أخر الاخبار

أفضل تشكيلة في تاريخ الارجنتين

 أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب الارجنتين

تشكيلة أفضل 11 لاعب في تاريخ نادي ميلان,أفضل لاعب في التاريخ,تشكيلة الأرجنتين في كوبا أمريكا,أفضل 25 مباراة في تاريخ كأس العالم,أفضل المباريات في تاريخ كأس العالم,أكبر فوز وخسارة في تاريخ جميع المنتخبات العربية,من هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم,الأرجنتين,أكبر فوز وهزيمة في التاريخ,أفضل تشكيلة,تشكيلة,تشكيلة الأرجنتين,الارجنتين,تشكيلة منتخب الأرجنتين,تشكيلة الأرجنتين بقيادة ميسي,اكبر خسارة في تاريخ المنتخبات العربية,تشكيلة منتخب الأرجنتين للفوز بـ كوبا أمريكا
أفضل تشكيلة في تاريخ الارجنتين

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ منتخب الارجنتين، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ منتخب الارجنتين هو امر صعب وشاق خاصة وان منتخب الارجنتين مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ الكرة العالمية.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلته المثالية لمنتخب الارجنتين واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لمنتخب الارجنتين

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم الارجنتينية في التشكيلة المثالية لمنتخب الارجنتين، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا، بطل كاس العالم 1986، على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية للمنتخب الارجنتيني، نظير ماقدمه من ابداعات كروية على المستطيل الاخضر.

وجاءت تشكيلة الموسم المثالية لمنتخب الارجنتين كما يلي:

حراسة المرمى: اوبالدو فيلول
خط الدفاع: سيلفيو مارزوليني - روبرت ايالا - دانييل باساريلا - خافيير زانيتي
خط الوسط: فيرناندو ريدوندو - ارديليس اوزفالدو - ليونيل ميسي - دييغو مارادونا
خط الهجوم: ماريو كيمبس - غابرييل باتيستوتا

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: اوبالدو فيلول

اوبالدو فيلول
اوبالدو فيلول افضل حارس في تاريخ الارجنتين
لعب اوبالدو فيلول طوال مسيرته في حراسة المرمى التي استمرت 30 عاما تقريبا في الأرجنتين، مع فترات قصيرة فقط في الخارج، في أتلتيكو مدريد ونادي فلامنغو.

ولكن في حين أنه يتمتع بنجاح لا يصدق على مستوى النادي، والفوز بما لا يقل عن سبعة ألقاب الدوري  فضلا عن سوبركوبا سود أمريكانا في سن الشيخوخة الكبرى من 38 عاما ، وكان بطولاته التي أدت به إلى كسب علامة من أفضل من أي وقت مضى في البلاد.

تألق اوبالدو فيلول في نهائيات كأس العالم 1974 و1978 و1982، حيث لعبت روحه الرياضية وخفة الحركة دورا كبيرا في الحملة السابقة الناجحة على أرضه.

واشتهر بشكل خاص بقدراته على إيقاف هجمات الخصوم، حيث أنقذ ما مجموعه 25 في المائة من جميع الركلات الفورية التي واجهها.

الدفاع: سيلفيو مارزوليني

سيلفيو مارزوليني
سيلفيو مارزوليني افضل ظهير ايسر في تاريخ الارجنتين
برز سيلفيو مارزوليني في الستينيات. وهو يعتبر على نطاق واسع أعظم ظهير أيسر على الإطلاق في الأرجنتين. لعب مارزوليني 28 مباراة مع الأرجنتين وكان عضوا في المنتخب الوطني في كأس العالم لكرة القدم 1962 و1966. واختير أفضل ظهير أيسر في نسخة كاس العالم عام 1966.

الدفاع: دانييل باساريلا

دانييل ألبيرتو باساريلا,دانييل باساريلا,باساريلا,روبرتو باجيو,مونديال البرازيل,انتقال ميسي الى باريس,ألمانيا,تاريخ كاس العالم,شاهد افضل لاعب في التاريخ,البرتغال,اهداف مباراه الارجنتين ضد كرواتيا كاس العالم,كرواتيا ضد الارجنتين,اهداف مباراة الارجنتين وكرواتيا,انتقال رونالدو الى باريس,تاريخ المونديال,توب فايف في تاريخ كرة القدم,الرياض,كانيجيا,مباراه الارجنتين ضد كرواتيا,كريستيانو رونالدو,فان بارسي,الامارات,ملخص واهداف مباراه الارجنتين ضد كرواتيا
دانيال ألبرتو باساريلا
قائد المنتخب الأرجنتيني الذي فاز بكأس العالم لكرة القدم عام 1978، دانيال ألبرتو باساريلا، المعروف ببساطة باسم دانيال باساريلا، ليس فقط واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم الأرجنتينيين - المعاصرين لمارادونا - ولكن أيضا واحدا من أعظم 125 لاعب كرة قدم حي كما اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم. على الرغم من أنه مدافع، سجل باساريلا 182 هدفا في مجموع مبارياته ال556 طوال مسيرته، وهو ما يعني هدفا تقريبا في كل ثلاث مباريات ظهر فيها.

لذا، كان باساريلا في الواقع مدافعا عن المرمى ومدافعا الأعلى تهديفا في العالم حتى عام 1997 قبل أن يحطم رونالد كومان رقمه القياسي في نفس العام. اشتهر باساريلا بقدراته القيادية، وكان يلقب بالقائد الكبير إل غران كابيتان وإل كوديلو (القائد) خلال مسيرته. كما حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم أرجنتيني في عام 1976.

الدفاع: روبيرتو ايالا

ايالا,وايالا,روبرتو,أيالا,هدف روبرتو ايالا بالخطأ في مرماه ـ نهائي كوبا أمريكا 2007 م تعليق عربي,ميسي و الارجنتين,الارجنتين والبرازيل,الارجنتين,مباراة الارجنتين,العالم,البرازيل,الأرجنتين,كأس العالم,منتخب الأرجنتين
روبيرتو ايالا
يعتبر ايالا أحد أفضل لاعبي كرة القدم الأرجنتينيين الذين لعبوا ليس فقط في وطنه الأرجنتين، ولكن أيضا في إيطاليا وإسبانيا لأندية مثل نابولي وميلانو وفالنسيا. وفيما يتعلق بالمشاركة على الصعيد الدولي، فإن أيالا هو رابع لاعب كرة قدم أرجنتيني له أكبر عدد من المباريات خلف ليونيل ميسي وخافيير زانيتي وخافيير ماسكيرانو. لعب مع المنتخب الأرجنتيني من 1994 إلى 2007 في 115 مباراة.

كان أيالا، الذي كان يعتبر أحد أفضل المدافعين في عصره، معروفا في الغالب بقيادته وقدراته الدفاعية. كان يلقب بلماوس ربما لأنه كان لاعبا سريعا ورشيقا أيضا. ومع ذلك، يقولون إنه ورث اللقب من لاعب أرجنتيني آخر يدعى روبن أيالا على الرغم من أنهما لا يرتبطان ببعضهما البعض.

الدفاع: خافيير زانيتي

خافيير زانيتي,زانيتي,خافيير,خافير زانيتي,خافيار زانيتي,خافيير واينيتي,زانتي,اهداف زانيتي,زانيتي1,ارقام زانيتي,مهارات زانيتي,احصائيات زانيتي,زانيتي انتر ميلان,اجمل ماقيل عن زانيتي,افضل ظهير في العالم,ديربي ميلان,ديربي ميلانو
خافيير زانيتي
لاعب خط وسط ومدافع أرجنتيني سابق لديه عدد كبير من الأرقام القياسية: زانيتي هو سابع لاعب في تاريخ كرة القدم في عدد المباريات. أنهى مسيرته ب 1,114 مباراة رسمية وسجل 31 هدفا. 

مع 615 مباراة فقط في الدوري الإيطالي، زانيتي هو صاحب الرقم القياسي لعدد المباريات في الدوري الإيطالي للمحترفين. كما ظهر أكثر من أي لاعب آخر في إنتر ميلان 858 مباراة بالإضافة إلى 16 بطولة فاز بها.

كان زانيتي لاعبا بقدمين يمكنه الركض ذهابا وإيابا عدة مرات خلال اللعب والمشاركة في الدفاع والهجوم على حد سواء بحيث أطلق عليه زملاؤه اسم الجرار (الجرار) بسبب قدرته الكبيرة على التحمل. 

أسطورة كرة القدم، ريان جيز، وصف زانيتي ذات مرة بأنه لاعب كامل وواحد من أصعب الخصوم الذين واجههم على الإطلاق. كما ظهر زانيتي 143 مرة مع منتخب الارجنتين من 1994 إلى 2011، وسجل أربعة أهداف له.

خط الوسط: فيرناندو ريداندو

فيرناندو ريدوندو,ريدوندو,من هو ريدوندو,ريدوندو اسي ميلان,ريدوندو ريال مدريد,الأرجنتيني ريدوندو,حركة ريدوندو في مانشستر يونايتد,حركة ريدوندو مانشستر يونايتد,ريدوندو الارجنتين,حركة الأرجنتيني ريدوندو,كعب ريدوندو ضد مانشستر يونايتد,فرناندو جابرييل,ريدوندو الارجنتيني,ريدوندو لاعب الريال,حركة الأرجنتيني ريدوندو في مانشستر يونايتد,حركة ريدوندو الشهيرة على مانشستر يونايتد,حركة الأرجنتيني ريدوندو على مانشستر يونايتد
فيرناندو ريدوندو
فيرناندو ريدوندو هو واحد من أكثر اللاعبين أناقة في كرة القدم في العقود الأخيرة. لاعب خط الوسط الأرجنتيني صاحب تقنية التقطير في كل من تحركاتهم. في أولد ترافورد لا تزال تذكر تلك اللعبة من عام 2000، الذي كان يحمل قميص  ريال مدريد حيث ترك واحدة من اكثر الحركات المهارية في تاريخ كرة القدم.

مع الأرجنتين، شارك في 29 فقط وفي بعض الأحيان رفض الذهاب اللعب دوليا لأسباب مختلفة والتي لم تمنعه من أن يكون واحدا من أفضل اللاعبين الأرجنتينيين.وقد لعب مع منتخب الأرجنتين لكرة القدم في بطولة لكأس العالم 1994.

خط الوسط: اوزفالدو ارديليس

اوزفالدو ارديليس نجم وسط الارجنتين
اوزفالدو ارديليس
اوزفالدو ارديليس أول مدرب أرجنتيني في الدوري الإنجليزي ومدير توتنهام هوتسوبر وسويندون تاون ونيوكاسل يونايتد ووست بروميتش ألبيون من 1989 إلى 1994، أوزفالدو أرديليس هو واحد من لاعبي كرة القدم الأرجنتينيين الذين يتذكرون. أصبح أكثر من شعبية في انخلترا خلال 1980 حيث ساعد توتنهام هوتسبر الفوز بكأس الاتحاد الانجليزي في 1981 و1982 وأيضا كأس الاتحاد الأوروبي في عام 1984.

تم استدعاء ارديليس إلى منتخب الأرجنتين الأول من قبل المدير سيزار لويس في عام 1975. كان عضوًا في المنتخب الفائز بكأس العالم في عام 1978. ومن الأفضل أن نتذكر لكونه معاصر لأساطير مثل بيليه ومارادونا.

خط الوسط: ليونيل ميسي

ليونيل ميسي,ميسي,رحيل ميسي,ميسي اليوم,ليو ميسي,ميسي و نيمار,ميسي برشلونة,ليونيل ميسي امس,غضب ليونيل ميسي,ليونيل ميسي يبكي,ستحب ليونيل ميسي,شجار ليونيل ميسي,اصابة ليونيل ميسي,اخبار ليونيل ميسي,هل تكره ليونيل ميسي,اين ذهب ليونيل ميسي,هنا ذهب ليونيل ميسي,ميسي يغادر برشلونة,ميسي باريس سان جيرمان,ليونيل ميسي في الخارج,اول هدف سجله ليونيل ميسي,هذا هو ليونيل ميسي الحقيقي,اقوى لحظات غضب ليونيل ميسي,ميسي يبكي,مواقف صادمة لدى ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
لقد فاز ليو ميسي بكل شيء ما عدا كاس العالم. وهذا ما يضعه في المركز الثاني، على الرغم من قربه جدا من مشاركة مارادونا في المركز الأول. وقد فاز بالكرة الذهبية عدة مرات. وستظل سجله التهديفي كبير ورهيب، وكانت حتى وقت قريب أصعب لاعب يمكن توقيفه في العالم.  ولكن مع ذلك، فإن عدم وجود كاس العالم في رصيده يجعله في المرتبة الثانية في هذه القائمة.


خط الوسط: دييغو مارادونا

دييغو مارادونا,مارادونا,وفاة دييغو مارادونا,وفاة مارادونا,انا دييجو مارادونا,دييجو مارادونا,جنازة دييغو مارادونا,دييغو ارماندو مارادونا,دييغو أرماندو مارادونا,قصة مارادونا,مارادونا مات,وفاة مارادونا اليوم,من هو مارادونا,انا مارادونا,كتاب مارادونا,مارادونا وفاة,مارادونا 2020,مارادونا توفي,جنازة مارادونا,موت دييغو مارادونا,مارادونا في تونس,مارادونا مهارات,مارادونا في المغرب,مارادونا هدف باليد,سبب موت دييغو مارادونا,كيف مات دييغو مارادونا
دييغو مارادونا
مارادونا هو أفضل لاعب في تاريخ الأرجنتين. تجلت حقبته مع قميص الأرجنتينفي كاس العالم في المكسيك 1986 حيث صنع التاريخ وحمل الأرجنتين إلى اللقب العالمي مع كرة قدم من كوكب آخر.

الهدف ضد منتخب إنجلترا، الذي راوغ فيه نصف الفريق المنافس، هو أفضل هدف تميز به في تاريخ كاس العالم. الخيال والموهبة والهدف والجودة في وفرة اظهرت بصماته. نهاية حياته المهنية تتخللها إدمانه وشخصيته الصعبة، ومع ذلك، يبقى الأفضل.


خط الهجوم: ماريو كيمبس

ماريو كامبس,كيمبس,ماريو,أهداف ومهارات ماريو كيمبس في مونديال 78 م تعليق عربي,ماريو يجي,هدف ماريو كيمبس في هولندا ـ نهائي كأس العالم 78 م تعليق عربي
ماريو كيمبس
الماتادور ماريو كيمبس هداف كاس العالم 1978. كان لديه الجودة والسرعة والشجاعة. كنت دائما أكثر انتباها من البقية للفوز في تلك الثانية اللازمة لتوقع ردة دفاع الخصم وبصرف النظر عن وجود ظروف غير عادية سواء البدنية اوالرياضية.

ماريو كيمبس بلغ ذروته في كاس العالم 1978في الأرجنتين. وقد فاز المنتخب الأرجنتيني بتلك البطولة لاول مرة في تاريخه، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى الأهداف الستة التي سجلها كيمبس، والتي حصل على اثرها بالحذاء الذهبي.

في فالنسيا يتذكرونه كأسطورة لأنه هناك ترك أفضل لحظاته كلاعب كرة قدم. هذا هو واحد من أفضل المهاجمين في تاريخ منتخب الارجنتين.

خط الهجوم: غابرييل باتيستوتا

غابرييل عمر باتيستوتا,غابرييل باتيستوتا,باتيستوتا,جابرييل عمر باتيستوتا,غابريال عمر باتيستوتا,غابريل باتيستوتا,عمر باتيستوتا,جابرييل باتيستوتا,غابريال باتيستوتا,باتستوتا,باتيستوتا سوري,جنسية باتيستوتا,تسديدات باتيستوتا,أجمل أهداف باتيستوتا,ما لا تعرفه عن غابرييل باتيستوتا .. من هو؟ سيرته الذاتية .. تعليق عربي,ما لا تعرفه عن غابرييل باتيستوتا .. من هو؟ سيرته الذاتية، ... تعليق عربي,عمر خربين,ماذا حدث للأسطوره باتيستوتا ليطلب من طبيبه بتر قدمه !
غابرييل عمر باتيستوتا
في أواخر التسعينات وأوائل القرن الحادي والعشرين، كان وسم الهداف الأرجنتيني يحمل اسما ولم يكن سوى غابرييل عمر باتيستوتا. وسجل مع قميص ألبيسيليست 56 هدفا في 78 مباراة.

علاوة على ذلك، هو اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف مع قميص الأرجنتين في تاريخ كاس العالم، مع 10 اهداف، والتي قسمها بين ثلاثة كؤوس العالم ( امريكا 94، فرنسا 98 وكوريا واليابان 2002). في كوبا أمريكا برصيد 13 هدفا  في 16 مباراة مقسمة أيضا إلى ثلاث دورات. وهو احد أفضل الهدافين في تاريخ منتخب الأرجنتين على مر العصور.


مواضيع ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -