض خسارته الفنية الفادحة في جرافسن، عن طريق بيعه بمبلغ 3 مليون يورو لنادي سلتيك جلاسكو الاسكتلندي عام 2006. وشارك الدولي الدنماركي السابق في 34 مباراة مع ريال مدريد وسجل هدف يتيم، وتحصل على 13 بطاقة صفراء في تلك المباريات بالإضافة إلى بطاقة حمراء واحدة عام 2005.

#7والتر صامويل...فشل مع ريال مدريد و نجاح في إنتر ميلان

أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد
والتر صامويل فشل مع ريال مدريد
بعد معاناة الملكي في تحصين دفاعه، كان ينتظر من الدولي الارجنتيني المتألق في صفوف ذئاب العاصمة الايطالية روما، أن يصنع الفارق ويسد تلك الثغرة. ولم يتردد ريال مدريد في دفع مبلغ 25 مليون يورو للظفر بخدمات قائد روما والأرجنتين، لكن يبدو أن الدوري الإسباني لم يكن مناسبًا له كما في حالة فابيو كانافارو وودجيت وميتزلدر.

سامويل تفنن في الحصول على البطاقات الصفراء والتسبب في ركلات الجزاء لصالح خصوم الريال، وخلال 30 مباراة بالليجا نال بطاقتين حمراوتين و13 بطاقة صفراء، وفي ست مباريات بدوري أبطال أوروبا تحصل على ثلاث بطاقات صفراء.

وفي نهاية المطاف رحل إلى الإنتر نظير 16 مليون يورو عام 2005، ليخسر الريال حوالي تسعة ملايين يورو وعدد من المباريات المحلية والقارية بسبب التعاقد معه.

وأثبت ويلتر سامويل أن الجو العام في ريال مدريد كان أحد أسباب فشله، فقد نجح في تمثيل الإنتر لمدة تسع سنوات تُوج خلالها بعدد من الألقاب المحلية وكان ضلعًا رئيسيًا في فوز الأفاعي بالثلاثية التاريخية عام 2010، ليكون اللاعب الوحيد الذي حقق النجاح الكامل بعد مغادرته للريال من بين الأسماء المذكورة في هذا التقرير.

#6خافيير سافيولا...تشافي هدّده قبل الإنتقال لريال مدريد


أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد
خافيير سافيولا مع ريال مدريد
احدثت صفقة انتقال سافيولا جدلاً كبيرًا، رغم أنه انتقل في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي برشلونة الذي أعاره لموناكو وإشبيلية في الفترة من 2004 إلى 2006 مع وصول رونالدينيو وهنريك لارسون وماكسي.
انضمام الأرنب الأرجنتيني إلى النادي الملكي لم يرق لشريحة كبيرة من البرشلونيين الذين وصفوه بالخائن، لكنهم بالطبع لم يعاملوه كما عاملوا الخائن الأكبر في التاريخ “لويس فيجو”.

كشف الأرجنتيني  خافيير سافيولا في الآونة الأخيرة، عن رسالة  تشافي هرنانديز  له قبل مغادرته البلوجرانا والانتقال إلى غريمه الأزلي ريال مدريد.
وصرح سافيولا : “قال لي تشافي لا تفكر في ذلك، ولا تخطط للقيام بذلك، لأنك ستخسر صديقا.. تشافي أصر على إقناعي بعدم الانضمام إلى ريال مدريد، لكني قررت أن أستمر في طريقي”.

وعلقت جماهير الميرينجي امالاً عريضة عليه من أجل حل مشكلة العقم الهجومي في ظل فشل مايكل أوين وأنطونيو كاسانو ورحيل رونالدو البرازيلي إلى ميلان.

في الوقت الذي كان يعاني فيه راؤول جونزاليس من عقم تهديفي دفع مورينيو للتخلي عنه لصالح شالكه في السنوات التالية.
وشارك سافيولا في 17 مباراة فقط بالدوري الإسباني سجل خلالهم 4 أهداف، وكان احتياطيًا في 10 منهم، ولم يستطع تأكيد جدارته وأحقيته في الدفاع عن شعار النادي الملكي في أي مباراة.

مواضيع ذات صلة:


#5جوناثان وودجيت...مشكلة في الفخذ و بداية مخيّبة


أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد
جوناثان وودجيت
انضم المدافع الإنجليزي السابق إلى ريال مدريد في صيف 2004 قادما من نيوكاسل يونايتد الإنجليزي مقابل 18.3 مليون يورو، وتأجل ظهوره الأول مع الفريق لفترة طويلة بسبب مشكلة في الفخذ لم تظهر في الفحص الطبي، وتسببت في غيابه طوال الموسم الأول (2004-2005).

أخيرا ظهر وودجيت مع ريال مدريد مطلع موسمه الثاني (2005-2006)، حيث شارك في الفوز 3-1 على أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني، في مباراة شهدت تسجيله بالخطأ في مرماه وتعرضه للطرد بعد حصوله على إنذارين.

لم تتحسن أوضاع وودجيت مع ريال مدريد بعد تلك البداية المخيبة التي تزامنت مع فترة متخبطة في تاريخ النادي الملكي، وخرج معارا إلى ميدلسبره الإنجليزي لمدة موسم (2006-2007)، ثم اشتراه النادي بشكل نهائي مقابل 9.6 مليون يورو. وإجمالا شارك المدافع السابق في 14 مباراة بقميص ريال مدريد، سجل خلالها هدفا وحيدا.

#4زي روبرتو...6 أشهر فقط مع الريال

أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد
زي روبرتو مع ريال مدريد
انضم لاعب الوسط البرازيلي السابق إلى ريال مدريد مطلع عام 1997 قادما من أحد الأندية المغمورة في البرازيل، في صفقة بلغت قيمتها 9 ملايين يورو.

خيب زي روبرتو الآمال المعقودة عليه، وبعد عام من التعاقد معه عاد إلى البرازيل من بوابة فلامنجو على سبيل الإعارة، ثم رحل في صفقة بيع نهائي إلى باير ليفركوزن الألماني في صيف 1998. وخاض زي روبرتو 23 مباراة فقط مع ريال مدريد، سجل خلالها هدفا وحيدا.

#3نيكولاس أنيلكا في ريال مدريد: مسيرة سيئة و سلوك أسوء

أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد
نيكولاس أنيلكا في ريال مدريد

بعدما دفعت إدارة الريال مبلغًا قياسيًا عند انتداب المهاجم الفرنسي “بلال أنيلكا” من آرسنال وصل لـ 35 مليون يورو، لم يكتشف النادي أنه وقع في الفخ إلا في نهاية موسم 2000/1999، حيث صرح الرئيس آنذاك بأن هناك شيء غير طبيعي في رأس أنيلكا.

وأوقف اللاعب من قبل الإدارة لمدة 45 يومًا بسبب عدم حضوره للتدريبات بعد أيام قليلة من انضمامه، كذلك السلوك السيء تجاه مجلس الإدارة والأفعال غير اللائقة التي بدرت منه تجاه الطاقم الفني كانت سببًا إضافيًا لوضعه في المدرجات قبل كل مباراة.

صاحب الـ (39 عامًا) الذي كان يُعرف بـ “نيكولا” قبل إعلان اسلامه وتغيير اسمه إلى “بلال”، شارك في 19 مباراة بالدوري الإسباني بقميص ريال مدريد وسجل هدفين، وهي مسيرة سيئة لا تعبر عن المبلغ الذي أنفق لضمه.

لكن ما يشفع له ويجعله يبقى في ذاكرة عشاق الملكي هو هدفيه في مرمى بايرن في نصف نهائي دوري الابطال التي توج بها الفريق في نفس السنة على حساب فالنسيا وكذلك هدفه في مرمى الغريم الآزلي “برشلونة”.

وبات أنيلكا بعد رحيله من مدريد ضمن أكثر لاعبي العالم تنقلاً بين الأندية، فقد لعب لباريس سان جيرمان وليفربول ومانشستر سيتي وفنربخشة وبولتون وتشيلسي وشنجهاي شينهوا ويوفنتوس ووست بروميتش ومومبايا سيتي الهندي.

مواضيع ذات صلة:


#2 ريكاردو كاكا أغلى ثالث صفقة في تاريخ كرة القدم بعد كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان 

أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد
ريكاردو كاكا أغلى ثالث صفقة في تاريخ ريال مدريد

كان آخر من توج بلقب أفضل لاعب في العالم عام 2007 قبل أن يسيطر كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على كافة الجوائز الفردية.

عرفت مفاوضات الريال مع إدارة الميلان صعوبات كبيرة وصفت بالماراثونية، حسمتها رغبة كاكا ليحمل القميص الملكي الذي لم يكن فأل حسن عليه على الإطلاق، وتسبب في انهيار مسيرته الكروية بعد أن كان ينتظر منه الكثير خاصةً من عشاق السامبا في مونديالي 2010 و2014.

أنفق الريال 68 مليون يورو لشراء كاكا من ميلان بعد عام واحد فقط من رفض ميلان لمبلغ فاق ال100 مليون جنيه إسترليني للبيع لمانشستر سيتي الذي سيطر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عليه في تلك الفترة. وذلك المبلغ جعل من كاكا أغلى ثالث صفقة في تاريخ كرة القدم بعد كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان.

جماهير الملكي تفائلوا بالساحر الجديد، وعقدوا عليه آمالاً كبيرة، لكن الحصيلة كانت هزيلة، ما بين تراجع فني وبدني، واصابات متكررة في الفخذ والركبة، مع سوء استخدام من بيلجريني، وسوء تعامل مع جوزيه مورينيو في الفترة من 2009 إلى 2012، ليصبح حبيسًا لدكة البدلاء في ظل تألق الألماني مسعود أوزيل، ما عجل من نهاية مسيرة اللاعب الذي وصف بأنه الأكثر انضباطًا في تاريخ الكرة البرازيلية.

بعد أربعة مواسم محبطة في سنتياجو برنابيو، عاد كاكا أدراجه إلى ميلان عام 2013 في صفقة مجانية لم تكلف سيلفيو بيرلسكوني أي شيء سوى الراتب السنوي بعقد مدته سنة، ووقتها كان سعر كاكا في السوق لا يتعدى العشرة ملايين يورو رفض ميلان بالتضحية بهم بسبب المستوى الباهت الذي كان عليه كاكا آنذاك!.

ولم يمكث صاحب الـ (36 عامًا) في بيته القديم أكثر من سنة ليغادر إلى فريق أورلاندو سيتي الأميركي بالمجان في جويلية 2014، ومنه رحل بنظام الإعارة لساوباولو نظير مليوني يورو تقريبًا، وفي 2015 رفض ساوباولو تجديد الإعارة، ليبقى كاكا مع أورلاندو عام 2016 قبل أن يقرر الاعتزال في 2017.

مواضيع ذات صلة:


#1 إيدن هازارد...بداية غير موفقة و إصابات متعددة

أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد
إيدن هازارد مع ريال مدريد بداية غير موفقة و إصابات متعددة
عندما انتقل البلجيكي إيدن هازارد من تشلسي إلى ريال مدريد مقابل نحو 150 مليون يورو، ومُنح الرقم "7" الأيقوني الذي كان يعود لأساطير مروا على الفريق، كان يأمل عشاق الريال أن البلجيكي الدولي سيكتب فصلا جديدا في تاريخ ريال مدريد ولكن هذا لم يحصل.

وبعد موسمين فقط، تتحدث وسائل إعلام بريطانية أن هازارد يريد الرحيل عن "الملكي" لأنه "غير سعيد" وأن "البلوز" مستعد لفتح أبوابه مجددا للاعب الذي أمضى فيه 7 سنوات من 2012 إلى 2019.

مواضيع ذات صلة:
افضل 10 لاعبين في تاريخ مانشستر يونايتد
الاسمبريد إلكترونيرسالة