JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

رجل أعمال يحكّم نهائي اليورو 2021

 الأغنى في العالم...الهولندي بيورن كويبرس حكم نهائي اليورو 2021

رجل أعمال يحكّم نهائي اليورو 2021
الهولندي بيورن كويبرس حكم نهائي اليورو 2021

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تعيين الحكم الهولندي، بيورن كويبرس، لإدارة المباراة المرتقبة في نهائي كأس أمم أوروبا بين إنجلترا وإيطاليا.

وقال الـ"يويفا" في بيان نشره على موقعه: "اختارت لجنة حكام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الهولندي بيورن كويبرس، لإدارة نهائي كأس الأمم الأوروبية 2020 بين إيطاليا وإنجلترا، والذي سيقام في ملعب ويمبلي بلندن، يوم الأحد 11 يوليو، في تمام الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (21:00 بتوقيت وسط أوروبا)".
ويعد كويبرس أحد أبرز الحكام على الساحة الدولية، حيث سبق له إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014 بين أتلتيكو وجاره ريال مدريد.

وسبق للحكم الهولندي الشهير إدارة الكثير من النهائيات بمسابقات اليويفا الرسمية، آخرها الدوري الأوروبي عام 2018 بين مارسيليا الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

الحكم الهولندي بيورن كويبرس رجل أعمال 

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ألقت الضوء على كويبرس، حيث وصفته بالحكم الأغنى في العالم، وذلك بعدما بلغت ثروته عام 2016 حوالي 11.5 مليون جنيه إسترليني.

ويملك كويبرس هذه الثروة في ظل امتلاكه سلسلة محلات سوبر ماركت "جامبو كويبرس" في هولندا، وذلك بعدما حصل على شهادة إدارة الأعمال من جامعة "رادبود نايميخن".
لا يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل إن هذه السلسلة ترعى ماكس فيرستابين نجم "فورمولا1"، الذي يملك الجنسيتين الهولندية والبلجيكية.

ورغم امتلاكه لأموال طائلة في البنوك تمنحه فرصة التقاعد دون الحاجة للعمل في عالم كرة القدم، إلا أن كويبرس يستمتع بعمله كحكم دولي، مما يؤهله لإدارة مباريات ذات شعبية بالغة، مثل نهائي يورو 2020.
الاسمبريد إلكترونيرسالة