JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل تشكيلة في تاريخ النادي الافريقي

 أفضل تشكيلة في النادي الافريقي التونسي

النادي الافريقي,النادي الإفريقي,تاريخ النادي الإفريقي,#تاريخ النادي الإفريقي,الإفريقي,النادي الافريقي موريتانيا,كراكاج جماهير النادي الافريقي في النهائي,النادي الافريقي والترجي,النادي الافريقي والجديد,فلسطيني و النادي الافريقي,النادي الافريقي والانتدابات,#النادي الإفريقي,إنجازات النادي الإفريقي,النادي الإفريقي مباشر,ردة فعل فلسطيني على النادي الافريقي,الاغنية الجديدة للنادي الافريقي,#ألقاب النادي الإفريقي,#جمهور النادي الإفريقي
افضل تشكيلة في تاريخ النادي الافريقي

قام  موقع اساطير الرياضة باختيار التشكيلة المثالية للنادي الافريقي، واختار الموقع  خطة 4 – 3 – 3، في افضل تشكيلة في النادي الافريقي، واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم من مردود.

التشكيلة المثالية للنادي الافريقي

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي تم اختيار 1% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من نجوم النادي الافريقي، والذين قدموا مردود جيد مع الافريقي وسنستعرض افضل تشكيلة في تاريخ الافريقي في السطور الآتية..

وقد حاز النجم التونسي الهادي البياري، الهداف التاريخي للدوري التونسي، على أعلى تقييم في افضل تشكيلة في تاريخ الافريقي، نظير ماقدمه من ابداعات كروية.

وجاءت تشكيلة النادي الافريقي المثالية كما يلي:

حارس مرمى: الصادق ساسي
الدفاع: رؤوف بوزيان
الدفاع: فاضيل مغارية
الدفاع: صالو تاجو
الدفاع: كمال الشبلي
الوسط: لسعد الورتاني
الوسط: وسام يحي
الوسط: لطفي الرويسي
الهجوم: عادل السليمي
الهجوم: الطاهر الشايبي
الهجوم: الهادي البياري

اخبار متعلقة:

حراسة المرمى: الصادق الساسي

الصادق ساسي,الصادق,النادي الإفريقي التونسي,النادي الإفريقي,النادي الافريقي,الحارس صادق ساسي,تقرير ناري عن الحارس الاسطوري للنادي الافريقي الصادق ساسي عتوقة 🔥😱
الصادق الساسي اسطورة الحراسة التونسية
الصادق ساسي هو حارس المرمى التاريخي بامتياز في النادي الافريقي والمنتخب التونسي، الصادق الساسي من مواليد 1945، التحق بالأفريقي سنة 1958 ولعب معه 17 موسما بالتمام والكمال، لعب عتوقة مع المنتخب التونسي 110 مباريات وساهم في وصوله إلى كاس العالم 1978 رغم انه كان احتياطيا في ذلك المونديال لمختار النايلي.


مقالات ذات صلة:

الدفاع: رؤوف بوزيان

رؤوف بوزيان هو مدافع يساري في النادي الافريقي والمنتخب التونسي، بوزيان من مواليد 1970، التحق بالأفريقي سنة 1998 ولعب معه ثلاث موسما بالتمام والكمال، سبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم مع منتخب تونس. لعب خلال مسيرته مع النادي الافريقي 80 مباراة سجل خلالها ستة اهداف.

الدفاع: فاضيل مغارية

فضيل مغارية الجزائري هو متوسط دفاعي عرف بطريقة لعبه الانيقة لعب مع النادي الافريقي لمدة اربع مواسم وانهاها مع اولمبي الشلف ولعب من سنة 1989 إلى 1993.

حاز مغارية مع النادي الافريقي التونسي على عدة ألقاب منها كأس أبطال أفريقيا للأندية (دوري ابطال افريقيا حاليا) سنة 1991 والدوري التونسي مرتين ( سنة 1990 - سنة 1992) وكأس تونس سنة 1991 وكأس الأفروآسيوية للأندية سنة 1992.

الدفاع: صالو تاجو

لعب المدافع الطوغولي الصّلب مع الإفريقي موسم 1996/1995 و ترك أثرا خالدا في قلوب الأحباء كما فاز معنا بلقبين اثنين :
- البطولة العربية سنة 1995 (من قلب سوسة)
- بطولة تونس سنة 1996 (بطولة الأرقام القياسية حيث لم يقبل فيها دفاع الافريقي سوى 7 أهداف في 26 مباراة منهيا الموسم كأفضل خط دفاع و أفضل خط هجوم).
ويعتبر "صالو تاجو" من ابرز المدافعين الذين لبسو قميص النادي الإفريقي حيث لعب الأخير من سنة 1992 حتى 1996 .

الدفاع: كمال الشبلي

كمال الشبلي، ولد يوم 9 مارس 1954 بتونس، لاعب ومدرب كرة قدم يشغل خطة مدافع في النادي الإفريقي. نشأ بين باب عليوة ومونفلوري. في سن 12 وقع أول عقد له لصالح وداد مونفلوري ومعه بقي أربع سنوات قبل الانضمام إلى النادي الإفريقي. في سنة 1975، بدأ مسيرته مع المحترفين، وتلقى بعد سنة أول دعوة للمنتخب الوطني التونسي وذلك أمام منتخب السعودية كما شارك مع منتخب تونس في كأس العالم 1978 بالأرجنتين.

خط الوسط: لسعد الورتاني

لسعد الورتاني,الورتاني,المرحوم لسعد الورتاني,الورتاني‬,لسعد,‫لسعد,النجم الساحلي,الافريقي,وسام بن يحي,النادي الإفريقي,النادي الأفريقي,مئوية النادي الأفريقي
لسعد الورتاني نجم النادي الافريقي
الأسعد الورتاني اسطورة النادي الافرقي ويكنى ''الزغو'' لاعب كرة قدم تونسي، ولد بمدينة إسن الألمانية في 2 ماي 1980 و توفي 4 جانفي 2013 إثر حادث مرور تعرض له.

اشتغل خطة وسط ميدان بنادي الشبيبة الرياضية القيروانية ثم بالملعب التونسي الذي توج معه بكأس تونس 2003 قبل الانتقال إلى النادي الإفريقي الذي تحصل معه على الدوري التونسي 2008 وكأس شمال أفريقيا للأندية البطلة في 2009 كما كان ضمن المنتخب الأولمبي الحائز على الميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بتونس 2001.

خط الوسط: وسام بن يحي

النادي الافريقي,النادي الإفريقي,وسام بن يحيى,مهاجم النادي الافريقي,نساء النادي الافريقي,النادي الافريقي مباشر,اخترت النادي الافريقي,اهداف النادي الافريقي,وسام بن يحيى يتحدث عن عرض النادي الإفريقي,ردة فعل النادي الافريقي,النادي الإفريقي مباشر,النادي الإفريقي ضد النجم الساحلي,وسام بن يحي يطلب السماح,وسام يحي,الافريقي,النادي البنزرتي,جمهور النادي الافريقي,انتصر النادي الافريقي,الترجي الرياضي النادي الافريقي كرة هدف دربي,النادي الصفاقسي,وسام
وسام بن يحي نجم النادي الافريقي
وسام بن يحي هو لاعب مميز بالدوري التونسي ومعشوق الجماهير بالنادي الإفريقي وقائد الفريق منذ 2009. ولد وسام بن يحيى يوم 9 سبتمبر 1984 بتونس العاصمة وقد تقلد ألوان النادي الإفريقي منذ صغر سنه ومر من أصناف الشبان بالفريق.

شارك وسام بن يحيى مع النادي الإفريقي في بطولة الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم منذ موسم 2004-2005 حتى الآن وقد توج بها مرة واحدة في 2007-2008 مع المدرب عبد الحق بن شيخة وقد كان وصيفا في ثلاثَ مناسبات.

خط الوسط: لطفي الرويسي

لطفي الرويسي هو نجم من النجوم التي أضاءت سماء النادي الإفريقي في زمن عمالقة الكرة التونسية، فقد تمكن رغم صغر سنه آنذاك من فرض احترام المنافس له من خلال الحضور المميز فوق الميدان ونجح في دخول تاريخ النادي الافريقي إلى جانب أسماء لا يزال يتردد صداها داخل الأوساط الكروية. 

لطفي الرويسي هو كذلك من القلائل الذين كانت لهم موهبة اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى. إلى جانب خصاله القيادية التي أثثت مجموعة الأحمر والأبيض. عشرون سنة من ممارسة كرة القدم لم تشبع عشقه للساحرة المستديرة.

خط الهجوم: عادل السليمي نجم النادي الافريقي

عادل السليمي,عادل السليمي النادي الإفريقي,عادل السليمي الدربي، الافريقي,عاد السليمي,السليمي,لطفي السليمي,الساحلي,النجم الساحلي,النادي الافريقي,التحليل الرياضي,مسلسل رمضان,دربي العاصمة,النادي الإفريقي,النجم,رباعية النادي الإفريقي
عادل السليمي نجم النادي الافريقي
عادل السليمي من مواليد 1972، وهو ثاني أفضل هداف في تاريخ المنتخب التونسي بعشرين هدفا، انضم إلى النادي الأفريقي سنة 1981 قادما من نجم حلق الوادي والكرم فريق مسقط رأسه وأنهى مسيرته سنة 2006 بعد تجارب مع نانت الفرنسي وريال خوخون الاسباني وفريبورج الألماني.


خط الهجوم: الطاهر الشايبي 

الطاهر الشايبي من مواليد 1946، وهو مهاجم خطير التحق بالنادي الافريقي سنة 1959 كان جناحا خطيرا ساهم بصورة بارزة في تألق المهاجم محمد صالح الجديدي بفضل توغلاته الخطيرة وتمريراته الحاسمة. انهى مسيرته مع الفريق في بداية السبعينات من القرن الماضي.

خط الهجوم: الهادي البياري

الهادي البياري,البياري,النادي الإفريقي,النادي الإفريق,الهادي,الحطاب البياري,خرجولنا قاع البياري,النادي الأهلي السعودي,أفظل لاعب النادي الإفريقي,الصادق ساسي,حمادي العقربي,اغاني نادي الافريقي,أخبار_رياضة,مونديال 1978,رياضة,جمال الدين ليمام,البطولة التونسية
الهادي البياري هداف الدوري التونسي التاريخي
الهادي البياري من مواليد 1955 وهو يعتبر افضل مهاجم في تاريخ النادي الإفريقي، وهو الهداف التاريخي للنادي الافريقي، وهو الهداف التاريخي للدوري التونسي وقد بدأ مسيرته مع فريق مسقط رأسه جمعية اريانة قبل ان ينتقل الى النادي الافريقي سنة 1972 سجل موسم 1982/ 1983 ،17 هدفا في الدوري التونسي وانتهت مسيرته سنة 1988.

مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة