JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نادي ارسنال...تاريخ وارقام واحصائيات

نادي أرسنال...ارقام واحصائيات

أرقام وإحصائيات,نادي أرسنال,تاريخ نادي أرسنال,تاريخ نادي,تاريخ وأرقام,ألقاب نادي أرسنال,ألقاب وبطولات نادي أرسنال,قالوا عنه نادي البطولات,تاريخ نادي مانشستر سيتي,قائمة أرقام وإحصاءات,نادي أرسنال الإنجليزي,نادي البطولات,اخبار نادي تشيلسي سوق الانتقالات,اخبار نادي تشيلسي اليوم,القاب نادي تشلسي المحليه و الاوربيه,حقائق ومعلومات عن نادي مانشستر سيتي,اكثر نادي بطولات في العالم,أقوى 10 أرقام قياسية في تاريخ دوري أبطال أوروبا,رئيس نادي تشيلسي
نادي ارسنال...تاريخ وارقام واحصائيات

نقدم لكم ارقام وإحصائيات ارسنال الانجليزي عبر تاريخه الطويل من خلال ما احرزه من بطولات وتتويجات بالاضافة الى سجلات المباريات والهدافين والحضور الجماهيري.


نادي آرسنال لكرة القدم، هو نادي كرة قدم إنجليزي محترف يقع في هولوواي شمال لندن، يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ويعد أحد الأندية الأربعة الكبار في إنجلترا.

بطاقة  أرسنال الانجليزي

لقب نادي أرسنال الانجليزي: المدفعجية
تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1886
الاتحاد القاري: يويفا
التصنيف: فرق الدوري الانجليزي لكرة القدم
ملعب نادي أرسنال الانجليزي: ملعب الامارات
مدرب نادي أرسنال الانجليزي: ميكيل ارتيتا
قائد نادي أرسنال الانجليزي: غرانيت تشاكا
نجم نادي أرسنال الانجليزي: بيير إيميريك أوباميانغ
أبرز إنجازات أرسنال الانجليزي: كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس
أكثر اللاعبين تمثيلا لنادي أرسنال الانجليزي: ديفيد أوليري (722 مباراة)
الهداف التاريخي لنادي أرسنال الانجليزي: تييري هنري (228 أهداف).

إدارة ارسنال الانجليزي

المالك : Arsenal Holdings plc
الرئيس : السير جون "تشيبس" كيسويك
المدرب : أوناي إيمري

موجز عن تاريخ أرسنال

ارسنال,أرسنال,تاريخ أرسنال,أرسنال اليوم,تاريخ نادي أرسنال,تاريخ,اغلي صفقه في تاريخ ارسنال,تاريخ نادي أرسنال - كلمتين في العضل,آرسنال,لاعب ارسنال,تاريخ نادي الارسنال,أخبار أرسنال,قصة أرسنال,تاريخ نادي,تاريخ نادى,نادي أرسنال,ملخص أرسنال,مدرب أرسنال,قصة هينري أرسنال,دوري أرسنال دون خسارة,صفقات أرسنال,ماتش ارسنال,مداف ارسنال,نادي ارسنال,فابريجاس ارسنال,بطولات أرسنال,تاريخ الانديه,arsenal أرسنال فريق,قصة ملعب أرسنال,إنجازات أرسنال
تاريخ أرسنال
نادي آرسنال لكرة القدم هو نادي كرة قدم إنجليزي محترف يقع في هولوواي شمال لندن، يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ويعد أحد الأندية الأربعة الكبار في إنجلترا.

حصل ارسنال على لقب الدوري الإنجليزي 13 مرة وعلى كأس الاتحاد الإنجليزي 13 مرة، ومرة واحدة على كأس أوروبا لأبطال الكؤوس التي غُير اسمها فيما بعد إلى كأس الاتحاد الأوروبي.

تأسيس نادي الآرسنال

تأسس آرسنال عام 1886 في مدينة وولويتش جنوب غرب لندن وفي عام 1913 انتقلوا شمالاً إلى ملعب الهايبري، وفي ماي 2006 غادروا الهايبري إلى ملعبهم الجديد استاد الإمارات بالقرب من آشبرتون جروف في هولوواي وهو لا يبعد كثيراً عن الملعب السابق.

درب ارسنال في فترته الزاهية المدرب الفرنسي ارسين فينغر والذي اشرف على تدريب الفريق منذُ سبتمبر 1996 وقاده لتحقيق العديد من البطولات والإنجازات حيث أصبح في عام 2006 أول نادي لندني يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

لآرسنال قاعدة جماهيرية كبيرة، تقف معه في سلسلة من العداوات الطويلة الأمد مع عدة أندية أخرى؛ أبرزها مع جارهم نادي توتنهام هوتسبر، الذي تربطهم به عداوة شديدة حيث تجري بينهم مباراة تعتبر الأشهر في ديربيات لندن و يطلق عليها ديربي شمال لندن.

اخبار متعلقة:
نادي توتنهام هوتسبير الانجليزي

آرسنال اغنى اندية كرة القدم في العالم

كرة القدم,اغلى مالكي اندية كرة القدم,اغنياء ملاك أندية كرة القدم,أغلى الأندية في العالم,الاستثمار في كرة القدم,أغنى 10 اندية لكرة القدم في العالم عام 2016,اغنى الاندية في العالم,اغنى 10 اندية كرة قدم بالعالم,أغنى 10 من مالكي أندية كرة القدم بالعالم,اغنى 10 اندية في العالم 2021,أغنى اللاعبين في العالم,ارسنال,أغنى نادي كرة قدم في العالم 2021,اغلى اندية في العالم,روعة كرة القدم,أغنى أندية كرة القدم,اغلى 10 اندية كرة القدم,أغنى ملاك أندية كرة القدم
آرسنال اغنى اندية كرة القدم في العالم
آرسنال هو أحد أغنى أندية كرة القدم الإنجليزية تزيد قيمته عن 600 مليون جنيه استرليني حسب إحصائيات 2007، وقد برز بانتظام في رسم صورة كرة القدم في الثقافة البريطانية، وفي عام 2010 استحال أغنى أندية كرة القدم على الإطلاق، إذ بلغت قيمته حوالي 1.2 مليار دولار.

في سنة 2014  احتل ارسنال المركز الخامس ضمن قائمة فوربس لأغنى أندية كرة القدم في العالم، إذ قدرت قيمته بحوالي 1.3 مليارات دولار، وفي سنة 2015 هبط إلى المركز السابع مع احتفاظه بذات القيمة. وفي سنة 2016 أشارت فوربس إلى أن النادي كان ثاني أغلى النوادي في إنجلترا بعد أن وصلت قيمته إلى 2.0 مليارات دولار. وإلى جانب ذلك، فهو من بين أعلى النوادي تحقيقًا للإيرادات، ومن بين أكثرها شعبية حول العالم ولدى آرسنال أيضاً نادي للسيدات يعد أكثر الأندية الإنجليزية نجاحاً في كرة القدم النسائية.

مقالات ذات صلة:

تاريخ ارسنال

تأسس ارسنال في عام 1886 تحت مسمى "Dial Square" من قبل مجموعة من العمال الذين كانوا يعملوا في سكة الحديد المعروفة باسم تحت الأرض لكنه لم يلبث طويلا حتى تغير بعدها بفترة قصيرة ليصبح آرسنال الملكي.

بعد مرور عشر سنوات على تأسيس ارسنال انتقل الفريق إلى عالم الاحتراف في عام 1896 وبأوامر ملكية من حكومة بريطانيا العظمى تغير اسمه ليصبح "ولويتش آرسنال"، لكن أنصار الفريق لم يعجبهم الاسم كثيرا حيث قاموا بحذف المقطع الأول ليصبح أرسنال فقط والتي تعني الترسانة في اللغة العربية وتم اعتماده رسمياً وهو الاسم المعمول به حالياً.

اخبار ارسنال

استحال ارسنال أوّل عضو جنوبي في دوري كرة القدم سنة 1893، وبدأ يلعب مبارياته في دوري الدرجة الثانية قبل أن يتأهل لدوري الدرجة الأولى سنة 1904.

تسببت العزلة الجغرافية النسبية لنادي ارسنال في انخفاض نسبة مشاهدي مبارياته عن نسبة مشاهدي مباريات نواد أخرى، الأمر الذي جعله يغرق بالمشاكل المالية ويعلن افلاسه رسميًا في سنة 1910، أي في ذات السنة التي اشتراه فيها رجلا الأعمال هنري نوريس ووليام هول.
 
عزم نوريس بعد شراء ارسنال على نقل موقعه الجغرافي إلى مكان آخر، وفي سنة 1913، بعد أن أُُنزل إلى دوري الدرجة الثانية، انتقل آرسنال إلى ملعب جديد في هايبري، شمال لندن؛ حيث تخلوا عن اسم "ولويتش" في السنة التالية.

حلّ آرسنال خامسًا بين الفرق الإنجليزية في سنة 1919، لكن على الرغم من ذلك أعيد إدراجه في دوري الدرجة الأولى على حساب منافسه اللدود توتنهام هوتسبر، وقد أشيع أن ذلك تم بأساليب مريبة.

هيربرت تشابمان مدربا للارسنال

ارسنال,أرسنال,تاريخ أرسنال,أرسنال اليوم,تاريخ نادي أرسنال,تاريخ,اغلي صفقه في تاريخ ارسنال,تاريخ نادي أرسنال - كلمتين في العضل,آرسنال,لاعب ارسنال,تاريخ نادي الارسنال,أخبار أرسنال,قصة أرسنال,تاريخ نادي,تاريخ نادى,نادي أرسنال,ملخص أرسنال,مدرب أرسنال,قصة هينري أرسنال,دوري أرسنال دون خسارة,صفقات أرسنال,ماتش ارسنال,مداف ارسنال,نادي ارسنال,فابريجاس ارسنال,بطولات أرسنال,تاريخ الانديه,arsenal أرسنال فريق,قصة ملعب أرسنال,إنجازات أرسنال
العهد الذهبي لارسنال
عيّن النادي هيربرت تشابمان مدربًا للارسنال في سنة 1925 وكان تشابمان قد فاز ببطولة الدوري الانجليزي مرتين مع نادي هدرسفيلد تاون خلال موسميّ 1923–24 و 1924–25، فنهض بآرسنال نهضة جبّارة تعتبر اليوم مرحلة النجاحات الكبرى الأولى في تاريخ المدفعجية.

فقد أدّى تضافر تدريب تشابمان وتكتيكاته الثورية مع بروز لاعبين موهوبين مثل ألكس جايمس وكلف باستين، إلى إرساء قواعد هيمنة الارسنال على كرة القدم الإنجليزية خلال عقد الثلاثينيات من القرن العشرين.

ارسنال في الدوري الانجليزي الممتاز

فترة الازدهار الحقيقية للآرسنال كانت في الثلاثينات من القرن العشرين حيث فاز آرسنال في هذه الفترة بخمس بطولات للدوري الإنجليزي وبطولتين للكأس في مدة تسع سنوات فقط تحت قيادة رئيس النادي هيربرت تشابمان.

فاز الارسنال بأولى ألقابه في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لعام 1930، وتبعها بفوزه بلقب الدوري الانجليزي مرتين في موسميّ 1930–31 و 1932–33 بالإضافة إلى ذلك، سعى تشابمان حتى تمكن من تغيير اسم المحطة المحلية لمترو أنفاق لندن من درب غيليسبي إلى آرسنال، الأمر الذي جعلها محطة قطار الأنفاق الوحيدة المسماة على اسم نادي كرة قدم.

توفي تشابمان بذات الرئة في بداية عام 1934، فخلفه جوي شو وجورج أليسون، وتحت رعايتهما فاز النادي بثلاثة ألقاب جديدة، في مواسم 1933–34، 1934–35 و 1937–38 على التوالي، وبكأس الاتحاد الإنجليزي لسنة 1936.

أخذ نجم آرسنال بالأفول شيئا فشيئًا مع نهاية عقد الثلاثينيات، أي خلال الفترة التي تقاعد فيها عدد من اللاعبين الأساسيين، ومن ثم اندلعت الحرب العالمية الثانية فعُلّقت جميع مباريات كرة القدم في البلاد، وتوقف نشاط كل الأندية الرياضية.

فترة ركود ارسنال

صام ارسنال الانجليزي عن البطولات حتى آواخر الأربعينيات وبداية الخمسينيات حيث فاز الفريق ببطولتين للدوري الانجليزي وبطولة لكأس الاتحاد الإنجليزي ففي فترة ما بعد الحرب خلف طوم وايتكير جورج أليسون في تدريب الفريق، ففاز ببطولة الدوري الانجليزي في موسميّ 1947–48 و 1952–53، وبكأس الاتحاد الإنجليزي عام 1950.
 
لكن حظوظ النادي تضاءلت بعد ذلك، فلم يستطع اجتذاب لاعبين من نفس عيار لاعبي عقد الثلاثينيات، فأمضى معظم العقدين اللاحقين دون أن يحقق أي لقب، ولم يستطع قائد فريق إنجلترا السابق، بيلي رايت، عندما تولى إدارة النادي، أن يحقق معه أي نجاح يُذكر، فاستمر ركوده من سنة 1962 حتى سنة 1966.

مباراة ارسنال

كان عام 1970 عام مميز لآرسنال حيث تمكن بعد تغلبه بنتيجة 4-3 على نادي آندرلخت من الفوز بأول بطولة أوروبية غير رسمية في تاريخه وهي بطولة كأس المعارض  والتي دمجت مع كأس الاتحاد الأوروبي فيما بعد. 

وقد تبع هذا الفوز فوز كبير آخر هو الفوز بكأس بطولتيّ الدوري الانجليزي والاتحاد في ذات الوقت. 

لازم الحظ السيئ أرسنال في مواسم 1978، 1979 و1980 حيث أنه تأهل لنهائي الكأس الإنجليزي ثلاث مرات على التوالي لكنه خسرها كلها.

حقق الارسنال نجاحًا وحيدًا فقط خلال هذه الفترة، كان فوزه في الدقيقة الأخيرة على نادي مانشستر يونايتد بنتيجة 3–2، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لعام 1979، بمباراة كثيرًا ما يعدّها المعجبون مباراة كلاسيكية.

مقالات متعلقة:

فترة ازدهار ارسنال

عاد لاعب الفريق الأسبق جورج غراهام إلى الارسنال عام 1986، بصفته مدربًا هذه المرة، ففتحت بمجيئه فترة ازدهار ثالثة في تاريخ آرسنال، ففاز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية في موسم 1986–87، وهو موسم غراهام الأول وأتبع هذا الفوز بلقب آخر من الرابطة في موسم 1988–89.

كان عام 1989 عامًا لم ينساه عشاق الدوري الإنجليزي بصفة عامة وعشاق آرسنال وليفربول بصفة خاصة والسبب في ذلك أن ليفربول كان متقدمًا حتى آخر مباراة في الدوري الانجليزي بثلاث نقاط عن آرسنال وبفارق ثلاثة أهداف أيضا وكانت المباراة الأخيرة في الدوري تجمع بينهما في ملعب الأنفيلد رود معقل ليفربول ويتوجب على آرسنال الفوز بفارق هدفين إن أراد الفوز باللقب الإنجليزي أما ليفربول فيكفيه التعادل وحتى الهزيمة بهدف للفوز باللقب.

لكن الآرسنال تمكن من الفوز بهدفين مقابل لا شيء في معقل ليفربول وأمام جماهيره ليخطفوا لقب الدوري الانجليزي بفارق هدف واحد وبطريقه دراماتيكية لم تشهد الملاعب الإنجليزية لها مثيلاً، ومازاد من الإثارة أن هدف الآرسنال الثاني جاء في الوقت الضائع من الشوط الثاني وفي الدقيقة 94 عن طريق اللاعب مايكل توماس الذي أصبح فيما بعد أحد لاعبي ليفربول.

اخبار متعلقة:

تاريخ الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي,الدوري الانجليزي,ألقاب الدوري الإنجليزي,تاريخ الدوري الإنجليزي,الدوري الانجليزي الممتاز,جميع أبطال الدوري الانجليزي,أسوأ 10 صفقات في تاريخ الدوري الإنجليزي,الدوري الإنجليزي الممتاز,سجل الفائزين بالدوري الإنجليزي,تاريخ الدوري الانجليزي,جميع الفائزين بالدوري الإنجليزي,اسرع هدف في تاريخ الدوري الانجليزي,هداف الدوري الإنجليزي,ترتيب الدوري الإنجليزي,افضل مباراة في تاريخ الدوري الانجليزي,الدوري الإسباني,أقوى 20 رقم قياسي في تاريخ الدوري الإنجليزي
تاريخ الدوري الانجليزي
في عام 1991 عاود الآرسنال الفوز بالدوري الانجليزي مرة أخرى لكن هذه المرة حسمها منذ البداية مغردًا خارج السرب حيث لم يدخل مرماه سوى 18 هدف في 38 مباراة وهي أقل نسبة تدخل في مرمى فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي.

عاود الآرسنال  في عام 1993 دخول التاريخ، فأصبح أول نادي إنجليزي يجمع بين كأس إنجلترا وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ولم يكتفي بهذا فحسب بل فاز بكأس الكؤوس الاوروبيه في عام 1994 بعد فوزه على بارما الإيطالي بهدف سجله اللاعب الآن سميث. 

تلطخت سمعة غراهام بعد أن ثبت أنه حصل على عمولات من العميل الرياضي النرويجي رون هوج مقابل تخليه عن بعض اللاعبين، فأقيل من منصبه في سنة 1995، وخلفه بروس ريوتش لموسم واحد قبل أن يغادر النادي بسبب خلاف مع مجلس الإدارة.

آرسين فينجر

ارسين فينغر
ارسين فينغر
يُعزى نجاح الارسنال في السنوات الأخيرة من القرن العشرين والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين، إلى تعيين الفرنسي آرسين فينجر مدربًا في سنة 1996، فقد استقدم الأخير تكتيكات لعب جديدة، واستحدث نظام تدريب حديث، وأحضر عدد من اللاعبين الأجانب تمموا المواهب الإنجليزية الموجودة.

ارقام ارسنال في الدوري الانجليزي 1997/98

في موسم 1998 جمع آرسنال بين بطولتي الدوري والكأس للمرة الثانية في تاريخه بعد أن كان متخلفًا بفارق 13 نقطة في منتصف الدوري الانجليزي عن المتصدر مانتشستر يونايتد ليعود ويفوز بالدوري قبل نهايته بأربعة جولات وأيضًا لم يدخل مرماه أي هدف في اثنتا عشر مباراة على التوالي أي في ألف وثمانين دقيقة (1080 دقيقة).

اخبار متعلقة:

ارقام ارسنال في الدوري الانجليزي 1998/1999

في عام 1999 خسر آرسنال الدوري الانجليزي بطريق دراماتيكية وبفارق نقطة واحدة وأيضا خرج من دور الأربعة من الكأس بسبب إضاعة دينيس بيركامب لركلة جزاء في الوقت الضائع.

اخبار متعلقة:

في عام 2000 تأهل الفريق لنهائي اليوفا لكن الحظ عانده مرة أخرى فخسر البطولة بضربات الجزاء أمام غلطة سراي التركي بعد أن تأهل للمباراة النهائية. 

ارقام ارسنال في الدوري الانجليزي 2003/2004

في عام 2004 استطاع آرسنال أن يحقق لقب الدوري الإنجليزي دون أن يتعرص لأي هزيمة، مما منحه لقب الفريق الذي لا يُقهر حيث استمر سجله خاليًا من الهزائم في الموسم الذي تلاه الدوري الانجليزي موسم 2005/2004 مسجل بذالك رقمًا قياسًا في كرة القدم الإنجليزية وصل إلى 49 مبارة دون أي هزيمة.

مقالات ذات صلة:

ارسنال يخسر نهائي دوري ابطال اوروبا 2006

نهائي دوري ابطال اوروبا 2006,نهائي دوري الابطال اوروبا 2006,نهائي دوري أبطال أوروبا,دوري ابطال اوروبا,نهائي دوري ابطال اوروبا 2005,نهائي دوري ابطال اوروبا 2007,نهائي دوري ابطال اوروبا 2008,نهائي دوري ابطال اوروبا 2009,نهائي دوري ابطال اوروبا 2010,نهائي دوري ابطال اوروبا 2011,نهائي دوري ابطال اوروبا 2012,نهائي دوري ابطال اوروبا 2013,نهائي دوري ابطال اوروبا 2014,نهائي دوري ابطال اوروبا 2015,نهائي دوري ابطال اوروبا 2016,نهائي دوري ابطال اوروبا 2017,نهائي دوري ابطال اوروبا 2018
ارسنال يخسر نهائي دوري ابطال اوروبا 2006
شهد عام 2006 نجاحا للآرسنال على المستوى الأوروبي حيث تأهل للمرة الأولى في تاريخيه إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس وجمعت الآرسنال مع نادي برشلونة الإسباني وكان الآرسنال قريبا من تحقيق لقبه الأوروبي الأول بعد أن أنهى الشوط الأول بتقدمه بهدف سجله مدافعه الإنجليزي سول كامبل.

لكن أحلامهم في الحصول على اللقب تبددت بعد أن تمكن النادي الإسباني من قلب النتيجة لصالحه بتسجيله هدفين في الربع الأخير من المباراة ليتوج بذلك بطل لأوروبا على حساب الآرسنال.

مقالات ذات صلة:

الرعاة الرسميين للارسنال

صُنعت قمصان آرسنال في عدد من المصانع البارزة منذ نشأة الفريق وحتى اليوم، ومنها: "بوكتا" (منذ ثلاثينيات القرن العشرين وحتى السبعينيات منه)، "أومبرو" (منذ السبعينيات حتى سنة 1986)، أديداس (1986–1994)، ونايكي (منذ سنة 1994) يظهر على قمصان لاعبي آرسنال، كما في حالة قمصان لاعبي معظم فرق كرة القدم الشهيرة،وهذه العادة أصبحت متوارثة منذ ثمانينيات القرن العشرين؛ ومن الرعاة الرسميين لهذا النادي: جيه في سي (1982–1999)،سيجا (1999–2002)، (2002–2006)O2، وطيران الإمارات (منذ سنة 2006).

مشجعوا الارسنال

غالبًا ما يرمز مشجعو آرسنال إلى أنفسهم باسم الجانرز، وهو اسم مشتق من لقب الفريق.

تُعد قاعدة جماهير آرسنال من أكبر قواعد جماهير كرة القدم على الإطلاق، ومن أكثرها إخلاصًا لفريقها، وفي العادة فإن تذاكر كل المباريات المحلية تنفذ على الدوام عندما يتم الإعلان عن أي منها؛ وقد حاز آرسنال في موسم 2007–08 على المرتبة الثانية بين النوادي الإنجليزية التي تحصد أكبر نسبة حضور في أرضها (60,070 مشاهد، أي ما نسبته 99.5% من المساحة المتاحة)، واعتبر منذ بداية عام 2006 رابع أكثر نادي من حيث معدّل الحضور.

جعل موقع الارسنال الذي يصل بين المناطق السكنيّة الراقية مثل كانونبري وبرانسبيري، والمناطق المختلطة مثل إيسلنغتون وهولوواي وهايبري، والمناطق الشعبية مثل فنزبيري بارك وستوك نيونغتون، جعل القاعدة الجماهيرية للنادي قاعدةً منوعة تتشكل من كافة أطياف المجتمع وطبقاته بالإضافة إلى ذلك أفاد تقرير من سنة 2002 أن لآرسنال أكبر نسبة مشجعين من غير البيض القوقازيين (7.7%) بين جميع نوادي كرة القدم الإنجليزية.

نوادي المشجعين للارسنال

كما في حالة جميع نوادي كرة القدم الإنجليزية، فإن لآرسنال عدد من نوادي المشجعين، بما فيها نادي أنصار فريق آرسنال لكرة القدم، الذي يعمل بشكل وثيق مع النادي الأم، وجمعية مشجعي آرسنال المستقلين، التي تعمل بشكل أكثر استقلالاً عن النادي.

يقوم بعض مشجعي الارسنال أيضًا بإصدار بعض المجلات الخاصة بأخبار النادي ونشاطاته وآخر المستجدات الطارئة عليه.

أناشيد نادي الارسنال

يقوم المشجعين بإنشاد بعض الأناشيد الخاصة بهذا النادي، إلى جانب أناشيد كرة القدم الإنجليزية التقليدية، مثل: "واحد صفر لصالح الآرسنال"، و"آرسنال المضجر، المضجر"، وقد كان مشجعي الفرق الخصمة غالبًا ما ينشدون هذا النشيد الأخير في المباريات التي تجمع فريقهم وآرسنال،لكنها اليوم تُنشد من قبل مشجعي آرسنال أيضًا للسخرية من أنصار الفريق الخصم عندما يؤدي الفريق أداءً جيدًا.

شعبية جارفة للارسنال

حصد آرسنال إعجاب الجماهير خارج لندن منذ إنشاءه، وبعد شيوع القنوات التلفازية الفضائية، أصبح لكل فريق عدد من المعجبين غير المحليين، وبناءً على هذا، اكتسب آرسنال شعبية واسعة داخل حدود المملكة المتحدة في مختلف المناطق خارج لندن، وحول العالم كذلك الأمر.

وفي عام 2007، تبين أن هناك 24 نادي معجبين بريطاني و 37 نادي إيرلندي، و 49 ناد حول العالم، تنسب نفسها إلى آرسنال، كما كانت إحدى الإحصائيات التي نشرها تقرير من مجلة "غرناطة فنتشرز" عام 2005 تشير إلى أن عدد مشجعي آرسنال حول العالم يُقدّر بحوالي 27 مليون شخص.

ستان كروينك مالك الارسنال

أشاعت الصحافة في شهر أفريل من سنة 2011 نبًأ مفاده أن ستان كروينك أصبح في مراحل متقدمة من المفاوضات مع آرسنال، وأنه يُحتمل أن يتملّك الارسنال بكامله قريبًا. وبحلول شهر سبتمبر من نفس العام، بلغت حصة كروينك في النادي 41,537 سهمًا 66.76% من النادي، بينما بلغت حصة شركة الأبيض والأحمر للضمانات 18,204 سهمًا (29.25% من النادي)، ووفقًا لقانون النادي، فإنه يتوجب على كروينك بصفته أكبر المساهمين ومالك معظم الأسهم، أن يُقدم عرضًا لشراء ما تبقى منها.

يحتل أرسنال المرتبة السابعة على مستوى أندية كرة القدم من حيث قيمتة السوقية، إذ تبلغ قيمة النادي 1.307 بليون دولار أمريكي وفق قائمة فوربس لسنة 2015، وأظهرت قائمة ديلويت أن إيرادات النادي لموسم 2014-15 بلغت 435.5 مليون يورو في المرتبة السابعة أيضاً كأكثر أندية كرة القدم تحقيقاً للإيرادات.

أبرز نجوم نادي ارسنال على مر التاريخ

ارسنال,اساطير ارسنال,نادي الارسنال,إنتقالات نادي ارسنال,نادي أرسنال,اساطير,نادي الارسنال ولعنة الرقم 9,الارسنال,أساطير,غنابري ارسنال,بن ناصر ارسنال,ميركاتو ارسنال,ارسنال يضم,لاعب ارسنال,ارسنال اسسه عماله كادحه,اخبار ارسنال,نادي التحكيم,صفقات ارسنال,اساطير برشلونة,أرسنال,ارسنال مهنة مدرب,اساطير مانشستريونايتد,ارسنال مانشستر يونايتد,هاري كين أرسنال,رونالدو أرسنال,لاعب الارسنال,نادي,لاعب الارسنال الجديد,ملخص ارسنال مانشستر يونايتد,اهداف ارسنال مانشستر يونايتد,لاعبين فرط فيهم ارسنال,صفقات أرسنال
أبرز نجوم نادي ارسنال على مر التاريخ
مر على نادي ارسنال الانجليزي العديد من النجوم التي خلدت ذكراها في تاريخ النادي وتاريخ الدوري الانجليزي وسنتعرف عبر موقع اساطير الرياضة على ابرزهم:
  1. إيدي هابجودا- إنجلترا 1927-1939 - مدافع - لعب 440 مباراه سجل هدفين وحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات.                                        
  2. دافيد جاك - إنجلترا 1928-1934 - وسط - لعب 208 مباراه سجل 124 هدف وحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات.
  3. أليكس جيمس - إسكتلندا 1929-1937 - وسط - لعب 261 وسجل27 هدف وحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات
  4. كليف باستن - إنجلترا 1929-1947 - مهاجم - لعب 396 وسجل 178 وهو أفضل هدافي آرسنال حتى عام 1997.
  5. جون رادفورد - إنجلترا 1964-1976 - مهاجم - لعب 481 وسجل 139 وحقق لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1970 وثناية الدوري والكأس عام  1971.
  6. راي كينيدي - إنجلترا 1969-1974 - مهاجم - لعب 212 وسجل 71 وحقق لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1970 وثناية الدوري والكأس عام 1971.
  7. لايم بريدي - جمهورية إيرلندا 1973-1980 - وسط - لعب 307 وسجل 59 وحقق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عام 1979، نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مرتين ونهائي كأس أبطال الكؤوس الأوروبي عام  1980.
  8. فرانك ستابلتون- جمهورية إيرلندا 1975-1981 - مهاجم - لعب 300 وسجل 108 وصل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 3 مرات تخللها الفوز باللقب عام 1979.                
  9. ديفيد اوليري - جمهورية إيرلندا 1975-1993 - مدافع - لعب 722 وسجل 14 وحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مرتين، لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مرتين.
  10. توني آدمز- إنجلترا 1983-2002 - مدافع - لعب 668 وسجل 48 وحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، ثناية كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة عام 1993 ولقب كأس أبطال الكؤوس الأوروبي عام 1994، وقد قضى حياتة الكروية بأكملها في النادي (22 عاما).
  11. ديفيد سيمان - إنجلترا 1990-2003 - حارس -لعب 563 وسجل 0 وحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 3 مرات و لقب كأس أبطال الكؤوس الأوروبي عام 1994.
  12. دينيس بيركامب - هولندا 1995-2006 -مهاجم - لعب 423 وسجل 121 وحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 3 مرات، نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2000 و نهائي دوري أبطال أوروبا عام 20060.                                                                        
  13. باتريك فييرا - فرنسا 1996-2005 - وسط - لعب 407 وسجل 33 وحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 3 مرات.
  14. روبير بيريز- فرنسا 2000-2006 -وسط-لعب 284-سجل 84 وحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 3 مرات، نهائي دوري أبطال أوروبا عام   2006.       
  15. سول كامبل - إنجلترا 2001-2006- مدافع-لعب 197 وسجل 11 وحقق نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006، لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.
  16. فريدرك ليونبرغ- السويد 1998-2007 -وسط - لعب285- سجل 61 وحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 3 مرات، نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006.        
  17. تيري هنري - فرنسا 1999-2007 -مهاجم - لعب 370 وسجل 226 ووصل نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006 ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2000، فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 3 مرات، هداف الدوري الإنجليزي 4 مرات، الحذاء الذهبي الأوروبي عام 2004.
مواضيع متعلقة:

ارقام واحصائيات نادي ارسنال الانجليزي

ارسنال,أرسنال,احصائيات,آرسنال,ارسنال وليستر سيتي,واحصائيات,احصائيات و حقائق,احصائيات لا تصدق,إحصائيات,#ارسنال,اهداف ارسنال,الارسنال,احصائيات لا تصدق تثبت موسم ناري ثالث ل محمد صلاح,مباراة ارسنال,مواعيد مباريات أخبار و إحصائيات جديدة,عداوه ارسنال وتوتنهام,أخبار آرسنال,احصائيات الجولة الأولى من الدوري الانجليزي الممتاز,ارسنال ونيوكاسل,اهداف ارسنال اليوم,ارسنال ضد ليستر سيتي,تشكيل الارسنال,مشاهدة مباراة ارسنال,فوز آرسنال,ليستر سيتي وارسنال,ملخص مباراة آرسنال,نهائي,مباراة ارسنال بث مباشر
ارقام واحصائيات نادي ارسنال الانجليزي
  • أول مباراة رسمية للارسنال كانت بتاريخ 11 ديسمبر، 1886 ضد فريق "إيسترن وندررز" وانتهت بفوز أرسنال 6 - 0.
  • أول بطولة حصل عليها أرسنال هي بطولة كأس إلاتحاد الانجليزي وكانت في عام 1930 بعد الفوز على فريق هيدرسفيلد 2 - 0.
  • أكبر فوز لأرسنال في الدوري الانجليزي كان على حساب فريق روبروت عام 1900 وانتهت المباراة 12 - 0، وأكبر هزيمة له بالدوري كانت أمام فريق روبروت أيضا عام 1896 وانتهت المباراة 0 - 8.
  • أكبر فوز لأرسنال بالكأس كان على حساب فريق داروين عام 1932 وانتهت المباراة 11 - 1.
  • أكبر هزيمة له بالكأس كانت عام 1899 امام فريق ديربي كاونتي وانتهت المباراة 0 - 6.
  • أكبر فوز في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة كان في عام 1980 أمام ليدز يونايتد وانتهت المباراة 7 - 0.
  • أكبر هزيمة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة كانت أمام تشيلسي عام 1999 وانتهت المباراة 0 - 5.
  • أكبر فوز للأرسنال في بطولة أوروبية كان أمام سلافيا براغ التشيكي عام 2007 وانتهت المباراة 7 - 0.
  • أكبر هزيمة للأرسنال في بطولة أوروبية كانت أمام فريق سبارتاك موسكو الروسي عام 1982 وانتهت المباراة 5 - 2.
  • أكبر نسبة أهداف سجلها الفريق في الدوري الانجليزي كانت عام 2005 فسجل 87 هدفا.
  • أقل نسبة أهداف سجلها الفريق كانت عام 1912 وسجل 26 هدف.
  • أقل نسبة أهداف دخلت مرمى الفريق كانت عام 1998 عبارة عن 17 هدف.
  • أكبر نسبة أهداف دخلت في الفريق كانت عام 1912 عبارة عن 74 هدف.
  • أكثر نسبة فوز للفريق في موسم واحد في الدوري كانت عام 1970 وهي 29 فوز.
  • أقل نسبة فوز كانت عام 1912 وهي ثلاث مرات فقط.
  • أكثر موسم حصد فيه الفريق نقاط في الدوري الانجليزي كانت عام 2004 وحصد 90 نقطة.
  • أقل موسم حصد من خلاله الفريق نقاط كان عام 1912 وحصد فيه 18 نقطة.
  • أكبر لاعب يمثل الفريق هو جوك روثرفورد، وكان عمره 41 سنة و 236 يوم عندما لعب ضد مانشستر سيتي.
  • أكثر اللاعبين تمثيلا لأرسنال هو اللاعب ديفيد اولاري وقد مثل الفريق في 722 مباراة من عام 1975 إلى عام 1993. يليه لاعب الوسط والكابتن توني آدامز وقد مثل الفريق في 669 مباراة بينما أكثر حارس مثل الفريق هو الإنجليزي ديفيد سيمان الذي ظهر في 563 مباراة.
  • أكبر صفقة انتقال شراء لاعب في تاريخ ارسنال كانت عام 2000 للفرنسي سيلفان ويلتورد وبلغت 13 مليون جنيه إسترليني.
  • أعلى صفقة انتقال بيع لاعب في تاريخ نادي ارسنال كانت للاعب نيكولاس أنيلكا الذي انتقل إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 23.5 مليون جنيه إسترليني. وأيضا انتقال كل من مارك أوفرمارس وايمانويل بيتيت إلى برشلونة الإسباني مقابل 30 مليون جنيه.
  • سجل أرسنال أيضا رقما قياسيا في كرة القدم الإنجليزية، عندما استطاع أن يصمد لتسعة وأربعين مباراة دون أي هزيمة (في الفترة ما بين ماي 2003 وأكتوبر 2004). بما فيها جميع المباريات الثمانية والثلاثون في موسم 2004/2003 الذي حقق لقبه خلاله، مما جعل الفريق ثاني الفرق التي انتزعت لقب الدوري الإنجليزي دون أي خسارة بعد فريق "بريستون نورث إند" (الذي لعب 22 مباراة فقط) وذلك في موسم 1889/1888 عندما كان عدد الفرق المشاركة في الدوري 12 فريق فقط.
  • أرسنال هو الفريق الوحيد في العالم الذي ذهب منه 16 لاعب للمشاركة مع منتخباتهم الوطنية في كأس العالم 2006.
  • سيسك فابريغاس هو أصغر لاعب يسجل هدفاً للفريق في الدوري الانجليزي، وكان ذلك في مرمى بلاكبيرن روفرز في أوت 2004 عندما كان عمره 17 سنة و 113 يوم.
  • أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يرتدي لاعبوه أرقام خلف ظهورهم.
  • أول مرة استخدمت فيها كرة بيضاء للعب كانت عام 1932 في مباراة أرسنال وتشيلسي عندما اقترح هيربرت تشابمان استخدام كرة بيضاء بدلاً من الكرة البنية التي كانت تستخدم حينها حيث كان من الصعب رؤيتها، وكانت الكرة البيضاء تُغسل وتمسح في كل مرة تخرج من الملعب.
  • أول فريق يتم اختيار 7 لاعبين منه لتمثيل منتخب إنجلترا لكرة القدم عام 1934.
  • أكبر جمهور (83,260) حضر مباراة في تاريخ الدوري الإنجليزي كان بتاريخ 17 جانفي، 1948 في ملعب المين رود في مباراة أرسنال ومانتشستر يونايتد وانتهت المباراة لصالح الأرسنال 3 - 1.
  • لم يخسر أرسنال طوال 49 مباراة متتالية بالدوري الانجليزي بين موسمين ، بداية من 7 ماي 2003 إلى 24 أكتوبر 2004 بعد هزيمته من مانشستر يونايتد 2-0.
سجلات اللاعبين في تاريخ ارسنال
  • اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ ارسنال: ديفيد أوليري 722.
  • اللاعب الاكثر مشاركة في الدوري الانجليزي: ديفيد أوليري 558.
  • اللاعب الاكثر مشاركة في كأس الاتحاد: ديفيد أوليري ، 70.
  • اللاعب الاكثر مشاركة في في كأس الرابطة: ديفيد أوليري ، 70.
  • اللاعب الاكثر مشاركة في المسابقات الاوروبية: تييري هنري ، 86.
  • أصغر لاعب شارك في تاريخ ارسنال: سيسك فابريجاس، 16 عامًا ، 177 يومًا (ضد روثرهام يونايتد ، الدور الثالث لكأس رابطة الأندية ، 28 أكتوبر 2003)
  • أكبر لاعب شارك في تاريخ ارسنال: جوك رذرفورد ، 41 عامًا و 159 يومًا (ضد مانشستر سيتي ، الدرجة الأولى ، 20 مارس 1926)
  • أكثر لاعب شارك بشكل متتالي: توم باركر ، 172 (من 3 أفريل 1926 إلى 26 ديسمبر 1929).

سجل الهدافون في تاريخ ارسنال

تيري هنري,هنري,اهداف تيري هنري,اجمل اهداف تيري هنري,اهداف تيري هنري الخطير,تييري هنري,أرسنال,هدف ولا أروع لتيري هنري مع أرسنال,سرعة تيري هنري,سرعة تيري هنري جنون العلقين,اجمل سرعة تيري هنري,هدف جميل لتيري هنري مع أرسنال ضد مانشستر يونايتد,تيري,ارسنال,قصة هينري أرسنال,أروع هدف لتيري هنري,تاريخ أرسنال,اهداف,هنري ارسنال,قصة تيري هينري,مهارات تيري هنري,أجمل 10 اهداف فى تاريخ الاسطورة تيرى هنرى,تييري,أهداف هنري
أصبح تيري هنري هداف أرسنال التاريخي في أكتوبر 2005
تييري هنري هو الهداف التاريخي لأرسنال. لقد تجاوز الرقم القياسي الذي سجله إيان رايت قبل ثماني سنوات بعد تسجيله هدفين في مباراة أوروبية ضد سبارتا براغ في أكتوبر 2005. و كان هنري هداف أرسنال لسبعة مواسم متتالية، من 1999-2000 إلى 2005-06.
  • الهداف التاريخي لارسنال في موسم واحد: تيد دريك 44 هدفًا ( موسم 1934–35 ).
  • الهداف التاريخي لارسنال في الدوري الانجليزي في موسم واحد: تيد دريك، 42 هدفًا في دوري الدرجة الأولى، 1934–35
  • الهداف التاريخي لارسنال في الدوري الانجليزي الممتاز: تيري هنري، 30 هدفًا (في الدوري الممتاز ، 2003-04 ) ، روبن فان بيرسي، 30 هدفًا (في الدوري الممتاز، 2011-12).
  • الهداف التاريخي لارسنال في الدوري الانجليزي في مباراة واحدة: تيد دريك، 7 أهداف (ضد أستون فيلا ، الدرجة الأولى ، 14 ديسمبر 1935)
  • أصغر هداف في تاريخ ارسنال: سيسك فابريجاس، 16 عامًا، 212 يومًا (ضد ولفرهامبتون واندرارز، الدور الرابع من كأس الرابطة ، 2 ديسمبر 2003)
  • أصغر هداف في تاريخ ارسنال في الدوري الانجليزي: جون رادفورد، 17 عامًا ، 315 يومًا (ضد ولفرهامبتون واندررز ، الدرجة الأولى ، 2 جانفي 1965)
  • أكبر هداف في تاريخ ارسنال: جوك رذرفورد، 39 عامًا، 352 يومًا (ضد شيفيلد يونايتد، الدرجة الأولى ، 20 سبتمبر 1924).
المشاركات الدولية للاعبي في تاريخ ارسنال

سيزر جنكينز,تاريخ ارسنال
سيزر جنكينز اول لاعب شارك دوليا في تاريخ ارسنال
يشير هذا القسم فقط إلى المشاركات الدولية والتتويجات التي فاز بها لاعب أرسنال.

أول لاعب شارك دوليا في تاريخ ارسنال: سيزر جنكينز، لويلز ضد اسكتلندا في 21 مارس 1896
أول لاعب ارسنالي شارك لمنتخب إنجلترا : جيمي أشكروفت ، ضد أيرلندا في 17 فيفري 1906
اللاعب الأكثر مشاركة دوليا: تيري هنري مع 81 مباراة دولية
اللاعب الأكثر مشاركة مع منتخب إنجلترا: كيني سانسوم مع 77 مباراة دولية 
اول الاعبين المشاركون في كأس العالم: ديف بوين و جاك كيلسي ، ويلز ضد المجر في 8 جوان 1958
أول لاعبين يلعبون في كأس العالم لإنجلترا: جراهام ريكس وكيني سانسوم ضد فرنسا في 16 جوان 1982
معظم اللاعبين من ارسنال في التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي: 7 لاعبين ضد إيطاليا - ما يسمى "معركة هايبري" في 14 نوفمبر 1934
أول لاعب يلعب في نهائي كأس العالم: إيمانويل بيتي لمنتخب فرنسا ضد منتخب البرازيل في 12 جويلية 1998
أول اللاعبين الذين يفوزون بكأس العالم: إيمانويل بيتي وباتريك فييرا (كأس العالم 1998)
أول لاعبين يلعبون في نهائي بطولة امم أوروبا : تيري هنري وباتريك فييرا لفرنسا ضد إيطاليا في 2 جويلية 2000
أول اللاعبين الذين يفوزون ببطولة امم أوروبا: تيري هنري وإيمانويل بيتي وباتريك فييرا (كأس امم اوروبا 2000)
أول لاعب يفوز بميدالية الفائزين بكوبا أمريكا: إدواردو سيزار غاسبار (كوبا امريكا 2004).

رسوم نقل وشراء قياسية في تاريخ ارسنال

نيكولاس بيبي,اغلى صفقة في تاريخ ارسنال
نيكولاس بيبي اغلى صفقة في تاريخ ارسنال
تم الحصول على جميع الرسوم الواردة في جداول نقل السجلات أدناه من التقارير المعاصرة للندن القياسية لكل عملية نقل. عندما يشير التقرير إلى احتمال ارتفاع الرسوم الأولية إلى رقم أعلى اعتمادًا على البنود التعاقدية التي يتم الوفاء بها في المستقبل ، يتم إدراج الرسوم الأولية فقط في الجداول.

رسوم شراء قياسية
  1. £72m - نيكولاس بيبي
  2. £56m - بيير إيمريك أوباميانغ
  3. £50m - بن وايت
  4. £45m توماس بارتي
  5. £45m - الكسندر لاكازيت.
رسوم بيع قياسية
  1. £40m - أليكس أوكسليد تشامبرلين
  2. £35m - أليكس إيوبي
  3. £29.8m - سيسك فابريجاس
  4. £25m - مارك أوفرمارس
  5. £25m - إيمانويل أديبايور.
سجلات مدربي نادي أرسنال
  • أول مديرفني بدوام كامل: توماس ميتشل أدار أرسنال من مارس 1897 إلى 1898.
  • المدير الفني الذي قضى أطول فترة في الخدمة: أرسين فينجر - 21 عامًا و 224 يومًا (1 أكتوبر 1996 إلى 13 ماي 2018)
  • أقصر فترة عمل كمديرفني: بات رايس - أسبوعين، 3 أيام (من 13 سبتمبر 1996 إلى 30 سبتمبر 1996)
  • أعلى نسبة ربح لمدير فني: بات رايس (مؤقت) 75.00٪ .
  • أقل نسبة فوز: ستيف بيرتينشو 27.27٪.

سجل النتائج في تاريخ ارسنال

ارسنال,نادي ارسنال,أرسنال,ارسنال اليوم,تاريخ نادي ارسنال,تتويج نادي ارسنال,اخبار نادي ارسنال,نادي أرسنال,نادي ارسنال الانجليزي,معلومات عن نادي ارسنال,تاريخ نادي أرسنال,بيع ارسنال,ألقاب نادي أرسنال,الدوري الانجليزي نادي ارسنال,أرسنال اليوم,تاريخ أرسنال,أخبار أرسنال,ألقاب وبطولات نادي أرسنال,ارسنال وليستر سيتي,قصة أرسنال,ممدوح نصرالله ارسنال,صفقات أرسنال,لاعبي ارسنال,قصة ملعب أرسنال,مشجعين ارسنال,قصة فينغر أرسنال,مباريات ارسنال
سجل النتائج في تاريخ ارسنال
يحمل أرسنال العديد من سجلات كرة القدم الإنجليزية، بما في ذلك أطول تسلسل بدون هزيمة في الدوري الانجليزي الممتاز، برصيد 49. سجل آرسنال في جميع مباريات الدوري الـ 55 من 19 ماي 2001 إلى 30 نوفمبر 2002 ، كما يحمل النادي أطول تسلسل بدون هزيمة خارج أرضه في الدوري الانجليزي مع 27 ، من افريل 2003 إلى 25 سبتمبر 2004.
  • انتصارات متتالية قياسية: 14، من 12 سبتمبر 1987 إلى 11 نوفمبر 1987
  • انتصارات متتالية قياسية في الدوري الممتاز: 14، من 10 فيفري 2002 إلى 18 أوت 2002
  • هزائم متتالية قياسية: 8 ، من 12 فيفري 1977 إلى 12 مارس 1977
  • هزائم متتالية قياسية في الدوري الانجليزي: 7، من 12 فيفري 1977 إلى 12 مارس 1977
  • تعادلات قياسية متتالية: 6، من 3 مارس 1961 إلى 1 أبريل 1961
  • سجل مباريات متتالية متتالية دون هزيمة: 28 ، من 9 أفريل 2007 إلى 24 نوفمبر 2007
  • سجل مباريات متتالية في الدوري الانجليزي دون هزيمة: 49، من 7 ماي 2003 إلى 16 أكتوبر 2004
  • سجل المباريات المتتالية دون فوز: 19 ، من 28 سبتمبر 1912 إلى 15 جانفي 1913
  • سجل مباريات الدوري المتتالية دون فوز: 23 ، من 28 سبتمبر 1912 إلى 1 مارس 1913
  • سجل عدد مباريات الدوري متتالية دون هزيمة: 55 ، 19 ماي 2001 - 30 نوفمبر 2002
  • سجل مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري بدون هزيمة: 27 ، 5 أفريل 2003-25 سبتمبر 2004.
  • اكبر عدد اهداف التي تم تسجيلها في موسم واحد: 127 في 42 مباراة ، الدرجة الأولى ، 1930–31
  • أقل عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد: 26 في 38 مباراة ، دوري الدرجة الأولى ، 1912–13
  • أكبر عدد من الأهداف في الدوري الانجليزي في موسم واحد: 86 في 42 مباراة، دوري الدرجة الأولى، 1926-1927 و 1927-1928
  • أقل عدد من الأهداف في الدوري الانجليزي في موسم واحد: 17 في 38 مباراة ، الدوري الممتاز ، 1998-1999.

السجلات العالمية والاوروبية في تاريخ ارسنال

ارسنال.يوفنتس
ارسنال اول فريق بريطاني ينتصر على يوفنتس
فاز أرسنال بجائزتين أوروبيتين: كأس المعارض بين المدن في 1970 وكأس الكؤوس في 1994. كما وصلوا إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي في عام 2000 والدوري الأوروبي في عام 2019، وأصبح أول فريق لندني يظهر في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006 .

على الرغم من عدم فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا، فقد سجل أرسنال العديد من الأرقام القياسية في المسابقة. بين 1998-1999 و 2016-17 مواسم، وشارك في تسعة عشر طبعات متتالية، وهو رقم قياسي تجاوزه فقط في أوروبا ريال مدريد . 

الحارس ليمان حافظ على نظافة شباكه عشر مباريات متتالية في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لأرسنال وبقي 995 دقيقة حتى تلقى هدفًا. وكان ارسنال أيضا أول فريق بريطاني يهزم ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بعيدا عن الديار، وكلا فريقي ميلانو: انتر ميلان و نادي ميلان في سان سيرو . كما كانوا أول فريق بريطاني يفوز خارج أرضه على يوفنتوس.

تييري هنري يحمل الرقم القياسي للنادي في المشاركة في المباريات الاوروبية برصيد 86 مباراة، وهو الهداف التاريخي للنادي في المسابقات الأوروبية برصيد 42 هدفًا.

في أوت 1928 ، دخل آرسنال، إلى جانب تشيلسي ، التاريخ من خلال أن يصبحا أول أندية كرة قدم ترتدي قمصانًا مرقمة. وقبل عام حدث أول تعليق إذاعي مباشر على الإطلاق لمباراة كرة قدم بين أرسنال وشيفيلد يونايتد. ولعب أرسنال في المباراة الأولى التي تم بثها على الهواء مباشرة على شاشات التلفزيون، ضد نظرائهم الاحتياطيين في عام 1937 ومنذ ذلك الحين شاركوا في أول مباراة كرة قدم تفاعلية وثلاثية الأبعاد في العالم، وكلاهما مع مانشستر يونايتد.

البطولات والالقاب التي تحصل عليها ارسنال

ارسنال,نادي أرسنال,ألقاب,ألقاب نادي أرسنال,عدد ألقاب,ألقاب وبطولات نادي أرسنال,نادي الارسنال,الارسنال,تاريخ نادي الارسنال,القاب نادي تشيلسي,القاب نادي توتنهام,آرسنال,تاريخ نادي أرسنال,القاب نادي تشلسي المحليه و الاوربيه,نادي أرسنال الإنجليزي,جميع ألقاب نادي روما,تاريخ نادي أرسنال - كلمتين في العضل,ألقاب نادي أستون فيلا,جميع ألقاب نادي مانشستر سيتي,جميع ألقاب و بطولات نادي الميلان,أرسنال,جميع ألقاب و بطولات,القاب اندية كرة القدم,ألقاب و بطولات نادي فينورد,تاريخ نادي مانشستر سيتي,كرة القدم
البطولات والالقاب التي تحصل عليها ارسنال
يُعد ارسنال الانجليزي، من اعتى واقوى الفرق الانجليزية وذلك من حيث البطولات والأرقام القياسية وهو من الفرق المتراهنة على لقب الدوري الانجليزي في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات ارسنال عبر تاريخه الطويل.
  • الدوري الإنجليزي الممتاز:
الفائز (13): 1931، 1933، 1934، 1935، 1938، 1948، 1953، 1971، 1989، 1991، 1998، 2002، 2004
الوصيف (9): 1926، 1932، 1973، 1999، 2000، 2001، 2003، 2005، 2016
  • الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية:
الوصيف (1): 1904
  • كأس الاتحاد الإنجليزي:
الفائز (14): 1930، 1936، 1950، 1971، 1979، 1993، 1998، 2002، 2003، 2005، 2014، 2015، 2017، 2020 (رقم قياسي)
الوصيف (7): 1927، 1932، 1952، 1972، 1978، 1980، 2001
  • كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة:
الفائز (2): 1987، 1993
الوصيف (5): 1968، 1969، 1988، 2007، 2018
  • درع الاتحاد الإنجليزي:
الفائز (16): 1930، 1931، 1933، 1934، 1938، 1948، 1953، 1991(مناصفة)، 1998، 1999، 2002، 2004، 2014، 2015، 2017، 2020
الوصيف (7): 1935، 1936، 1979، 1989، 1993، 2003، 2005.

بطولات ودية فاز بها نادي ارسنال
  • بطولة ويمبلي الدولية:
الفائز (1): 1988
  • بطولة مكيتا الدولية:
الفائز (2): 1989، 1994
رسم رقمي لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، كأس أخرى فاز بها أرسنال مرّات عديدة.
  • دورة أمستردام:
الفائز (2): 2005، 2007
  • كأس الإمارات:
الفائز (3): 2007، 2009، 2010
  • كأس المعارض الأوروبية:
الفائز (1): 1970
الوصيف (1): 2000
  • دوري أبطال أوروبا:
الوصيف (1): 2006
  • الدوري الأوروبي:
الوصيف (1):2019
  • كأس الكؤوس الأوروبية:
الفائز (1): 1994
الوصيف (3): 1980، 1995، 2000
  • كأس السوبر الأوروبي:
الوصيف (1): 1994.

مواضيع ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة