أخر الاخبار

قبل نهائي كوبا امريكا 2021..ماهو تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين؟

تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين

البرازيل,البرازيل والأرجنتين,الارجنتين والبرازيل,تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين,تاريخ مواجهات البرازيل والارجنتين,الارجنتين,البرازيل والأرجنتين مباشر,البرازيل والارجنتين,البرازيل الأرجنتين,البرازيل والارجنتين 82,البرازيل والارجنتين ١٩٩٠,البرازيل والارجنتين 2014,موعد مباراة البرازيل والارجنتين,البرزيل و الأرجنتين,ملخص مباراة البرازيل والارجنتين,الأرجنتين والبرازيل مباشر,مباراة الارجنتين والبرازيل,منتخب البرازيل,الأرجنتين,البرازيل والأرجنتين 1-10,موعد مباراة البرازيل والأرجنتين
تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين

سيكون عشاق الكرة الامريكية على موعد كبير مع مواجهة تاريخية منتظرة بين منتخب البرازيل ومنتخب الأرجنتين، وسنتعرض تاريخ مواجهات البرازيل والارجنتين عبر التاريخ.

مواجهات الأرجنتين والبرازيل

العداء التاريخي بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل ممتد منذ بداية كرة القدم، فهما القوتان الأكبر على مستوى قارة أمريكا اللاتينية على مر التاريخ بجانب الاوروغواي، وبينهما صراع من الافضل سواء على مستوى المنتخب او على مستوى اللاعبين.

وتعتبر مباراة البرازيل والأرجنتين هي الأكثر شعبية في العالم، ويمكن اعتبارها كلاسيكو المنتخبات، فهي تحظى باقبال واسع على مستوى العالم.

وقد يكون المنتخب البرازيلي هو صاحب الشعبية الأكبر، حيث أنه البطل التاريخي لكأس العالم برصيد خمس ألقاب، لكن المنتخب الأرجنتيني يتفوق عليه في عدد الالقاب على مستوى كوبا امريكا.

مقالات ذات صلة:

تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين في كأس العالم

كأس العالم,تاريخ مواجهات البرازيل والارجنتين,البرازيل,البرازيل والارجنتين كاس العالم,اهداف البرازيل والارجنتين تصفيات كاس العالم 2018,سوريا والبرازيل كأس العالم,أهداف الأرجنتين في البرازيل,أهداف البرازيل في الأرجنتين,تاريخ كأس العالم,البرازيل والأرجنتين,البرازيل والأرجنتين اليوم,الارجنتين,البرازيل والأرجنتين 1-10,البرازيل والأرجنتين مباشر,البرازيل والأرجنتين كاملة,أكبر فوز وخسارة في تاريخ أقوى المنتخبات العالمية,سوريا في كأس العالم للشباب 2005,البرازيل والارجنتين,البرازيل والارجنتين 90
تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين في كأس العالم
كانت مباراة الأرجنتين والبرازيل الأخيرة في كأس العالم منذ 21 عامًا، حيث أجريت ضمن ثمن نهائي كاس العالم إيطاليا 1990.

وشهدت هذه المباراة الفوز الأول لمنتخب الارجنتين على منتخب البرازيل في كاس العالم عبر التاريخ، حيث انتهت بهدفٍ نظيف سجله كلاوديو كانيدجيا من صناعة الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا.


ولكن، مباراة البرازيل والأرجنتين الأولى في كأس العالم كانت في كاس العالم 1978، بمرحلة ربع النهائي الذي كان يُلعب في ذلك الوقت بنظام المجموعات وليس خروج المغلوب.

انتهت المباراة في ذلك الوقت بالتعادل السلبي بين المنتخبين، ومع نهاية الدور، صعد المنتخب الأرجنتيني على صدارة المجموعة واكتفى المنتخب البرازيلي بالمركز الثاني.

تقابل المنتخبان أيضًا في كأس العالم 1982، عندما أوقعتهما القرعة في المجموعة الثالثة، وفاز منتخب البرازيل بثلاثة أهدافٍ لهدف.


ومن ثم، فقد بلغ عدد مواجهات البرازيل والأرجنتين في كأس العالم اربع مبارياتٍ فقط، بواقع انتصارين للبرازيل وواحد للأرجنتين، بينما انتهت مواجهة وحيدة بينهما بالتعادل.

تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين في كوبا أمريكا

كوبا أمريكا,البرازيل,كوبا امريكا,الأرجنتين كوبا أمريكا,تشكيلة الأرجنتين في كوبا أمريكا,كوبا أمريكا 2021,كوبا امريكا 2021,البرازيل والأرجنتين,الارجنتين والبرازيل,مباريات كوبا أمريكا,البرازيل الأرجنتين,الأرجنتين,البرزيل و الأرجنتين,الارجنتين,مباراة الارجنتين والبرازيل,البرازيل والارجنتين 82,تشكيلة منتخب الأرجنتين للفوز بـ كوبا أمريكا,البرازيل والارجنتين ١٩٩٠,نهائي كوبا امريكا,تاريخ مواجهات البرازيل والارجنتين,موعد مباراة البرازيل والأرجنتين نهائي كوبا امريكا,البرازيل والأرجنتين نهائي كوبا أميركا
تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين في كوبا أمريكا
العدد الأكبر من مواجهات البرازيل والأرجنتين كان في بطولة كوبا أمريكا، حيث بلغت عدد المباريات بينهما في البطولة 33 مباراة، وكانت الغلبة لمنتخب الارجنتين، حيث فاز في 15 وخسر في عشر مواجهات وتعادل المنتخبان في ثماني مناسبات.

ثلاث مبارياتٍ فقط جمعت الأرجنتين والبرازيل في نهائي كوبا أمريكا قبل موقعة يوم الأحد، كانت الأولى في كوبا امريكا 1937 وانتهت لصالح منتخب الارجنتين بهدفين نظيفين.

والتقى الفريقين في نهائي كوبا امريكا مرة آخرى بعد 70 عامًا، وتحديدًا في نهائي كوبا أمريكا 2004 الذي فاز به منتخب البرازيل بهدفين لهدف، وبعد ثلاث سنواتٍ فقط سحق منتخب البرازيل مجددا الأرجنتين بثلاثة اهداف نظيفة في نهائي كوبا امريكا 2007.

مواجهات البرازيل والأرجنتين عبر التاريخ

منذ المباراة الأولى بين البرازيل والارجنتين في سنة 1914، لعب المنتخبان 108 مباراة، وقد تم احتساب مباريات كأس العالم والمباريات الودية والعديد من المشاركات الرسمية. حتى الخلافات قد طالت الأرقام بين الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم والإتحاد البرازيلي لكرة القدم، فالإحصاء يختلف بين الدولتين. فمن بين الـ 108 مباراة الملعوبة بين الفرق الدولية لهذه الدولتين 24 مباراة انتهت بالتعادل و 43 فوز للبرازيل و 39 فوز للأرجنتين مع 161 هدف للأرجنتين و 165 هدف للبرازيل.

المنتخبالمباريات الملعويةحالات الفوزحالات التعادلالأهداف المسجلة
منتخب الأرجنتين1083926161
منتخب البرازيل43165

وعلى صعيد البطولات الرسمية، تواجه منتخب الأرجنتين ومنتخب البرازيل في 49 مباراة، فاز المنتخب البرازيلي في 18 وخسر في 19، بينما انتهت 12 مواجهة بينهما بالتعادل.

المسابقة البرازيل الأرجنتين
كأس العالم52
كوبا أمريكا914
بطولة بان-أميريكان لكرة القدم21
كأس أرتيميو فرانشي01
كأس القارات41
السوبر كلاسيكو الأمريكي42
ميدالية ذهبية أولومبية12
مجموع البطولات2423

منافسة بيليه ومارادونا

بيليه ومارادونا,مارادونا,دييغو مارادونا,بيليه ضد مارادونا,قصة مارادونا,وفاة مارادونا,ميسي ومارادونا,بيليه,مارادونا وميسي,مارادونا ضد بيليه,بيليه يودع مارادونا,انا مارادونا,دييجو مارادونا,أهداف مارادونا,من الافضل ميسي ام مارادونا,علي القرني خط التماس مارادونا بيليه,من الأفضل ميسي أم مارادونا,ماردونا,ميسي الأفضل أم مارادونا؟,اهداف ميسي ومارادونا,انا دييغو مارادونا,انا دييجو مارادونا,دديغو مارادونا,تونس و مارادونا,قصة مارادونا مع نابولي,هدف مارادونا,مقارنة ميسي ومارادونا,اخر ظهور لمارادونا
منافسة بيليه ومارادونا
بالرغم من وجود الكثير من اساطير كرة القدم على مستوى العالم، فمن المحتمل أن يكون أسطورتا كرة القدم مارادونا وبيليه هما الأشهر على مستوى اللعبة، وكسبوا معضم التصويتات مع لاعبين كبار مثل يوهان كرويف وزين الدين زيدان وبكينباور وزيكو وغارينشيا وبوكاس ودي ستيفانو. 

الصراع أيهما اللاعب رقم واحد، حتى وإن تم قول أن كل لاعب منهما هو الأفضل في وقته، العديد يعتبر أن المقارنة بينهما عديمة الجدوى بسبب أن أوقاتهم غير متقاربة وأنهم لعبوا في دوريات مختلفة.

في جائز الفيفا للاعب القرن بعد أن تم التصويت لمارادونا عن طريق الإنترنت في تصويت مفتوح ورسمي، حيث حصل مارادونا على 53.6% بينما حصل بيليه 18.35%، وقبيل مراسم التتويج بقليل، فقد قرر الفيفا أن يضيف جائزة أخرى وتم تسميتها بجائزة "عائلة كرة القدم" وقد تم إعطاء الجائزة لبيليه عن طريق لجنة النقاد لصحفيي كرة القدم واعتبار الجائزة بأنها جائزة أفضل لاعب في القرن، ليجعلهما متعادلان مرة أخرى. 

و في تصويت أخر عبر الإنترنت في سنة 2002، تلقى مارادونا جائزة أخرى من الفيفا لإحدى أهدافه، وكانت الجائزة هدف القرن لإحرازه الهدف الشهير في كأس العالم 1986.
وإحدى أهداف بيليه قد حصل على المركز الثالث، بينما لمارادونا هدف أخر قد حصل على المركز الرابع. يدعي النقّاد لهذه الاقتراعين على الإنترنت بأنها حساسة جداً لتغطية النزاع، بسبب الوصول الكبير للإنترنت بواسطة بعض الشباب اليافعين الذي لم يروا بيليه بشكل كبير إلا في بعض اللقطات والبرامج التلفزيونية.

اللاعبون المشهورون غالباً ما يعطون أرائهم على منافسة بيليه ومارادونا، وبعض الأحيان يتم تفضيل أحدهما على الأخر. أخرون يرون أن المقارنة بينهما غير عادلة ويفضلون عدم المقارنة بسبب أنهما لعبا في أوقات مختلفة.


اخبار متعلقة:

صراع الارجنتين والبرازيل

الصراع بين الارجنتين والبرازيل كبير، قد صُوِّر إعلان تلفزيوني يظهر فيه مارادونا لابساً قميص البرازيل في صف مع اللاعبين البرازيليين كاكا ورونالدو البرازيلي يغنون النشيد الوطني البرازيلي قبل مباراة، وبعدها يستيقظ من الكابوس، ويُرَى مارادونا في الإعلان لابساً قميص الأرجنتين وهو نائم على السرير وبجانبه أكواب فارغة من الغورانا أنتاراكتيكا، وهو مشروب برازيلي مشهور.

مقالات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -