JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي

 أفضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي

التشكيلة المثالية لمانشستر سيتي
افضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي
قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ مانشستر سيتي، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي هو امر صعب وشاق خاصة وان مانشستر سيتي مر عليه العديد من النجوم التي خلدت اسمها في تاريخ الكرة العالمية.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلته مانشستر سيتي واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لمانشستر سيتي

 شهد مانشستر سيتي فرحة النجاحات بالصعود و الفوز بالألقاب كما عرف حزن الهبوط إلى الدرجة الرابعة في إنجلترا، في تاريخه البالغ 140 عامًا.
في العقد الماضي ، أصبح السيتيزين من أكثر أندية إنجلترا نجاحًا ، حيث فازوا بسبعة ألقاب محلية. كان موسم 2018-2019 أفضل موسم لمانشستر سيتي حتى الآن ، حيث أصبح فريق بيب جوارديولا أول فريق إنجليزي في التاريخ يحقق ثلاثية محلية ، بما في ذلك لقب الدوري الممتاز للمرة الثالثة في المواسم الخمسة الماضية.

وجاءت التشكيلة المثالية لمانشستر سيتي كما يلي:

حراسة المرمى: بيرت تروتمان
خط الدفاع: باول باور - فنسنت كومباني - يايا توري  - بابلو زاباليتا
خط الوسط: ديفيد سيلفا - كولين بيل - يايا توري - فريد - آلان أوكس
خط الهجوم: سيرجيو اجويرو -  تومي جونسون

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: بيرت تروتمان

افضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي
بيرت تروتمان

بينما يشير مشجعو مانشستر سيتي الجدد إلى جو هارت ودوره الفعّال في النادي، يظل الحارس الأسطوري تراوتمان ، الذي قضى 16 موسمًا ولعب أكثر من 500 مباراة للنادي، أفضل من حرس مرمى السيتي , احد أفضل لاعبيه ‘لى مرّ التاريخ.
كان حارس المرمى الألماني الجنسية عضوًا في الجيش الألماني خلال الحرب العالمية الثانية، حيث وقع أسره في إنجلترا واختار البقاء بدلاً من العودة إلى ألمانيا. وقع مع مانشستر سيتي في عام 1949 ، وخاض 545 مباراة وساعد في قيادة السيتي للفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1956. ومما يزيد أسطورته حقيقة أنه تعرض لكسر في رقبته في وقت متأخر من المباراة النهائية ، لكنه أكمل المباراة.

الدفاع: باول باور

افضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي
 بول باور

قد يكون جايل كليشي أفضل ظهير الأيسر للسيتي في العصر الحديث، لكن بول باور كان نجما مؤثرًا في النادي في أواخر السبعينيات.
بلغ إجمالي عدد المباريات 437 مباراة خلال إقامته التي استمرت 11 عامًا في مانشستر، وسجل 25 هدفًا من مركز الظهير الأيسر. فاز بلقب دوري واحد في عام 1986 مع إيفرتون ، لكنه لعب معظم مسيرته في مانشستر، وساعد الفريق على البقاء في الدرجة الأولى.

الدفاع: فنسنت كومباني

افضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي
فينسنت كومباني

اللاعب الدولي البلجيكي ذو الأصل الكونغولي، نجم  وكابتن مانشستر سيتي، لاعب قلب الدفاع، بدأ مشواره الاحترافي  في فريق اندرلخت البلجيكي شارك مع الفريق 73 مباراة وسجل 5 اهداف.
 مشواره الاحترافي الاكثر قد قضاه في صفوف مانشسر سيتي الذي انضم اليه عام 2008، في عقد مدته 4 اعوام،  وشارك مع الفريق في 360 مباراة وسجل 20 هدفا.عيّن فينسنت كومباني كابتنا للفريق في الموسم 2011-2012، بعد مغادرة كارلوس تيفيز، وفي الموسم 2012-2013 جدد النادي العقد مع كومباني لست اعوام اخرى نظرا للمستوى الرائع الذي يقدمه مع الفريق حيث اصبح جزءا اساسا فيه واحد اسباب نجاحه، ساهم في فوز الفريق باربعة القاب في البريميرليج ولقب كأس الاتحاد الانجليزي مرتين، الفوز بكأس الرابطة الاتجليزية للاندية المحترفة 4 القاب.

الدفاع: ريتشارد دن

افضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي
ريتشارد دن

لعب المدافع الإيرلندي ريتشارد دن، دورًا بارزًا في مانشستر سيتي منذ انضمامه في العام 2000 و حتى رحيله سنة 2009.
خاض الدولي الإيرلندي 296 مباراة سجل خلالها 7 أهداف،  طيلة العشرة مواسم التي قضاها مع مانشستر سيتي.و حصل دن على جائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي لعام 2004-2005 ، والتي فاز بها أيضًا في مواسم 2005-2006 و2006-2007 و2007-2008 ، ليصبح أول لاعب يفوز بجائزة مانشستر سيتي لأربع مرات. مرات. في عام 2006 ، في سن ال 26 ، تم تعيين دان كقائد للنادي، خلفًا لسيلفان ديستين.

الدفاع: بابلو زاباليتا

افضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي
بابلو زاباليتا

وجه بارز آخر في خط دفاع مانشستر سيتي ، كان بابلو زاباليتا من اللاعبين القتاليين  الذين لا يستسلمون أبدًا. اللاعب الدولي الارجنتيني من مواليد يناير 1985، ظهير أيمن ولاعب وسط مدافع، انضم بابلو زابالايتا لفريق السكاي بلو عام 2008 واستمر مع الفريق 19 عاما.  أي حتی عام 2017، شارك مع الفريق في 230 لقاء وسجل 9 اهداف.
وفاز الأرجنتيني بستة ألقاب محلية مع النادي خلال مسيرته في مانشستر. نال جائزة جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين لفريق الموسم في عام 2003 بعد أن خاض 30 مباراة في موسم لم يفز فيه السيتي بلقب واحد.
فاز زاباليتا مع مانشستر سيتي بجميع منافسات إنجلترا: كأس الاتحاد (2011)، الدوري الإنجليزي الممتاز (2012 و2014)، كأس الرابطة (2014 و2016) ودرع الاتحاد (2012).

خط الوسط: ديفيد سيلفا

افضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي
ديفيد سيلفا

انتقل الساحر الإسباني إلى مانشستر سيتي في عام 2010 . و منذ قدومه للنادي فرض نفسه محليا وعالميا واصبح من افضل النجوم في تاريخ مانشستر سيتي لما يمتلك من مهارات وقدرات بدنية، فهو صانع العاب یجید اللعب خلف الهجوم والاطراف.
أحد أفضل لاعبي كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل سيلفا 73 هدفًا في 423 مباراة شارك فيها و كان يلعب دورًا رئيسيًا في خط وسط  السيتي لعدة مواسم. 
رفع سيلفا 14 لقبًا في الفترة التي قضاها مع مانشستر سيتي بينما استمر في لعب دور في موسمه الأخير في موسم 2019-2020. بعد عودته إلى إسبانيا، سيصبح سيلفا واحداً ، إن لم يكن أفضل لاعب خط وسط في تاريخ مانشستر سيتي.

خط الوسط: كولين بيل

افضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي
كولين بيل

كان كولين بيل لاعب خط وسط مهاجمًا لمانشستر سيتي خلال الفترة من 1966 إلى 1979 ، حيث احتل المركز الرابع على الإطلاق في تاريخ النادي برصيد 153 هدفًا.
لعب بيل في طريق مين آنذاك ، وساعد مانشستر سيتي في رفع ثمانية ألقاب خلال فترة وجوده مع النادي. أنهى مسيرته الكروية عام 1980 مع سان خوسيه إيرثكويكس ، لكنه سيصبح واحداً من أفضل اللاعبين الذين لعبوا في مانشستر سيتي على الإطلاق.
كما خاض بيل 48 مباراة دولية مع إنجلترا وكان أحد لاعبي مانشستر سيتي القلائل الذين فازوا بميدالية كأس الكؤوس الأوروبية (الآن كأس السوبر الأوروبي).

مقالات ذات صلة:
ديميتريو البرتيني

خط الوسط: 

افضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي
انفوجراف يايا توري مع مانشستر سيتي

يعد يايا توري من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم الأفريقية، نظرًا لما قدمه اللاعب لمنتخب بلاده، ونجاحاته مع الفرق الأوروبية والتي كان أبرزها في مانشستر سيتي وبرشلونة وموناكو وأوليمبياكوس اليوناني.
وخلال مسيرته مع الأندية، خاض يايا توريه ما يقرب من 590 مباراة سجل خلالها 98 هدف وصنع 71 تمريرة حاسمة.

وانتقل يايا توريه في صيف عام 2010 لصفوف مان سيتي، قادما من برشلونة الإسباني، في صفقة تخطت قيمتها الـ 30 مليون يورو وقتها، وهو النادي الذي شهد تألق النجم الإيفواري بقوة، حيث لعب مع الفريق الإنجليزي 316 مباراة سجل خلالهم 79 هدف وصنع 50 تمريرة حاسمة.توج توريه مع مانشستر سيتي بالعديد من الألقاب ابرزها كان الدوري الإنجليزي والذي حصل عليه ثلاث مرات، وكأس الإتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين والدرع الخيرية.شهدت فترة تواجد بيب غوارديولا في مانشستر سيتي العديد من الخلافات بين المدرب واللاعب الإيفواري حيث لم يشارك بصورة كبيرة، حيث اعتمد المدرب الإسباني على لاعبين شباب.

خط الوسط: آلان أوكس

افضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي
آلان أوكس

لعب 17 موسمًا مع مانشستر سيتي في الفترة من 1959 إلى 1976 ، وقد يصبح آلان أوكس أفضل لاعب تخرج من أكاديمية  النادي. خلال أوائل الستينيات ، أثبت أنه أحد اللاعبين القلائل الذين يقدمون أداءً ثابتًا في فريق السيتي المتعثر.
إنه يحمل الرقم القياسي لمانشستر سيتي في الظهور حيث شارك أوكس في 680 مباراة مع مانشستر سيتي ، وسجل 35 هدفا. فاز أوكس بثمانية ألقاب كلاعب مع النادي بينما حصل أيضًا على لقب أفضل لاعب في مانشستر سيتي في عام 1975.
في المجموع ، أنهى أوكس مسيرته مع فريق تشيستر من الدرجة الثالثة وهو قد شارك في 928  مباراة في كامل مسيرته الرياضية.

خط الهجوم: سيرجيو اجويرو

افضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي
سيرجيو اجويرو

أحد أفضل الهدافين الذين شهدهم الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق، و 
انتقل أجويرو، لاعب إنديبندينتي وأتلتيكو مدريد السابق، إلى مانشستر سيتي في عام 2011 وسجل العديد من الأرقام القياسية طوال مسيرته مع النادي. يحمل الأرجنتيني الرقم القياسي للنادي بـ 257 هدفًا في 384 مباراة.
وسجل أجويرو الهدف الأكثر شهرة في تاريخ النادي في بطولة يوم الأحد. ساعد هدف الفوز في المباراة ضد كوينز بارك رينجرز مانشستر سيتي في لقب 2011-2012 على غريمه مانشستر يونايتد في اليوم الأخير، مما ساعد في بدء سلسلة من 13 لقبًا على مدار تسعة مواسم.
و قد قرر النادي في بيان رسمي إقامة تمثال للاعب بجانب تمثالي ديفيد سيلفا وفينسنت كومباني، تأكيداً على دور اللاعب التاريخي في صفوف الفريق طيلة السنوات العشر التي قضاها مع مانشستر سيتي.

خط الهجوم: تومي جونسون

افضل تشكيلة في تاريخ مانشستر سيتي
تومي جونسون

ربما لم يفز تومي جونسون أبدًا بلقب الدرجة الأولى مع مانشستر سيتي، لكنه كان من اللاعبين الذين اسم النادي على خارطة كرة القدم  في أوائل القرن العشرين.
جونسون هو ثاني أحسن هداف على الإطلاق في تاريخ النادي برصيد 166 هدفًا من 354 مباراة شارك فيها. ساعد مانشستر سيتي على العودة إلى الدرجة الأولى في 1927-1928 وأنهى لاحقًا مسيرته مع ليفربول.
لا يزال تومي يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد. سجل 38 من 39 مباراة خاضها بالدوري خلال موسم 1929/1928.
 
مواضيع ذات صلة:
الاسمبريد إلكترونيرسالة