JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

أفضل تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان

 أفضل تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان

افضل تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان
افضل تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ 
باريس سان جيرمان، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان هو امر صعب وشاق خاصة وان باريس سان جيرمان مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ النادي الباريسي.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 3 – 4 – 3 ، في تشكيلته المثالية لباريس سان جيرمان واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لباريس سان جيرمان

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم الالمانية في التشكيلة المثالية لدورتموند، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز الاسطورة الارجنتينية ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لبرشلونة، على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية لباريس سان جيرمان، نظير ماقدمه من ابداعات كروية على المستطيل الاخضر.

وجاءت تشكيلة الموسم المثالية لباريس سان جيرمان كما يلي:

حراسة المرمى: برنارد لاما
خط الدفاع: تياغو سيلفا - سرخيو راموس - ماوريسيو بوتشيتينو
خط الوسط: ليونيل ميسي - رونالدينو - مصطفى دحلب - نيمار
خط الهجوم: كيليان مبابي -  زلاتان إبراهيموفيتش - إدينسون كافاني

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: برنارد لاما

افضل تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان
برنارد لاما

أمضى برنارد لاما معظم مسيرته حارساً لناديي ليل وباريس سان جيرمان الفرنسيين. يبلغ طوله 183 سم (6 أقدام) مما أعطاه الرشاقة وخفة الحركة في الحراسة. لعب في فترتين مختلفتين لصالح النادي الباريسي، الأولى من 1992 إلى 1998 و الثانية من 1999إلى 2001. لعب خلالهما 393 مباراة.

 في المواسم بقيها في بي اس جي، امتاز دائما بردود الفعل المذهلة وخفة الحركة التي لا تضاهى. و انتخب أفضل لاعب فرنسي في فرنسا عام 1994 و فاز بلقب حارس المرمى الذهبي لفرانس فوتبول عام 2000.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: تياغو سيلفا

أفضل تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان
تياغو سيلفا

أسس سيلفا لنفسه شهرة كواحد من أعلى المدافعين تصنيفاً في العالم و يُعرف بسرعته وقدارته الهوائية ومهاراته القيادية، ويُعتبر أحد أفضل مدافعي الوسط في جيله.  

وبعد ثماني سنوات قضاها في حديقة الأمراء بباريس تمكن سيلفا من الفوز بسبع بطولات في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، وخمس بطولات متتالية كأس الدوري وأربع كؤوس من كأس فرنسا متتالية. و خاض 315 لقاءا مع بي سي جي سجل خلالها 17 هدف.

مقالات ذات صلة:
باولو مالديني اعظم ظهير ايسر في تاريخ ايطاليا

الدفاع: سرخيو راموس

أفضل تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان
سرخيو راموس

يُنظر إلى راموس من الكثيرين على أنه أحد أفضل المدافعين في التاريخ، وقد حظي أيضًا بالثناء والإشادة على قدراته في التمرير وتسجيل الأهداف.

انتقل راموس إلى ريال مدريد في صيف عام 2005. ومنذ ذلك الحين، أصبح هو الدعامة الأساسية لريال مدريد، حيث فاز بـ22 بطولة من ضمنها خمسة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وأصبح واحداً من أفضل هدافي الدوري الإسباني من الخط الدفاعي. لعب دوراً أساسياً في حصول ريال مدريد على جميع الأبطال الأربعة في دوري أبطال أوروبا، حيث تم اختياره في تشكيلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في المرات الأربعة. كما سجل هدف التعادل في الدقيقة 93 في نهائي 2014.

بجانب ليونيل ميسي إنه اللاعب الوحيد الذي سجل في أكثر من 15 مواسم متتالية من الدوري الإسباني. تم اختياره في ضمن تشكيلة العام للفيفا عشر مرات، وهو الرقم القياسي للمدافعين والثالث على الإطلاق، وتم اختياره لجائزة اليويفا لأفضل فريق ثماني مرات، وهو أيضًا رقم قياسي للمدافعين والثالث على الإطلاق. كما أنه حصل على جائزة أفضل مدافع في الدوري الإسباني برقم قياسي وهو خمس مرات، وكان ضمن فريق الدوري الإسباني لموسم 2015–16.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: ماوريسيو بوتشيتينو

أفضل تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان
ماوريسيو بوتشيتينو

في أواخر يناير 2001، وقع بوتشيتينو لباريس سان جيرمان. كان لاعبًا أساسيًا خلال فتره لعبه مع النادي، حيث ظهر لأول مرة رسميًا في الدوري في 3 فبراير 2001 أمام نانت، المباراة التي خسرها باريس سان جيرمان 1-0. بعد ثلاثة أيام ، سجل بوتشيتينو هدفه الأول في خسارة باريس سان جيرمان 1–3 على أرضه في بارك دي برينس ضد غانغون. أدت مساهماته إلى فوز باريس سان جيرمان بنسخة 2001 من كأس الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق في موسم 2001-2002 بعد التعادل 1-1 مع بريشيا، مما يعني أن الفريق الباريسي فاز بأهداف خارج أرضه،  بالإضافة إلى بلوغه نهائي كأس فرنسا الموسم التالي، حيث خسر باريس سان جيرمان 1-2 أمام أوكسير.
بقي في النادي الباريسي 3 سنوات حيث خاض 95 لقاءا سجل خلالها 6 أهداف.

خط الوسط: ليونيل ميسي

أفضل تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان
ليونيل ميسي

غالبًا ما يُعد ميسي أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد فاز ميسي بستة جوائز من الكرة الذهبية، وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية. 

قبل انتقاله لباريس سان جيرمان هذا الصيف، قضى كامل مسيرته الاحترافية مع برشلونة، حيث فاز بـ35 لقبًا مع النادي، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وسبعة ألقاب في كأس الملك. يعتبر ميسي هدافًا وصانع ألعاب إبداعي، ويحمل الأرقام القياسية لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني (474)، وأكثر لاعب سجل في موسم الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر (50)، وأكثر من سجل هاتريك في الدوري الإسباني (36) ودوري أبطال أوروبا (8)، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني (192)، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر (21) وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في كوبا أمريكا (17). وقد سجل أكثر من 750 هدفًا رسميًّا مع النادي والمنتخب، وهو أكثر من سجل لنادٍ واحد. 

مواضيع ذات صلة:

خط الوسط: رونالدينو

رونالدينو

يعد البرازيلي رونالدينيو، من النجوم الذين أنجبتهم أزقة البرازيل، لينقش اسمه بأحرف من ذهب بين عمالقة الكرة العالمية ، عبر مشوار حافل بالانجازات و يعتبره كثيرون من أفضل لاعبين كرة القدم على مر التاريخ.

بعد شد وجذب بين العديد من الأنديه حط رونالدينيو الرحال في عاصمة الأناقة والجمال ” باريس ” ، منتقلاً إلى أحد أكبر وأفضل الأندية الفرنسية ، باريس سان جيرمان ، مقابل خمسة ملايين دولار ، وكانت صفقة انتقاله من نادي جريميو إلى باريس سان جرمان مهددة بالفشل بسبب المشاكل القانونية التي اصطدمت بها الصفقة ، وبعد صراع طويل في المحاكم القانونية انضم رونالدينيو للفريق وسط ترحيب كبير من قبل محبي النادي ، وفي أول موسم له لم يقدم رونالدينيو المستوى المأمول منه حيث لم يستطع التأقلم مع أسلوب المدرب لويس فيرنانديز الذي يعاب عليه عدم اشراك النجم البرازيلي في مركزه المفضل وإعطائه الحرية ليلعب حراً طليقاً حتى يزعزع خطوط الخصوم .
في الموسمين اللذين قضاهما في حديقة الأمراء بباريس خاض 86 لقاءا و سجل 25 هدفا، لينتقل بعدها لنادي برشلونة الإسباني.

مواضيع ذات صلة:

خط الوسط: مصطفى دحلب

أفضل تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان
مصطفى دحلب

الكثير من جيل اليوم لا يعرف هذا اللاعب الجزائري الذي أبهر الفرنسيين بفنياته وكان عنصرا أساسيا في فريق "البيسجي" ورفض لأكثر من مرة التجنس لا لشيء، وإنما حبا للألوان الوطنية وحبا لوالده الذي حذره من التجنس. دحلب لاعب فنان وساحر فوق الميدان مراوغ رائع وصاحب رجل يسرى ذهبية.

ولعب دحلب للنادي الفرنسي من 1974 إلى 1984 حيث قدم، خلال 306 مباراة بالدوري الفرنسي، أداءا لافتا بفضل يسراه الساحرة ومراوغاته المتميزة وأهدافه الرائعة التي بلغت 98 هدفا ما حوله إلى معبود الجماهير الفرنسية منافسا للنجم الفرنسي ميشيل بلاتيني.

خط الوسط: نيمار

نيمار
نيمار

يعتبر نيمار أحد أفضل اللاعبين الحاليين في العالم، يعرف بالمهارة العالية، المراوغة، السرعة، الابتكار، والقدرة على اللعب بكلتا القدمين.

في عام 2017، انتقل نيمار إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية هي الأضخم في تاريخ كرة القدم، حيث بلغت قيمتها 222 مليون يورو. في فرنسا، فاز نيمار بثلاثة ألقاب في الدوري، ولقبين في كأس فرنسا، ولقبين في كأس الرابطة الفرنسية. والتي تضمنت ثلاثية محلية وحصل على جائزة لاعب الموسم في الدوري الفرنسي في موسمه الأول. ساعد نيمار فريق باريس سان جيرمان في تحقيق أربع مرات على المستوى المحلي في موسم 2019–2020، وقاد النادي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في التاريخ.

خط  الهجوم: كيليان مبابي

كيليان مبابي
كيليان مبابي

يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهو معروف بدقته في الإنهاء، والمراوغة، والقوة، والسرعة العالية.

برز مبابي مسيرته الكروية مع موناكو في الدوري الفرنسي، حيث شارك لأول مرة في عام 2015، وكان يبلغ من العمر 16 عامًا، وفاز معهم بلقب الدوري الفرنسي، وجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي، وجائزة الفتى الذهبي. في عام 2017، وقع مع منافسه في الدوري باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة الأولية، والذي أصبح عقد دائم في عام 2018 في صفقة انتقال قيمتها 180 مليون يورو، ليصبح أغلى مراهق بالعالم، وثاني أغلى لاعب في العالم. هناك، فاز مبابي بثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي، ولقبين في كأس فرنسا، وحصل على جائزة لاعب الموسم في الدوري الفرنسي، وحصل على لقب هداف الدوري الفرنسي ثلاث مرات. كما أنه ثالث أفضل هداف في تاريخ النادي العاصمي.

كليان مبابي، من افضل هدافي الدوري الفرنسي وقد احرز مع نادي باريس سان جيرمان 135 هدفاً الى الان في 120 مباراة ما بين 2018  الى حد الان وقد بلغ معدله التهديفي 0.95.

خط الهجوم: زلاتان إبراهيموفيتش

أفضل تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان
زلاتان إبراهيموفيتش

مهاجم من الطراز الرفيع ويسجل الأهداف بغزارة واشتهر بأسلوب لعبه المبدع والقوة وقدرته في الكرات الهوائية ودقة تسديداته القوية. وهو الآن ثالث أكثر لاعب كرة القدم نشط حائز على ألقاب في العالم، بعد حصوله على 32 بطولة في مسيرته. وقد سجل أكثر من 500 هدف في كامل مسيرته.

انضم إلى باريس سان جيرمان في يوليو 2012. خلال فترة إقامته في فرنسا لمدة أربعة مواسم، فاز إبراهيموفيتش بأربع ألقاب متتالية في الدوري وثلاثة ألقاب من كأس الرابطة الفرنسية ولقبين من كأس فرنسا وكان هداف الدوري الفرنسي لثلاثة مواسم. تم اختياره ضمن تشكيلة فيفبرو لعام 2013. في أكتوبر 2015، أصبح هداف باريس سان جيرمان التاريخي، وأنهى مسيرته معهم بتسجيله 156 هدف في 180 مباراة رسمية.

خط الهجوم: إدينسون كافاني

أفضل تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان
إدينسون كافاني

يمتلك إدينسون كافاني اكبر عدد من الاهداف في تاريخ نادي باريس سان جيرمان على الإطلاق بتسجيله 200 هدف من 301 مباراة خاضها بقميص البي اس جي. 

خلال الفترة التي قضاها في باريس سان جيرمان فاز كافاني ببطولة الليغ 1 ست مرات، ولقب كأس الليغ خمس مرات ولقب كأس فرنسا أربع مرات.تم اختياره كأفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لموسم 2016-2017 وكان أفضل هداف في الدوري الفرنسي في موسم 2016-2017 والموسم الذي يليه. كما كان أفضل هدّاف لكأس الرابطة الفرنسية في 3 مناسبات و أفضل هدّاف في كأس فرنسا لموسم 2014–2015. كما تم اختياره أفضل لاعب أجنبي في الدوري الفرنسي سنة 2017 و حاز على جائزة القدم الذهبية سنة 2018.

مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة