JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

ارقام واحصائيات ليونيل ميسي مع برشلونة

ليونيل ميسي: ارقام واحصائيات

ليونيل ميسي,ميسي,برشلونة,رحيل ميسي عن برشلونة,إحصائيات ميسي مع برشلونة,ما لا تعرفه عن ليونيل ميسي,إحصائيات ميسي في برشلونة,أرقام قياسية حققها ليونيل ميسي,القاب ليونيل ميسي,برشلونة اليوم,بدايات ليونيل ميسي,اخبار برشلونة,معلومات عن ليونيل ميسي,لحظات ليونيل ميسي,ليونيل ميسي مسيرته بالأرقام,ليونيل ميسي بأرقامه الخارقة,ميسي اليوم
ارقام واحصائيات ليونيل ميسي مع برشلونة

الاسطورة الارجنتينية ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لبرشلونة، حقق العديد من الارقام القياسية مع برشلونة، وفي نظر الكثيرين ميسي هو اعظم لاعب في تاريخ برشلونة.

بدايات ميسي مع برشلونة

يوم 14 ديسمبر 2000 هو يوم مشهود في تاريخ برشلونة؛ ففي ذلك اليوم نجح السكرتير الفني للبلوغرانا في توقيع أول عقد مع ميسي ابن الاثنا عشر ربيعاً، حيث تم الاتفاق المبدئي بينهما وتم تدوينه على منديل طعام، وقد لعب أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول للبلوغرانا في مباراة ودية ضد جوزيه مورينيو عندما كان يدرب نادي بورتو في 16 نوفمبر 2003 (بعمر 16 سنة و 145 يوم). 

بعد أقل من عام، استدعاه المدرب فرانك ريكارد ليلعب لأول مرة في الدوري الاسباني ضد إسبانيول في 16 أكتوبر 2004 (بعمر 17 سنة و 114 يوم)، ليصبح ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول وأصغر لاعب يلعب مع برشلونة في الدوري الإسباني (رقم قياسي حطمه زميله انسوفاتي في 2019). 

بداية ليونيل ميسي الحقيقية كانت عندما سجل هدفه الأول أمام ألباسيتي، وذلك بعد تمريرة من قبل اللاعب رونالدينيو ليسددها ميسي ككرة ساقطة فوق حارس المرمى، وبهذا الهدف أصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً في الدوري الإسباني، وهو بعمر 17 سنة و 10 أشهر و 7 أيام، واستمر يحمل هذا اللقب حتى عام 2007 عندما حطم بويان كركيتش هذا الرقم القياسي ثم حطمها انسو فاتي في 2019.

مقالات ذات صلة:

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2004/05

في 16 سبتمبر، أعلن برشلونة، تجديده لعقد ميسي حتى شهر جوان من عام 2014؛ وفي هذه المرة حُسبت أجرته كأجرة لاعب أساسي في الفريق الأول. حصل ميسي على الجنسية الإسبانية في 26 سبتمبر سنة 2005، ليتمكن أخيراً من اللعب لأول مرة في أول موسم له في الدوري الإسباني. 

جرت أول مبارة لميسي على أرض ملعب الكامب نو في دوري ابطال اوروبا بتاريخ 27 سبتمبر من نفس العام، ضد نادي أودينيزي الإيطالي. لوحظ مدى إعجاب المشجعين بميسي، عندما قاموا بالتصفيق له بحفاوة بالغة لحظة استبداله، على ما قدمه في المباراة وانسجامه مع رونالدينيو.
  • عدد المباريات : 9
  • عدد الأهداف : 1
  • الدوري الإسباني : هدف وحيد.

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2005/06

ميسي,خيتافي,هدف ميسي على خيتافي,شاهد هدف ميسي العالمي في خيتافي 2014_01_16 تعليق علي محمد علي hd,هدف ميسي في مرمى خيتافي,هدف ميسي,هدف ميسي ضد خيتافي,هدف ميسي الثاني على خيتافي,هدف برشلونه الاول على خيتافي ميسي,هدف ميسي الخرافي,هدف,ميسي ضد خيتافي,هدف ميسي اليوم,أهداف ميسي اليوم,هدف برشلونة الاول على خيتافي,اهداف مباراة برشلونة و خيتافي,دف ميسي الرائع,هدف ميسى الخرافى,اهداف برشلونة وخيتافى اليوم,هدفي برشلونة السادس على خيتافي,ميسي اليوم
هدف ميسي الشهير في خيتافي
أحرز ليونيل ميسي ستة أهداف في 17 مباراة في الدوري الإسباني، وسجل هدفا وحيدا في دوري ابطال في ستة مباريات. وقد انتهى موسمه مبكراً في 7 مارس 2006، عندما تعرض لتمزق عضلي في فخذه الأيمن خلال مباراة الإياب من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا ضد نادي تشلسي. ومع ذلك أنهى برشلونة هذا الموسم كبطل للدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا.
  • عدد المباريات : 25
  • عدد الأهداف : 8
  • التمريرات الحاسمة : 5
  • الدوري الأسباني : 6 أهداف + تمريرتين حاسمتين
  • دوري ابطال اوروبا : هدف وحيد + تمريرتين حاسمتين
  • كأس ملك إسبانيا : هدف وحيد + تمريرة حاسمة.
مقالات ذات صلة:

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2006/07

ميسي,الكلاسيكو,هاتريك ميسي,كلاسيكو,ميسي يحرز هدفا عالميا,ميسي يسجل هاتريك,هدف كريستيانو رونالدو في الكلاسيكو,جميع أهداف كريستيانو رونالدو في الكلاسيكو,اهداف ميسي,ليونيل ميسي,ميسي في دوري الابطال,كلاسيكو الارض,مهارات ميسي,#الكلاسيكو,اهداف الكلاسيكو,الكلاسيكو اليوم,الكلاسيكو الامس,ميسي والشوالي,الكلاسيكو الباحة,ميسي ركلات حرة,الكلاسيكو الألماني,اهداف الكلاسيكو اليوم,هدف ميسي,ميسي يدخل التاريخ,ميسي ركلات حرة 2021,ميسي ورونالدو الدوري الاس
ميسي يحرز هاتريك في الكلاسيكو
في موسم 2006–07، اصبح ميسي لاعب أساسي للفريق الأول، حيث احرز 14 هدفاً في 26 مباراة. وفي 12 نوفمبر، وخلال مباراة ضد نادي ريال سرقسطة، أصيب ميسي بكسر في مشط القدم، أبعده عن الملاعب طيلة ثلاثة أشهر. 

تعافى ميسي من إصابته في الأرجنتين، وجاءت عودته للعب ضد راسينغ سانتاندر في 11 فيفري، حيث دخل اللقاء كلاعب بديل في الشوط الثاني. وفي 11 مارس، شهد الكلاسيكو ميسي في قمة مستواه، بإحرازه هاتريك وإهدائه برشلونة التعادل 3–3، وأتى التعادل الأخير في الوقت المحتسب بدل الضائع. 

وأصبح ميسي أول لاعب، منذ إيفان زامورانو (لريال مدريد في موسم 1994–95)، يسجل هاتريك في الكلاسيكو. كما أصبح أصغر لاعب في تاريخ الكلاسيكو يحقق هذا الأمر.
  • عدد المباريات : 36
  • عدد الأهداف : 17
  • التمريرات الحاسمة : 3
  • الدوري الإسباني : 14 هدف + تمريرتين حاسمتين
  • دوري ابطال اوروبا : هدف وحيد
  • كأس ملك إسبانيا : هدفين + تمريرة حاسمة.

مقالات ذات صلة:

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2007/08

في موسم 2007–08، تمكن ميسي من احراز خمسة أهداف في غضون أسبوع ليقود برشلونة إلى المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني. وفي يوم 19 سبتمبر سجل مرة عندما هزم برشلونة نظيره اولمبيك ليون بنتيجة 3–0 على أرضه في مباراة دوري أبطال أوروبا. 

سجل ميسي هدفين في مرمى نادي إشبيلية في 22 سبتمبر ثم في 26 سبتمبر، سجل ميسي هدفين آخرين في مباراة الفوز 4–1 على ريال سرقسطة. وهدفه الثاني في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم جاء ضد نادي شتوتغارت، وفي 27 فيفري، لعب ميسي مباراته الرسمية المئة بقميص برشلونة ضد نادي فالنسيا.

رُشح ميسي لجائزة اتحاد اللاعبين المحترفين في تشكيلة العام في فئة الهجوم، وأظهر استطلاع للرأي أجري على الإنترنت لصحيفة ماركا الإسبانية، أن معظم المعجبين صوتوا لميسي كأفضل لاعب في العالم، حيث حصل على 77% من الأصوات.
  • عدد المباريات : 40
  • عدد الأهداف : 16
  • التمريرات الحاسمة : 15
  • الدوري الإسباني : 10 أهداف + (14) تمريرة حاسمة
  • دوري ابطال اوروبا : 6 أهداف + تمريرة حاسمة.

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2008/09

دوري ابطال اوروبا,ميسي,أهداف ميسي في دوري الأبطال 2009,هدف ميسي الرأسي في مانشستريونايتدد نهائي الأبطال 2009 م,ميسي دوري الأبطال 2009,دوري ابطال اوروبا 2011,هدف ميسي بالراس في اليونايتد 2009,دوري الابطال اوروبا,جميع مباريات دوري ابطال اوروبا,دوري الابطال,هدف ميسي,ميسي 2009,جميع اهداف ميسي 2009,ابطال اوروبا,اهداف ميسي,نهائي الابطال,جميع أهداف ليونيل ميسي في موسم 2008/2009,دوري لابطال,اياب نصف نهائي الابطال,ليونيل ميسي,2 اجمل مباريات دوري الابطال
هدف ميسي في نهائي دوري ابطال اوروبا 2009
بعد انتقال رونالدينيو من النادي، ورث ميسي قميصه الرقم 10. وفي الاول من أكتوبر 2008، خلال مباراة دوري أبطال أوروبا ضد شاختار دونيتسك، سجل ميسي هدفين في الدقائق السبع الأخيرة، بعد نزوله بديلاً لتيري هنري، ليقلب نتيجة 0–1 إلى فوز 2–1 لبرشلونة.

في 13 ديسمبر 2008، في أول كلاسيكو لهذا الموسم، سجل ميسي الهدف الثاني في المباراة التي فاز بها برشلونة 2–0 على ريال مدريد، كما حصل على المركز الثاني لجائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2008 بستمائة وثمانية وسبعين نقطة. وفي 8 أفريل 2009، سجل مرتين ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، ليسجل رقماً قياسياً شخصياً بثمانية أهداف في البطولة.

في 27 ماي ساعد برشلونة في الفوز على مانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 70، الأمر الذي منح الفريق فارق هدفين؛ أيضاً أصبح الهداف الأول في دوري أبطال أوروبا، وأصغرهم سناً في تاريخ دوري ابطال اوربا، برصيد تسعة أهداف، وفاز أيضاً بجائزة أفضل مهاجم وأفضل لاعب للأرقام، مختتمًا سنة مذهلة في دوري الابطال.

جعل هذا الانتصار برشلونة تتربع على عرش بطولة كأس ملك إسبانيا، والدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد، وقد كانت هذه المرة الأولى التي فاز فيها نادي إسباني بالثلاثية.
  • عدد المباريات : 51
  • عدد الأهداف : 38
  • التمريرات الحاسمة : 18
  • الدوري الإسباني : 23 هدف + (12) تمريرة حاسمة
  • دوري ابطال اوروبا : 9 أهداف + (5) تمريرات حاسمة
  • كأس ملك إسبانيا : 6 أهداف + تمريرة حاسمة.
مقالات ذات صلة:

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2009/10

ميسي,الكرة الذهبية,جائزة الكرة الذهبية,ميسي سيفوز بالكرة الذهبية 2021,الكرة الذهبية 2019,ميسي وفوزه بالكرة الذهبية,ارقام تثبت ان ميسي سيفوز بالكرة الذهبية,حفل الكرة الذهبية,الذهبية,ميسي الكرة الذهبية,فوز ميسي بالكرة الذهبية,يفوز بالكرة الذهبية,الكرة الذهبية ل ميسي,جميع الفائزين بجائزة الكرة الذهبية,مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية,حقيقة فوز ميسي بالكرة الذهبية 2021,سبب فوز ميسي بالكرة الذهبية,ميسي والكرة الذهبية,ميسي يتوج بالكرة الذهبية,بجائزة
ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية 2009
بعد الفوز بكأس السوبر الأوروبي لعام 2009، أكد مدرب برشلونة بيب غوارديولا بأن ميسي أفضل لاعب رآه في حياته. وفي 18 سبتمبر، وقع ميسي عقداً جديداً مع برشلونة، جاري حتى عام 2016 مع وضع بند بشرط  جزائي بقيمة 250 مليون يورو، ليكون ميسي، إلى جانب زلاتان إبراهيموفتش، أعلى اللاعبين أجراً في الدوري الإسباني، حيث أنهما يحصلان على 9.5 مليون يورو سنوياً.

مقالات ذات صلة:

توّج ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية، في الاول من ديسمبر 2009، متفوقًا على أقرب منافسيه، ألا وهو كريستيانو رونالدو، بفارق كبير لم يحدث في تاريخ هذه الجائزة، وهو أربعمائة وثلاثة وسبعون صوتاً مقابل 233 صوتاً.

ويوم 19 ديسمبر، سجل ميسي هدف الفوز في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية لعام 2009 ضد نادي إستوديانتيس دي لا بلاتا في أبوظبي، ليمنح النادي لقبه السادس لهذا العام. 

وبعد ذلك بيومين، حصل على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، ليهزم كل من كريستيانو رونالدو وتشافي هيرنانديز وريكاردو كاكا واندريس إنيستا للحصول على الجائزة. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يفوز بها ميسي، ليُصبح أول أرجنتيني يحصل على هذا الشرف منذ ابتكار الجائزة.

في 6 أفريل 2010، سجل ميسي أربعة أهداف في مباراة واحدة للمرة الأولى في مسيرته، في مباراة الفوز على الأرض 4–1 على نادي أرسنال في دوري أبطال أوروبا خلال الربع النهائي، وشهدت هذه المباراة أيضاً تجاوزه لريفالدو ليصبح الهداف التاريخي لبرشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا. 

مقالات ذات صلة:

في 10 أفريل، سجل ميسي هدفه الأربعين لهذا الموسم عندما أحرز الهدف الأول في الفوز بنتيجة 2–0 خارج أرضه ضد غريمه التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو.

وفي المباراة النهائية ضد بلد الوليد، سجل هدفين في الشوط الثاني ليعادل رقم رونالدو البرازيلي السابق بأربعة وثلاثون هدفاً، الذي حققه في موسم 1996–97 بقميص برشلونة، ولينتهي بفارق أربعة أهداف خلف الرقم القياسي السابق المسجل باسم تيلمو زارا (38). ويوم 3 جوان 2010، حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني للسنة الثانية على التوالي.
  • عدد المباريات : 53
  • عدد الأهداف : 47
  • التمريرات الحاسمة : 13.
  • الدوري الإسباني : 34 هدف + (12) تمريرة حاسمة
  • دوري ابطال اوروبا : 8 أهداف
  • كأس ملك إسبانيا : هدف
  • كأس العالم للأندية : هدفين
  • كأس السوبر الأوروبي : تمريرة حاسمة
  • كأس السوبر الإسباني : هدفين.
مقالات ذات صلة:

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2010/11

ميسي,كراة ميسي الذهبية,ليونيل ميسي 6 كرات ذهبية,قصة فوز ميسي بست كرات ذهبية,ما فعله ميسي بالفوز بست كرات ذهبية,الكرة الذهبية,الكرات الذهبية التي فاز بها ميسي,ميسي والكرات الذهبية,ميسي والكر ة الذهبية,فوز ميسي بالكرة الذهبية,ليونيل ميسي,سر فوز ميسي بالكرة الذهبية,شاهد فوز ميسي بالكرة الذهبية,فرحة ميسي بالكرة الذهبية السادسة,الفوز ميسي بالكرة الذهبية السادسة,فرحة ماثيو ابن ميسي بالكرة الذهبية,لحظة تسليم ميسي الكرة الذهبية السادسة,حفل الكرة الذهبية
ميسي رابع لاعب يحرز ثلاث كرات ذهبية
تمكن ليونيل ميسي من القوز بجائزة الكرة الذهبية عام 2010، متفوقاً على زملاءه ببرشلونة تشافي هيرنانديز واندريس إنيستا. وقد ترشح ميسي للجائزة للعام الرابع على التوالي. بعد يومين فقط من حصوله على الجائزة سجل أول هاتريك في السنة والثالث لهذا الموسم ضد ريال بيتيس.

وفي 5 فيفري، حطم برشلونة الرقم القياسي للانتصارات المتتالية في الدوري بستة عشر انتصار، بعد أن هزم نادي تلتيكو مدريد بنتيجة 3–0 على أرض ملعب الكامب نو حيث احرز ليونيل ميسي هاتريك ليضمن الفوز لفريقه وبعد المباراة صرح ميسي: 
«إنه لشرف أن تكون قادرًا على تجاوز رقم قياسي مسجل باسم عظيم مثل دي ستيفانو».
بعد فشله في التسجيل لمدة شهر سجل هدفين ضد ألميريا؛ وكان الهدف الثاني هدفه السابع والأربعين لهذا الموسم، معادلاً رقمه القياسي من الموسم السابق. عاد ميسي وتجاوز رقمه القياسي في 12 أفريل 2011 عندما سجّل هدف الفوز ضد شاختار دونيتسك في مباراة دوري أبطال أوروبا، الأمر الذي وضعه في كتاب الأرقام القياسية لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ برشلونة بموسم واحد.

في مباراة الذهاب من النصف النهائي لدوري أبطال أوروبا قدم أداءً لا ينسى، بتسجيله هدفين ضد ريال مدريد في مباراة الفوز 2–0، وقد أُُشيد بالهدف الثاني باعتباره أحد أفضل الأهداف في هذه المرحلة من البطولة. 
في نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 ضد مانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي، سجل ميسي هدف الحسم في المباراة ليعطي برشلونة لقبه الثالث في ست سنوات، والرابع بالإجمالي.

توّج ميسي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2011، بتفوقه على كل من زميله في الفريق تشافي هيرنانديز وكريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وتوّج أيضاً بجائزة كرة فيفا الذهبية 2011 بتفوقه مجددا على زميله في الفريق تشابي وكريستيانو رونالدو. 

وبفوزه بكرة الفيفا الذهبية مجددا، أصبح ميسي رابع لاعب يحرز ثلاث كرات ذهبية، بعد يوهان كرويف، ميشيل بلاتيني وماركو فان باستن وثاني لاعب يفوز بكرة الفيفا الذهبية للمرة الثالثة على التوالي، بعد ميشيل بلاتيني (ومع ذلك، اثنتين من جائزة الكرة الذهبية التي حصل عليهما هي كرة الفيفا الذهبية، التي فاز بهما على التوالي).

عدد المباريات : 55
عدد الأهداف : 53
التمريرات الحاسمة : 24

الدوري الإسباني : 31 هدف + (18) تمريرة حاسمة
دوري ابطال اوروبا : 12 هدف + (3) تمريرات حاسمة
كأس ملك إسبانيا : 7 أهداف + (3) تمريرات حاسمة
كأس السوبر الإسباني : 3 أهداف.

مواضيع ذات صلة:

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2011/12

ميسي,دوري ابطال اوروبا,دوري ابطال اوروبا 2012,هداف دوري ابطال اوروبا,افضل50 هداف دوري ابطال اوروبا,مباراة تشيلسي وبرشلونة 1-0 دوري ابطال اوروبا 2012,جميع اهداف كريستيانو رونالدو في دوري ابطال اوروبا,دوري ابطال اوروبا 2016,دوري الابطال اوروبا,دوري الابطال,افضل50 هداف دوري ابطال اوروبا● دور المجموعات ● 2018/2017 hd,دوري أبطال أوروبا,اهداف ميسي في الدوري,ميسي هداف الدوري للمرة السابعة,دورى ابطال اوروبا,ابطال اوروبا,اهداف,هداف الدوري الاسباني,ليونيل ميسي
ميسي هداف دوري ابطال اوروبا 2012
في 20 مارس 2012 أصبح ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة بعد أن أحرز هاتريك في مرمى غرناطة في بطولة الدوري الإسباني متجاوزاً سيزار الفاريز صاحب 232 هدف مع البلوغرانا.

وفي الثالث من أفريل، سجَّل ميسي هدفين بركلات الترجيح ضد نادي ميلان خلال ربع نهائي إياب دوري ابطال اوروبا، كاسرًا رقمه القياسي الخاص، ليكون بذلك اللاعب الوحيد إلى جانب رود فان نيستلروي الذي سجَّل 12 هدفًا خلال موسم واحد لدوري ابطال أوروبا، كما سمحت له هذه الأهداف أن يُعادل رقم جوزيه ألتافيني الذي سبق وسجَّل 14 هدفًا خلال بطولة أوروبيَّة واحدة خلال موسم 1962–63.

وفي الثاني من ماي سجَّل هدفًا ضد نادي مالقا ليتفوق بذلك على غيرد مولر ويحطم رقمه القياسي (67 هدفًا خلال موسم 1972–73) بثمانية وستين هدفًا ليُصبح بذلك أفضل مُسجّل أهداف في التاريخ خلال موسم واحد في أوروبا. 

ثمَّ عاد وسجَّل 4 أهداف أخرى في 5 ماي ليرفع رصيده إلى رقم غير مسبوق وهو 72 هدف. وفي 25 ماي عاد ميسي ليُسجل مجددًا في نهائي كأس ملك إسبانيا، مُساعدًا برشلونة على الفوز بكأسهم الإسباني السادس والعشرين، رافعًا بذلك رصيد أهدافه في جميع المنافسات إلى 73 هدفًا، كما أنهى ميسي هذا الموسم بصفته هداف دوري ابطال اوروبا للمرة الرابعة على التوالي، بأربعة عشرة هدفًا.
  • عدد المباريات : 60
  • عدد الأهداف : 73
  • التمريرات الحاسمة : 31
  • الدوري الإسباني : 50 هدف + (16) تمريرة حاسمة
  • دوري ابطال اوروبا : 14 هدف + (7) تمريرات حاسمة
  • كأس ملك إسبانيا : 3 أهداف + (4) تمريرات حاسمة
  • كأس العالم للأندية : هدفين + تمريرة حاسمة
  • كأس السوبر الأوروبي : هدف وحيد+ تمريرة حاسمة
  • كأس السوبر الإسباني : 3 أهداف + تمريرتين حاسمتين.
مقالات ذات صلة:

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2012/13

ميسي,بيليه,ميسي يتجاوز بيليه,ميسي يحطم رقم بيليه,ميسي يحطك رقم بيليه,ميسي وبيليه,ليونيل ميسي,ميسي ام بيليه,ميسي بيليه,بيليه و ميسي,ميسي و بيليه,رقم بيليه القياسي,سانتوس في بيان رسمي: ميسي لم يحطم رقم بيليه الأسطوري,بيليه يهنئ ميسي,كريستيانو يحطم رقم بيليه,ارقام بيليه,رونالدو يحطم رقم بيليه,اهداف ميسي,أخبار ميسي,رسالة مؤثرة من بيليه لميسي,ميسي يحطم الرقم القياسي,رقم بيليه التاريخي في بطولة كوبا أمريكا,ارقام ميسي,ميسي ورونالدو,رسالة بيلي لميسي
ميسي يتجاوز رقم بيليه
في 23 أوت في مبارة الإياب من كأس السوبر الإسباني 2012 تمكن ميسي من اضافة هدفًا آخر من ركلة حرَّة، على أنَّ برشلونة انهزمت في هذا اللقاء لصالح ريال مدريد. شكَّل هذا الهدف الخامس عشر لميسي في مباريات الكلاسيكو، مما جعله أفضل مسجّل في تلك المباريات، واصبح يتمركز بعد ألفريدو دي ستيفانو، صاحب الأهداف الثمانية عشر.

حصل ميسي على المركز الثاني في مسابقة جائزة أفضل لاعب بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد كريستيانو رونالدو، على الرغم من أنَّ كلًا منهما حصل على 17 صوتًا. 

في 11 نوفمبر، سجَّل ميسي هدفين ضد ريال مايوركا، ليصل رصيد أهدافه إلى 76 هدفًا في سنة 2012، كاسحًا رقم بيليه القياسي البالغ 75 هدفًا في سنة 1958، واقترب مقدار تسعة أهداف من رقم الأسطورة الألماني غيرد مولر الذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسيَّة بفضل عدد أهدافه. وحقق ميسي هدفيه السابع والسبعين والثامن والسبعين ضد ريال سرقسطة في ملعب الكامب نو، فاقترب مقدار سبع أهداف من رقم غيرد مولر.

في 12 ديسمبر رفع ميسي رصيده إلى 88 هدفًا، وفي 16 من ذات الشهر رفع رصيده مجددًا إلى 90 هدف. وبتاريخ 18 ديسمبر 2012، اُعلن عن تجديد إدارة نادي برشلونة لعقد ميسي ليمتد حتى 30 جوان 2018، في أوائل عام 2013 فاز ميسي بجائزة كرة الفيفا الذهبية كأفضل لاعب كرة قدم خلال عام 2012.
  • عدد المباريات : 50
  • عدد الأهداف : 60
  • التمريرات الحاسمة : 15
  • الدوري الإسباني : 46 هدف + (12) تمريرة حاسمة
  • دوري ابطال اوروبا : 8 أهداف + تمريرتين حاسمتين
  • كأس ملك إسبانيا : 4 أهداف + تمريرة حاسمة
  • كأس السوبر الإسباني : هدفين.
مقالات ذات صلة:

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2013/14

ميسي,برشلونة,ليونيل ميسي,أخبار برشلونة,الهداف التاريخى لكرة القدم,ميسي برشلونة,اهداف,اهداف مباراة برشلونة و ريال مدريد,اروع اهداف ميسي,اكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف في التاريخ,اهداف ميسي,اكثر لاعب سجل اهداف في التاريخ,أهداف ميسي اليوم,اروع اهداف ميسي 2016,اروع اهداف ميسي بتعليق عصام الشوالي,أهداف ميسي,اجمل اهداف ميسي على ريال مدريد,هذه المباراة لن ينساها اي برشلوني بسبب ليونيل ميسي,ميسي والشوالي,برشلونة وباريس,اجمل اهداف ميسي 2015 بتعليق عربي
ميسي يصبح الهداف التاريخي لبرشلونة
في 28 جانفي 2013 تمكن ميسي من احراز أربعة أهداف في مرمى نادي اوساسونا في إطار الدوري الإسباني ساهمت بفوز فريقة بتلك المباراة بنتيجة 5–1 وأصبح ميسي بعد المبارة أصغر لاعب يسجل 200 هدف في مسابقة الدوري الإسباني، وخلال مباراة نادية مع نادي غرناطة تمكن ميسي من أحراز هدفه رقم 300 بقميص برشلونة في مختلف المسابقات.

ميسي يصبح الهداف التاريخي للكلاسيكو

ميسي,الكلاسيكو,الهداف التاريخي للكلاسيكو,الهداف التاريخي للكلاسيكو 2020,اهداف ميسي في الكلاسيكو,أجمل أهداف ميسي في الكلاسيكو,ليونيل ميسي,الهداف التاريخي,الهداف التاريخي للدوري الابطال,الهداف التاريخي لكرة القدم,الهداف التاريخي للدوري الإسباني,أفضل الهدافين في تاريخ الكلاسيكو,أهداف الكلاسيكو الاخير,ميسي يرتجف في الكلاسيكو,اجمل اهداف الكلاسيكو,أهداف الكلاسيكو ريال مدريد-برشلونة,كلاسيكو,الهدافون التاريخيون للدوريات الكبرى,اول كلاسيكو بين ميسي وكريستيانو
ميسي يصبح الهداف التاريخي للكلاسيكو
في أواسط شهر مارس أحرز ميسي هاتريك ساهم بفوز فريقة على نادي أوساسونا 7–0 في الدوري، وليصبح بعدها ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة في جميع المباريات الرسمية والودية بعد تجاوزة عدد أهداف اللاعب باولينو ألكانتارا ( لعب لنادي برشلونة بين عامي 1912–1927 وأحرز 369 هدفاً)، وكذلك قاد ميسي نادية للفوز في الكلاسيكو الذي جمع برشلونة و وريال مدريد بعد أن أحرز هاتريك ساهمت بفوز برشلونة بنتيجة 4–3 في ملعب سانتياجو برنابيو في بطولة الدوري، أصبح بعدها هداف الكلاسيكو التاريخي.

في أواخر الموسم وتحديداً منتصف شهر ماي أُعلن أن ميسي لن يتمكن من انهاء الموسم بسبب التعب والاجهاد الكروي، ورغم ذلك تمكن برشلونة من تحقيق لقب الدوري الإسباني محققاً 100 نقطة، واعتلى ميسي قائمة هدافي الدوري الاسباني برصيد 46 هدفاً وسجل ستون هدفاً مع البلوغرانا بمختلف المسابقات.
  • عدد المباريات : 46
  • عدد الأهداف : 41
  • التمريرات الحاسمة : 14
  • الدوري الإسباني : 28 هدف + (11) تمريرة حاسمة
  • دوري ابطال اوروبا : 8 أهداف
  • كأس ملك إسبانيا : 5 أهداف + (3) تمريرات حاسمة.

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2014/15

دوري أبطال أوروبا,دوري ابطال اوروبا,ميسي,أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا في التاريخ,دوري أبطال أوروبا في التاريخ,هدافي دوري أبطال أوروبا,أفضل 10 هدافين في التاريخ,هداف دوري أبطال أوروبا,أكثر من صنع أهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا,قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا,افضل هدافي العالم على مر التاريخ,افضل ٥ هدافين فى دورى ابطال اوروبا,افضل ٥ هدافين دورى ابطال اوروبا,هدافين دورى ابطال اوروبا عبر التاريخ,ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2019 2020,ليونيل ميسي
ميسي افضل الهدافين في تاريخ دوري ابطال اوروبا
لم يتوقف ميسي في هذا الموسم عن عادته في تحطيم الارقام  القياسية، ففي 22 نوفمبر أحرز هاتريك في مرمى نادي إشبيلية جعلة الهداف التاريخي للدوري الإسباني برصيد 253 هدفاً محطماً رقم تلمو زارا الذي أحرز 251 هدفاً في الدوري، وفي ذات الأسبوع وفي إطار دوري ابطال اوروبا أحرز هاتريك مجدداً بمرمى أبويل القبرصي جعلة هدافاً تاريخياً لدوري الابطال محطماً رقم راؤول غونزاليس صاحب 71 هدفاً ليتربع ميسي حينها على عرش الهدافين التاريخيين بإثنين وسبعون هدفاً.

مقالات ذات صلة:

 في أوائل عام 2015 و خلال الإعلان عن الفائزون بجوائز كرة الفيفا الذهبية التي تعقدها الفيفا حل ميسي ثانياً بسبب دورة في قيادة منتخب الأرجنتين للمباراة النهائية لكأس العالم عام 2014، أما على صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا فقد لعب برشلونة النصف النهائي امام نادي  بايرن ميونخ الألماني وبفضل جهود ميسي تفوق النادي ذهاباً في كامب نو 3–0 في مباراة أحرز فيها هدفين قبل انتهاء المباراة بـ12 دقيقة وهدف قام بصناعته في الوقت الضائع، ورغم خسارة ميسي وزملائة إياباً 2–3 الا انهم بلغوا المباراة النهائية لدوري الأبطال بعد تفوقهم بجموع المباراتين 5–3.

تقابل نادي برشلونة مع نادي يوفنتوس الإيطالي في 6 جوان على الملعب الأولمبي في برلين في نهائي دوؤري ابطال اوروبا وفاز برشلونة  بنتيجة 3–1 محققاً لقب دوري الأبطال للمرة الخامسة في تاريخ برشلونة وهو اللقب الرابع لميسي في تاريخ دوري الابطال.

كان موسم 2014–15 موسم مميز واستثنائي للنجم الأرجنتيني مع نادية برشلونة بعد أن قاد النادي لثلاثية الدوري الاسباني وكاس الملك ودوري الأبطال للمرة الثانية بعد موسم 2008–09، وكان لميسي من خلال أهدافه التي سجلها والأهداف التي قام بصناعتها الدور الكبير والرئيسي في هذا الإنجاز، إذ بلغ عدد الأهداف التي سجلها خلال الموسم 58 هدفاً، 43 هدفاً في الدوري و خمسة أهداف في بطولة الكأس و عشرة أهداف في دوري ابطال اوروبا التي كان هدافاً لها مشاركة مع زميله في الفريق نيمار واللاعب كريستيانو رونالدو، علاوة على 27 هدفاً قام بصناعتها خلال الموسم، يضاف إلى ذلك بمساهمة ميسي رفقة زميليه نيمار ولويس سواريز في تحطيم رقم قياسي بعدد الأهداف المسجلة من قبل ثلاثي خط هجومي خلال موسم واحد وبلغ عدد تلك الأهداف 122 هدفاً.
  • عدد المباريات : 57
  • عدد الأهداف : 58
  • التمريرات الحاسمة : 28
  • الدوري الإسباني : 43 هدف + (18) تمريرة حاسمة
  • دوري ابطال اوروبا : 10 أهداف + (6) تمريرات حاسمة
  • كأس ملك إسبانيا : 5 أهداف + (4) تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة:

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2015/16

ترتيب هدافي الدوري الإسباني,الدوري الإسباني,ترتيب الدوري الإسباني,ترتيب فرق الدوري الإسباني,ميسي,هداف الدوري الاسباني,هدافي الدوري الاسباني,الدوري الاسباني,ترتيب جدول الدوري الإسباني,نتائج مبارات الدوري الاسباني,ترتيب الدوري الإسباني 2020-2021,ترتيب الدوري الاسباني 2020-2021,ترتيب الدوري الإسباني اليوم,ميسي هداف الدوري الإسباني,ما قاله ميسي عن لقب هداف الدوري الاسباني,الهداف التاريخي للدوري الإسباني,تعليق ميسي علي لقب هداف الدوري الاسباني
ميسي هداف الدوري الاسباني التاريخي
بدأ الموسم رسمياً لميسي في 11 أوت 2015 وتحديداً في مباراة كأس السوبر الأوروبي التي لعبها النادي امام نادي نادي إشبيلية الإسباني، حيث قاد نادية للفوز بنتيجة 5–4 بعد أن امتدت المباراة إلى شوطين إضافيين تمكن ميسي من تسجيل هدفين خلال الوقت الأصلي للمباراة التي إنتهى وقتها الأصلي 4–4، وفي أواخر الشوط الإضافي الثاني تسبب ميسي في تسجيل هدف الفوز الخامس بعد أن استغل اللاعب بيدرو الكرة التي سددها ميسي وصدها حارس نادي إشبيلية وسجل منها هدف الفوز.

في 27 أوتوخلال قرعة دوري الأبطال تسلم ميسي جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن موسم 2014–15 للمرة الثانية في تاريخ اللاعب بعد حصولة على 49 صوتاً في الجولة الثانية للتصويت، في 17 سبتمبر وفي أولى مباريات نادي برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2015–16 التي لعبها النادي امام نادي روما الإيطالي لعب ميسي مباراته رقم مئة في تاريخ دوري ابطال اوروبا.

شارك ميسي أواخر عام 2015 في كأس العالم لأندية كرة القدم وأحرز هدف في نهائي البطولة التي حقق لقبها برشلونة، وقبل انتهاء سنة 2015 وتحديداً في 30 ديسمبر خاض ميسي مباراته رقم 500 بقميص برشلونة وكانت أمام نادي ريال بيتيس في بطولة الدوري، معززا موقعه كواحد من أكثر ستة لاعبين خوضاً للمباريات بقميص نادي برشلونة.

في 17 فيفري وخلال الدوري الاسباني أحرز ميسي هدفين في مرمى سبورتنغ خيخون كان هدف ميسي الأول الهدف رقم 300 للاعب في الليغا معززاً مكانته كهداف تاريخي للدوري الاسباني، أما هدفة الثاني فقد ذكرت صحيفة إل موندو ديبورتيفو التي تصدر في مدينة برشلونة أنه الهدف رقم 10،000 في تاريخ برشلونة، وهو مانفاه الموقع الرسمي بعدها بأسبوع وذكر أن الهدف رقم عشرة ألآف بتاريخ البلوغرانا أُحرز خلال المباراة أمام نادي ارسنال بتاريخ 23 فيفري خلال ذهاب الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا 2015–16 والتي إنتهت لمصلحة برشلونة بهدفين أحرزهما ميسي.
  • عدد المباريات : 49
  • عدد الأهداف : 41
  • التمريرات الحاسمة : 23
  • الدوري الإسباني : 26 هدف + (16) تمريرة حاسمة
  • دوري ابطال اوروبا : 6 أهداف + تمريرة حاسمة
  • كأس ملك إسبانيا : 5 أهداف + (6) تمريرات حاسمة
  • كأس العالم للأندية : هدف وحيد
  • كأس السوبر الأوروبي : هدفين
  • كأس السوبر الإسباني : هدف وحيد.

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2016/17

ميسي,كأس السوبر الإسباني,السوبر الاسباني,ليونيل ميسي,الإسبانية,السوبر الاوروبي,السوبر,الليغا الاسبانية,ميسي 2021,ميسي واسواريز في ضربة الجزاء,ميسي ركلات حرة 2021,ميسي ركلة حرة,ميسي ركلات حرة,ميسي عصام شوالي,#ميسي,افضل ركلات حرة لميسي,اهداف ميسي,ميسي رؤوف خليف,عدد أهداف ميسي,تقرير bein sport عن مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد و برشلونة في كأس السوبر الإسباني,كاس,الحرب العالميه,مباراة الكلاسيكو
ميسي يحرز كاس السوبر الإسباني 2016
شارك ميسي في مبارتي كاس السوبر الإسباني 2016 يومي 14 و17 اوت محرزا هدفًا واحدًا ومقدمًا تمريرتين حاسمتين في المبارتين. وقد رفع ميسي كاس السوبر الإسباني نظرًا لغياب قائد برشلونة اندريس إنيستا الذي كان قد أصيب في مباراة الذهاب، وهي أول مرة يحمل فيها ميسي لقبا بصفته قائدًا لبرشلونة  في مسيرته.

وفي يوم 19 أكتوبر، احرز ميسي هاتريك ضد مانشستر سيتي في الجولة الثالثة من مباريات مرحلة المجموعات في دوري ابطال اوروبا، وهي الثلاثية السابعة له في دوري الأبطال.

وفي يوم 6 ديسمبر، احرز ميسي هدفه العاشر في دوري ابطال اوروبا وذلك في مباراة ضد بوروسيا مونشنغلادباخ وهي آخر مباريات برشلونة في دور المجموعات، وقد انتهت المباراة بنتيجة 4–0.
  • عدد المباريات : 52
  • عدد الأهداف : 54
  • التمريرات الحاسمة : 16
  • الدوري الإسباني : 37 هدف + (9) تمريرات حاسمة
  • دوري ابطال اوروبا : 11 هدف + تمريرتين حاسمتين
  • كأس ملك إسبانيا : 5 أهداف + (3) تمريرات حاسمة
  • كأس السوبر الإسباني : هدف وحيد + تمريرتين حاسمتين.

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2017/18

ميسي,لمن فاته جميع اهداف ليونيل ميسي في الدوري الاسباني,هداف الدوري الاسباني,ليونيل ميسي,الدوري الإسباني,الدوري الاسباني,اهداف ميسي,جميع أهداف ميسي في الدوري الإسباني 2021,جميع أهداف ميسي هذا الموسم,أقوى 20 رقم قياسي في تاريخ الدوري الإسباني,اهداف,افضل لاعب في العالم,الهداف التاريخي للدوري الإسباني,تتويج ميسي افضل لاعب في العالم 2019,أهداف ميسي,أقوى الأرقام القياسية في تاريخ الدوري الإسباني,أكبر فوز في تاريخ الدوري الإسباني,هداف دوري الاسباني 2021
ميسي افضل هداف في الدوري الاسباني
افتتح ميسي موسم 2017–18 باحرازه ركلة جزاء في مباراة هزيمة برشلونة 1–3 على أرضه أمام ريال مدريد في كاس السوبر الإسباني. وبالتالي، مدد ميسي رقمه القياسي في عدد الأهداف في الكلاسيكو إلى 24 هدف.

في 9 سبتمبر، احرز ميسي أول هاتريك له في الدوري الاسباني موسم 2017–18، ضد إسبانيول في ديربي برشلونة، مما ساهم في الفوز 5–0 على الغريم المحلي.في الاول من أكتوبر، وتخطى ميسي زميله السابق في الفريق كارليس بويول ليصبح ثالث أكثر لاعب مشاركة في تاريخ برشلونة.

مقالات ذات صلة:

في 18 أكتوبر، وفي مشاركته الاوروبية رقم 122 مع برشلونة، احرز ميسي هدفه رقم 97 في دوري أبطال أوروبا، و100 له في جميع مسابقات الأندية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في مباراة الفوز 3–1 على أرضه أمام نادي أولمبياكوس اليوناني.

وأصبح ميسي اللاعب الثاني بعد كريستيانو رونالدو الذي حقق هذا الإنجاز في هذا القرن. وفي 23 أكتوبر، أنهى ميسي المركز الثاني خلف كريستيانو رونالدو في عام 2017 كأفضل لاعب في العالم للسنة الثانية على التوالي.

في 14 مارس، سجل ميسي هدفيه رقم 99 و100 في دوري ابطال اوروبا في مباراة الفوز على نادي تشيلسي 3–0، وأصبح ثاني لاعب بعد كريستيانو رونالدو يصل إلى هذا الإنجاز. كان هدفه الافتتاحي، والذي جاء بعد دقيقتين وثماني ثوان فقط، هو الأسرع في مسيرته المهنية.

 في 7 أفريل، احرز هاتريك في مباراة الفوز 3–1 على ليغانيس بما في ذلك هدفه السادس الذي سجله من ضربة حرة لهذا الموسم، ليعادل الرقم القياسي الذي كان بحوزة زميله السابق رونالدينيو. وأنهى مرة أخرى الموسم كأفضل هداف في الدوري الإسباني، برصيد 34 هدفا، والتي جعلت منه أيضا يفوز بجائزة الحذاء الذهبي الخامس في تاريخه ليتجاوز كريستيانو رونالدو الذي كان يحمل أربعة.
  • عدد المباريات : 54
  • عدد الأهداف : 45
  • التمريرات الحاسمة : 18
  • الدوري الإسباني : 34 هدف + (12) تمريرة حاسمة
  • دوري ابطال اوروبا : 6 أهداف + تمريرتين حاسمتين
  • كأس ملك إسبانيا : 4 أهداف + (4) تمريرات حاسمة
  • كأس السوبر الإسباني : هدف وحيد.

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2018/19

برشلونة,ميسي,ليونيل ميسي,اخر تتويج لميسي مع برشلونة,5 لاعبين طردهم ميسي من برشلونة,صباح الخير برشلونة,حقائق عن ميسي,لا تحاول غضب ميسي,تتويج برشلونة,انتقالات برشلونة 2021,تعادل ميسي,برشلونة و إلتشي,الريال وبرشلونة,برشلونه,لقطة طريفة في تتويج برشلونة,ملخص مباراة برشلونة و باريس,هالاند الى برشلونة,ميسي يتشاجر مع تير شتيغن,غضب ليونيل ميسي,ريال مدريد وبرشلونة,برشلونة ويوفنتوس 3-1,الاسطوره ليو ميسي يرفع كأس الدوري الاسباني رقم 10 في مسيرته
ميسي يرفع اول لقب له كقائد لبرشلونة
مع رحيل الرسام اندريس إنييستا في ماي 2018، تم اختيار ميسي كقائد جديد للبلوغرانا في الموسم التالي، وقد رفع لقبه الأول كقائد لبرشلونة بعد فوزه على نادي إشبيلية 1–2 في كاس السوبر الاسباني. 

وفي 19 أوت، احرز ميسي ثنائية ليساعد برشلونة على هزيمة ألافيس 3–0 في أول مباراة له في الدوري الإسباني لموسم 2018-2019. هدفه الأول الذي أتى من ضربة حرة، كان هو الهدف رقم 6000 لبرشلونة في الدوري الإسباني.

في 8 ديسمبر، احرز ميسي ركلتين حرتين – هدفه التاسع والعاشر من الكرات الثابتة– في مباراة الفوز 4–0 خارج أرضه ضد غريمه الكاتالوني إسبانيول في الدوري الإسباني. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يُحقق فيها هذا الإنجاز في الدوري. 

كان هدفه الأول هو هدفه العاشر في الدوري الاسباني لهذا الموسم، مما جعله أول لاعب يصل إلى تحقيق ثنائية في الدوري الإسباني لمدة 13 موسمًا متتاليًا. وفي نفس المباراة، لعب مباراته رقم 32 له في ديربي برشلونة، مساويا لرقم زميلة السابق تشافي هيرنانديز.

وفي الثاني من فيفري، احرز ميسي ثنائية في مباراة التعادل 2–2 ضد نادي فالنسيا، هدفه الأول الذي كان من ركلة جزاء، كان الهدف رقم 50 له في الدوري الاسباني من ضربات الجزاء؛ على هذا النحو، أصبح اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإسباني بعد كريستيانو رونالدو وهوغو سانشيز يسجل 50 ركلة جزاء في المسابقة.
  • عدد المباريات : 50
  • عدد الأهداف : 51
  • التمريرات الحاسمة : 22
  • الدوري الإسباني : 36 هدف + (15) تمريرة حاسمة
  • دوري ابطال اوروبا : 12 هدف + (3) تمريرات حاسمة
  • كأس ملك إسبانيا : 3 أهداف + (3) تمريرات حاسمة
  • كأس السوبر الإسباني : تمريرة حاسمة.
مقالات ذات صلة:

ارقام واحصائيات ميسي موسم 2019/20

هدافون الدوريات الخمس الكبرى,ميسي,افضل الهدافيين بالدوريات الخمسة الكبرى,ترتيب الدوريات الخمسة الكبرى مع ترتيب الهدافين,قائمة هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى حتى الآن,الهدافون التاريخيون للدوريات الكبرى,ترتيب افضل 10 هدافين في القرن 21 بينهم اثنان من العرب,أفضل 10 هدافين في تاريخ الدوري الإسباني,أفضل 10 هدافين في تاريخ الدوري الإنجليزي,افضل 10 هدافين في القرن 21,الافضل بالقرن الواحد والعشرين,أقوى 20 رقم قياسي في تاريخ الدوري الإنجليزي
ميسي هداف الدوريات الخمس الكبرى في القرن الحادي والعشرين
في 19 أوت، تم ترشيح هدف ميسي ضد ريال بيتيس لجائزة بوشكاش لعام 2019. وفي وقت لاحق من ذلك الشهر، عانى من الاوجاع من إصابته السابقة في عضلة الربلة، مما استبعده عن المباراة الافتتاحية للموسم؛ ونتيجة لذلك، تم غيابه إلى أجل غير مسمى، وكان من المتوقع عودته إلى برشلونة بعد التوقف الدولي في سبتمبر. 

في الثاني من سبتمبر، تم إدراج ميسي في القائمة المختصرة كواحد من المنافسين الثلاثة النهائيين لكل من جائزة بوشكاش لعام 2019 وجائزة الفيفا للأفضل كرويا لعام 2019، حيث فاز ميسي بالأخيرة في 23 سبتمبر.

في 6 أكتوبر سجل أول هدف له في الدوري الاسباني من ركلة حرة في مباراة الفوز 4–0 على أرضه أمام إشبيلية. كان هذا هو هدفه رقم 420 في الدوري الإسباني، مما جعله يحطم الرقم القياسي بـ419 هدفًا الذي سجله كريستيانو رونالدو في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

مقالات ذات صلة:

كان هدف ميسي الأول من الركلة الحرة رقم خمسين في مسيرته. كما أن أهدافه (608) جعلته يتفوق على عدد الأهداف الأكبر لكريستيانو رونالدو (606) على مستوى الأندية.

في 27 نوفمبر، في مباراته رقم 700 مع برشلونة، احرز ميسي هدفاً وصنع هدفين آخرين في الفوز 3–1 على ضيفه بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا. وبروسيا دورتموند كان الفريق الرابع والثلاثين الذي يسجل ضده في تاريخ دوري ابطال اوروبا، محطماً الرقم القياسي السابق البالغ 33 الذي كان يحتفظ به كلٍ من كريستيانو رونالدو وراؤول غونزاليس. وفي 2 ديسمبر، مُنح ميسي جائزة الكرة الذهبية السادسة التي حطم فيها الرقم القياسي الذي كان يحمله بالتشارك مع كريستيانو رونالدو.

في 14 جوان، في مباراة الفوز 4–0 خارج أرضه أمام مايوركا، صنع ميسي هدفين وسجل آخر، ليصبح أول لاعب على الإطلاق في الدوري الإسباني يسجل عشرين هدفًا أو أكثر في 12 موسمًا متتاليًا. 

في 30 جوان، سجل ركلة جزاء على طريقة بانينكا في مباراة التعادل 2–2 على أرضه ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، ليصل إلى هدفه رقم 700 في مسيرته المهنية مع برشلونة والأرجنتين.

برصيد 22 هدفًا، أصبح ليونيل ميسي ثاني لاعب على الإطلاق في الدوريات الخمس الكبرى الاوروبية في القرن الحادي والعشرين، بعد تيري هنري في الدوري الإنجليزي لموسم 2002–03 مع أرسنال (24 هدفًا و 20 تمريرة حاسمة)، يسجل 20 هدفًا على الأقل و20 تمريرة حاسمة في موسم واحد بالدوري.

مقالات ذات صلة:

ميسي يرغب في الرحيل عن برشلونة

رحيل ميسي,ميسي,رحيل ميسي عن برشلونة,رحيل ميسي من برشلونة,ليونيل ميسي,رحيل ليونيل ميسي,رحيل ميسي عن برشلونه,ميسي يبكي,ميسي اليوم,ميسي يغادر برشلونة,خبر رحيل ميسي عن برشلونه,رحيل ميسي عن برشلونة 2021,رحيل ميسي من برشلونة حزين,حقيقة رحيل ميسي عن برشلونة,رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة,ميسي يرحل عن برشلونة,مونتاج حزين رحيل ميسي عن برشلونة,رسمياً رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة,رحيل ميسى,خبر رحيل ميسي,ميسي باريس سان جيرمان,إعلان رحيل ميسي,اسباب رحيل ميسي
ميسي يرغب في الرحيل عن برشلونة
في 25 أوت 2020، أعلن برشلونة ان البرغوث الارجنتيني يرغب في الرحيل وحظي الإعلان بردود فعل إعلامية كبيرة، بما في ذلك من زملائه الحاليين والسابقين، والرئيس الكتالوني يواكيم تورا. 

وفي 26 أوت، كرر المدير الرياضي لبرشلونة، رامون بلانز، رغبة النادي في "بناء فريق حول أهم لاعب في العالم" وأكد أن ميسي لن يكون قادرًا على المغادرة إلا إذا دفع الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو؛ وذكر أنه لا يمكن لميسي أن يفعل البند الذي في عقده والذي كان سيسمح له بمغادرة النادي مجانًا إلا إذا كان قد أبلغ النادي بقراره بحلول 31 ماي 2020. 
  • عدد المباريات : 44
  • عدد الأهداف : 31
  • التمريرات الحاسمة : 27
  • الدوري الإسباني : 25 هدف + (22) تمريرة حاسمة
  • دوري ابطال اوروبا : 3 أهداف + (4) تمريرات حاسمة
  • كأس ملك إسبانيا : هدفين + تمريرة حاسمة
  • كأس السوبر الإسباني : هدف وحيد.

ارقام واحصائيات ميسي في الموسم الاخير

ميسي,مارادونا,ليونيل ميسي,ميسي و مارادونا,وفاة مارادونا,ميسي يحتفل بقميص ماردونا,ليونيل ميسي - يحتفل بقميص دييغو مارادونا,ميسي يكرم مارادونا,ليونيل ميسي - يحتفل بقميص ديغو مارادونا,احتفال ميسي بقميص مارادونا,رسالة ميسي لمارادونا,دييغو مارادونا,دييجو مارادونا,احتفال ميسي مارادونا,ميسي مارادونا,ميسي يودع مارادونا,مارادونا و ميسي,ميسي عن مارادونا,مارادونا ضد ميسي,هدف ميسي و مارادونا,ميسي ومارادونا,صدمة ميسي بوفاة مارادونا,ميسي يسجل نفس هدف مارادونا
ميسي يحتفي بقميص مارادونا
في 27 سبتمبر، بدأ ميسي موسم 2020–21 بتسجيله ركلة جزاء في الفوز 4–0 على أرضه ضد فياريال في الدوري الإسباني. وفي 20 أكتوبر، سجل ميسي ركلة جزاء وصنع الهدف الخامس في الفوز 5–1 على أرضه ضد نادي فيرينتسفاروشي في دوري أبطال أوروبا، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في 16 موسمًا متتاليًا في دوري أبطال أوروبا.

في 25 نوفمبر، تم ترشيح ميسي لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020 وتم اختياره لاحقًا كواحد من المرشحين الثلاثة النهائيين. وفي 29 نوفمبر، سجل ميسي الهدف الرابع لفريقه في فوزهم 4–0 على أوساسونا.

وبعد تسجيله، نزع قميصة وكشف عن قميص فريقه السابق نيولز أولد بويز، تكريما لمواطنه الأرجنتيني دييغو مارادونا، الذي وافته المنية قبل أربعة أيام، ورفع يديه على الشاشة التي يظهر فيها وجه مارادونا في الملعب. كان القميص نسخة طبق الأصل من نفس القميص الذي كان يرتديه مارادونا خلال الفترة التي قضاها مع النادي في عام 1993.
  • عدد المباريات : 47
  • عدد الأهداف : 38
  • التمريرات الحاسمة : 14
  • الدوري الإسباني : 30 هدف + (11) تمريرة حاسمة
  • دوري ابطال اوروبا : 5 أهداف + تمريرتين حاسمتين
  • كأس ملك إسبانيا :  3 أهداف + تمريرة حاسمة.
مقالات ذات صلة:

إحصائيات ميسي مع برشلونة في جميع المواسم

تمكن ليونيل ميسي طوال فترته مع برشلونة من تحطيم العديد من الارقام القياسية التي بقيت صامدة لسنوات طوال ومن الصعب تكراره في الستقبل فهل يجيد علينا المستقبل بلاعب في قيمة ميسي الكروية و الفنية؟
  • عدد المباريات : 778
  • عدد الأهداف : 672
  • التمريرات الحاسمة : 305
  • الدوري الإسباني : 474 هدف + (217) تمريرة حاسمة
  • دوري ابطال اوروبا : 120 هدف + (42) تمريرة حاسمة
  • كأس ملك إسبانيا : 56 هدف + (36) تمريرة حاسمة
  • كأس العالم للأندية : 5 أهداف + تمريرة حاسمة
  • كأس السوبر الأوروبي : 3 أهداف + تمريرتين
  • كأس السوبر الإسباني : 14 هدف + (5) تمريرات حاسمة.

القاب وبطولات ميسي طوال مسيرته

ميسي,ليونيل ميسي,ألقاب ميسي,ميسي ورونالدو,كرة القدم,ميسي ضد رونالدو,بطولات,بطولات ليونيل ميسي,القاب ميسي,القاب ليونيل ميسي,القاب ليونيل ميسي مع برشلونة,ميسي هو البابا,رونالدو وميسي,اهداف ميسي,ألقاب ميسي وكريستيانو رونالدو,ميسي مع الارجنتين,ميسي اليوم,جوائز ميسي,ميسي مهارات,بطولات برشلونة,ميسي في دوري الابطال,ارقام قياسية حطمها ميسي,طول ميسي,ليو ميسي,ميسي نابولي,انتقال ميسي,مقارنة بين ميسي وكريستيانو رونالدو,أقوى الأرقام القياسية لميسي
القاب وبطولات ميسي طوال مسيرته
حقق النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.

بطولات ميسي مع برشلونة
  • الدوري الإسباني (10): 2004–05، 2005–06، 2008–09، 2009–10، 2010–11، 2012–13، 2014–15، 2015–16، 2017–18، 2018–19
  • كأس ملك إسبانيا (7): 2008–09، 2011–12، 2014–15، 2015–16، 2016–17، 2017–18، 2020–21
  • كأس السوبر الإسباني (8): 2005، 2006، 2009، 2010، 2011، 2013، 2016، 2018
  • دوري ابطال اوروبا (4): 2005–06، 2008–09، 2010–11، 2014–15
  • كأس السوبر الأوروبي (3): 2009، 2011، 2015
  • كأس العالم للأندية (3): 2009، 2011، 2015
بطولات ميسي مع منتخب الارجنتين

  • كأس العالم للشباب تحت 20 سنة (1): 2005
  • الميدالية الذهبية الأولمبية (1): 2008
  • كوبا امريكا (1): 2021
  • كاس العالم (الوصيف): 2014.

جوائز ميسي الفردية

ميسي,ليونيل ميسي,ميسي ورونالدو,جوائز ميسي,جوائز ميسي مع برشلونة والجوائز الفردية (ميسي وبرشلونة),جوائز ميسي ورونالدو,جوايز ميسي,الجوائز الفردية فى كرة القدم,ميسي وكريستيانو,ميسي وكريستيانو في حفل الجوائز,ميسي الكرة الذهبية,كريستيانو رونالدو ضد ليونيل ميسي,ميسي ام رونالدو,أكثر الاعبين حصولا على جوائز فردية,القاب ميسي,الافضل ميسي ام رونالدو,ميسي ضد رونالدو,ميسي وكريستيانو رونالدو,ميسي ام رونالدو من الافضل,ميسي ضد كريستيانو رونالدو,ميسي 2020
جوائز ميسي الفردية
حقق ليونيل ميسي العديد من الإنجازات والتتويجات الفردية التي حققها طوال مسيرته الاحترافية الى حد الان.

  • كرة الفيفا الذهبية (4) 2010، 2011، 2012، 2015
  • الكرة الذهبية: (2): 2009، 2019
  • أفضل لاعب بالعالم (1): 2009
  • جائزة الفيفا لأفضل لاعب (1): 2019
  • الحذاء الذهبي الأوروبي (6): 2010، 2012، 2013، 2017، 2018، 2019
  • أفضل لاعب في أوروبا (2): 2011 و 2015
  • جائزة اليويفا لأفضل لاعب (1): 2009
  • جائزة اليويفا لأفضل مهاجم (2): 2009، 2019
  • جائزة اليويفا لأفضل هدف في العام (3): 2015، 2016، 2019
  • جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني (8): 2009، 2010، 2011، 2012، 2013، 2015، 2018، 2019
  • جائزة أفضل مهاجم في الدوري الإسباني (7): 2009، 2010، 2011، 2012، 2013، 2015، 2016
  • جائزة بيتشيشي (6): 2010، 2012، 2013، 2017، 2018، 2019
  • جائزة فريق الموسم في الدوري الإسباني (2): 2015، 2016
  • هداف الدوري الإسباني (7): 2010، 2012، 2013، 2017، 2018، 2019، 2020
  • هداف كأس ملك إسبانيا (5): 2009، 2011، 2014، 2016، 2017
  • لاعب الشهر في الدوري الإسباني (5): يناير 2016، أبريل 2017، أبريل 2018، سبتمبر 2018، مارس 2019
  • هداف دوري ابطال اوروبا (6): 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019
  • أفضل لاعب في دوري ابطال اوروبا (1): 2009
  • أفضل مهاجم في دوري ابطال اوروبا (1): 2009
  • رجل مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا (1): 2011
  • رجل مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا (حسب الجماهير): (2) 2009، 2011.
  • جائزة اليويفا لفريق الموسم (11): 2008، 2009، 2010، 2011، 2012، 2014، 2015، 2016، 2017، 2018، 2019
  • جائزة اليويفا لأقوي فريق في التاريخ (نشرت في 2015).
  • جائزة الكرة الذهبية في كأس العالم للأندية (2): 2009، 2011
  • جائزة الكرة الفضية في كأس العالم للأندية (1): 2015.
  • جائزة أفضل لاعب في نهائي كأس العالم للأندية (2): 2009، 2011
  • جائزة اهداف كأس العالم للأندية (1): 2011
  • جائزة لاعب العام في الأرجنتين (12): 2005، 2007، 2008، 2009، 2010، 2011، 2012، 2013، 2015، 2016، 2017، 2019
  • جائزة تشكيلة الموسم من فيفبرو: (13): 2007، 2008، 2009، 2010، 2011، 2012، 2013، 2014، 2015، 2016، 2017، 2018، 2019
  • جائزة فيفبرو لأفضل لاعب شاب في العالم (3): 2006، 2007، 2009
  • جائزة برافو: (1): 2007
  • جائزة الفتى الذهبي: (1): 2005.
  • جائزة إفي: (5): 2007، 2009، 2010، 2011، 2012
  • جائزة أونز الذهبية: (4): 2009، 2011، 2012، 2018
  • جائزة أونز الفضية: (3): 2008، 2017، 2019
  • جائزة دون بالون لأفضل لاعب: (3): 2007، 2009، 2010
  • جائزة دون بالون لأفضل فريق في القرن (2000): (نشرت في 2010)
  • جائزة دون بالون لأفضل لاعب في القرن (2000): (المركز الثاني 23.5%)
  • جائزة ألدو روفيرا: (6) 2010، 2011، 2013، 2015، 2017، 2018
  • جائزة ألفريدو دي ستيفانو: (6): 2009، 2010، 2011، 2015، 2017، 2018
  • جائزة أفضل هداف في العالم حسب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم: (2) 2011، 2012
  • جائزة أفضل هداف في الدوري حسب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم: (4): 2012، 2013، 2017، 2018
  • جائزة أفضل صانع العاب حسب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم: (3): 2015، 2016، 2017
  • جائزة فريق العام حسب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم: (2): 2017، 2018
  • جائزة وورلد سوكر لأفضل لاعب: (5): 2009، 2011، 2012، 2015، 2019
  • جائزة وورلد سوكر لأفضل لاعب صاعد (3): 2006، 2007، 2008
  • جائزة وورلد سوكر لأفضل مهاجم بالتاريخ (ثانياً 15.07%)
  • جائزة وورلد سوكر لأفضل 11 لاعب بالتاريخ (نشرت في 2013)
  • جائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم: (1) 2014
  • جائزة فريق البطولة في كأس العالم: (1) 2014
  • جائزة الكرة الذهبية في كوبا أمريكا: (1) 2015
  • جائزة فريق الأحلام في كوبا أمريكا: (4) 2007، 2011، 2015، 2016
  • جائزة أفضل لاعب ناشئ في كوبا أمريكا للشباب: (1) 2005
  • جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة: (1) 2005
  • هداف كأس العالم للشباب تحت 20 سنة: (1) 2005
  • فريق الأحلام من الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (نُشرت في 2015).
مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة