أخر الاخبار

ارقام واحصائيات كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال

كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال

كريستيانو رونالدو,رونالدو,كريستيانو,اهداف كريستيانو رونالدو,أخبار كريستيانو رونالدو,هدف كريستيانو رونالدو اليوم,كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال,البرتغال,كريستيانو رونالدو اليوم,افضل اهداف كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال,حياة كريستيانو رونالدو,هدف كريستيانو رونالدو,رونالدو البرتغال,افضل اهداف كريستيانو رونالدو,هدف رونالدو اليوم,اهداف كريستيانو رونالدو مع البرتغال,اهداف رونالدو مع منتخب البرتغال,كل اهداف كرستيانو رونالدو مع البرتغال
ارقام واحصائيات كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال

حقق كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال العديد من الارقام والانجازات التي يصعب تحقيقها، ورونالدو هو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده.


لعب كريستيانو رونالدو لأول مرة مع منتخب البرتغال ضد منتخب كازاخستان والتي فاز بها منتخب البرتغال (1–0) يوم 20 أوت 2003.

مسيرة كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال

وقد تم استدعاء رونالدو للقائمة المشاركة في بطولة أمم أوروبا 2004 المقامة في بلاده حيث احرز هدفه الدولي الأول في مسيرته في المباراة الافتتاحية ضد منتخب اليونان. وسجل مرة أخرى في مباراة نصف النهائي أمام منتخب هولندا واختير كريستيانو ضمن فريق البطولة، بعدما ساهم بصناعة هدفين وتسجيل مثلهما.

في صيف 2004 وبعد انتهاء بطولة أمم أوروبا 2004 استدعي كريستيانو رونالدو لتمثيل منتخب البرتغال في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2004. وشهدت مشاركته الأولمبية الأولى تسجيله لأول أهدافه في البطولات الأولمبية عندما واجهت البرتغال المنتخب المغربي. لكن في النهاية تم إقصاء المنتخب البرتغال بعدما احتل المركز الأخير في مجموعته برصيد 3 نقاط من فوز وحيد.

كريستيانو رونالدو في كاس العالم 2006

كريستيانو رونالدو,رونالدو,اهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم,كريستيانو,كريستيانو رونالدو كأس العالم,10 خدع في كرة القدم لا يفعلها سوى كريستيانو رونالدو !!,كريستيانو رونالدو مسلم,كريستيانو رونالدو يبكي,اهداف كريستيانو رونالدو,كريستيانو رونالدو وميسي,كريستيانو ورونالدو,كريستيانو ضد رونالدو,مونتاج كريستيانو رونالدو,كريستيانو رونالدو مهارات,كريستيانو رونالدو وهو صغير,رونالدو البرازيلي ضد كريستيانو,عندما التقى كريستيانو ضد رونالدو,كأس العالم,العالم
كريستيانو رونالدو في كاس العالم 2006
كريستيانو رونالدو كان ثاني هدافي تصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 في المنطقة الأوروبية برصيد سبعة أهداف، وقد احرز أول أهدافه في كاس العالم في مرمى المنتخب الإيراني عن طريق ضربة جزاء.

في الاول من جويلية 2006، خلال مباراة الربع النهائي أمام منتخب إنجلترا، كان لرونالدو دور في واقعة طرد زميله بالفريق الإنجليزي واين روني بعدما داس الأخير على اللاعب البرتغالي ريكاردو كارفاليو، حيث تكهنت الصحف الإنجليزية بأن كريستيانو رونالدو أثر على قرار الحكم هوراسيو اليزوندو لإخراج البطاقة الحمراء في وجه زميله، بسبب هذه الحادثة تعرض رونالدو لتوبيخ وسخرية الجماهير الإنجليزية عند بداية الموسم الكروي بإنجلترا، مما أدى إلى تفكيره في الرحيل من نادي مانشستر يونايتد. ولكنه عدل عن رأيه وجدد عقده لخمس سنوات إضافية.

خسر رونالدو في النصف النهائي أمام منتخب فرنسا بقيادة الأسطورة زين الدين زيدان واستهجن رونالدو سقوط منتخبه في النصف النهائي أمام فرنسا، وغاب عن سباق الفوز بجائزة أحسن لاعب شاب بسبب حملة الإنجليز ضده في الاستفتاء.

اخبار متعلقة:

كريستيانو رونالدو يستلم شارة قيادة منتخب البرتغال

احرز رونالدو ثمانية أهداف في التصفيات المؤهلة لليورو 2008 وحل في المركز الثاني خلف اللاعب البولندي إوزيبيوس سمولاريك، ولكنه في بطولة امم اوروبا 2008 سجل هدف وحيد في مرمى المنتخب التشيكي، وقد اختير رونالدو رجل المباراة أمام جمهورية التشيك في المجموعة الأولى من امم اوروبا. ثم سقط رونالدو والمنتخب البرتغالي أمام المنتخب الألماني بـ3–2 في الدور الربع النهائي. وبعد البطولة تم تعيين كارلوس كيروش مدربا للمنتخب في جويلية 2008، واصبح رونالدو قائدا للمنتخب البرتغالي.

اخبار متعلقة:

كريستيانو رونالدو في كاس العالم 2010

رونالدو,كريستيانو رونالدو,كريستيانو رونالدو كأس العالم,اهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم,كريستيانو,العالم,كريستيانو رونالدو مهارات,كريستيانو رونالدو في المغرب,كاس العالم,قصة فوز كريستيانو رونالدو مع البرتغال بمونديال 2010,كرستيانو,كريستيانو رونالدو 2020,فكاهة كريستيانو رونالدو,كريستيانو رونالدو يوفنتوس,سرعة كريستيانو رونالدو,ضحكت كريستيانو رونالدو,كريستيانو رونالدو يبكي,أهداف كريستيانو رونالدو مع البرتغال,اهداف كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو في كاس العالم 2010
في 15 جوان 2010، افتتح منتخب البرتغال مباريات كأس العالم ضد منتخب ساحل العاج، وقد أختير رونالدو كرجل المباريات الثلاث بالمجموعة السابعة. وجاء هدفه الوحيد في البطولة في مباراة البرتغال ضد منتخب كوريا الشمالية والتي انتهت بـ(7–0). في نهاية المطاف سقطت البرتغال في الدور السادس عشر من طرف منتخب إسبانيا.

احرز رونالدو سبع أهداف مع المنتخب البرتغالي في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2012، بما في ذلك هدفين في المباراة الفاصلة ضد منتخب البوسنة، وحلّ في المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء الألماني ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لكاس العالم والهولندي كلاس يان هونتيلار (دون جولة المباريات الفاصلة).

مقالات ذات صلة:

كريستيانو رونالدو في اليورو 2012

وقع منتخب البرتغال في المجموعة الثانية مع هولندا و‌ألمانيا و‌الدانمارك، وسميت هذ المجموعة باسم "مجموعة الموت"، وذكر رونالدو "لن أدخر أي جهد مني لأرفع هذه الكأس مع البرتغال".

واجه منتخب البرتغال نظيره منتخب ألمانيا في أول مباراة لها في بطولة كأس امم اوروبا 2012، وخسرت اللقاء بنتيجة هدف مقابل لاشي. بعد اللقاء اُنتُقِدَ رونالدو لسوء أداءه، وظهرت ملامح الإحباط في وجهة، فقد اتجه لغرفة الملابس فوراً بعد نهاية المباراة دون أن يشكر الجماهير. 

دافع صديقه بالمنتخب ناني عن كريستيانو بعدما صرح أن كريستيانو غادر أرض الملعب لأنه بحاجة إلى أن يتعامل على الفور مع الاصابة التي ألمت به. في اللقاء الثاني أمام منتخب الدنمارك والذي انتهى بفوز البرتغال بنتيجة 3–2. وفي أثناء تلك المباراة هتفت جماهير منتخب الدنمارك باسم اللاعب ليونيل ميسي كلما استلم كريستيانو الكرة.

وبعد انتهاء اللقاء صرح قائلاً: أتعلمون، ميسي في الموسم الماضي في مثل هذا الوقت ودع بطولة كوبا أمريكا على أرضه وأعتقد أن هذا أسوأ. وفي اللقاء الأخير من دور المجموعات واجه منتخب البرتغال منتخب هولندا واستطاع كريستيانو أن يسكت منتقديه باحرازه هدفي الفوز وبحصوله على لقب أفضل لاعب في اللقاء.

في الأدوار الإقصائية من بطولة كأس امم اوروبا 2012، واجه منتخب البرتغال منتخب التشيك في لقاء شهد تسجيل كريستيانو هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 79 بعدما استغل تمريرة من زميله جواو موتينيو وتأهلت البرتغال للنصف النهائي.

اصطدم منتخب البرتغال ببطل النسخة السابقة لتلك البطولة منتخب إسبانبا، حيث خسرت البرتغال بركلات الترجيح. قبل وطوال البطولة، أشاد أسطورة منتخب الأرجنتين دييغو مارادونا بنجم البرتغال كريستيانو، فقد صرح أكثر من مرة أنه أفضل لاعب على هذا الكوكب، وأن كريستيانو رونالدو أظهر لأبناء بلده أنه يستحق نصبا تذكاريا في لشبونة".

أدرج رونالدو في التشكيلة المثالية لبطولة اليورو 2012، للمرة الثانية بعد اليورو 2004، وأنهى المنافسة هدافا لامم اوروبا 2012 مشاركة مع خمسة لاعبين بثلاثة اهداف، على الرغم من حصول الأسباني فرناندو توريس على الحذاء الذهبي لليورو، وعلى الرغم من عدم وجود مبارة فاصلة لمعرفة صاحب المركز الثالث، قام الاتحاد الأوروبي بتوزيع الميداليات البرونزية على المنتخبين البرتغالي والألماني.

اخبار متعلقة:

كريستيانو رونالدو هداف البرتغال التاريخي

كريستيانو رونالدو,رونالدو,كريستيانو,اهداف كريستيانو رونالدو,افضل اهداف كريستيانو رونالدو,اهداف رونالدو,البرتغال,هدف كريستيانو رونالدو,أهداف كريستيانو رونالدو,افضل اهداف كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال,كريستيانو رونالدو المنقذ دائما أهداف أنقذت البرتغال,هدف كريستيانو رونالدو اليوم,كريستيانو رونالدو مع البرتغال,كريستيانو رونالدو البرتغال 2019,منتخب البرتغال هو كريستيانو رونالدو 2019,لولا كريستيانو رونالدو لكان البرتغال منتخب عادي,كريستيانو رونالدو اهداف
كريستيانو رونالدو هداف البرتغال التاريخي
في 17 أكتوبر 2012، خاض كريستيانو رونالدو مباراته المائة مع منتخب البرتغال ضد منتخب أيرلندا الشمالية على ملعب التنين، ويصبح بذلك ثالث أصغر لاعب أوروبي يصل إلى 100 مباراة دولية بعد كل من لوكاس بودولسكي لاعب المنتخب الألماني وكريستن فيكامي لاعب منتخب إستونيا. وفي 14 أوت 2013، احرز رونالدو هدفه 40 مع منتخب البرتغال في المباراة الودية التي انتهت 1–1 أمام منتخب هولندا.

في 6 سبتمبر 2013، وعلى استاد ويندسور بارك في أيرلندا الشمالية، استطاع كريستيانو رونالدو أن يحرز أول هاتريك في 15 دقيقة له مع منتخب البرتغال على منتخب أيرلندا الشمالية ضمن تصفيات أوروبا لكأس العالم 2014، وليصبح بذلك ثاني أفضل هداف في تاريخ منتخب البرتغال بعد باولو باوليتا. 

بعد أهدافه الثلاثة في مرمى منتخب أيرلندا الشمالية أصبح كريستيانو أول لاعب برتغالي يسجل لمصلحة منتخب البرتغال في ثلاث مباريات متتالية. وفي 15 نوفمبر 2013، لعبت البرتغال مباراة الذهاب ضد منتخب السويد في الملحق النهائي المؤهل إلى كأس العالم 2014، وسجل كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد برأسية في الدقيقة ال82.

عدد اهداف رونالدو

رونالدو,كريستيانو رونالدو,اهداف رونالدو,اهداف كريستيانو رونالدو,اهداف,عدد أهداف رونالدو,ميسي ضد رونالدو,هدف رونالدو اليوم,عدد أهداف كريستيانو رونالدو,عدد الاهداف التي سجلها كريستيانو رونالدو,جميع اهداف رونالدو,اجمل اهداف رونالدو,هدف رونالدو,اجمل اهداف رونالدو 2020,جميع أهداف رونالدو,أجمل أهداف رونالدو,اهداف رونالدو مع يوفنتوس,جميع اهداف رونالدو في اليورو,اهداف رونالدو في اليورو 2020,مقارنة بين عدد أهداف ميسي و رونالدو وليفاندوفسكي,أهداف
عدد اهداف رونالدو
في إياب الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2014 في 19 نوفمبر 2013، احرز كريستيانو رونالدو هاتريك أمام منتخب السويد وانتهت المباراة بثلاثة أهداف لهدفين ليقود بذلك المنتحب البرتغالي إلى كأس العالم 2014، وأصبح كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال مناصفة مع باوليتا بـ47 هدف.وبهذا حصد كريستيانو على جائزة أفضل هداف دولي في 2013 والمقدمة من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم برصيد 25 هدفاً.

في 5 مارس 2014، أثناء المباراة الودية مع منتخب الكاميرون التي انتهت بفوز البرتغال بنتيجة 5–1، سجل كريستيانو رونالدو هدفين محطمًا بهما الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ منتخب البرتغال المسجل باسم باوليتا ليرفع رصيده إلى 49 هدف.

كريستيانو رونالدو في كاس العالم 2014

كريستيانو رونالدو,رونالدو,كرستيانو رونالدو,مهارات كريستيانو رونالدو علي اغنيه كاس العالم 2014 ⚽⚽⚽,اهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم,كرؤيستيانو رونالدو وكاس العالم 2014 . تقرير bbc,كاس العالم,كريستيانو رونالدو كأس العالم,رونالدو في كأس العالم,كاس العالم 2014,ملحق كاس العالم 2014,كأس العالم,كأس العالم 2018,ثروة كريستيانو رونالدو,حياة كريستيانو رونالدو,اهداف كريستيانو رونالدو,مونتاج كريستيانو رونالدو,مترجم | كريستيانو رونالدو إبراهيموفيتش
كريستيانو رونالدو في كاس العالم 2014
انتقل المنتخب البرتغالي للمشاركة في كأس العالم 2014 في البرازيل معتمدًا على قدرات نجمه الأول كريستيانو رونالدو. ومع ذلك، فقد عانى كريستيانو من إصابة في الفخذ كان تعرض لها أثناء الموسم مع نادي ريال مدريد حالت من حرية تنقله خاصة عند الجري، وأكدت الجمعية البرتغالية لكرة القدم يوم 4 جوان 2014 أن لديه "إصابة في العضلات في الجزء الخلفي من فخذه الأيسر، وكذلك في التهاب في أوتار الساق اليسرى.

تدرب رونالدو بإنتظام بصرف النظر عن عدم مشاركته في التربص التحضيري في البرتغال، ورغم الشكوك لعب رونالدو أول مباراة مع المنتخب الألماني وتمكن من لعب 90 دقيقة كاملة وانتهت المباراة بخسارة البرتغال بنتيجة 4–0. وفي ثاني مباراة له ضد المنتخب الأمريكي وانتهت بالتعادل 2–2، بحيث ساهم رونالدو في الهدف الثاني بتمريرة حاسمة. 

والمباراة الأخيرة ضد منتخب غانا انتهت بفوز منتخب البرتغال بنتيجة 2–1 واحرز فيها كريستيانو هدفا كان الهدف 50 مع المنتخب، ولكن بالرغم من هذا الفوز، خرجت البرتغال من كأس العالم بفارق الأهداف مع منتخب الولايات المتحدة، وأُختير كريستيانو رجلا للمباراة في المباراة الأخيرة.

مواضيع ذات صلة:

كريستيانو رونالدو بطل اليورو 2016

رونالدو,كريستيانو رونالدو,كريستيانو,فوز كريستيانو رونالدو 2016,تتويج كرستيانو رونالدو 2016,فوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية 2016,بكاء كريستيانو رونالدو 2004,شبيه كريستيانو رونالدو,بكاء كريستيانو رونالدو,اصابة كريستيانو رونالدو,أهداف كريستيانو رونالدو,يورو 2016,مهارات كريستيانو رونالدو,فوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية 2014,كريسيانو رونالدو,تتويج كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية 2014,فوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية 2008
كريستيانو رونالدو بطل اليورو 2016
سُحبت قرعة البطولة في فرنسا أواخر عام 2015 ووقع منتخب البرتغال في المجموعة السادسة والأخيرة إلى جانب منتخبات المجر، النمسا و‌آيسلندا وكانت بداية مشواره في البطولة من بوابة هذا الأخير (منتخب آيسلندا) يوم 14 جوان 2016 حيث انتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله، وانتقد رونالدو بعد المباراة أسلوب لعب الآيسلنديين حيث قال بأنهم لم يحاولوا فعل شيء بل اكتفوا بالدفاع ووصف ليلة المباراة بأنها ليلة حظّهم، وواجه انتقادات لاذعة من الصحافة الأوروبية بعد هذه التصريحات، وفي هذه المباراة عادل رونالدو رقم لويس فيغو كأكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب البرتغالي بـ127 مباراة.

الرقم الذي سرعان ما انفرد به في المباراة الثانية التي واجه فيها منتخب النمسا على ملعب البارك دي برينس في باريس، ورغم سيطرة رفقاء رونالدو على معظم أطوار اللقاء ورغم المحاولات العديدة التي قام بها رونالدو بنفسه إلاّ أنه لم يتمكّن من التسجيل رغم هزّه للشباك في الدقيقة 84' حين رفض الحكم الهدف بسبب وجود رونالدو في موقف التسلّل، وذلك بعد دقائق من حصوله على ركلة جزاء سدّدها بنفسه وارتطمت بالقائم الأيمن للحارس النمساوي، ليخرج الفريقان بالتعادل السلبي، ويحصل رونالدو على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

في الجولة الثالثة والختامية واجه منتخب البرتغال نظيره منتخب المجر وكان التعادل كافياً للبرتغاليين للتأهّل لثمن النهائي، ورغم مبادرة المجريين بالتقدّم بأول الأهداف في أول عشرين دقيقة، إلاّ أن ناني تمكّن من إدراك التعادل مستغلاًّ تمريرة سحرية من كريستيانو رونالدو قبل نهاية الشوط الأول بدقائق، ثم عاود المجريون التقدّم مع بداية الشوط الثاني إلاّ أن رونالدو أدرك التعادل بعدها بقليل بهدف مُذهل سجّله بكعب قدمه في لقطة فنية رائعة، هدف جعله يدخل التاريخ كأول لاعب يُسجل في أربع نسخ متتالية في بطولات اليورو، وأول لاعب يُسجل في سبع بطولات كبرى متتالية في التاريخ (يورو 2004، كأس العالم 2006، يورو 2008، كأس العالم 2010، يورو 2012، كأس العالم 2014 و‌يورو 2016) ثمّ تقدّم المجريون مجدداً بالهدف الثالث، ليعود كريستيانو رونالدو مُجددا ويدرك التعادل من جديد وتنتهي المباراة بالتعادل 3–3، ليقود منتخب البرتغال للدور الثاني (كأحد أفضل ثوالث المجموعات) حيث حصل على رجل المباراة مرة أخرى وتلقى بعدها إشادات كبيرة من الصحافة والنقاد.

في ثمن نهائي اليورو 216 واجه منتخب البرتغال نظيره المنتخب الكرواتي متصدر المجموعة الرابعة والقادم من فوز مُهمّ على حاملة اللقب منتخب إسبانيا جعله يتصدّر المجموعة بسبع نقاط، أقيم اللقاء على ملعب ملعب بولار دولولي بمدينة لنس وانتهى في وقته الأصلي بالتعادل من دون أهداف، ليلجأ للأشواط الإضافية التي تمكّن خلالها الجناح ريكاردو كواريسما من تسجيل هدف الفوز القاتل للبرتغال في الدقيقة 117 بعد تلقّيه كرة مرتدّة من الحارس بعد تسديدة رونالدو، ليتأهّل الفريق لربع النهائي الذي واجه فيه نظيره المنتخب البولندي الذي تخطّاه بركلات الترجيح بعد التعادل 1–1 في المباراة، وسجّل رونالدو الركلة الأولى لمنتخب بلاده.

في نصف نهائي اليورو 2016 قابل المنتخب الويلزي الذي أطلق عليه الحصان الأسود في البطولة، وبعد نهاية الشوط الأول من المباراة سلبياً تمكّن رونالدو من افتتاح النتيجة برأسية متقنة بعد أن ارتقى فوق المدافعين، وصنع بعدها الهدف الثاني لزميله ناني بعدها بثلاثة دقائق ليقود منتخبه لنهائي امم اوروبا للمرة الثانية في آخر اثني عشر عاماً، ويدخل التاريخ بعدما أصبح هداف بطولة اليورو التاريخي بتسعة أهداف مناصفة مع الاسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني وأصبح أكثر اللاعبين مشاركة في المسابقة أيضاً بعشرين مباراة عزّزها في النهائي لتصبح 21.

نهائي امم اوروبا 2016

وفي النهائي ضد منتخب فرنسا أصيب رونالدو في الدقيقة الثامنة من المباراة بعد التحام مع الفرنسي ديميتري باييت، في البداية حاول التحامل على الإصابة قبل أن ينهار باكياً بعد تأكّده من عدم قدرته على المواصلة ليخرج في الدقيقة 24، بعدها امتدّت المباراة لأشواط إضافية تمكّن فيها البرتغاليون من اقتناص الفوز بفضل هدف اللاعب إيدر في الشوط الإضافي الثاني، لتنهمر دموع رونالدو مُجدداً وهذه المرة فرحاً بأول لقب يفوز به مع منتخب بلاده، ويتوج بالحذاء الفضي للبطولة كثاني أفضل هدّاف في اليورو 2016 بثلاثة أهداف، ولكنه أهدى الجائزة لزميله ناني.

مقالات ذات صلة:

كريستيانو رونالدو في كاس القارات 2017

في 18 جوان 2017 بدأ مع منتخب بلاده البرتغال في رحلة المنافسة على لقب كأس القارات 2017 ضد منتخب المكسيك وتعادلا بهدفين لمثلهما، وصنع رونالدو الهدف الأول لمنتخبه بتمريرة سحرية لزميله ريكاردو كواريسما. وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفي 21 جوان لعب المباراة الثانية أمام المستضيف والمتصدر منتخب روسيا واستطاع رونالدو قيادة منتخب البرتغال بعد أن سجل هدف من رأسية رائعة سكنت شباك حارس المنتخب الروسي إيغور أكينفيف لتنتهي المباراة بهذا الهدف بنتيجة 1–0. وحصل للمباراة الثانية على التوالي على لقب أفضل لاعب في المباراة.

وفي 24 جوان لعب المباراة الثالثة أمام منتخب نيوزلندا وفاز المنتخب البرتغالي بنتيجة 4–0 وأفتتح رونالدو التسجيل من ركلة جزاء واستطاع التأهل مع منتخبه إلى دور نصف النهائي من البطولة بالمركز الأول بفارق الأهداف عن المنتخب المكسيكي. وحصل للمباراة الثالثة على التوالي على لقب أفضل لاعب في المباراة.

وبعد التأهل لنصف النهائي قابل منتخبه البرتغال منتخب تشيلي ثاني المجموعة ولم يستطيع اي من الفريقين من هز شباك الآخر في 120 دقيقة واحتكموا لركلات الجزاء وتأهل المنتخب التشيلي بنتيجة 3–0 ولم يسدد رونالدو أي ركلة. وبذلك انتهت رحلة رونالدو مع منتخبه في تحقيق بطولة كأس القارات 2017 واكتفى بالوصول إلى نصف النهائي.

كريستيانو رونالدو في كاس العالم 2018

كريستيانو رونالدو,رونالدو,كرستيانو رونالدو,كريستيانو رونالدو كاس العالم 2018,كأس العالم 2018,اهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم,كاس العالم,كريستيانو,كريستيانو رونالدو كأس العالم,كريستيانو رونالدو 2018,كريستيانو رونالدو في المغرب,اهداف كرستيانو رونالدو,كريستيانو رونالدو في مراكش,رونالدو في كأس العالم,كريستيانو رونالدو في يوفنتوس,كأس العالم,كرستيانو رونالدو افضل لاعب العالم,اهداف رونالدو فى كاس العالم,كرستيانو رونالدو افضل لاعب بالعالم
كريستيانو رونالدو في كاس العالم 2018
في 15 جوان 2018 شارك كريستيانو رونالدو في أول مباراة لمنتخب بلاده في مونديال روسيا 2018. وسجل أول هاتريك له في تاريخ مشاركاته بالمونديال، ليساعد البرتغال على تحقيق التعادل 3–3 أمام منتخب إسبانيا. كما حصل على لقب رجل المباراة نظير أداءه المميز خلال اللقاء.

في 20 جوان، لعب كريستيانو مباراته الثانية في كأس العالم 2018 ضد المنتخب المغربي. واستطاع أن يهز الشباك في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة لتنتهي المباراة بذلك الهدف. وحصل على رجل المباراة للمباراة الثانية على التوالي، كما أصبح هداف كأس العالم بتسجيله اربع أهداف حتى تلك الجولة.

في 25 جوان، كان المنتخب البرتغالي بحاجة إلى التعادل أو الفوز امام منتخب ايران من أجل التأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم. انتهت المباراة بالتعادل 1–1 وأضاع كريستيانو ركلة جزاء خلال الشوط الثاني من المباراة. وتأهل البرتغال للدور الثاني ليقابل منتخب الأوروغواي في دور الستة عشر من البطولة في 30 جوان. وانتهت المباراة بخسارة البرتغال 2–1 لتغادر البطولة. وأنهى كريستيانو مشواره في كاس العالم 2018 باحرازه أربعة أهداف في أربعة مباريات لعبها.

اخبار متعلقة:

عدد اهداف كريستيانو رونالدو

بعد كأس العالم 2018، غاب عن رونالدو عن ست مباريات دولية، بما في ذلك مرحلة الدوري بأكمله من دوري الأمم الأوروبية 2018–19. وعاد رونالدو إلى الساحة الدولية في أول مباراتين من تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020 ضد أوكرانيا و‌صربيا، في مارس 2019. ومع ذلك، فقد تعرض لإصابة في أوتار الركبة خلال المباراة الأخيرة، واضطر إلى التغيب عن مباريات يوفنتوس.

أكد سانتوس في أوائل مايو أنه إذ لم يتعرض رونالدو لأي إصابات، فإنه سيلعب مع منتخب البرتغال في نهائيات دوري الأمم الأوروبية. وفي الدور نصف النهائي في 5 جوان 2019 وفي أول مشاركة له في البطولة، سجل رونالدو هاتريك ضد منتخب سويسرا في مباراة الفوز 3–1؛ ليقود منتخب بلاده إلى النهائي.

في 14 أكتوبر، سجل هدفه رقم 700 في مسيرته مع الأندية والمنتخب من ركلة جزاء، في مشاركته رقم 1000 في مسيرته، حيث خسر 2–1 أمام منتخب أوكرانيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أمم أوروبا 2020. وفي 8 سبتمبر 2020، سجل رونالدو هدفيه رقم 100 و101 دوليًا في الفوز 2–0 خارج أرضه أمام منتخب السويد في مباراة في دوري الأمم الأوروبية 2020–21، ليصبح ثاني لاعب على في التاريخ – والأول في أوروبا – يصل إلى 100 هدف.

رونالدو هداف اليورو التاريخي

كريستيانو رونالدو,رونالدو,هداف اليورو التاريخ,هدف رونالدو اليوم,جميع اهداف رونالدو في اليورو,اهداف كريستيانو رونالدو في اليورو,جميع اهداف كريستيانو رونالدو في اليورو,الهداف التاريخي لكرة القدم,رونالدو الهداف التاريخي لليورو,أهداف كريستيانو رونالدو اليوم,كريستيانو رونالدو اليوم,رونالدو الهداف التاريخي لليورو ب١١ هدف,هداف اليورو التاريخي,رونالدو هداف اليورو,هداف اليورو عبر التاريخ,هدف كريستيانو رونالدو اليوم,اهداف رونالدو في اليورو
رونالدو هداف اليورو التاريخي
في 14 جوان خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، على الرغم من أنه دعمها في الماضي، استبدل رونالدو زجاجتين من كوكا كولا، تم وضعهم لأسباب الرعاية، بزجاجة ماء.وقد تزامن هذا الحدث مع انخفاض بنسبة 1.6٪ في أسعار أسهم شركة كوكا كولا، وخسارة تقدر بنحو اربع مليارات دولار في القيمة السوقية.

في 15 جوان 2021، سجل رونالدو ثنائية في المباراة الافتتاحية للمنتخب البرتغالي في بطولة أمم أوروبا 2020 أمام منتخب المجر في بودابست. وقاده هذا إلى تسجيل 11 هدفًا في بطولة أمم أوروبا، بفارق هدفين عن ميشيل بلاتيني كأفضل هداف في تاريخ امم اوروبا.بالإضافة إلى ذلك، أصبح أول لاعب يشارك ويسجل في خمس بطولات أوروبية، وفي 11 بطولة دولية متتالية. كما أصبح أكبر لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة في بطولة أمم أوروبا، وأكبر لاعب يسجل للبرتغال في بطولة كبرى.

وفي المباراة التالية في 19 جوان، سجل الهدف الأول وصنع فيما بعد هدف ديوغو جوتا في الهزيمة 4–2 أمام منتخب ألمانيا.

رونالدو الهداف التاريخي للمنتخبات

رونالدو,كريستيانو رونالدو,الهداف التاريخي للمنتخبات,الهداف التاريخي لكرة القدم,رونالدو الهداف التاريخي,كرستانو رونالدو الهداف التاريخي,الهدافين التاريخيين للمنتخبات,الهداف التاريخي للدوري الإسباني,الهدافون التاريخيون للدوريات الكبرى,اهداف الظاهرة رونالدو,المنتخبات العالمية,اهداف رونالدو,أهداف رونالدو,ميسي ورونالدو,اجمل اهداف رونالدو,اهم اهداف كرستانو رونالدو,اقوى الاهداف في التاريخ,اجمل اهداف كرستانو رونالدو,ارتقاء رونالدو,الظاهرة رونالدو
رونالدو الهداف التاريخي للمنتخبات
في 23 جوان، سجل ركلتي جزاء في تعادل منتخب البرتغال 2–2 مع منتخب فرنسا في آخر مباراة في دور المجموعات، معادلاً الرقم القياسي لعلي دائي البالغ 109 أهداف دولية.

علاوة على ذلك، أصبح هداف نهائيات كأس العالم والبطولات الأوروبية مجتمعة، حيث حطم الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله ميروسلاف كلوزه بـ21 هدفًا.

إحصائيات وارقام رونالدو مع المنتخب البرتغالي

عدد المباريات : 178
عدد الأهداف : 109 ( الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال )
التمريرات الحاسمة : 42

كأس العالم : 7 أهداف + تمريرتين حاسمتين
كأس أمم أوروبا : 14 هدفا + (9) تمريرات حاسمة
دوري كأس الأمم الأوروبية : 5 أهداف
كأس العالم للقارات : هدفين + تمريرة حاسمة
تصفيات كأس العالم : 31 هدف + (14) تمريرة حاسمة
تصفيات كأس أمم أوروبا : 31 هدف + (4) تمريرات حاسمة
مباريات دولية ودية : 18 هدف + (12) تمريرة حاسمة.

مقالات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -