أخر الاخبار

حظر 10 لاعبين من أمريكا الجنوبية من اللعب في الدوري الانجليزي

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يمنع 10 لاعبين من اللعب في الدوري الانجليزي

حظر 10 لاعبين من أمريكا الجنوبية من اللعب  في الدوري الأنجليزي
حظر 10 لاعبين من أمريكا الجنوبية من اللعب  في الدوري الأنجليزي

غياب مجموعة من أبرز نجوم الدوري الإنجليزي عن مباريات الجولة الرابعة، التي ستقام الأسبوع القادم بسبب القرار الذي اتخذه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

وأعلنت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نادي ليفربول و نادي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي، أبرز الفرق التي ستحرم من بعض نجومها خلال الجولة المقبلة.

وكما كشفت عن حظر عشرة لاعبين من أمريكا الجنوبية من اللعب مع فرقهم بالجولة الرابعة، على الرغم من عدم انضمامهم لمعسكرات منتخبات بلادهم للبقاء في إنجلترا.

وقامت أزمة في الأيام القليلة الفارطة بين الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وأندية البريميرليغ، بسبب منعها للاعبيها للمشاركة مع منتخب بلادها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

الاتحاد البرازيلي يعاقب الاعبين البرازيليين

ويقود الاتحاد البرازيلي مجموعة من دول أمريكا الجنوبية للانتقام من الأندية التي تمنع لاعبيها من السفر إلى بلدان "القائمة الحمراء" المحددة في ظل جائحة كورونا، عبر فرض قيود لمدة خمسة أيام على اللاعبين الذين استدعوا رغم عدم سفرهم.

وسيؤثر هذا القرار على كافة الأندية التي تملك لاعبين برازيليين في الدوري الانجليزي، وبالتالي لن تستطيع التعويل عليهم في المباريات المقبلة حتى انتهاء المدة المحددة.

غياب فابينيو وأليسون بيكر وروبرتو فيرمينو عن مواجهة ليفربول ضد ليدز يونايتد

وسيؤثر هذا القرار على كافة الأندية التي تملك لاعبين برازيليين في الدوري الانجليزي، وبالتالي لن تستطيع التعويل عليهم في المباريات المقبلة حتى انتهاء المدة المحددة.وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تطبيق قيود اللعب لمدة 5 أيام تلقائيا، حال تقدم الاتحاد الوطني بذلك.

وبذلك، سيغيب الثلاثي البرازيلي فابينيو وأليسون بيكر وروبرتو فيرمينو عن مواجهة ليفربول المقبلة ضد ليدز يونايتد، المقرر لها الأحد، بينما سيفتقد الأخير لخدمات لاعبه رافينيا.

كما سيفتقد مانشستر يونايتد خدمات لاعب الوسط البرازيلي فريد عند مواجهة نيوكاسل في الدوري الانجليزي، وكذلك ضد يونغ بويز في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء المقبل.

اقصاء الحارس ايديسون و مدافع تشيلسي

ولن يكون مان سيتي قادرا على الاستعادة بالحارس إيدرسون، وكذلك المهاجم البرازيلي جابرييل خجيسوس أمام ليستر سيتي، فيما سيغيب تياجو سيلفا مدافع تشيلسي عن مواجهتي أستون فيلا وزينيت سانت بطرسبرج في دوري ابطال اوروبا.

استثناءات في قرار الاتحاد البرازيلي

ورغم كونه برازيليا، إلا أن المهاجم الشاب ريتشارليسون لن يغيب عن مباراة إيفرتون المقبلة، وذلك بعدما خلت القائمة من اسمه، نظرا لعلاقة النادي الجيدة مع مسؤولي الاتحاد الوطني في بلاده.

ولم يطبق الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قراره على ريتشارليسون، تقديرا لموقف "التوفيز" المميز بالسماح للاعب بالمشاركة مع منتخب البرازيل في كوبا أمريكا 2021 وأولمبياد طوكيو 2020 هذا الصيف.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -