JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

رسمي ... ليونيل ميسي يغادر نادي برشلونة الإسباني

 ليونيل ميسي يغادر نادي برشلونة الإسباني بعد مسيرة حافلة دامت 20 عاما

أعلن نادي برشلونة الإسباني في بيان الخميس مغادرة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي  صفوف النادي الكاتالوني بعد عشرين عاما قضاها مدافعا عن ألوانه. وذكر النادي الإسباني في بيان بأنه رغم حصول اتفاق مع ليونيل ميسي إلا أن "عراقيل اقتصادية وهيكلية " حالت دون بقاء النجم الأرجنتيني في أحضان الفريق الكاتالوني. وأعرب نادي برشلونة عن أسف الطرفين لهذه القطيعة المفاجئة.

انفوجراف: بعد مسيرة حافلة طيلة 20 عاما... ميسي يغادر برشلونة
انفوجراف: بعد مسيرة حافلة طيلة 20 عاما... ميسي يغادر برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي  لن يوقع عقدا جديدا مع نادي برشلونة ،  ثالث الدوري الاسباني لكرة القدم وستنتهي بالتالي شراكة دامت أكثر من 20 عاما بين الطرفين .

وأصدر  النادي الكاتالوني بيانا جاء فيه "على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليو ميسي، لا يمكن اعتماده رسميا بسبب العراقيل الاقتصادية والهيكلية"   والمتعلقة بقوانين الرابطة الإسبانية.

وأضاف البيان " أمام هذه الوضعية، لن يبقى ليونيل ميسي مرتبطا ببرشلونة. الطرفان أسفان جدا لأن رغبات اللاعب كما النادي لم تتحقق".

وتابع "يريد برشلونة من اعماق قلبه شكر اللاعب لمساهمته في هذه المؤسسة ويتمنى له الافضل في حياته الشخصية والاحترافية".

ومع انتهاء عقد ميسي في 30 حزيران/يونيو الماضي، بات صاحب الكرة الذهبية ست مرات حرا بالانتقال الى النادي الذي يختاره.

وأتى الخبر بشكل مفاجئ لان الصحف الإسبانية كانت تنتظر اعلان تجديد برشلونة عقده مع النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 34 عاما وذلك بعد الاتفاق على جميع الامور بين الطرفين.

وبذل النادي الكاتالوني وبعد الموسم المخيب حيث اكتفى باحراز لقب كأس اسبانيا، مجهودات كبيرة من اجل الاحتفاظ بخدمات ميسي لا سيما أن الاخير كان اعلن رغبته في الرحيل صيف عام 2020 قبل ان يعدل عن قراره لأنه لا يريد الدخول بدعوى قضائية مع ناديه. بيد ان الصعوبات المالية الضخمة التي يواجهها برشلونة للبقاء ضمن قانون اللعب النظيف للرابطة الاسبانية، حالت دون اتمام الصفقة على الرغم من التضحيات التي قام بها اللاعب الذي كان مستعدا لتقاضي نصف راتبه وتمديد عقده لخمس سنوات إضافية.

 ومن شأن هذا التطور الصادم لأحد أبرز اللاعبين الذي أنجبتهم الملاعب الكروية على مر التاريخ، أن يقلب سوق الانتقالات رأسا على عقب قبل معرفة الوجهة المقبلة للارجنتيني.

القميص والشارة.. من يرث ميسي في برشلونة؟

بات مصير القميص رقم 10 في برشلونة غامضا، بعد رحيل القائد ليونيل ميسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان عقد ميسي السابق مع برشلونة انتهى في 30 يونيو/ حزيران الماضي، لكن كلا الطرفين استطاع التوصل لاتفاق على تجديد العقد، غير أن رابطة الدوري الإسباني رفضت توثيقه بسبب المشاكل المالية للنادي الكتالوني، على خلفية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونظرا لقيمة ميسي ومكانته التاريخية في برشلونة، ظهرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لمطالبة برشلونة بحجب القميص رقم 10 تكريما له، على غرار ما فعله نابولي بعد مغادرة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا.

وتجدر الإشارة إلى أن لوائح رابطة الدوري الإسباني تمنع حجب القمصان، لذا يجب أن يحمل لاعب آخر القميص رقم 10 في برشلونة بعد رحيل ميسي.

وحسب ما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن سيرجيو أجويرو وممفيس ديباي، ثنائي هجوم برشلونة الجديد، هما أبرز المرشحين لحمل القميص رقم 10 بعد رحيل ليو.

وفيما يتعلق بشارة القيادة، فإن سيرجيو بوسكيتس سيكون القائد الجديد للفريق الكتالوني بعد رحيل ليو، الذي يحمل الشارة منذ مغادرة أندريس إنييستا في 2018.

وكان ميسي (34 عاما) انضم إلى أكاديمية برشلونة في عام 2000 قادما من نيولز أولد بويز الأرجنتيني، ومنذ  تصعيده للفريق الأول عام 2004، خاض 778 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 672 هدفا أصبح بها الهداف التاريخي للنادي، فضلا عن صناعته 288 هدفا.

وحقق "البرغوث" 35 لقبا محليا وقاريا ودوليا مع برشلونة، بواقع 10 ألقاب في الدوري الإسباني، و8 في السوبر المحلي، و7 في كأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات والسوبر الأوروبي 3 مرات ومثلها في كأس العالم للأندية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة