JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل تشكيلة في تاريخ اياكس امستردام

 أفضل تشكيلة في تاريخ اياكس امستردام

تاريخ اياكس,اياكس,اياكس امستردام
افضل تشكيلة في تاريخ اياكس

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ اياكس، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ اياكس امستردام هو امر صعب وشاق خاصة وان اياكس مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ النادي.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلته المثالية لاياكس امستردام واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لاياكس امستردام

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم الهولندية في التشكيلة المثالية لاياكس امستردام، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز الاسطورة الهولندية يوهان كرويف، افضل لاعب في تاريخ هولندا، على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية لاياكس امستردام، نظير ماقدمه من ابداعات كروية على المستطيل الاخضر.

وجاءت تشكيلة الموسم المثالية لاياكس امستردام كما يلي:

حراسة المرمى: فان در سار
خط الدفاع: فرانك دي بور - رود كرول - داني بليند - ويم سوربيير
خط الوسط: فرانك ريكارد - كلارنس سيدورف - ياري ليتمانن
خط الهجوم: دينيس بيركامب - ماركو فان باستن - يوهان كرويف.

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: فان در سار

فان دير سار,أحد أعظم حراس المرمى في تاريخ كرة القدم
فان دير سار أحد أعظم حراس المرمى في تاريخ كرة القدم
يعد إدوين فان دير سار أحد أعظم حراس المرمى في تاريخ كرة القدم، وهو أحد أكثر اللاعبين تتويجًا في كل العصور، حيث حصل على 27 لقبًا كبيرًا في مسيرته التي استمرت 20 عامًا. وهو أيضًا أحد اللاعبين القلائل الذين فازوا بدوري أبطال أوروبا مع فريقين - أياكس في عام 1995 ومانشستر يونايتد في عام 2008.

حضور هادئ في المرمى، والذي كان ثوريًا في حد ذاته واستثناءًا وليس معيارًا لحراس المرمى، كسر فان دير سار القانون وهو محبوب من قبل مجتمع كرة القدم ككل. 

بعيدًا عن أيام لعبه ، أصبح الآن الرئيس التنفيذي لناديه المحبوب أياكس ويدير أحد أكثر المشاريع نجاحًا التي شهدتها كرة القدم.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: فرانك دي بور

بدأ فرانك دي بور مسيرته مع نادي أياكس كلاعب ظهير أيسر، قبل أن يغير موقعه إلى مركز قلب الدفاع، وهو المركز الذي حجزه في منتخب هولندا لكرة القدم لمدة طويلة، وبعد أن فاز في دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي مع نادي أياكس أمستردام، انتقل إلى نادي برشلونة.

موهوبًا تقنيًا ومدافعًا ذكيًا ، لعب فرانك دي بوير أيضًا 328 مباراة كمتخصص في الكرات الثابتة. لقد فاز مع النادي على بخمسة ألقاب في الدوري الهولندي، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة ، وكأسين من بطولة هولندا، وكأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: رود كرول

رود كرول,تاريخ اياكس
رود كرول افضل مدافع في تاريخ اياكس
خاض المدافع الأسطوري الهولندي رود كرول 339 مباراة دولية مع النادي، وهي مسيرة استمرت 12 عامًا وشهدت فوزه بثماني ألقاب في الدوري الهولندي. وساهم كرول، المعروف باسم المهاجم والتكتيكي، في واحدة من أعظم الفرق في جميع الأوقات التي فازت بدوري ابطال اوروبا في أعوام 1971 و 1972 و 1973.

وقد اعتبر رود كرول على نطاق واسع أنه منافس مباشر لفرانتس بيكنباور، حيث أنشأ الأخير دور الكاسح ، بينما أتقنه السابق. لاعب لديه كل الخصائص التقنية التي تعود إلى نقطة الإنطلاق، فقد مكنته قدرته الإبداعية والدفاعية من اللعب في أي مكان عبر خط الدفاع ووسط الملعب ، حتى أنه يلعب خلف المهاجم مباشرة في مناسبات متعددة. 

الدفاع: داني بليند

لعب داني بليد المدافع المركزي 11 عامًا مع أياكس تحت قيادة لويس فان غال حيث فاز بـ 5 ألقاب في الدوري الهولندي و 3 كؤوس هولندية وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس دوري أبطال أوروبا في موسم 94/95. كما درب أياكس في موسم 2005، وفاز بكأس هولندا.

الدفاع: ويم سوربيير

بصفته ظهيرًا أيمنًا كان يميل إلى التقدم للأمام في أي لحظة، ساعد ويم في دفع فريق أياكس الذي سيطر على أوروبا في السبعينيات بثلاث القاب لدوري ابطال اوروبا متتالية. لعب ما يقرب من 400 مباراة في مسيرته التي استمرت 13 عامًا، وفاز أيضًا بالبطولة الهولندية 7 مرات إلى جانب أربعة القاب في كأس هولندا.

خط الوسط: فرانك ريكارد

فرانك ريكارد
فرانك ريكارد أحد أعظم لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم
أحد منتجات أياكس العديدة التي انتقلت إلى نادي ميلان ، كان فرانك ريكارد لاعب خط وسط مدهش للغاية ، يمكنه فعل كل شيء على أرض الملعب. مهاجم صعب ، يمكنه أن يخرج بأهداف مذهلة ، ويسحب تمريرات من الرؤية المذهلة ويراقب بعضًا من أخطر اللاعبين الذين يواجههم بسهولة.

يعتبر فرانك ريكارد أحد أعظم لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم ، وقد احتل المركز الثالث مرتين في تصويت الكرة الذهبية، حيث لعب في مركز غالبًا ما يغفل عنه الكثيرون.

خط الوسط: كلارنس سيدورف

كلارنس سيدورف
كلارنس سيدورف النجم الهولندي العظيم
مرة أخرى من الجيل الذهبي في التسعينيات، من المقبول على نطاق واسع أن كلارنس سيدورف هو أعظم لاعب خط وسط في جيله وواحد من لاعبي الوسط الأكثر تميزًا في تاريخ كرة القدم. 

كان سيدورف لاعبًا موهوبًا ومجتهدًا ومتعدد الاستخدامات ، وكان يتميز بالقوة والسرعة والقدرة على التحمل والسمات البدنية البارزة ، مما سمح له باللعب في أي مكان في وسط الحديقة والمساهمة في الهجوم والدفاع. 

إن ذكاءه التكتيكي ، وأناقته في التعامل مع الكرة ، ورؤيته الإبداعية ، وبشكل أكثر روتينية ، أحدثوا الفارق سواء في الهجوم أو في الدفاع.


خط الوسط: ياري ليتمانن

ياري ليتمانن
ياري ليتمانن اسطورة كرة القدم الفنلندية
نحن نواصل السحر حيث يعتبر الفلنديون أحد أعظم لاعبي كرة القدم الاجانب في تاريخ اياكس على الإطلاق. لعب لاعب الوسط المهاجم الفنلندي سبع مواسم مع أياكس، حيث سجل 91 هدفًا محليًا. مع فان جال، حقق ليتمانن 3 بطولات هولندية متتالية وفاز بدوري أبطال أوروبا في عام 1995، ليصبح أحد أفضل الهدافين في دوري أبطال أوروبا في العام التالي مع 9 اهداف.

خط الهجوم: دينيس بيركامب

دينيس بيركامب,مهارات دينيس بركامب,بيركامب,اهداف بيركامب,اهداف دينيس بيركامب,بيركامب مع هولندا,دينيس بيركامب مع منتخب هولندا,اهداف دينيس بيركامب مع هولندا,دينيس,بيركامب مع اياكس,بيركامب مع ارسنال,اساطير كرة القدم
دينيس بيركامب الهولندي غير الطائر
قال لويس فان غال ذات مرة أن دينيس بيركامب سيكون له نقاط بارزة في أسوأ مباراة له أكثر مما قد يكون لمعظم اللاعبين في أفضل حالاتهم. 

أحد الحرفيين الحقيقيين للعبة الجميلة، كان لديه إحصائيات من شأنها دعم جودته أيضًا، حيث سجل 122 هدفًا في 237 مباراة، كلهم ​​أثناء اللعب على اليمين أو خلف المهاجم مباشرة في 3-4-3 لأياكس. عندما بدأ اللعب مع نادي أياكس تحت 19 عامًا ، كان يبلغ من العمر 16 عامًا، وانضم إلى الفريق الأول عندما كان عمره 17 عامًا ، وهو مؤشر على مدى جودته. 

اللمسة الأولى لمنافسة أعظم لاعب في العالم ، لن يشك أحد في "الهولندي غير الطائر" وفي جودته ، حتى لو كانوا قد شاهدوا مباراة واحدة فقط من لعبه. 

خط الهجوم: ماركو فان باستن

ماركو فان باستن,فان باستن,اهداف ماركو فان باستن,اصابة ماركو فان باستن,مهارات ماركو فان باستن,قصة فان باستن,وداع فان باستن,فان باستن ميلان,اصابة فان باستن,فان باستن هولندي,فان باستن خوليت ريكارد,فان باستن الاسطوري,باستن,فان,ماركو,باستن هولندا,اساطير كرة القدم
فان باستن افضل اللاعبين في تاريخ اياكس
حقق ماركو فان باستن، الفائز بالكرة الذهبية ثلاث مرات ، معدل اهداف لا يُصدق أثناء وجوده في أياكس، حيث سجل 153 هدفًا في 172 مباراة فقط. 

يعتبر ماركو فان باستن أعظم هداف قبل أن تلاحقه إصابته وقبل ظهور رونالدو البرازيلي، قاد هولندا أيضًا إلى لقبها الدولي الوحيد ، بطولة امم اوروبا أوروبا 1988. 

في نفس البطولة ، سجل هدفًا يعتبر أعظم هدف على الإطلاق ، تسديدة من زاوية ضيقة حاول بعض أفضل اللاعبين في العالم بعده ، لكنهم فشلوا في التسجيل.

كان يطلق عليه اسم بجعة أوتريخت ، وكان من المستحيل افتكاك الكرة منه وأظهر أناقة ومزاج يتجاوز عمره، حتى خلال سنوات تكوينه. كان يمتلك أيضًا رؤية غالبًا ما تم التقليل من شأنها ، مما سمح له باللعب كمهاجم ثانٍ عندما تطلبت المناسبة ذلك.

خط الهجوم: يوهان كرويف

يوهان كرويف,برشلونة يوهان كرويف,يوهان كرويف نادي برشلونة,كرويف,ثورة كومان,رونالد كومان,برشلونة كرويف,كرويف برشلونة,تكتيك رونالد كومان,المدرب رونالد كومان,رونالد كومان برشلونة,تكتيكات رونالد كومان,كومان,تشكيلة برشلونة مع رونالد كومان,من هو رونالد كومان,رونالد كومان مدرب برشلونة الجديد,ثورة برشلونة,كيف يلعب رونالد كومان,حقائق عن قصة فرانك ريكارد,مفاجأة مدوية,عقد رونالد كومان,رونالد كومان مدرب,حقائق عن كلاسيكو برشلونة وريال مدريد
يوهان كرويف الذي حقق ثورة كروية
هل كان هناك أي شك حول من سيكون أعظم لاعب في تشكيلة اياكس امستردام المثالية؟ يوهان كرويف هو ثوري كرة القدم الحقيقي، حيث قام بإجراء تغييرات شاملة على كرة القدم الشاملة، والتي تم حقنها في البداية في الحمض النووي للنادي من قبل رينوس ميشيلز وستيفان كوفاكس. 

لقد أتقن طريقة 3-4-3 بجعلها 4-3-3 ، متجنبًا كل خطأ محتمل وضغط أسلوب الدفاع ، حتى جعلها تبدو أنيقة.

وكلاعب؟ حسنًا ، لقد وصف الكثيرون كرويف بأنه صاعقة البرق ، دقيقة واحدة أمام الخصم ، والأخرى خلفه ، ويمرر التمريرة المثالية أو يسجل الهدف المثالي لإنهاء حركة الفريق أثناء اللعب للنادي أو البلد.

كان يوهان كرويف واحدًا من الكائنات النادرة التي يجب أخذها في الاعتبار في كل من قوائم أعظم المدربين وأعظم اللاعبين ، وكان أكثر بكثير من مجرد مدير أو لاعب كرة قدم آخر ، لقد كان اسطوريًا حقًا.


مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة