JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

أفضل تشكيلة في تاريخ تشيلسي

أفضل تشكيلة في تاريخ تشيلسي

تشيلسي,تشكيلة,تشكيلة تشيلسي,تشكيلة أفضل 11 لاعب في تاريخ نادي ميلان,أفضل تشكيلة,تشكيلة تشيلسي 2021,أفضل تشكيلة 2017,تشكيلة تشيلسي القوية,في تشيلسي,تاريخ تشلسي,تشكيلة تشيلسي بعد اقالة لامبارد,تشكيلة تشيلسي بقيادة توخيل,تشكيلة تشيلسي بعد الصفقات الجديدة,توخيل تشيلسي,تشكيلة تشيلسي القوية و المتوقعة,ليونيل ميسي افضل لاعب في التاريخ,تشيلسي في فيفا,10 مهاجمين فشلوا في تشيلسي,تشيلسي 2021,زياش تشيلسي,تشكيلة تشيلسي القوية و المثالية بقيادة توماس توخيل
أفضل تشكيلة في تاريخ تشيلسي

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ تشيلسي، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ تشيلسي هو امر صعب وشاق خاصة وان تشيلسي مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ الكرة الانجليزية والعالمية.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلته المثالية لتشيلسي، واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لتشيلسي الانجليزي

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم الانجليزية والعالمية في التشكيلة المثالية لتشيلسي، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز النجم الايطالي جيانفرانكو زولا، نجم منتخب ايطاليا السابق، على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية لتشيلسي الانجليزي، نظير ماقدمه من ابداعات كروية على المستطيل الاخضر.

وجاءت تشكيلة الموسم المثالية لتشيلسي الانجليزي كما يلي:

حراسة المرمى: بيتر تشيك
خط الدفاع: اشلي كول - جون تيري - مارسيل ديسايي - برانيسلاف إيفانوفيتش
خط الوسط: مايكل ايسيان - كلود ماكليلي - فرانك لامبارد - مايكل بالاك
خط الهجوم: جيانفرانكو زولا - ديدييه دروغبا

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: بيتر تشيك

بيتر تشيك,تشيلسي,أفضل حارس مرمى في التاريخ,افضل حارس في التاريخ,بيتر تشيك تشيلسي,افضل حارس,أفضل حارس في تاريخ كرة القدم,اصابة بيتر تشيك,بيتر تشيك تشيلسى,بيتر تشيك حارس ارسنال,بيتر تشيك يعود لتشيلسي,الحارس بيتر تشيك,موصبري أفضل حارس في التاريخ,اصابة بيتر تشيك في رأسه,بيتر تشيك ارسنال,حارس تشيلسي,حارس,هل تعلم لماذا يرتدي الحارس بيتر تشيك خوذة على رأسه؟,بيتر تشيك اصابة,حادثة بيتر تشيك,بيتر تشيك وميسي,الحارس التاريخي لفريق تشيلسي حكيم زياش
بيتر تشيك افضل حارس في تاريخ تشيلسي
مواسم بيتر تشيك مع تشيلسي:  2004-2015

لا يمكن حتى تشويه إرث تشيك باعتباره أعظم حارس مرمى في تاريخ تشيلسي على الإطلاق بسبب المواسم الأربعة التي قضاها على الجانب الآخر من العاصمة مع غريمه  اللندني أرسنال .

كان الحارس الدولي السابق لجمهورية التشيك جزءًا من أربعة دفاعات فائزة بالدوري الانجليزي ، لكن لقبه الأول ، تحت قيادة جوزيه مورينيو في 2004/2005 ، شهد شباكه 15 هدفًا فقط على مدار الموسم بأكمله.

الإنجازات الرئيسية لبيتر تشيك:  الدوري الإنجليزي الممتاز (× 4) ، كأس الاتحاد الإنجليزي (× 4) ، كأس الدوري (× 3) ، دوري الأبطال ، الدوري الأوروبي.

الدفاع: اشلي كول افضل ظهير ايسر في تاريخ انجلترا

اشلي كول,أشلي كول,لقطة طرد اشلي كول,آشلي كول,لقطة طرد اشلي كول أمام نادي كانساس,اشلى كول,اشلي,كول,هدف أشلي كول الرائع لمنتخب أنجلترا عام 2000 م,لقطة طرد اشلي كول أمام نادي كانساس حيث تلقى بطاقتين صفراوين في غضون 32 ثانية فقط,مباراة ليفربول,جماهير ليفربول,ليفربول وتشيلسي,ملخص مباراة ليفربول
اشلي كول افضل ظهير ايسر في تاريخ انجلترا
أندية الدوري الإنجليزي الممتاز: تشيلسي (2006-2014).

مع 207,762، حصل اشلي كول على أكثر من 100,000 أصوات أكثر من أقرب منافسيه  الظهير الأيسر - باتريس إيفرا ودينيس إروين - مجتمعين. وكان كول، وهو شخصية مثيرة للانقسام عليه في لندن، قد قام بانتقال مثير للجدل من نادي أرسنال إلى نادي تشيلسي في عام 2006، مما أدى إلى توتر العلاقات بين الأندية ودفع البعض إلى التشكيك في الدافع الحقيقي للاعب لهذه الخطوة. ما لا شك فيه هو قدرة الرجل الإنجليزي.

كان اشلي كول، الذي يمتلك المهارة والسرعة والقدرة على التحمل، يعتبر من قبل الكثيرين أفضل ظهير أيسر في العالم، في ذروته. فاز بلقبين مع أرسنال - بما في ذلك كعضو لا يتجزأ من فريق "لا يقهر" في 2003-2004 - وتوج بدوري آخر في تشيلسي، في 2009-10. خاض 385 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يغادر إنجلترا لفترات في إيطاليا والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: جون تيري افضل مدافع في تاريخ تشيلسي

جون تيري,تشيلسي,جون تيري حارس مرمى تشيلسي,جون تيري يضيع ركلة جزاء,جون تيري.. آخر عمالقة تشلسي,تيري,جون تيري استون فيلا,خيانة جون تيري,جون تيري وميسي,مهارة جون تيري,جون تيري الخائن,جون,جون تيري والخيانة,جون تيري يسقط,جون تيري يخون,جون تيري يبكي,خيانة جون تيري لواين بريدج,جون تيري وبريدج,جون تيري حارس مرمى,جون تيري والمعلقين,جون تيري واين بريدج,جون تيري john terry,تشلسي,هدف جون تيري على ارسنال,هدف جون تيري على نابولي
جون تيري اسطورة تشيلسي
اندية الدوري الإنجليزي الممتاز: تشيلسي (1998 - 2017).

يعد جون تيري أحد أعظم المدافعين في تاريخ تشيلسي، تمكن جون تيري من مساعدة تشيلسي على الفوز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز و الفوز بدوري أبطال أوروبا 2012.

كما شارك جون تيري في أكثر من 300 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي، ويعتبر جون تيري كواحد من أعظم المدافعين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية مسيرته.

مواضيع ذات صلة:

الدفاع: مارسيل ديسايي

مارسيل ديسايي,مارسيل دوسايي,ديسايي,مارسيل,دوسايي,مارسيليا,دي ماريا,طرد دوساييه في نهائي كأس العالم 98 م تعليق عربي,تشيلسي,ماكليلي,ماكيليلي,كلود ماكيليلي
مواسم ديسايي مع تشيلسي: (1998-2004).

على الرغم من أنه أمضى ست سنوات فقط في إنجلترا، إلا أن اللاعب الغاني المولد والدولي الفرنسي مارسيل ديسيلي كان قادرا على أن يكون جزءا من فريق العقد في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2003 وكان دائما لاعبا رائعا لنادي تشيلسي.

خلال الفترة التي قضاها مع نادي تشيلسي، تمكن ديسيلي من مواصلة طرقه الرائعة للفوز بالفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2000 وكأس السوبر الأوروبي في عام 1998.

مواضيع ذات صلة:

الدفاع: برانيسلاف إيفانوفيتش

الظهير الأيمن الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش الذي انضم إلى تشيلسي في عام 2008 وظل مع البلوز لمدة 10 مواسم ، فاز خلالها بكل شيء تقريبًا مع تشيلسي.

بعد الأشهر الأولى مع تشيلسي والتي كانت غير مرضية، بدا إيفانوفيتش في التالق واصبح كخيار أول كظهير أيمن. أثبت إيفانوفيتش قوته بالإضافة إلى قدرته على اتقانه الكرات الثابتة وكون شراكة مميزة مع الظهير الايسر أشلي كول بدت مثالية لتشيلسي وفي الواقع ستثبت أنها حيوية لنجاح تشيلسي خلال فترة إيفانوفيتش في ستامفورد بريدج.

نجح برانيسلاف إيفانوفيتش في الفوز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي ، و 3 كؤوس الاتحاد الإنجليزي ، وكأس رابطة الأبطال ، ودوري أبطال أوروبا ، ودوري أوروبا مرة واحدة خلال السنوات التي قضاها في تشيلسي.

خط الوسط: مايكل ايسيان

مايكل ايسيان أفضل لاعب غاني على بعد عبيدي بيليه وواحد من أفضل لاعبي خط الوسط في جيله ، كان ميشيل إيسيان لاعب مثالي في خط الوسط ، حيث كان يمتلك القوة والسرعة والتقنية والموهبة.

انضم إيسيان  لتشيلسي قادما من ليون في عام 2005 في صفقة انتقال ضخمة بقيمة 24.4 مليون جنيه إسترليني جعلته أغلى لاعب افريقي في ذلك الوقت، وقد أصبح ايسيان أحد أفضل لاعبي تشيلسي على الإطلاق،انه يستحق اعطائه مقعدا في قائمة أفضل تشكيلة في تاريخ تشيلسي.

أمضى مايكل إيسيان تسع مواسم مع نادي تشيلسي، وتمكن من اللعب في 256 مباراة مع تشيلسي حيث احرز 25 هدفًا، لقد كان جزءًا لا يتجزأ من نادي تشيلسي الذي فاز بلقبين في الدوري الإنجليزي واربع ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة ، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2011-12، حتى أنه حصل على لقب أفضل لاعب في تشيلسي في موسم 2006-2007.

خط الوسط: كلود ماكليلي

كلود ماكيليلي,ماكيليلي,ماكليلي,ماكيليلي كرة القدم,تجربة ماكيليلي,تقييم ماكيليلي,ماكيليلي المحور,ماكيليلي و رونالدينهو,ماكيليلي مع ريال مدريد
كلود ماكليلي
على عكس المتوقع استطاع ماكيليلي من تقديم مستويات كبيرة مع تشيلسي مما زاد من شعبيته وبفترة قصيرة اصبح أحد اعمدة تشيلسي الانجليزي وحقق الكثير من الالقاب مع تشلسي تحت إدارة أكثر من مدرب رغم المنافسة القوية مع فرانك لامبارد والمنتدب الجديد مايكل ايسيان.

وقد احرز كلود ماكيليلي مع تشلسي بطولة الدوري الإنجليزي مرتين وبطولة كأس رابطة الاندية الإنجليزية المحترفة مرتين ودرع الاتحاد الإنجليزي وكاس الاتحاد الانجليزي كما استطاع الوصول لنهائي دوري الابطال الذي احرزه في النهاية نادي مانشستر يونايتد. 

خط الوسط: فرانك لامبارد

فرانك لامبارد,لامبارد,تشيلسي,فرانك لامبارد تشيلسي,الهداف التاريخي,الهداف التاريخي لتشيلسي,توماس توخيل فرانك لامبارد,الهداف التاريخي لنادي تشيلسي,تشيلسي مع فرانك لامبارد,ابرز اهداف فرانك لامبارد,فرانك لامبارد يرحل عن تشيلسي الإنجليزي,اهداف لامبارد مع تشيلسي,إقالة فرانك لامبارد من تدريب تشلسي,اهداف تشيلسي ليستر سيتي,اقاله فرانك لامبارد,فرانك لامبارد اليوم,اقالة فرانك لامبارد,إقالة فرانك لامبارد,أخبار فرانك لامبارد,تشيلسي لامبارد,طرد فرانك لامبارد
فرانك لامبارد الهداف التاريخي لتشيلسي
مواسم فرانك لامبارد مع تشيلسي: 2001-2014

حاليا الخامس على الإطلاق في مباريات الدوري الإنجليزي مع 647 والخامس على الإطلاق في الأهداف مع 193، فرانك لامبارد الهداف التاريخي لتشيلسي بالتأكيد ترك بصمته كواحد من أكثر اللاعبين اتساقا للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فاز لامبارد بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي (واحتل المركز الثاني ثلاث مرات) وفاز بثلاث كؤوس في الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي.

وإلى جانب ذلك، سجل لامبارد هدف تشيلسي الوحيد في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا عام 2008 أمام مانشستر يونايتد.


خط الهجوم: مايكل بالاك

ولعب بالاك لتشيلسي قادماً من بايرن ميونيخ الألماني خلال الفترة من 2006 إلى 2010، لينجح في موسمه الثاني في التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، وفي موسمه الأخير في تحقيق ثنائية الدوري والكأس، قبل أن يرحل إلى باير ليفركوزن الألماني.

وقد شارك مايكل بالاك مع تشيلسي في 167 مباراة وقد سجل 25 هدفًا وقدم 24 تمريرة حاسمة.

خط الهجوم: جيانفرانكو زولا

جيانفرانكو زولا,نادي تشيلسي,اساطير تشيلسي
جيانفرانكو زولا مع تشيلسي
وصول زولا إلى كرة القدم الإنجليزية في منتصف التسعينيات لم يغير وجهة نادي تشيلسي فحسب، بل لعب دورا في تحويل الدوري الإنجليزي ككل، مهارته وتقنيته وقدراته سرعان ما شهدت له واصبح معشوق من قبل مشجعي تشيلسي الذين شعروا ببساطة قدرة هذا اللعب على اطهار السحر الايطالي.

ويمكن رؤية تأثير زولا على نادي تشيلسي من خلال ما حدث عندما وافق على ترك البلوز واللعب مع كالياري بعد سبع سنوات ناجحة في عام 2003. وكانت رغبة الروسي الحفاظ على زولا في غرب لندن الا ان الإيطالي اوضح أنه لن يعود عن وعده لكالياري، حاول أبراموفيتش شراء نادي سردينيا بأكمله فقط مقابل خدمات زولا.

الصفقة لم تتحقق ولكن رقم 25 في تشيلسي لا يزال واحدا من أعظم لاعبيه.


خط الهجوم: ديدييه دروغبا

تشيلسي,نادي تشيلسي,لاعبي نادي تشيلسي,اخبار نادي تشيلسي اليوم,أفضل هدف ديديه دروغبا,مالك نادي تشيلسي,القاب نادي تشيلسي,اخبار نادي تشيلسي سوق الانتقالات,نادي تشيلسي الانجليزي,نادي تشيلسي لكرة القدم,رئيس نادي تشيلسي,دروجبا مع تشيلسي,أفضل خمس لاعبين محترفين في تاريخ,اهداف تشيلسي وبرشلونة,اهداف تشيلسي وبرشلونة 1-0,تاريخ تشلسي,دروجبا,تشيلسي وبرشلونة,اهداف,القاب نادي تشلسي المحليه و الاوربيه,تاريخ الهدافين,الهداف التاريخي,مودريتش أفضل لاعب في العالم
دروغبا أفضل هدافي نادي تشيلسي عبر التاريخ
اندية الدوري الإنجليزي: تشيلسي (2004-2012).

دروغبا أحد أفضل لاعبي كرة القدم الأفارقة على الإطلاق، ترك ديدييه دروغبا بصمته كواحد من أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز بالفعل بحذاءين ذهبيين.

كما يمتلك دروغبا ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي، وساعد تشيلسي في الحصول على دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى في تاريخها.


مواضيع ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة