JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

استون فيلا...تاريخ وارقام واحصائيات

استون فيلا...ارقام واحصائيات

أستون فيلا,استون فيلا,استون فيلا اليوم,تريزيجيه استون فيلا,ملخص استون فيلا اليوم,ايفرتون واستون فيلا,اهداف استون فيلا اليوم,جريليش لاعب استون فيلا,أستون فيلا تشيلسي,ليفربول أستون فيلا,هدف أستون فيلا اليوم,جاك جريليش لاعب استون فيلا,ملخص ايفرتون واستون فيلا,ليفربول وأستون فيلا,مباراة استون فيلا وايفرتون,ألقاب نادي أستون فيلا,اهداف ايفرتون واستون فيلا,تشيلسي أمام أستون فيلا
استون فيلا...تاريخ وارقام واحصائيات

نقدم لكم ارقام وإحصائيات استون فيلا عبر تاريخه الطويل من خلال ما احرزه من بطولات وتتويجات بالاضافة الى سجلات المباريات والهدافين والحضور الجماهيري.


نادي أستون فيلا هو نادي كرة قدم تأسس في 21 نوفمبر 1874، ويقع مقره في أستون بمدينة برمنغهام في إنجلترا وهو الفريق الأبرز في مدينة برمنغهام.

بطاقة أستون فيلا الانجليزي

لقب نادي أستون فيلا الانجليزي: الاسود
تاريخ تأسيس أستون فيلا الانجليزي: 1874
الاتحاد القاري: يويفا
التصنيف: فرق الدوري الانجليزي لكرة القدم
ملعب نادي أستون فيلا الانجليزي:  ملعب فيلا بارك، بريمنغهام (السعة: 42,785 متفرج)
مدرب نادي أستون فيلا الانجليزي: دينيسي سميث
قائد نادي أستون فيلا الانجليزي: توم هيتون
نجم نادي أستون فيلا الانجليزي: محمود تريزيجيه
أبرز إنجازات نادي أستون فيلا الانجليزي: دوري ابطال اوروبا
أكثر اللاعبين تمثيلا لنادي أستون فيلا الانجليزي: -
الهداف التاريخي لنادي أستون فيلا الانجليزي: بيلي والكر (273 هدفا).

الدوري الانجليزي

أستون فيلا كان واحد من أهم أندية إنجلترا وواحد من مؤسسى الدوري الإنجليزي الممتاز في 1888، وكذلك واحد من الأعضاء المؤسسين للدوري الإنجليزي الممتاز في عام 1992 ويذكر أن رئيس النادى وليام ماكجريجور الذي ترأس أستون فيلا عام 1885 هو صاحب فكرة إنشاء الدوري الإنجليزي ويشارك النادي في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما عاد  للبريميرليج بعد غياب دام 3 سنوات في دوري البطولة الإنجليزية.

مقالات ذات صلة:

تاريخ استون فيلا

استون فيلا,أستون فيلا,ملخص ارسنال استون فيلا,ارسنال استون فيلا,تريزيجيه استون فيلا,استون فيلا اليوم,اهداف استون فيلا,مهاجم استون فيلا,استون فيلا تشيلسي,تشيلسي و استون فيلا,اهداف ارسنال استون فيلا,مباراة ايستون فيلا,ملخص استون فيلا اليوم,تريزيجيه أستون فيلا,تشيلسي و استون فيلا 1-1,استون فيلا وليستر سيتى,ليفربول و استون فيلا 7-2,ملخص ليفربول استون فيلا,ملخص تشيلسي و استون فيلا,تريزيجيه أستون فيلا ارسنال,اهداف ليفربول استون فيلا
تاريخ استون فيلا
يلعب استون فيلا مبارياته الرسمية في ملعب فيلا بارك، وهو ملعب بُنِيَ في عام 1897 ويتسع لحضور 42,785 ألف متفرج وأستون فيلا هو واحد من خمس أندية إنجليزية فقط فازت بكأس أوروبا (والذي يعرف حالياً باسم دوري أبطال أوروبا)، وكان ذلك في موسم 1981–1982، وحقق كذلك لقب كأس السوبر الأوروبي في نسخة 1983.

اخبار متعلقة:
محلياً فازوا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز سبع مرات، وكأس إنجلترا سبع مرات، بينما فازوا بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 5 مرات ودرع الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة.

تأسيس نادي أستون فيلا

تأسس نادي أستون فيلا في مارس عام 1874 بأربعة من أعضاء الفيلا و هم؛ (جاك هيوز، فريدريك ماثيوز، والتر بريس، ورابعهم وليام سكاترجود). 

لعب نادي أستون فيلا أول مباراة له مع نادي أستون بروك سانت ماري للرجبي، و كان من شروط هذه المباراة أن يوافق نادى أستون فيلا على لعب الشوط الأول من المباراة بقانون مباريات رياضة الرجبي، وفي الشوط الثانى من المباراة بقانون كرة القدم، و انتهت المباراة بفوز أستون فيلا 1-0. ثم ربح أستون فيلا ربح أول بطولة له عام 1887 بعد فوزه على وست بروميتش ألبيون في كأس إنجلترا.

ويعرف استون فيلا بعدة ألقاب؛ ذي ليونز (الأسود)، العنابي السماوي، فيلا، الفيلا والفيلانس.

فوز استون فيلا بدوري ابطال اوروبا

دوري ابطال اوروبا,أستون فيلا,دوري أبطال أوروبا,استون فيلا,الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا,اهداف استون فيلا,نهائي دوري أبطال أوروبا,دوري الابطال,أبطال أوروبا,أهداف فوز استون فيلا على ديربى كاونتي,دوري ابطال اوروبا 2020,دوري ابطال اوروبا 2007,دوري ابطال اوروبا 2021,ارشيف دوري ابطال اوروبا,جميع أبطال الدوري الانجليزي,الدوري الاوروبي,تحفيل دوري ابطال اوربا,تعليق ابو تريكة علي فوز بايرن ميونخ بدوري الأبطال,الأندية الفائزة بدوري أبطال أوروبا
فوز استون فيلا بدوري ابطال اوروبا
مع نهاية موسم 1980/1981 أصبح أستون فيلا بطلاً للدوري الإنجليزي وكانت فرحة جماهير أستون فيلا عظيمة بعد فوز فريقها بالدوري الممتاز بعد غياب 71 عاماً لذلك الجماهير كانت تنتظر بفارغ الصبر مباريات أستون فيلا في دوري ابطال اوروبا. 

مع بداية الدور التمهيدي بدأت بطولة دوري الابطال بمباراتان ذهاب وإياب يومي 26 أوت 1981 و الاول من سبتمبر 1981 و مواجهة في الدور التمهيدي جمعت بين سانت إتيان بطل الدوري الفرنسي ودينامو بيرلين بطل ألمانيا الشرقية حيث بدأت المباراة الأولى يوم 26 أوت 1981 في فرنسا وكان بطلها اللاعب المدافع الفرنسي الجزائري المولد كريستيان لوبيز حيث أحرز هدفين أنهى بهما اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 حيث افتتح أهداف المباراة بهدف في مرمى فريقه في الدقيقة 25 قبل أن يصحح خطأه ويعادل النتيجة في الدقيقة 74.

وفي المباراة الثانية في برلين احتاج فريق دينامو برلين لهدف ثاني جاء في الدقيقة 83 ليطمئن بذلك من فوز على سانت إتيان وتأهله للدور الأول. في الدور الأول وصل 32 فريقاً من 31 دولة أوروبية حيث أن إنجلترا هي الوحيدة التي تأهلت بفريقين لأن نادي ليفربول تأهل بصفته حامل اللقب الأوروبي أما نادي أستون فيلا لعب أولى مبارياته مع بطل الدوري الآيسلندي فالر واكتسحه الفيلانز بمجموع اللقائين بنتيجة 7-0 حيث أقيمت المباراة الأولى يوم 16 سبتمبر 1981 وفاز أستون فيلا على ملعبه 5/0 حيث انتهى الشوط الأول 3/.

و في المباراة الثانية فاز أستون فيلا 2/0 يوم 30 سبتمبر 1981 حيث انتهى الشوط الأول 1/0 و أحرز الأهداف جارى شو. مع بدء الدور السادس عشر الذي جمع 16 فريقاً من 15 دولة أوروبية اشتدت صعوبة المواجهات بين الفرق فالفريق الإنجليزي أستون فيلا كان في مواجهة قوية مع دينامو برلين من ألمانيا الشرقية وأقيمت المباراة الأولى يوم 21 أكتوبر1981 حيث توجه استون فيلا إلى برلين وفاز أستون فيلا خارج ملعبه 2/1 حيث انتهى الشوط الأول 1/0 لصالح الفيلانز وأحرز هدفي الفيلا توني مورلي.

أما في المباراة الثانية التي أقيمت يوم 4 نوفمبر 1981 في فيلا بارك فقد خسر أستون فيلا على ملعبه 0/1 حيث انتهى الشوط الأول 0/1 و أصبح مجموع النتيجة النهائية التعادل 2/2 و فاز أستون فيلا بفضل قاعدة احتساب الهدف المسجل خارج الأرض بهدفين. 

في دور الثمانية جمع هذا الدور 8 فرق من 7 دولة أوروبية، بالنسبة لأستون فيلا فإن المباراة الأولى لها في هذا الدور أقيمت يوم 3 مارس 1982 وأول مباراة أوروبية يخوضها المدرب الجديد للفيلا توني بارتون حيث توجه استون فيلا إلى الاتحاد السوفيتي لمقابلة دينامو كييف حيث تعادل أستون فيلا خارج ملعبه 0/0 , وأقيمت المباراة الثانية يوم 17 مارس 1982 في فيلا بارك بحضور بلغ 39 ألف متفرج حيث فاز أستون فيلا على ملعبه 2/0 حيث انتهى الشوط الأول بذات النتيجة.

ديربي برمنغهام

ينافس نادي استون فيلا جاره وعدوه اللدود نادي برمنغهام سيتي، في ديربي يٌعرف باسم ديربي برمنغهام منذ عام 1879.

الوان وشعار استون فيلا

استون فيلا,أستون فيلا,ملخص ارسنال استون فيلا,ارسنال استون فيلا,تريزيجيه استون فيلا,استون فيلا اليوم,اهداف استون فيلا,مهاجم استون فيلا,استون فيلا تشيلسي,تشيلسي و استون فيلا,اهداف ارسنال استون فيلا,مباراة ايستون فيلا,ملخص استون فيلا اليوم,تريزيجيه أستون فيلا,تشيلسي و استون فيلا 1-1,استون فيلا وليستر سيتى,ليفربول و استون فيلا 7-2,ملخص ليفربول استون فيلا,ملخص تشيلسي و استون فيلا,تريزيجيه أستون فيلا ارسنال,اهداف ليفربول استون فيلا
الوان وشعار استون فيلا

ألوان الفريق الرسمية هي قمصان من نوع كلاريت، ذات أكمام سماوية زرقاء وشورتات بيضاء وجوارب سماء زرقاء وشعار النادي التقليدي الخاص بهم عبارة عن أسد متفش.

النادي مملوك حاليًا لمجموعة NSWE، وهي شركة يملكها الملياردير المصري ناصف ساويرس والملياردير الأمريكي ويس إيدنس.

ملعب فيلا بارك

استون فيلا,اهداف استون فيلا,أستون فيلا,استون فيلا اليوم,نجم وسط استون فيلا,استون فيلا فيفا 21,تريزيجيه استون فيلا,استون فيلا مهنة مدرب,ملخص استون فيلا اليوم,جريليش لاعب استون فيلا,ملخص ليفربول استون فيلا,اهداف ليفربول استون فيلا,تريزيجيه أستون فيلا,هدف أستون فيلا اليوم,نمط مهنة فيفا 21 استون فيلا,جاك جريليش لاعب استون فيلا,ألقاب نادي أستون فيلا,فيفا 21 استون فيلا ضد ليفربول,تريزيجيه ينقذ أستون فيلا,جميع اهداف تريزجيه مع استون فيلا
ملعب فيلا بارك
يسمى ملعب استون فيلا بفيلا بارك و يقع في منطقة أستون شمال بيرمينجهام تأسس عام 1897 ويتسع ل42,788 متفرج وهو أكثر الملاعب في إنجلترا التي استضافت مباريات الأدوار قبل النهائية من بطولة كأس إنجلترا. 

ملعب فيلا بارك يعد واحد من أهم ملاعب كرة القدم في المملكة المتحدة وهو الملعب الخاص بنادى أستون فيلا منذ عام 1897 وهو ملعب مصنف من الاتحاد الأوروبى ضمن الملاعب ذات الأربعة نجوم شكله من الخارج يشبه شكل الفيلا القديمة. جميع مقاعد فيلا بارك تأخذ اللونين الأزرق الفاتح ( اللبنى ) و العنابى وهي ألوان الزى الأساسى لفريق أستون فيلا.

يتكون ملعب فيلا بارك من 4 مدرجات أساسية هي:
  • مدرج Holte End: هو واحد من أكبر المدرجات التي تقع خلف المرمى في أوروبا افتتح في موسم 1994/1995 وهو يسع ل 13,472 متفرج وهو يعد من أكثر المدرجات تشجيعاً في الفيلا بارك وأحياناً يسمى المدرج الجنوبى وخلفه يوجد مكان انتظار السيارات الصغير وهو أقرب المدرجات لقصر Aston Hall الشهير وحديقته كذلك قريب من كنيسةSaints Peter and Paul وقريب من الطريق الدولى.
  • مدرج Trinity Road : ويسمى أيضاً المدرج الغربى سعته 12,954 متفرج وهو من ثلاثة طوابق وقد تمت تعديلات في هذا المدرج ولو أن العديد من الجماهير كانوا خائبوا الأمل لعدم رؤية المدرج القديم ومنظره الجميل من الخارج مرة أخرى لكن بعد التعديلات التي حدثت في نوفمبرعام 2001 وبعد أن إفتتحه الأمير تشارلز أمير ويلز فإن جماهير الفيلا تعتقد أن المدرج بالحالة الجديدة أوضح في الرؤية كما إزدادت سعة المدرج فإزدادت سعة ملعب الفيلا من 39,399 إلى أكثر من 42 ألف متفرج ويوجد به ممر اللاعبين.
  • مدرج The Doug Ellis Stand: وهو المدرج الشرقى للفيلا بارك وهو المدرج المقابل لمدرج Trinity Road سعته 9,081 متفرج وكان هذا المدرج معروف سابقاً حتى منتصف التسعينات بأسم مدرج Witton Lane لكن دووج أليس رئيس النادى في ذلك الوقت قام بتغييره ليحمل أسمه لكن الواقع أن جماهير الفيلا لا تعترف بهذا الأسم وتفضل الأسم القديم للمدرج فدووج أليس كان مكروه من جماهير أستون فيلا.
  • مدرج North Stand: أو المدرج الشمالى وهو المواجه لمدرج Holte End ويسمى أيضاً بأسم Witton End سعته 7,086 متفرج شيد في اواخر السبعينات وهو مكون من طابقين ويقع خلف هذا المدرج المحل التجارى لأستون فيلا للتسوق ومكان انتظار السيارات الكبيرغالباً ما تجلس فيه جماهير الأندية الضيفة وكان هناك خطة موضوعة لهدم المدرج وبناء مدرج جديد محله قبل عام 2012 لكن تم تأجيلها ولكنها من أولويات راندى ليرنر رئيس النادى .

بطولات وألقاب أستون فيلا

أستون فيلا,جميع ألقاب و بطولات,ألقاب و بطولات,جميع بطولات و ألقاب,استون فيلا,بطولات,عدد بطولات,الأندية الأكثر بطولات,تريزيجيه أستون فيلا,ألقاب نادي أستون فيلا,ألقاب,صلاح أستون فيلا,بطولات و ألقاب فيورنتينا,ليفربول وأستون فيلا,ليفربول أستون فيلا,بطولات و ألقاب نادي لاتسيو الإيطالي,ليفربول وأستون فيلا 2-0,محمد صلاح ليفربول أستون فيلا,إنجازات وألقاب وبطولات نادي فينورد,أهداف ليفربول أستون فيلا,تحليل ليفربول أستون فيلا
بطولات وألقاب أستون فيلا 
يُعد استون فيلا، من اعتى واقوى الفرق الانجليزية وذلك من حيث البطولات والأرقام القياسية وهو من الفرق المتراهنة على كأس الاتحاد الانجليزي في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات استون فيلا عبر تاريخه الطويل.
  • الدوري الإنجليزي الممتاز
البطل (7 مرات): 1894, 1896, 1897, 1899, 1900, 1910, 1981
الوصيف (10 مرات): 1889, 1903, 1908, 1911, 1913, 1914, 1931, 1933, 1990, 1993
  • الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية
البطل (مرتين): 1938, 1960
الوصيف (مرتين): 1975, 1988
  • الدوري الإنجليزي الدرجة الثالثة
البطل (مرة): 1972
  • كأس الاتحاد الإنجليزي
البطل (7 مرات): 1887, 1895, 1897, 1905, 1913, 1920, 1957
الوصيف (4 مرات): 1892, 1924, 2000, 2015
  • كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة
البطل (5 مرات): 1961, 1975, 1977, 1994, 1996
الوصيف (3 مرات): 1963, 1971, 2010
  • درع الاتحاد الإنجليزي
البطل (مرة): 1981
الوصيف (3 مرات): 1910, 1957, 1972
  • دوري أبطال أوروبا
البطل (مرة): 1982
  • كأس السوبر الأوروبي
البطل (مرة): 1982
  • كأس إنترتوتو
البطل (مرة): 2001.

ارقام واحصائيات استون فيلا

ارقام واحصائيات,استون فيلا
ارقام واحصائيات استون فيلا
  • أصغر لاعب شارك في تاريخ استون فيلا: جيمي براون، 15 عامًا و 349 يومًا (ضد بولتون واندررز، القسم الثاني، 17 سبتمبر 1969).
  • أكبر لاعب شارك في تاريخ استون فيلا: براد فريدل، 40 عامًا و4 أيام (ضد ليفربول، الدوري الإنجليزي الممتاز ، 22 ماي 2011).

سجلات الهدافين في تاريخ استون فيلا

  • الهداف التاريخي لاستون فيلا في موسم واحد: توم "بونجو" وارنج، 50 هدفًا في موسم 1930–31 .
  • في موسم 1899-1900 أصبح بيلي جاراتي أفضل هداف في كرة القدم العالمية حيث سجل 27 هدفًا في 33 مباراة بالدوري ومجموع 30 هدفًا في 39 مباراة بالدوري والكأس.

سجلات اللاعبين في تاريخ استون فيلا

  • اول لاعب لاستون فيلا لعب مع منتخب إنجلترا : آرثر ألفريد براون و هاوارد فوتون في 18 فيفري 1882.
  • اللاعب الأكثر مشاركة من استون فيلا دوليا: ستيف ستونتون، 64 مباراة دولية مع جمهورية أيرلندا.
  • اللاعب الأكثر مشاركة من استون فيلا مع منتخب إنجلترا: جاريث ساوثجيت ، 42 مباراة دولية.
  • أول لاعب من استون فيلا لعب في نهائيات كأس العالم: بيتر مكبارلاند لأيرلندا الشمالية ضد تشيكوسلوفاكيا يوم 8 جوان 1958.
  • أول لاعب من استون فيلا يسجل في نهائيات كأس العالم: بيتر ماكبارلاند لأيرلندا الشمالية ضد الأرجنتين في 11 جوان 1958.
  • أول لاعب من استون فيلا يسجل في نهائيات كأس العالم مع إنجلترا: ديفيد بلات لمنتخب إنجلترا ضد بلجيكا في 26 جوان 1990.
  • أكثر لاعب من استون فيلا شارك في كأس العالم: بول ماكغراث ، 9 مباريات ( 1990 و 1994 ).
  • أكثر لاعب من استون فيلا احرز أهداف في نهائيات كأس العالم: بيتر ماكبارلاند ، 5 ( 1958 ).

رسوم نقل قياسية مدفوعة من استون فيلا

جاك غريليش,جاك جريليش,مهارات جاك جريليش,لمسات جاك غريليش,اهداف جاك غريليش,أهداف جاك جريليش,جاك جريليش مانشستر يونايتد,جاك جريليش استون فيلا,هدف جاك غريليش,هدف جاك جريليش,جاك غريليش اليوم,جاك جريليش 2021,مهارات جاك غريليش,حذاء جاك غريليش,جاك غريليش اهداف,أهداف جاك غريليش,جاك جريليش أستون فيلا,جاك جريليش مانشستر سيتي,اهداف ومهارات جاك جريليش,لمسات جاك غريليش اليوم,جاك جريليش لاعب أستون فيلا,هدف جاك غريليش ضد وست هام,هدف جاك غريليش ضد بيرنلي
جاك غريليش أعلى رسوم نقل في تاريخ استون فيلا
يسرد هذا القسم رسوم النقل القياسية التي دفعها النادي للاعب. وأعلى رسوم نقل يتلقاها النادي هي 100 مليون جنيه إسترليني دفعها مانشستر سيتي مقابل جاك جريليش في أوت 2021. وأعلى رسم أولي دفعه أستون فيلا للاعب كان 33 مليون جنيه إسترليني، وارتفع إلى 38 مليون جنيه إسترليني مع الإضافات، للاعب خط الوسط الأرجنتيني إميليانو بوينديا من نورويتش سيتي في جوان 2021.

مقالات ذات صلة:
مرتبةلاعبمصاريفمن عندتاريخالمرجع.
1 إميليانو
بوينديا
33 مليون جنيه إسترليني (يرتفع إلى 38 مليون جنيه إسترليني)نورويتش
سيتي
جوان
2021

2 ليون
 بيلي
30 مليون جنيه إسترليني باير
ليفركوزن
أوت
2021

3 أولي
واتكينز
28 مليون جنيه إسترليني (يرتفع إلى 33 مليون جنيه إسترليني) برينتفوردسبتمبر
2020

4 داني
إنجز
25 مليون جنيه إسترليني (يرتفع إلى 30 مليون جنيه إسترليني) ساوثهامبتونأوت
2021

5 ويسلي22 مليون جنيه إسترليني كلوب
بروج
جوان
2019
سكاي
سبولرتس

سجلات استون فيلا التهديفية

  • اكبر عدد من الاهداف تم تسجيلها في موسم واحد: 128 (في 42 مباراة في موسم 1930–31 ، القسم الأول).
  • أقل عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد: 27 هدفًا (في 38 مباراة في موسم 2015-16 ، الدوري الإنجليزي الممتاز). 
  • اكبر عدد أهداف استقبلها في الدوري في موسم واحد: 110 أهداف (في 42 مباراة في موسم 1935-1936 ، القسم الأول).
  • أقل عدد من أهداف تم تلقيها في موسم واحد: 32 هدفًا (في 46 مباراة في موسم 1971-72 ، القسم الثالث ).
اكبر عدد من النقاط في الموسم:
  • نقطتان للفوز: 70 نقطة (في 46 مباراة في موسم 1971-72 ، القسم الثالث).
  • ثلاث نقاط للفوز: 83 نقطة (في 46 مباراة في موسم 2017-18 ، البطولة ).
أقل عدد من النقاط في الموسم:
  • نقطتان للفوز: 18 نقطة (في 22 مباراة في موسم 1890-1891، القسم الأول).
  • 29 نقطة (في 42 مباراة في موسم 1966–67، القسم الأول / موسم 1969–70 ، القسم الثاني).
  • ثلاث نقاط للفوز:17 نقطة (في 38 مباراة في 2015–16 ، الدوري الإنجليزي).
سجلات المباريات في تاريخ استون فيلا
  • المباراة الأولى: أستون فيلا 1-0 أستون بروك سانت ماري، مارس 1874 .
  • أول مباراة في الدوري الانجليزي: ولفرهامبتون واندررز 1–1 أستون فيلا، 8 سبتمبر 1888.
  • المباراة الأولى على ملعب فيلا بارك: ودية ؛ 3–0 ، بلاكبيرن روفرز، في 17 أفريل 1897.
  • أول مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي: ستافورد رود وركس 1-1 أستون فيلا، 13 ديسمبر 1879. فاز أستون فيلا في الإعادة 3-1 في 24 جانفي 1880.
  • أول مباراة في كأس الرابطة الانجليزية: أستون فيلا 4-1 هدرسفيلد تاون، 12 أكتوبر 1960.
  • أول مباراة أوروبية لاستون فيلا: رويال أنتويرب 4-1 أستون فيلا، 17 سبتمبر 1975، كأس الاتحاد الأوروبي.
سجل الانتصارات في استون فيلا
  • اكبر فوز في دوري كرة القدم : 12-2 (ضد أكرينجتون، 12 مارس 1892).
  • الفوز القياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز : 7-1 (ضد ويمبلدون، 11 فيفري 1995).
  • الفوز القياسي بكأس الاتحاد الإنجليزي : 13-0 (ضد وينزبيري أولد أثليتيك، الجولة الأولى، 3 أكتوبر 1886).
  • الفوز القياسي بكأس الدوري : 8-1 (ضد إكستر سيتي ، الجولة الثانية ، 9 أكتوبر 1985).
  • فوز أوروبي قياسي: 5-0 (ضد فالور في كأس أوروبا، 16 سبتمبر 1981 و ضد فيتوريا دي غيماريش في كأس الاتحاد الأوروبي، 28 سبتمبر 1983).
تسجيل الهزائم في استون فيلا
  • هزيمة قياسية: 0-8 (ضد تشيلسي، الدوري الانجليزي الممتاز، 23 ديسمبر 2012).
  • هزيمة قياسية في كأس الاتحاد الإنجليزي: 1-8 (ضد بلاكبيرن روفرز، الجولة الثالثة، 16 فيفري 1889).
  • هزيمة قياسية في كأس الدوري: 1-6 (ضد وست بروميتش ألبيون، الدور الثاني، 14 سبتمبر 1966).
  • سجل الهزيمة الأوروبية: 1-4 (ضد رويال أنتويرب، الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي، 17 سبتمبر 1975). 
الحضور الجماهيري في تاريخ استون فيلا
  • أعلى نسبة حضور في فيلا بارك :
مباراة الدوري الانجليزي: 69492 (ضد ولفرهامبتون واندررز، 27 ديسمبر 1949).
مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي: 76.588 (ضد ديربي كاونتي، الدور السادس، 2 مارس 1946).
كملعب لجميع المقاعد: 42788 (ضد مانشستر يونايتد، 10 فيفري 2010).
  • أقل نسبة حضور في فيلا بارك:
مباراة الدوري الانجليزي: 2900 (ضد برادفورد سيتي، القسم الأول، 13 فيفري 1915).
  • أطول فترات الفوز (انتصارات متتالية):
مسابقات متعددة: 11 مباراة في دوري كرة القدم 1896-1897، 1897-1898 دوري كرة القدم و1896-1897 كأس الاتحاد الانجليزي (20 مارس - 18 سبتمبر 1897)
الدوري الانجليزي: 10 مباريات ( 2018–19 البطولة الانجليزية: 2 مارس 2019-22 أبريل 2019)
  • أطول الفترات بدون خسارة:
مسابقات متعددة: 22 مباراة في دوري كرة القدم 1896–97، ودوري كرة القدم 1897–98، وكأس الاتحاد الإنجليزي 1896–97 (16 جانفي 1897 - 18 سبتمبر 1897)
في موسم دوري واحد: 13 مباراة في دوري كرة القدم 1898-99 (17 سبتمبر 1898 - 24 ديسمبر 1898)
  • أطول فترات الخسائر متتالية:
11 مباراة ( دوري كرة القدم 1962–63 : 23 مارس 1963 - 20 أبريل 1963)؛ ( الدوري الممتاز 2015–16 : 14 فبراير 2016 - 30 أفريل 2016)
  • أطول مسار بدون فوز بالدوري الانجليزي:
14 مباراة ( 2015–16 الدوري الإنجليزي الممتاز، في بطولة 2016–17 الدوري الإنجليزي : 14 فيفري 2016 - 13 أوت 2016)
  • معظم مباريات كأس الرابطة لعبت (252) وربحت (148).
  • الرقم القياسي على الإطلاق لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد، حيث سجل 128 هدفًا في موسم 1930–31.
  • أول نادٍ لكرة القدم في العالم يعين مديرًا مدفوعًا، جورج رامزي في عام 1886.
  • أول نادٍ من الدرجة الأولى يعين مديرًا من خارج الجزر البريطانية، جوزيف فنجلوش في جويلية 1990.
  • كان فيلا بارك أول ملعب إنجليزي يستضيف كرة القدم الدولية في ثلاثة قرون مختلفة.
  • استضاف فيلا بارك أكثر مباريات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أكثر من أي ملعب آخر، 55 حتى الآن.
  • أعلى نسبة حضور لكأس الاتحاد الإنجليزي (قبل الحرب العالمية الأولى): 121،919 (أستون فيلا ضد سندرلاند، النهائي في كريستال بالاس، 19 أفريل 1913).
مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة