أخر الاخبار

أفضل 10 مدافعين في تاريخ الدوري الانجليزي

افضل عشر مدافعين في تاريخ البريميرليغ

الدوري الإنجليزي,جميع أبطال الدوري الانجليزي,أسوأ 10 صفقات في تاريخ الدوري الإنجليزي,ألقاب الدوري الإنجليزي,الدوري الانجليزي,الدوري الانجليزي الممتاز,سجل الفائزين بالدوري الإنجليزي,جميع الفائزين بالدوري الإنجليزي,تاريخ الدوري الإنجليزي,الدوري الإنجليزي الممتاز,افضل مباراة في تاريخ الدوري الانجليزي,الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم,محمد صلاح يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي,أقوى 20 رقم قياسي في تاريخ الدوري الإنجليزي,أقوى الأرقام القياسية في تاريخ الدوري الإنجليزي
أفضل عشر مدافعين في تاريخ الدوري الانجليزي

مر على تاريخ الدوري الانجليزي العديد من المدافعين النجوم التى لا تُنسى مثل فيرديناند، توني ادامز، وجون تيري وغيرهم من النجوم الذين شكلوا جزاء كبيرا من تاريخ وإنجازات البريميرليغ عبر تاريخه الطويل.

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم الانجليزية في افضل 10 مدافعين على مر العصور، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز النجم الانجليزي ريو فيرديناند، نجم مانشستر يونايتد، على اعلى تقييم ونجده على راس افضل 10 مدافعين في تاريخ الدوري الانجليزي، نظير ماقدمه من خدمات كروية في البريميرليغ.

اخبار متعلقة:
الدوري الانجليزي: ارقام واحصائيات

قائمة المدافعين 10 الافضل في تاريخ الدوري الانجليزي:

افضل عشر مدافعين في البريميرليغ اللاعبالدولة
1ريو فيرديناندانجلترا
2غاري نيفيلانجلترا
3توني ادامزانجلترا
4جون تيريانجلترا
5دينيس ايروينايرلندا
6مارسيل ديساييفرنسا
7سول كامبلانجلترا
8اشلي كولانجلترا
9ياب ستامهولندا
10فان دايكهولندا

1. ريو فيرديناند افضل مدافع في تاريخ الدوري الانجليزي

الدوري الانجليزي,الدوري الإنجليزي,افضل مباراة في تاريخ الدوري الانجليزي,الدوري الإسباني,أسوأ 10 صفقات في تاريخ الدوري الإنجليزي,هدافي الدوري الإنجليزي,ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي,افضل 10 هدافين في تاريخ كرة القدم,افضل خمس لاعبين في تاريخ كرة القدم,من غاسل للصحون لاغلى مدافع في التاريخ,هداف الدوري الإنجليزي التاريخي,هداف الدوري الإنجليزي,اغلى مدافع في العالم,افضل مدافع
ريو فيرديناند افضل مدافع في تاريخ الدوري الانجليزي
أندية الدوري الإنجليزي الممتاز: وست هام (1995-2000)، مانشستر يونايتد (2000-2002)، مانشستر يونايتد (2002-2014).

خرج ريو فرديناند من أكاديمية وست هام بضجة كبيرة، حيث وصف بأنه "بوبي مور الجديد". وقد حطم بانتقاله الرقم القياسي £ 18m الى ليدز يونايتد ، ولكن لم يبقى كثيرا حتى انتقل الى مانشستر يونايتد في عام 2002 (مقابل رسوم أخرى قياسية من 30m £) حيث سيبدأ في اظهار كامل إمكاناته.

ساعدت قدرته الممتازة على قراءة اللعب، إلى جانب السرعة والروح القيادية، مانشستر يونايتد على الفوز بستة ألقاب أخرى بين عامي 2002 و2014 قبل أن يغادر لموسم واحد الى كوينز بارك رينجرز . ولم تخل حياته المهنية من الجدل، وأبرزها حظر لمدة ثمانية أشهر بسبب غيابه عن اختبار المخدرات. ولكن إنجازاته وتميزه في أكثر من 504 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هي التي جعلته افضل المدافعين في تاريخ البريميرليغ.


2. غاري نيفيل

جاري نيفيل,نيفيل,غاري نيفل,غاري,جاري نيفيل يسخر من محمد صلاح,تشكيلة العقد في الدوري الانجليزي,تاريخ الدوري الانجليزي,افضل ظهير في تاريخ مانشستر يونايتد
غاري نيفيل افضل ظهير ايمن في تاريخ اليونايتد
اندية الدوري الإنجليزي: مانشستر يونايتد (1992 - 2011).

غاري نيفيل أحد أشهر المدافعين في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، لعب غاري نيفيل مع مانشستر يونايتد منذ ظهور الدوري الإنجليزي الممتاز، واشتهر بأنه لاعب يرتدي عواطفه على كمه.

وكان نيفيل قائدا لفريق مان يونايتد منذ عام 2005، وفاز بثماني ميداليات في الدوري الإنجليزي الممتاز واختير ضمن فريق العقد في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2003.

مقالات ذات صلة:

3. توني ادامز

توني ادامس,تاريخ الارسنال
توني ادامس افضل مدافع في تاريخ الارسنال
ربما لم يقوم أي مدافع آخر في هذه القائمة برحلة خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي مثل توني آدامز. فاز الدولي الإنجليزي بأربعة ألقاب في دوري الدرجة الأولى مع المدفعجية. قادهم آدمز للفوز في ثلاثة عقود مختلفة ، ولكن تطوره كلاعب هو الذي يميزه حقا.

في السنوات الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، كان آدامز بالفعل راسخا كواحد من أقوى المدافعين عن المسابقة. وهو جزء من خط خلفي شهير لأرسنال إلى جانب لي ديكسون ونايجل وينتربورن وستيف بولد، وقد تم اختياره ضمن فريق العام في الدوري الإنجليزي لكرة القدم في 1993-1994 و1995-1996 و1996-1997. ولكن عندما وصل أرسين فينجر إلى شمال لندن في عام 1996، تغير كل شيء.

أدامز – مدافع بدني من المدرسة القديمة – قام بتنظيف أسلوب حياته خارج الملعب وتطور فجأة إلى قلب دفاع أكثر حداثة ولعب الكرة. مددت التغييرات مسيرته في اللعب لسنوات عديدة. ونتيجة لذلك، كان جزءا كبيرا من النجاحات المبكرة للفريق تحت قيادة الفرنسي.

فاز آرسنال بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 1997-1998، وكرر هذا الإنجاز في 2001-2002، حيث عمل آدامز كقائد في كلتا الحملتين. كل من تلك المواسم شهدت أيضا فوز المدفعجية بكأس الاتحاد الانجليزي أيضا.

اخبار متعلقة:

4. جون تيري

جون تيري,تشيلسي,جون تيري حارس مرمى تشيلسي,جون تيري يضيع ركلة جزاء,جون تيري.. آخر عمالقة تشلسي,جون تيري استون فيلا,مهارة جون تيري,تيري,خيانة جون تيري لواين بريدج,جون تيري وبريدج,مهارات جون تيري,جون تيري حارس مرمى,جون تيري john terry
جون تيري اسطورة تشيلسي
نادي الدوري الإنجليزي الممتاز: تشيلسي (1998 - 2017).

يعد جون تيري أحد أعظم المدافعين في تاريخ تشيلسي، تمكن جون تيري من مساعدة تشيلسي على الفوز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز و الفوز بدوري أبطال أوروبا 2012.

كما شارك جون تيري في أكثر من 300 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي، ويعتبر جون تيري كواحد من أعظم المدافعين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية مسيرته.


مواضيع ذات صلة:

5. دينيس ايروين

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز: مانشستر يونايتد (1992-2002) وولفرهامبتون (2003-2004).

تم التصويت عليه كعضو في فريق الدوري الإنجليزي الممتاز في العقد الماضي في عام 2003 ، وكان دينيس إروين نجما لا يصدق مع مانشستر يونايتد خلال الفترة التي قضاها في أولد ترافورد ، حيث فاز بسبعة ألقاب في الدوري الإنجليزي وثلاث كؤوس في الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا خلال السنوات العشر التي قضاها في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد.

لطالما وجد إروين نفسه كمساهم رئيسي مع مانشستر يونايتد حتى في نهاية مسيرته، وهو واحد من أعظم لاعبي كرة القدم الذين لعبوا مع الشياطين الحمر على الإطلاق.

اخبار متعلقة:

6. مارسيل ديسايي

مارسيل ديسايي,تشيلسي,مارسيليا,مارسيليا و ميلان,أولمبيك مارسيليا و إيه سي ميلان,أولمبيك مارسيليا,باولو مالديني,إيه سي ميلان,عبيدي بيليه,الدوري الانجليزي,marcel desailly history,marcel desailly
مارسيل ديسايي نجم تشيلسي
نادي الدوري الإنجليزي الممتاز: تشيلسي (1998-2004).

على الرغم من أنه أمضى ست سنوات فقط في إنجلترا، إلا أن اللاعب الغاني المولد والدولي الفرنسي مارسيل ديسيلي كان قادرا على أن يكون جزءا من فريق العقد في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2003 وكان دائما لاعبا رائعا لنادي تشيلسي.

خلال الفترة التي قضاها مع نادي تشيلسي، تمكن ديسيلي من مواصلة طرقه الرائعة للفوز بالفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2000 وكأس السوبر الأوروبي في عام 1998.

7. سول كامبل

سول كامبل,كامبل,سول كامبل نجم توتنهام هوتسبير ـ تعليق عربي,سول,campbell,sol campbell,sol campbell arsenal,sol campbel england,sol campbell skills,sol campbell defending skills
سول كامبل اسطورة دفاع ارسنال
أندية الدوري الإنجليزي الممتاز: توتنهام (1992-2001)، أرسنال (2001-2006، 2010)، بورتسموث (2007-2009) ونيوكاسل (2010 حتى الآن).

لاعب آخر تواجد في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ إنشائه في عام 1992 ، وجد سول كامبل نفسه كواحد من أشهر لاعبي كرة القدم في إنجلترا خلال هذا الوقت.

بشكل عام، تمكن كامبل من الفوز بالدوري الإنجليزي مرتين مع آرسنال (2002 و2004) وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين مع أرسنال ومرة مع بورتسموث.

8. اشلي كول افضل ظهير ايسر في تاريخ انجلترا

اشلي كول,افضل ظهير ايسر في تاريخ انجلترا,نادي تشيلسي,نادي ارسنال
اشلي كول افضل ظهير ايسر في تاريخ انجلترا
أندية الدوري الإنجليزي الممتاز: ارسنال (1998-2006)، تشيلسي (2006-2014).

مع 207,762، حصل اشلي كول على أكثر من 100,000 أصوات أكثر من أقرب منافسيه  الظهير الأيسر - باتريس إيفرا ودينيس إروين - مجتمعين. وكان كول، وهو شخصية مثيرة للانقسام عليه في لندن، قد قام بانتقال مثير للجدل من نادي أرسنال إلى نادي تشيلسي في عام 2006، مما أدى إلى توتر العلاقات بين الأندية ودفع البعض إلى التشكيك في الدافع الحقيقي للاعب لهذه الخطوة. ما لا شك فيه هو قدرة الرجل الإنجليزي.

كان اشلي كول، الذي يمتلك المهارة والسرعة والقدرة على التحمل، يعتبر من قبل الكثيرين أفضل ظهير أيسر في العالم، في ذروته. فاز بلقبين مع أرسنال - بما في ذلك كعضو لا يتجزأ من فريق "لا يقهر" في 2003-2004 - وتوج بدوري آخر في تشيلسي، في 2009-10. خاض 385 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يغادر إنجلترا لفترات في إيطاليا والولايات المتحدة.

9. ياب ستام

اعنف المشاجرات في كرة القدم,أعنف لاعب في العالم,دفاع,عندما يغضب لاعبين كرة القدم,العنف في كرة القدم,العالم,التاهل لابطال اوروبا,ترتيب الدوري الإنجليزي والهدافين,أعنف 10 لاعبين في تاريخ _ كرة القدم !,كرة القدم,ترتيب الدوري الانجليزي,احداث العنف في كرة القدم,الجانب السيئ من كرة القدم,عنف كرة القدم,عندما تنعدم الروح الرياضيه,مشاجرة ابراهيمفيتش,فاردي,احداث العنف في الكلاسيكو,مارسيال,الملاعب,ريال مدريد,مشاجرة راموس,مانشستر و ليستر,برونو فيرنانديز
ياب ستام صخرة الدفاع الهولندية
قد يكون جاب ستام قد ترك مانشستر يونايتد بطريقة سيئة، ولكن من الصعب الاعتراض على أن الهولندي لا يزال أحد أعظم مدافعيهم على الإطلاق. كما أنه يقف كواحد من أفضل المدافعين في الدوري الإنجليزي في كل العصور أيضا.

وقع في صيف عام 1998 مع الشياطين الحمر قادما من بي اس في ايندهوفن ، وكان لياب ستام تأثير فوري في أولد ترافورد. لعب إلى جانب روني جونسن أو هينينغ بيرغ، وكان الهولندي بلا شك الرجل الرئيسي عندما يتعلق الأمر بالخط الخلفي لليونايتد. ساعد الشياطين الحمر على الفوز بالثلاثية الشهيرة خلال موسمه الأول في مانشستر يونايتد.

يونايتد فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مع ستام في الخط الخلفي والهولندي لم ينظر إلى الوراء.

وظل الدولي الهولندي المدافع الأساسي لليونايتد في 1999-00 و2000-2001، مما ساعده على الفوز بلقبين آخرين في الدوري الإنجليزي. في جميع المواسم الثلاثة الكاملة له في أولد ترافورد، تم اختياره في فريق العام في الدوري الانجليزي.

قوي في الهواء، سريع خادع ومخيف بشكل لا يصدق، وكان ستام يمكن القول انه أفضل مدافع في الدوري الانجليزي في ذلك الوقت. في عام 2007، اعترف السير أليكس فيرغسون أنه ارتكب خطأ في بيع الهولندي. كان هذا اعترافا نادرا من المدير الأسطوري ولكنه أظهر قيمة ياب ستام.

مقالات ذات صلة:

10. فيرجيل فان دايك

فيرجيل فان دايك,افضل مدافع في العالم,فان دايك افضل مدافع في العالم,فان دايك,فان دايك افضل لاعب في العالم,فان دايك ليفربول,فيرجيل فان ديك واحد من افضل اللاعبين في العالم,فيرجل فان دايك,فيرجيل فان ديك اغلى مدافع في التاريخ,افضل مدافعين في العالم,افضل 10 مدافعين في العالم,مقاطع فان دايك,افضل دفاع في العالم,فيرجيل فان دايك 2020,افضل مدافع في التاريخ,افضل دفاع في العالم 2020,فيرجيل فان دايك vs ديفيد لويز,افضل مدافع في كرة القدم 2020,فان دايك و سيرجيو راموس
فيرجيل فان دايك افضل مدافع في العالم
من المعروف على نطاق واسع انه أفضل مدافع في الوقت الحالي ، فيرجيل فان دايك قد غير حظوظ نادي ليفربول تماما منذ انضمامه إليهم في جانفي 2018. قبل توقيع الهولندي، اشتهر الفريق الأحمر بخط خلفي ضعيف. ومنذ وصوله إلى (أنفيلد)، كان دفاعهم شبه منيع.

ساعد فان دايك الريدز في الوصول الى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2018 - ثم الفوز بدوري الابطال في عام 2019، حيث تم اختياره رجل المباراة في المباراة النهائية. كان حاضرا دائما في موسم 2018-2019 ، واختير أفضل لاعب في الدوري الانجليزي.

ما الذي يجعله جيدا جدا؟ أساسا، لديه كل شيء. انه يتألف على الكرة ونادرا ما يرتكب خطأ. بالإضافة إلى ذلك ، يكاد يكون من المستحيل أن تمر من امامه، كما انه حاسم تهديفيا - حيث سجل ستة أهداف في 2018-19.

إذا كان يستطيع الاستمرار في اللعب بالطريقة التي يلعب بها حاليا ، فهناك فرصة كبيرة أن ينتهي به الأمر إلى أن يتذكره كأحد أعظم مدافعي الدوري الإنجليزي على الإطلاق.


مواضيع قد تهمك:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -