JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

جارزينيو صاحب الانجاز الكبير في كاس العالم

جارزينيو اسطورة منتخب البرازيل

جارزينيو,اساطير البرازيل
جارزينيو صاحب الانجاز الكبير في كاس العالم

جارزينيو صاحب الانجاز الكبير في كاس العالم، ولد في 25 ديسمبر 1944، وهو لاعب كرة قدم برازيلي، وقد كان من أعضاء منتخب البرازيل لكرة القدم الفائز بكأس العالم 1970.

بطاقة جارزينيو

الاسم : جيار فينتورا فيلهو
تاريخ الميلاد: 20 اكتوبر 1961
الطول: 1.73 م
الوزن: 70 كغ
مركز اللعب: مهاجم
المهنة: مدرب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها جارزينيو: اولمبيك مارسيليا
المنتخب الذي لعب معه جارزينيو: منتخب البرازيل
جوائز تحصل عليها جارزينيو:
قاعة مشاهير متحف كرة القدم البرازيلي.

مسيرة جارزينيو الكروية

جارزينيو,اساطير البرازيل
مسيرة جارزينيو الكروية
بدأ جارزينيو مسيرته الكروية مع نادي بوتافوغو كجناح أيسر وهو في عمر الخامسة عشر، وقد لعب في معظم المباريات كجناح أو كقلب هجوم، وعندما كان غارينشيا يصاب كان يلعب في مركز الجناح الأيمن.

جارزينيو مع اولمبيك مرسيليا

في عام 1974 ، عندما غيرت التشريعات الرياضية في البرازيل، انتقل جيرزينيو إلى نادي أولمبيك مرسيليا بمبلغ 300 ألف يورو (125 ألف جنيه إسترليني) . واحدة من أغلى الصفقات التي تم وقعت في ذلك الوقت.

كان ينظر إلى جارزينيو على أنه نجم وبرازيلي كبير في جميع أنحاء الجماهير الفرنسية في اليوم السابق لمباراته الأولى ضد نادي موناكو، حضر أكثر من 10000 مشجع لحضور جلسة ما قبل التدريب من أجل مشاهدة لحظاته الأولى في النادي. سجل جايرزينيو في مباراته الأولى ضد نادي موناكو في الفوز 4-1 ، ونُظر إليه على الفور على أنه جناح عالمي بارز سيهيمن على أوروبا.

استمر جارزينيو في تسجيل تسعة أهداف في 18 مباراة فقط لأن وقته كان قصيرًا بسبب مشكلات الادارة. على الرغم من أنه كان له تأثير جيد مع أهدافه وقدم أداءً لا يُنسى ضد إف سي نانت في كوبيه دو فرانس حيث سجل هدفين في فوز 4-0 ، إلا أن وقته كان قصيرًا في الفريق الفرنسي بسبب الشجار وقد أدين جايرزينيو وباولو سيزار بمهاجمة الحكم بعد مباراة 2-2 ضد نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم . وانتهي بهما المطاف بالمغادرة في صيف عام 1975.

جارزينيو مع منتخب البرازيل

جارزينيو,اساطير البرازيل,كاس العالم 1970
جارزينيو مع منتخب البرازيل
شارك جارزينيو مع منتخب البرازيل لكرة القدم في أول مباراة له في عام 1964 وهو في التاسعة عشر أمام منتخب البرتغال لكرة القدم، وشارك في كأس العالم لكرة القدم 1966، وفي كأس العالم لكرة القدم 1970 وقد أظهر جارزينيو مهارته الكبيرة، وحصل على لقب الهداف بعد غيرد مولر الألماني 10 أهداف.

وفي كأس العالم لكرة القدم 1974 سجل هدفين، ويعد كأس العالم لكرة القدم 1974 آخر كأس عالم لجارزينيو، ولكنه استمر باللعب على الصعيد الدولي حتى عام 1982، وقد شارك في 81 مباراة دولية وسجل 33 هدف.

جارزينيو وانجازه في كاس العالم

سجل جارزينيو إنجازاً كبيراً غير مسبوق في كاس العالم 1970 حيث سجل هدفا على الأقل في جميع المباريات التي شارك فيها منتخب البرازيل لكرة القدم في تلك البطولة، وهو ما لم يستطع أحد تكراره حتى الآن.

أسلوب لعب جايرزينهو وخصاله الفنية

طوال مسيرته الكروية ، كان يُنظر إلى جيرزينيو على أنه مهاجم متعدد الجوانب يمكن أن يفرض تهديدًا شديدًا على المرمى من أي مكان على أرض الملعب. كان يمتلك سرعة خاطفة واندفاعًا كبيرا للتسارع، ولمسة أولى ممتازة ومهارات المراوغة، ولكن أكثر ما يميزه هو قوته.

ادعى الكثيرون أن الأمر يتطلب ثلاث رجال على الأقل لدفعه بعيدًا عن الكرة. وكان جارزينيو لاعبًا مجتهدًا في الفريق ويستخدم بنية جسمه لصد الهجمات المرتدة ومنع الركلات.

في كأس العالم لكرة القدم 1970 أظهر للعالم غرائزه الهجومية خاصة مع هدفه ضد منتخب إنجلترا الذي أكسب البرازيل الفوز وكسر التعادل 0-0.

كانت قدرته النهائية لا يعلى عليها. كان التوقيت والدقة والقوة التي سيطورها جارزينيو خلف تسديداته الشبه المثالية فهو يمتلك تسديدات قوية ودقيقة بقدمه اليسرى مما يجعله كابوسًا لمدافعي الخصم.

بالإضافة إلى لعبه البسيط الفعال ، امتلك جارزينيو السيطرة على الكرة والقدرة الفنية الهائلة. تضمنت إحدى حركاته المميزة دفع الكرة لأعلى من تمريرة في لعب مفتوح داخل منطقة الجزاء. 

من حيث القدرة الفنية، فهو يمتلك أيضًا إبداعًا ذكيًا ، والذي يظهر من الكرة التي وضعها جارزينيو في مباراة بيليه ضد منتخب إنجلترا بعد تصدي غوردن بانكس الشهير . قد يقول البعض أن جارزينيو هو أحد أكثر المهاجمين اكتمالاً في كل العصور.

القاب وبطولات جارزينيو طوال مسيرته

حقق النجم البرازيلي جارزينيو الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.
  • الدوري البرازيلي : 1968
  • كاريوكا : 1967 ، 1968
  • تورنيو ريو - ساو باولو : 1964 ، 1966
  • تورنيو دي كاراكاس: 1967 ، 1968 ، 1970
  • كوبا ليبرتادوريس : 1976
  • كأس العالم : 1970
  • كأس استقلال البرازيل : 1972

جوائز جارزينيو الفردية

  • الحذاء الفضي لكأس العالم: 1970
  • فريق كل النجوم في كأس العالم: 1970
  • أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية : الجائزة البرونزية عام 1972
  • كرة القدم العالمية : المركز السابع والعشرون أعظم لاعب في القرن العشرين
  • الاتحاد الدولي للاحصاء: لاعب القرن العشرين البرازيلي (المركز التاسع عشر)
  • قاعة مشاهير متحف كرة القدم البرازيلي.
مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة