JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل تشكيلة في تاريخ ليدز يونايتد

 أفضل تشكيلة في تاريخ ليدز يونايتد

تشكيلة ليدز يونايتد,تشكيلة ليدز يونايتد اليوم,ليدز يونايتد
افضل تشكيلة في تاريخ ليدز يونايتد

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ ليدز يونايتد، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ ليدز يونايتد هو امر صعب وشاق خاصة وان ليدز يونايتد مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ النادي الطواويس.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلته المثالية لليدز يونايتد واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لليدز يونايتد

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم الانجليزية في التشكيلة المثالية لليدز يونايتد، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز بيتر لوريمر، الهداف التاريخي لليدز يونايتد، على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية لليدز يونايتد، نظير ماقدمه من ابداعات كروية على المستطيل الاخضر.

وجاءت تشكيلة الموسم المثالية لليدز يونايتد كما يلي:

حراسة المرمى: نايجل مارتين
خط الدفاع: تيري كوبر - جاك تشارلتون - نورمان هنتر - بول ريني
خط الوسط: غوردون ستراكان - إدي غراي - بيلي بريمنير - جوني جايلز
خط الهجوم: بيتر لوريمر - جون تشارلز.

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: نايجل مارتين

شارك نايجل مارتين، الذي وقع معه هوارد ويلكنسون، في 273 مباراة من 1996 إلى 2003 ولعب دورا مهما في الفريق الذي وصل إلى دور الاربعة الأخير من دوري أبطال أوروبا، وقضى على نادي برشلونة ولاتسيو في هذه العملية.

أعظم حارس مرمى حصل عليه ليدز على الإطلاق، ولعب مارتين لأربعة أندية خلال مسيرته الكروية وهي بريستول روفرز، كريستال بالاس، ليدز يونايتد وإيفرتون. خاض 23 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا بين عامي 1992 و 2002.

الدفاع: تيري كوبر

في عام 1961 ظهر مراهق جريء في طريق إللاند وطلب، على ما يفترض بالأمل وليس التوقع، إجراء محاكمة. كان اسم المراهق تيري كوبر، وقال انه لن يحصل فقط على صفقة مع ليدز، ولكن سوف تستمر لتصبح أعظم ظهير أيسر من أي وقت مضى في النادي، وتشتهر له أشواط هجومية نابضة بالحياة والأحذية البيضاء الجريئة.

كوبر أيضا ترك إرثا دائما بالمعنى التكتيكي. وكانت غاراته الأمامية أسفل الجانب الأيسر ، سواء تحت وتداخل ، جزءا رئيسيا من ترسانة مهاجمة ريفى ليدز وتعيين الاتجاه الذي سيتبعه الظهيران الكاملان في المستقبل.

الدفاع: جاك تشارلتون

وأمضى أسطورة أخرى في ليدز يونايتد، جاك تشارلتون، مسيرته الكروية بأكملها في النادي، حيث خاض 772 مباراة من 1952 إلى 1973 وسجل 95 هدفا وهو الاعب الاكثر مشاركة في تاريخ ليدز يونايتد.

رشيق وصعب، وقال انه شكل جوهر الدفاع مع دون ريفي، فضلا عن لعب دورا هاما في منتخب انجلترا كأس العالم عام 1966. وهو اشهر مدخن في تاريخ كرة القدم.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: نورمان هنتر

الملقب "لدغات الساقين"، نورمان هنتر كان معروفا بسحق العظام، لكنه كان يلقى اعجابا من قبل مشجعي ليدز يونايتد وغيرها من اللاعبين لمهاراته في اللعب فضلا عن قدراته الدفاعية للإعجاب. ولعب من 1961 إلى 1976، وخاض 724 مباراة وسجل 21 هدفا مع ليدز يونايتد.

الدفاع: بول ريني

وكان بول ريني بلا شك احد نجوم ليدز في فريق ريفي الكبير. سريع وفعال ونشيط بشكل لا يصدق ، ووجوده الذي لا يعرف الكلل على خط التماس الأيمن جعل وجوده أساسيا ، حتى لو كان يفتقر إلى مهارة بعض زملائه في الفريق.

وهو عداء قوي ومباشر ، وساهم بالمعنى الهجومي في حين ظل سليما دفاعيا وكان اتساقه وطول عمره على الميدان استثنائي - احتفظ بموقعه في مركز الظهير الأيمن لأكثر من خمسة عشر عاما.

خط الوسط: غوردون ستراكان

بعد مسيرة ناجحة مع مانشستر يونايتد، سقط الدولي الاسكتلندي غوردون ستراكان من لائحة المدرب أليكس فيرغسون، وجاء إلى ليدز يونايتد.

كلف 200,000 جنيه استرليني، والتي تبين أنها صفقة ناجحة. وظهر مع ليدز يونايتد 311 مرة من 1988 إلى 1996، وسجل 57 هدفا.

حصل على انتقامه من فيرغسون في عام 1992 من خلال مساعدة ليدز يونايتد على تجاوز مانشستر يونايتد والفوز بالدوري الانجليزي.

خط الوسط: جوني جايلز

شارك جوني جايلز، وهو شخصية محورية خلال السنوات الذهبية لدون ريفي، في 525 مباراة مع ليدز يونايتد من 1963 إلى 1975 وسجل 114 هدفا. وهو مدرب كرة قدم وصحفي ولاعب كرة قدم أيرلندي في مركز الوسط. وشارك مع منتخب جمهورية أيرلندا لكرة القدم. أما مع النوادي، فقد لعب مع ليدز يونايتد ومانشستر يونايتد ونادي شامروك روفرز ووست بروميتش ألبيون 

أراد ريفي جايلز أن يكون خليفته في ليدز يونايتد عندما غادر لتدريب منتخب إنجلترا، ولكن مجلس الإدارة عين بريان كلوف بدلا من ذلك بشكل مثير للجدل وكارثي.

خط الوسط: بيلي بريمنير

بيلي بريمنير
بيلي بريمنير ملك ليدز يونايتد
"الملك بيلي" بريمنر هو بلا شك أعظم لاعب في تاريخ ليدز يونايتد. ظهر 771 مرة مع النادي من 1959 إلى 1976 وسجل 115 هدفا.

قصير القامة ، ولكنه لاعب موهوب وصاحب امكانيات كبيرة ، بريمنر قاد ليدز من خلال 1960  الى 1970، كان يلعب كلاعب وسط. وسبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده.

في ليدز يونايتد، فاز بريمنر بالدوري الانجليزي (1968-1969 و 1973-1974) ، والدرجة الثانية (1963-1964) ، وكأس المعارض بين المدن (1968 و 1971) ، وكأس الاتحاد الإنجليزي (1972) ، وكأس الرابطة (1968) ، و الدرع الخيرية (1969). 

كما احتل ليدز يونايتد المركز الثاني في العديد من المسابقات ، حيث احتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي خمس مرات وسبع مرات في نهائيات الكأس ، بما في ذلك دوري ابطال اوروبا 1975 . حصل أيضًا على لقب أفضل لاعب كرة قدم من اتحاد كتاب كرة القدم في 1970 وتم إدراجه في فريق رابطة اللاعبين المحترفين في 1973-1974. 

ومنذ ذلك الحين تم التصويت له كأفضل لاعب في ليدز يونايتد في كل العصوروله تمثال خارج الركن الجنوبي الشرقي من ملعب ايلاند . كما أدرج في دوري كرة القدم 100 أساطير ، وهو عضو في كل من قاعة المشاهير الانجليزية لكرة القدم وقاعة المشاهير الاسكتلندية لكرة القدم.

خط الوسط: إدي غراي

خاض إدي غراي 577 مباراة مع ليدز، ولعب من 1965 إلى 1984، وسجل 68 هدفا. وكان أبرز ما في مسيرته مع ليدز يونايتد هو هدفه الأسطوري ضد بيرنلي عندما مرر الكرة وتراجع في طريقه عبر العديد من اللاعبين المعارضين للوصول إلى مركز التهديف ، قبل أن يضع الكرة في الجزء الخلفي من الشباك.

خط الهجوم: بيتر لوريمر

بيتر لوريمر,الهداف التاريخي لليدز يونايتد
بيتر لوريمر الهداف التاريخي لليدز يونايتد
بيتر لوريمر، الهداف التاريخي لليدز يونايتد الذي تمكن من كتابة اسمه مع نادي ليدز يونايتد، وقد حقق العديد من الأرقام الشخصية التاريخية..واليكم  التفاصيل.

يعتبر بيتر لوريمر احد أفضل مهاجمي كرة القدم في تاريخ الدوري الانجليزي، وهو لاعب كرة قدم إسكتلندي دولي سابق كان يلعب كمهاجم.سبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم مع منتخب اسكتلندا. لعب خلال مسيرته 951 مباراة سجل خلالها 305 أهداف.

خط الهجوم: جون تشارلز

ظهر جون تشارلز 327 مرة، مرتديا قميص ليدز يونايتد من عام 1947 إلى عام 1957، بالإضافة إلى فترة قصيرة في عام 1962. وسجل 157 هدفا في المجموع.

يلقب بالعملاق اللطيف، وذلك بسبب فلسفته اللاعنفية في اللعب أو إيذاء الخصم عمدا ، تشارلز لم ينذر أو يطرد على مدى حياته المهنية لكرة القدم بأكملها. ومع ذلك كان قاتلا أمام المرمى وصعب التغلب عليه في الهواء.

مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة