JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل 10 لاعبين في تاريخ ليفربول

افضل عشر لاعبين في تاريخ ليفربول

ليفربول,لاعبين,افضل خمس لاعبين في تاريخ كرة القدم,افضل 10 لاعبين في التاريخ,أغلى لاعب في تاريخ ليفربول,أفضل هدافين في تاريخ نادي ليفربول,أسوأ 10 صفقات في تاريخ ليفربول,أغلى الصفقات في تاريخ ليفربول,افضل لاعب,ترتيب أفضل لاعبين في تاريخ كرة القدم,أفضل 10 هدافين في التاريخ,بيليه افضل لاعب في التاريخ,افضل لاعب في التاريخ,افضل 10 هدافين في تاريخ كرة القدم,ميسي افضل لاعب في التاريخ,لاعبين سيتعاقد معهم ليفربول في الميركاتو الصيفي,رونالدو افضل لاعب في التاريخ
افضل عشر لاعبين في تاريخ ليفربول

مر على تاريخ ليفربول العديد من النجوم التى لا تُنسى مثل ايان راش، ستيفان جيرارد، ومحمد صلاح وغيرهم من النجوم الذين شكلوا جزاء كبيرا من تاريخ وإنجازات نادي ليفربول عبر تاريخه الطويل.

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم الانجليزية في افضل 10 لاعبين في تاريخ نادي ليفربول، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز النجم الاسكتلندي كيني دالغليش، نجم ليفربول السابق، على اعلى تقييم ونجده على راس افضل 10 لاعبين في تاريخ نادي ليفربول، نظير ماقدمه من خدمات كروية للريدز.

مواضيع ذات صلة:
نادي ليفربول الانجليزي

قائمة اللاعبين 10 الافضل في تاريخ ليفربول:

اللاعبين 10 الافضل لليفربولاللاعبالجنسية
1كيني دالغليشاسكتلندا
2ستيفن جيراردانجلترا
3ايان راشويلز
4غرايم سونيساسكتلندا
5الن هانسناسكتلندا
6جون بارنزانجلترا
7لويس سواريزاوروغواي
8كيفن كيغانانجلترا
9روبي فاولرانجلترا
10محمد صلاحمصر

1. كيني دالغليش افضل لاعب في تاريخ ليفربول

كيني دالغليش
كيني دالغليش افضل لاعب في تاريخ ليفربول
مواسم كيني دالغليش مع ليفربول: 1977-1990

دالغليش هو أعظم لاعب كرة قدم في ليفربول على الإطلاق. حتى الزوج الأسطوري بيل شانكلي وبوب بيزلي اعتبراه "الملك كيني" حيث "كان الفريق بأكمله مضاء" في كل مرة كان يأخذها إلى الملعب في أنفيلد.

وقع دالغليش من سلتيك في عام 1977 مقابل رسوم قياسية بريطانية قدرها 440,000 جنيه إسترليني، ومن الآمن القول إنه كان يستحق كل قرش. شارك في 515 مباراة مع نادي ليفربول وسجل 172 هدفا، وكان الرجل الأساسي حيث فاز ليفربول ب 15 لقبا كبيرا في ثماني سنوات بين عامي 1978 و1986.

الإنجازات الكبرى: الدوري الانجليزي (x6)، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة الانجليزية (x4)، دوري ابطال اوروبا (x3)، كأس السوبر الأوروبي، أفضل لاعب كرة قدم في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (x2)، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

مقالات ذات صلة:

2. ستيفن جيرارد اسطورة ليفربول

ستيفن جيرارد,مباراة ليفربول,تصريح ستيفين جيرارد,ليفربول,ملخص مباراة ليفربول وواتفورد,اهداف مباراة ليفربول وواتفورد,تحليل مباراة ليفربول وواتفورد,مباراة ليفربول وواتفورد,ملخص مباراة ليفربول وروما,ملخص مباراة ليفربول,اهداف مباراة ليفربول وروما,مباراة ليفربول وروما,اهداف مباراة ليفربول,تحليل مباراة ليفربول,ليفربول وواتفورد,جماهير ليفربول,لقاء صلاح مع تريكة بعد تتويج ليفربول,نصف نهائي دوري أبطال أوروبا,نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018,الدوري الانجليزي
ستيفن جيرارد اسطورة نادي ليفربول الخالدة
مسيرة ستيفان جيرارد مع ليفربول: 1998-2015

يمكن القول إن جيرارد هو أعظم قائد لليفربول، وبالتأكيد أفضل لاعب وسط على الإطلاق وربما أنجح لاعب كرة قدم لم يفز بلقب الدوري الانجليزي. وبصرف النظر عن الدوري الإنجليزي الممتاز، حقق "ستيفي جي" كل الأوسمة الأخرى التي يمكن تحقيقها تقريبا.

كان قائدا عظيما، قويا في التصدي، يمكنه ضرب الكرة بسرعة شرسة، وكان لديه رؤية هائلة، وسجل أهدافا شنيعة، ونجح في تمرير تمريرات رائعة للمتعة. كان هناك القليل جدا الذي لم يستطع (جيرارد) فعله حتى أنه سجل لليفربول في تلك الليلة الشهيرة في اسطنبول.

الإنجازات الرئيسية: كأس الاتحاد الإنجليزي (x2)، كأس الرابطة (x3)، دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الأوروبي، أفضل لاعب شاب في العام، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أفضل لاعب في العام، أفضل لاعب في العام لمشجعي (x2)، كأس السوبر الأوروبي.


مقالات ذات صلة:

3. ايان راش هداف ليفربول التاريخي

ايان راش
ايان راش هداف ليفربول التاريخي
مواسم ايان راش مع ليفربول: 1980-1986، 1987-1996

راش هو، ببساطة، أعظم هداف في تاريخ ليفربول. سجل 346 مرة في 660 مباراة ، وفي موسم 1983/1984 اشتهر بأربع مرات في كوفنتري سيتي وخمسة في الماضي لوتون تاون.

سجل الويلزي ايان راش 25 هدفا ضد نادي ايفرتون - أكثر بعشرة أهداف مما تمكن منه ضد أي خصم آخر وهو الهداف التاريخي لديربي الميرسيسايد.

الإنجازات الرئيسية: كأس الاتحاد الإنجليزي من الدرجة الأولى (x5) (x3)، كأس الرابطة (x5)، كأس أوروبا، أفضل لاعب شاب في العام، أفضل لاعب في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أفضل لاعب في العام، الحذاء الذهبي الأوروبي، فريق القرن.


مقالات ذات صلة:

4. غرايم سونيس

  • المركز: لاعب وسط
  • الخبرة: 21 سنة (1970-1991)
  • سنوات مع ليفربول: 8 مواسم (1978-1986)
  • الإحصائيات الرئيسية: قاد غرايم سونيس ليفربول إلى ثلاثية في الدوري الانجليزي وكأس الرابطة ودوري ابطال اوروبا في عام 1984. أدار ليفربول من 1991 إلى 1994. شارك في 358 مباراة وسجل 56 هدفا.
  • ألقاب الدوري الإنجليزي: 5 (1978-1979، 1979-1980، 1981-1982، 1982-1983، 1983-1984)
  • دوري أبطال أوروبا: 3 (1978، 1981، 1984).

غرايم سونيس من اللاعبين القلائل التي جمعت بين القوة والتحكم في الكرة. وكان غريام سونيس مراقب خط الوسط وقائد الفريق الذي فاز بثلاثية البطولات عام 1984. وكان يتميز بالشراسة مع اللمسة الواحدة للكرة.

5. الن هانسن

مواسم الن هانسن مع ليفربول: 1977-1991

هانسن هو واحد من أكثر اللاعبين تتويجا في تاريخ ليفربول. هانسن، جنبا إلى جنب مع دالغليش وسونيس، كان جزءا من ثلاثية من اللاعبين الاسكتلنديين جلبت من قبل بوب بيزلي في غضون فترة غير عادية 12 شهرا في عام 1977.

هانسن كان قوة ضاربة في الأنفيلد كما فاز بجائزة رجل المباراة في أول مباراة له ضد دربي كاونتي; وهو لا يزال عاشر أكثر لاعب توج في ليفربول على الإطلاق، حيث فاز بثماني بطولات رائعة في 13 موسما.

الإنجازات الرئيسية: الدوري الانجليزي (x8)، كأس الاتحاد الإنجليزي (x2)، كأس الرابطة (x3)، كأس أوروبا (x3)، كأس السوبر الأوروبي، فريق رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين للقرن.

6. جون بارنز

مواسم جون بارنز مع ليفربول: 1987-1997

كان بارنز المولود في جامايكا نجم الثلاثي المهاجم الأكثر إثارة على الإطلاق في ليفربول. وإلى جانب بيتر بيردسلي وجون ألدريدج، تألق في ذروة أيام مجد الريدز، حيث فاز فريقه ببطولتين في الدوري الانجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي في فترة ثلاث سنوات.

الفوز بجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الإنجليزي عامين من أصل ثلاثة في نهاية الثمانينيات، تم الاعتراف ببارنز كواحد من أفضل المهاجمين في الدرجة الأولى في إنجلترا.

الإنجازات الكبرى: الدوري الانجليزي (x2)، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة، أفضل لاعب كرة قدم في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (x2)، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

7. لويس سواريز

لويس سواريز,سواريز,سواريز مع ليفربول,هدف سواريز,لويس سواريز ليفربول,زوجة لويس سواريز,اهداف لويس سواريز 2015,اهداف لويس سواريز 2014,اجمل اهداف سواريز,اجمل اهداف لويس سواريز 2014,اهداف لويس سواريز مع برشلونة,لويس سواريز اجمل 10 اهداف مع برشلونة,هدف لويس سواريز,بداية لويس سواريز,أهداف لويس سواريز مع نادي لبفربول الانجليزي موسم 2013_2014 - hd,سواريز لويس,سواريز مع برشلونة,لويس سواريز يبكي,لويس سواريز 2015,لويس سواريز 2016,اول مباراة لويس سواريز
لويس سواريز هداف ليفربول
مسيرة لويس سواريز مع ليفربول: 2011-2014

سواريز هو واحد من أفضل المهاجمين الذين شرفوا الدوري الإنجليزي في العصر الحديث. التوقيع في عام 2011 من أياكس امستردام، طغت أخبار رحيل فرناندو توريس وصوله، ولكن سواريز انتهى به الأمر أكثر غزارة مما كان عليه الإسباني من أي وقت مضى.

وتمتع سواريز بأنجح فترة في مسيرته مع نادي ليفربول خلال موسمه الأخير على ملعب أنفيلد، حيث أنهى موسم 2013/2014 كهداف مشترك في أفضل خمس بطولات دوري في أوروبا إلى جانب كريستيانو رونالدو برصيد 31.

وأصبح الأوروجوياني أول لاعب يتخطى 30 هدفا في موسم واحد منذ إيان راش في موسم 1986/1987.

الإنجازات الكبرى: كأس الرابطة، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، أفضل لاعب كرة قدم في العام، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز، الحذاء الذهبي الأوروبي.

8. كيفن كيغان

في أعقاب خسارته نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1971، تعاقد بيل شانكلي مدرب ليفربول مع مهاجم صغير من سكانثورب يونايتد. وأثبت كيفن كيغان أن العمل الشاق على أرض التدريب يجلب المكافآت.

سجل في أول مباراة له ضد نوتنغهام فوريست وفي نفس موسم 1971/1972، حصل على أول مباراة له مع منتخب إنجلترا.

ذهب كيغان ليسجل 100 هدف في 321 مباراة ليفربول، مزدهرة في ما أصبح شراكة مع الويلزي الشاهق جون توشاك.

فاز اللاعب الإنجليزي بثلاثة ألقاب في الدوري الانجليزي على ملعب أنفيلد، واثنين من نهائيات كأس الاتحاد الأوروبي، وسجل هدفا في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1974.

لكن لحظته المميزة جاءت عندما سرق العرض في مباراته الأخيرة مع النادي: نهائي دوري ابطال اوروبا عام 1977. ركض كيغان الفائز بكأس العالم ببيرتي فوغتس، وفاز بركلة جزاء في الشوط الأول، حيث فاز ليفربول بجدارة على بوروسيا مونشنغلادباخ 3 - 1.

9. روبي فاولر

روبي فاولر,ليفربول,ليفربول اليوم,روبي فاولر لاعب ليفربول السابق,اسطورة ليفربول,اسطورة ليفربول روبي فاولر يفجرها بتصريحات غريبة و نارية عن صلاح,روبي فاولر مع شوبير,روبي فولر لاعب ليفربول,اسطورة ليفربول السابق,روبي,فاولر,تصريح روبي فاولر,النجم روبي فاولر,محمد صلاح ليفربول أسطورة,'روبي فاولر وإيان راش,تصريحات روبي فاولر,تصريحات غريبة عن محمد صلاح من اسطورة ليفربول,أسطورة نادي ليفربول يعلنها صلاح,روبي فاولر أحد الأساطير الذين صنعوا أمجاد ليفربول ـ تعليق عربي
روبي فاولر اسطورة ليفربول
مواسم روبي فاولر مع ليفربول: 1993-2001، 2006-2007

فاولر هو واحد من الهدافين الأكثر غزارة بقميص نادي ليفربول، وسجل 183 هدفا في 369 مباراة مع الريدز، وهو حاليا سابع أعلى هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

بين عامي 1994 و 1997، كان فاولر أحد أعظم المهاجمين في كرة القدم العالمية حيث سجل أكثر من 30 هدفا في جميع المسابقات لمدة ثلاثة مواسم متتالية. ليس من المستغرب، إذن، أن يفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في العام في عامي 1995 و1996.

الإنجازات الكبرى لفاولر: كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة (x2)، كأس الاتحاد الأوروبي، كأس السوبر الأوروبي، أفضل لاعب شاب (x2).

مقالات ذات صلة:

10. محمد صلاح

محمد صلاح,محمد صلاح ليفربول,محمد صلاح اليوم,ليفربول,محمد صلاح ليفربول اليوم,هدف محمد صلاح,صلاح,اخبار محمد صلاح,هدف محمد صلاح اليوم,الدوري الانجليزي,محمد صلاح امس,زوجة محمد صلاح,محمد صلاح 2020,محمد صلاح اهداف,نجم ليفربول,ليفربول محمد صلاح,محمد صلاح في ليفربول,محمد صلاح مع ليفربول,ليفربول يرفض انضمام محمد صلاح,محمد صلاح انجليزي,راتب محمد صلاح فى ليفربول,محمد صلاح افضل لاعب في الدوري الانجليزي,ثروة محمد صلاح,محمد صلاح يرقص,اهداف محمد صلاح
محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي
على الرغم من التواجد في أنفيلد لفترة قصيرة نسبيا، إلا أنه من المستحيل التقليل من أهمية محمد صلاح لنجاح يورجن كلوب.

سجل اللاعب المصري الدولي 44 هدفا في موسمه الأول، وهو رقم قريب من رقم إيان راش الهداف التاريخي لليفربول في عدد الأهداف في موسم واحد وهو 47 هدفا. وكان بشكل مريح الأكثر تسجيلا من قبل أي لاعب في الريدز في موسمه الأول.

وسجل محمد صلاح رقما قياسيا للنادي بقيمة 42 مليون جنيه إسترليني، واسنح فرصته الثانية في كرة القدم الإنجليزية بكلتا يديه. لا يعني ذلك أنه كان هناك الكثير من المخاطر مقارنة بالجناح الشاب لتشيلسي الذي وقع من بازل.

سجل محمد صلاح في أول ظهور له في الفوز على وست هام في عام 2017، مكررا إنجاز التسجيل في يوم الافتتاح في عامي 2018 و2019.

أصيب المصري في وقت مبكر من الهزيمة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2018 أمام ريال مدريد، وسجل في غضون دقيقتين بعد عام حيث فاز الريدز على توتنهام 2 - 0 في نهائي دوري ابطال اوروبا 2019.

أضاف لقب الدوري الانجليزي، وهو الأول لنادي ليفربول منذ 30 عاما، وقد يرفع مو صلاح نفسه إلى أسطورة ليفربول. في الوقت الراهن ،هو واحد من أفضل 10 لاعبين في تاريخ ليفربول!


مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة