JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

مانشستر سيتي...تاريخ وارقام واحصائيات

مانشستر سيتي...ارقام واحصائيات

مانشستر سيتي,مانشستر سيتي نحو ارقام قياسية لصناعة التاريخ,تاريخ نادي مانشستر سيتي,حقائق عن مانشستر سيتي,توتنهام و مانشستر سيتي,شعار مانشستر سيتي,قصة مانشستر سيتي,فوز مانشستر سيتي,عدد ألقاب مانشستر سيتي,إنجازات وألقاب مانشستر سيتي,تأهل مانشستر سيتي,مانشستر سيتي ملخص,محرز مانشستر سيتي,القاب مانشستر سيتي 2019
مانشستر سيتي...تاريخ وارقام واحصائيات

نقدم لكم ارقام وإحصائيات نادي مانشستر سيتي عبر تاريخه الطويل من خلال ما احرزه من بطولات وتتويجات بالاضافة الى سجلات المباريات والهدافين والحضور الجماهيري.


مانشستر سيتي، هو نادي كرة قدم إنجليزي من مدينة مانشستر، وقد وقع تأسيسه في عام 1880 باسم سينت ماركس ثم غير الاسم إلى نادي أدرويك في عام 1887 أطلق على النادي اسم مانشستر سيتي في 16 أفريل 1894.

بطاقة مانشستر سيتي

لقب مانشستر سيتي: النسور
تاريخ تأسيس مانشستر سيتي: 1880
الاتحاد القاري: يويفا
التصنيف: فرق الدوري الانجليزي لكرة القدم
ملعب مانشستر سيتي: ملعب الاتحاد
مدرب مانشتر سيتي: بيب غوارديولا
قائد مانشستر سيتي: كيفن دي بروين
نجم مانشستر سيتي: رياض محرز
أبرز إنجازات مانشستر سيتي: كأس الكؤوس الأوروبية
أكثر اللاعبين تمثيلا لمانشستر سيتي: آلان أوكس (680 مباراة)
الهداف التاريخي لمانشستر سيتي: سيرخيو اغويرو (280 هدفا).

نادي مانشستر سيتي

مانشستر سيتي,تاريخ نادي مانشستر سيتي,جميع ألقاب نادي مانشستر سيتي,منتخب الجزائر ضد نادي مانشستر سيتي,حقائق ومعلومات عن نادي مانشستر سيتي,مانشستر سيتي ملخص,مانشستر سيتي مباشر,قصة مانشستر سيتي,فوز مانشستر سيتي,تأهل مانشستر سيتي,شعار مانشستر سيتي,اشترى مانشستر سيتي,صفقات مانشستر سيتي,مانشستر سيتي اليوم,مباشر مانشستر سيتي,اساطير مانشستر سيتي,حقائق عن مانشستر سيتي,مانشستر سيتي وتشيلسي,عدد ألقاب مانشستر سيتي,القاب مانشستر سيتي 2019,إنجازات وألقاب مانشستر سيتي,مانشستر سيتي في دوري ابطال اوروبا
نادي مانشستر سيتي
انتقل مانشستر سيتي إلى ملعب مدينة مانشستر في أوت 2003، تاركأ ملعب ماين رود الذي كان يلعب به منذ 1913، وكانت الفترة الأكثر نجاحا لمانشستر سيتي أواخر الستينيات وبداية السبعينيات بفوزه بدوري الدرجة الأولى الأنكليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الكؤوس الأوروبية وكان مدربي الفريق حينها جو ميرسر ومالكوم أليسون.

مانشستر سيتي  واول لقب له في الدوري الانجليزي

عاش مانشسر سيتي أحد أبهى ايامه خلال فترة أواخر الستينيات وأواخر السبعينيات من القرن العشرين، ففاز بدوري الدرجة الأولى وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الكؤوس الأوروبية، وذلك تحت قيادة جو ميرسر ومالكوم أليسون.

بعد خسارته عام 1981 نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بدء مانشستر سيتي بالتراجع وساءت نتائجه وهبط  إلى دوري الدرجة الثالثة الأنكليزي للمرة الأولى في تاريخه عام 1998.

وبعد ذلك استعاد مانشستر سيتي وضعه في الدوري الانجليزي الممتاز، حيث أشترى النادي (مجموعة أبوظبي الاتحاد للتنمية والاستثمار) وأصبح السيتي احد أغنى الأندية في العالم.

في عام 2011، تأهل مانشستر سيتي لدوري أبطال أوروبا وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي. وفي السنة التالية، فاز بالدوري الانجليزي، وهو أول لقب له في الدوري الانجليزي منذ 44 عاما في الدوري الممتاز.

مانشستر سيتي أغنى أندية كرة القدم في العالم

كرة القدم,أغنى 10 أندية في العالم,أغنى 10 ملاك أندية كرة القدم في العالم من بينهم عربي !!,اغلى 10 اندية كرة القدم,أغنى 10 من مالكي أندية كرة القدم بالعالم,أغنى 10 أندية كروية في العالم حالياً,أغنى 10 ملاك أندية كرة القدم في العالم | الثاني مفاجئة والأول عربي..,أغنى لاعب في العالم,أغنى أندية كرة القدم في العالم 2018,أغنى 10 أندية كرة القدم في العالم,اغنى 10 اندية في العالم 2020,اغلى اندية في العالم,أغنى 10 ملاك أندية كرة القدم في العالم,اغنى أندية كرة القدم في العالم
مانشستر سيتي أغنى أندية كرة القدم في العالم
في عام 2014 فاز مانشستر سيتي بكأس رابطة الاندية الإنجليزية واللقب الثاني للسنة كان الدوري الانجليزي وحاز السيتي خلال موسم 2014–2015 على المرتبة السادسة ضمن قائمة ديلويت لأغنى أندية كرة القدم في العالم، حيث بلغت إيراداتة السنوية حوالي 463.5 مليون يورو، كما احتل مانشستر سيتي المرتبة السادسة ضمن قائمة فوربس لأغنى أندية كرة القدم في العالم، إذ قدرت مجلة فوربس قيمته بحوالي 1.375 ملياردولار.

اخبار متعلقة:

بدايات مانشستر سيتي

اللقب الأول لمانشستر سيتي كان عندما فاز بدوري الدرجة الثانية عام 1899؛ ثم ارتقى السيتي إلى دوري الدرجة الأولى وقد فاز مانشستر سيتي بأول لقب من البطولات الكبرى في 23 أفريل 1904، بفوزه على نادي بولتون واندررز 1-0 في ملعب كريستال بالاس واللقب كان كأس الاتحاد الإنجليزي؛ وفي الدوري الانجليزي حصل مانشستر سيتي على المركز الثاني بشق الأنفس أما في الكأس حصل السيتي على المركز الأول ليكون أول نادي لمانشستر يفوز بهذا الشرف.

في الموسم التالي فاز مانشستر سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي، وقد لاحقت السيتي إتهامات بمخالفات مالية، وبلغت ذروت إيقاف اللاعبين في عام 1906 عندما أوقف 17 لاعبأ، بما في ذلك قائد الفريق بيلي ميريديث الذي انتقل في وقت لاحق إلى نادي مانشستر يونايتد كما حدث حريق في ملعب السيتي هايد راود عام 1920 مدمرأ المنصة الرئيسية للملعب.

مواضيع ذات صلة:

تاريخ مانشستر سيتي

مانشستر سيتي,تاريخ نادي مانشستر سيتي,أسوأ 10 صفقات في تاريخ مانشستر سيتي,اهداف مانشستر سيتي,مانشستر,مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي,قصة مانشستر سيتي,اساطير مانشستر سيتي,حقائق عن مانشستر سيتي,مانشيستر سيتي,مانشستر يونايتد,شعار مانشستر سيتي,سيتي,مان سيتي,أخبار مانشستر سيتي,تاريخ مانشستر يونايتد,مانشستر سيتى,فوز مانشستر سيتي,مباراة مانشستر سيتي,تأهل مانشستر سيتي,مانشستر سيتي ملخص,هبوط مانشستر سيتي,ملخص مانشستر سيتي,مانشستر سيتي كورة,تاريخ مانشيستر,مانشستر سيتي مباشر,تحليل مانشستر سيتي
تاريخ مانشستر سيتي
في الثلاثينيات، وصل مانشستر سيتي إلى مبارتين نهائيتين متتاليتين في كأس الاتحاد الإنجليزي، الأولى خسرها امام نادي ايفرتون في عام 1933، قبل أن يفوز بالنهائي على بورتسموث في عام 1934.

خلال كأس الاتحاد عام 1934، حقق ملعب مانشستر سيتي رقمأ قياسيأ لأعلى حضور جمهور في مباراة واحدة في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، عدد الحضور كان 84569 مشجع وكان الملعب مكتظاً، وهو رقم قياسي لا يزال قائمأ حتى يومنا هذا، في الجولة السادسة من كأس الاتحاد الإنجليزي تعادل مانشستر سيتي مع نادي ستوك سيتي في عام 1934، فاز النادي بلقب دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في عام 1937 ولكن هبط في الموسم التالي، على الرغم من تسجيله أهدافا أكثر من أي فريق آخر في الدوري.

أشهر نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي

بعد عشرين عاما، رفع مانشستر سيتي من نظامه التكتيكي المعروف باسم خطة رفي التي ساعدته على التأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي، في عامي 1955 و1956 كما في الثلاثينيات، خسر السيتي أول مباراة له ضد نيوكاسل يونايتد، وفاز في الثانية. 

المباراة النهائية من عام 1956 فاز مانشستر سيتي بها على برمنغهام سيتي 3-1، هي واحدة من أشهر نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي في كل العصور، حيث شهدت حادثة غريبة باستمرار حارس السيتي بيرت تراوتمان في اللعب بعد اصابته بكسر في عنقه.

العهد الذهبي لمانشستر سيتي

مانشستر سيتي,تاريخ نادي مانشستر سيتي,أسوأ 10 صفقات في تاريخ مانشستر سيتي,اهداف مانشستر سيتي,مانشستر,مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي,قصة مانشستر سيتي,مانشستر سيتي اليوم,اساطير مانشستر سيتي,حقائق عن مانشستر سيتي,مانشيستر سيتي,سيتي,مانشستر يونايتد,شعار مانشستر سيتي,مان سيتي,أخبار مانشستر سيتي,تاريخ مانشستر يونايتد,مانشستر سيتى,فوز مانشستر سيتي,مانشستر سيتي كين,مباراة مانشستر سيتي,تأهل مانشستر سيتي,مانشستر سيتي ملخص,هبوط مانشستر سيتي,ملخص مانشستر سيتي,مانشستر سيتي كورة,محرز مانشستر سيتي
العهد الذهبي لمانشستر سيتي
بعد نزول مانشستر سيتي إلى الدرجة الثانية في عام 1963، بدا المستقبل قاتمأ للسيتي مع سجل أدنى حضور له في ملعبه وهو 8015 ضد سويندون تاون في جانفي عام 1965، وفي صيف عام 1965، تم تعيين مدربين جديدين هما جو ميرسر ومالكوم أليسون وفي الموسم الأول تحت قيادة جو ميرسر، فاز مانشستر سيتي بلقب دوري الدرجة الثانية وأثبت التعاقد مع اللاعبين مايك سمربي وكولن بل نجاحأ.

في موسم 1967-1968، فاز مانشستر سيتي ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز للمرة الثانية واللقب حسمه في اليوم الاخير من الموسم بعد فوزه 4-3 على نيوكاسل يونايتد وجعل جيرانهم مانشستر يونايتد يحصلون على المركز الثاني وعلاوة على تلك الإنجازات فقد فاز مانشستر سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1969، قبل تحقيق النجاح الأوروبي بالفوز بكأس الكؤوس الأوروبية في عام 1970، بفوزه على كورنيك زابرزي 2-1 في فيينا، كما فاز مانشستر سيتي بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة هذا الموسم، ليصبح ثاني فريق إنجليزي يفوز باللقب الأوروبي والكأس المحلية في نفس الموسم.

واصل مانشستر سيتي المنافسة على كل البطولات في السبعينيات، وأخذ المركز الثاني في الدوري مرتين بفارق نقطة عن الأول وبعدها وصل إلى نهائي كأس الدوري الأنجليزي عام 1974.

مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

ديربي مانشستر,مانشستر يونايتد,مانشستر سيتي,مانشستر,ديربي مانشسستر,ديربي مانشستر يونايتد,ديربي مانشيستر,ديربي,ديربي مدريد,ديربي مانشستر مباشر,قطبي مانشستر,مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي,مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد,مانشستر يوناتيد ومانشستر سيتي,مباراة مانشستر يونايتد,مانشستر ستي,اهداف مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي,مانشستر يونايديتد,مانشستر سيتي ضد ليفربول,لاعبين مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد اليوم,مانشتر يونايتد مانشستر سيتي,مانشستر يونا,ديربي انجلترا,ليفربول ومانشستر
ديربي مانشستر
واحدة من مباريات دربي مانشستر الذي يضل أنصار مانشستر سيتي يتذكرونها بفخر واعتزاز هي المباراة النهائية موسم 1973-1974 ضد غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، كان اليونايتد في حاجة للفوز لتجنب الهبوط حيث سجل هدف مانشستر سيتي لاعب مانشستر يونايتد السابق دينيس لو عن طريف الخطأ وقد أعطى هذا الهدف الفوز لمانشستر سيتي بنتيجة 1-0 على ملعب أولد ترافورد معلنا هبوط اليونايتد إلى الدرجة الأولى.

النهائي الأخير للفترة الأكثر نجاحأ لمانشستر سيتي كان عام 1976، هو عندما فازو على نيوكاسل يونايتد 2-1 في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

مقالات ذات صلة:

فترة التراجع والركود للسيتي

بدء مانشستر سيتي بالتراجع بعد فترة الستينيات والسبعينيات الناجحة، وعاد مالكوم أليسون ليصبح مدرب النادي للمرة الثانية في عام 1979 وبعدها أهدر السيتي مبالغ كبيرة من المال على تعاقدات غير ناجحة مثل ستيف دالي.

في الثمانينات درب مانشستر سيتي سبع مدربين، وتحت جون بوند وصل السيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 1981 لكنه خسر في النهائي أمام نادي توتنهام هوتسبير.

هبط مانشستر سيتي مرتين من دوري الدرجة الاولى في الثمانينات (في عام 1983 و1987)، لكنه عاد لدوري الدرجة الاولى مرة أخرى في عام 1989 واحتل المركز الخامس في عامي 1991 و 1992 تحت إدارة بيتر ريد. ومع ذلك كانت تلك الفترة فترة راحة مؤقتة، وبعد رحيل بيتر ريد أصبحت حظوظ مانشستر سيتي تتلاشى.

مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز

كان مانشستر سيتي من الأندية التي شاركت في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما أنشئ عام 1992، في الموسم الأول حصل مانشستر سيتي على المركز التاسع وبعد البقاء بصعوبة لثلاث أعوام في الدرجة الممتازة هبط مانشستر سيتي إلى الدرجة الأولى عام 1996.

بعد موسمين في الدرجة الاولى، هبط مانشستر سيتي إلى أدنى مرتبة في تاريخه، ليصبح ثاني فريق يفوز بكأس الكؤوس الأوروبية ويهبط إلى الدرجة الثالثة، بعد نادي ماغديبورغ من ألمانيا.

ابرز اللاعبين في تاريخ مانشستر سيتي

مانشستر سيتي,أسوأ 10 صفقات في تاريخ مانشستر سيتي,مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي,أخبار مانشستر سيتي,تاريخ نادي مانشستر سيتي,مانشستر سيتي في دوري ابطال اوروبا,لاعبين لا تعرف بانهم لعبوا مانشستر سيتي,لاعبين لن تصدق أنهم لعبوا لمانشستر سيتي,7 لاعبين رفضوا جوارديولا ومانشستر سيتي,باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي,أهداف مباراة باريس سان جيرمان و مانشستر سيتي,مانشستر,موعد مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي,شعار مانشستر سيتي,القاب مانشستر سيتي 2019
ابرز اللاعبين في تاريخ مانشستر سيتي

مر على نادي مانشستر سيتي العديد من اللاعبين والنجوم الذين تركوا بصمة كبيرة في تاريخ السيتي، ونقدم لكم عبر موقع اساطير الرياضة أفضل الاعبين في تاريخ مانشتسر سيتى.

بابلو زابالايتا

تميز الظهير الأرجنتينى فى تشكيلة مانشستر سيتى خلال فترة تواجده حيث صنع و سجل العديد من الأهداف فى نفس الوقت الذى كان يحمى ويدافع عن عرين فريقه. وقد حقق الظهير الأرجنتينى بطولتى دورى إنجليزى و3 القاب كأس خلال خمس مواسم قضاها مع الفريق.

سيرخيو أغويرو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي

لا يستطيع اى مشجع ان ينسى اللحظة التاريخية التى صنع فيها سيرخيو اغويرو مجد السيتي حين سجل هدف الفوز التاريخى فى موسم 2011 ليحقق مانشستر سيتى اول بطولة دورى انجليزي له بعد غياب دام 44 عاما.

احرز اغويرو الهداف التاريخي للسيتي 280 هدفا وهو احد ابرز اساطير السيتى على مدار التاريخ ولقد غادر النادي بحفاوة كبيرة في اتجاه نادي برشلونة الاسباني.

مقالات ذات صلة:

كيفن دى بروين نجم منتخب بلجيكا

يتمتع اللاعب البلجيكى دي بروين بمهارات كبيرة للغاية وضعته فى مكانة فريدة بين اساطير مانشستر سيتي حيث اصبح وسط الملعب المهاجم احد ابرز لاعبى السيتى فى التاريخ.

ساهم كيفن دي بروين بالعديد من الأهداف الحاسمة لفريقه، فهو لديه قدرة كبيرة على التحكم فى الكرة و مراوغة الخصوم بالإضافة الى قوة تسديداته و دقتها الشديدة، و لم تقتصر فقط براعة دي بروين عند هذا الحد، بل تمتع ايضا بالقدرة على ضرب خطوط دفاع الخصوم بتمريراته الذكية التى لطالما ساعدت زملاؤه على تسجيل الأهداف.

مواضيع ذات صلة:

يايا توريه نجم منتخب ساحل العاج

كان يايا توريه دائما رجل المناسبات الكبيرة حيث تالق توريه فى صفوف نادي برشلونة قبل الانتقال الى السيتى ليكمل مسيرة تالقه فى ملاعب كرة القدم.

برز نجم لاعب خط الوسط منذ موسمه الأول مع السيتى، حيث سجل فى نصف نهائى و نهائى بطولة كأس الاتحاد ليحضر أول بطولة للفريق السماوى بعد غياب دام 35 عاما.

إستمر توريه فى التالق مع الفريق حيث حقق معه ثلاث بطولات دورى انجليزي وثلاث بطولات كاس الإتحاد بالإضافة الى بطولة كاس رابطة الانجليزية.

مقالات ذات صلة:

بيرت تراوتمان افضل حارس في تاريخ السيتي

يُعد الحارس الألمانى احد ابرز لاعبى مانشستر سيتي تاريخيا حيث شارك فى 545 مباراة فى الفترة بين عامى 1949 و عام 1964.

قدم الألمانى مستويات مميزة للغاية مع الفريق ابرزها خلال مباراة النهائى فى بطولة الكأس لموسم 1956 امام نادي بيرمنغهام الإنجليزى. وساهمت تصديات الحارسالألمانى فى فوز فريقه بالمباراة 3-1 و على الرغم من إصابته بكسر فى الرقبة فى اخر ربع ساعة من المباراة الا انه رفض الخروج و بقى فى الملعب يحمى شباكه ليعانق مانشستر سيتى اللقب بعد انتهاء المباراة.

فينسنت كومبانى افضل مدافع في تاريخ السيتي

يُعد المدافع البلجيكى احد افضل مدافعى مانشستر سيتي على مر التاريخ، فطالما تمتع المدافع البلجيكي بالقوة و الصلابة الدفاعية و الفدائية فى الدفاع عن مرماه ضد خصوم السيتى.

وفى الوقت الذى كادت ان تنتهى مباراة ليستر سيتي الحاسمة لبطولة الدورى الانجليزي بالتعادل لتضيع البطولة من مانشستر سيتي، كان كومبانى حاضرا بتسديدة من على بعد 100 ياردة ليفوز السيتى بالمباراة وبلقب الدورى ليترك البلجيكى افضل هدية وداع لجماهير السيتى قبل ان يرحل الى صفوف نادي اندرلخت البلجيكى.

ديفيد سيلفا افضل صانع العاب في تاريخ السيتي

قضى لاعب خط الوسط الأسبانى ديفيد سيلفا عشر مواسم مع مانشستر سيتى قدم خلالها مستويات مميزة للغاية جعلت جماهير السيتى تتغنى باسمه فى المدرجات.

لعب الاسبانى 300 مباراة مع السماوى صنع خلالها 90 هدفا و احرز 57 ليضع نفسه فى مكانه مرموقة وسط اساطير الكرة الإنجليزية.

وقد مر في تاريخ مانشستر سيتي العديد من النجوم الكروية امثال  مايك سامربيي وهو واحدا من اساطير الفريق السماوى و احد ابرز النجوم التى لمعت فى سماء البريميرليج. وكولين بيل اللاعب صاحب المستويات الخرافية مع الفريق ساهمت بصعود السماوى على منصات التتويج. 

كما لا ننسى إيريك بروك الذي ظل متربعا على عرش هدافى مانشستر سيتي سنوات طوال، حيث سجل 177 هدفا خلال 494 مباراة لعبها بقميص الفريق السماوى. كما لا ننسى العديد من الجيل الحالي على راسهم محارب الصحراء رياض محرز ونجم منتخب انجلترا رحيم سترلينغ.

مواضيع ذات صلة:

القاب وبطولات مانشستر سيتي

مانشستر سيتي,بطولات,مانشستر يونايتد,القاب مانشستر سيتي 2019,ألقاب مانشستر سيتي,عدد ألقاب مانشستر سيتي,جميع ألقاب و بطولات,ألقاب,إنجازات وألقاب مانشستر سيتي,جميع ألقاب نادي مانشستر سيتي,مانشستر سيتي يسيطر على بطولات انجلترا,ايقاف ماشستر سيتي,مانشستر سيتي بطل كاس الاتحاد,مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي,مانشستر سيتي في دوري ابطال اوروبا,بطولات مانشستر يونايتد,مانشستر سيتي بطل كاس الرابطة,قصة مانشستر سيتي,فوز مانشستر سيتي,حقائق عن مانشستر سيتي,مانشستر سيتى,تأهل مانشستر سيتي,مانشستر سيتي ملخص
القاب وبطولات مانشستر سيتي
  • الدوري الإنجليزي الممتاز
البطل (7): 1936–37، 1967–68، 2011–12، 2013–14، 2017–18، 2018–19، 2020–21
دوري الدرجة الثانية الإنجليزي/دوري الدرجة الأولى الإنجليزي
البطل (7): 1899، 1903، 1910، 1928، 1947، 1966، 2002
  • دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي
البطل (1): 1999
  • كأس الاتحاد الإنجليزي
البطل (6): 1904، 1934، 1956، 1969 ،2011، 2019
  • كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة
البطل (8): 1970، 1976، 2014، 2016، 2018، 2019، 2020,2021
  • درع الاتحاد الإنجليزي
البطل (6): 1937، 1968، 1972، 2012، 2018، 2019.

القاب السيتي دوليا
  • كأس الكؤوس الأوروبية
البطل (1): 1970
  • دوري أبطال أوروبا
الوصيف (1): 2020-21
  • ثنائية الدوري وكأس الرابطة (2): موسم 2013–14 و موسم 2017–18
  • ثنائية كأس الرابطة وكأس الكؤوس الأوروبية (1): موسم 1969–70
  • الثلاثية المحلية ( الدوري وكأس الاتحاد وكأس الرابطة) (1): موسم 2018-19، وهو الفريق الوحيد حقق الثلاثية المحلية.

ارقام واحصائيات مانشستر سيتي

مانشستر سيتي,مانشستر سيتي اليوم,مانشستر سيتي وريال مدريد,ليفربول مانشستر سيتي,مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي,ليفربول ومانشستر سيتي,مانشستر سيتي نحو ارقام قياسية لصناعة التاريخ,القاب مانشستر سيتي 2019,مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي,مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد,حقائق عن مانشستر سيتي,شعار مانشستر سيتي,ومانشستر سيتي,قصة مانشستر سيتي,فوز مانشستر سيتي,مانشستر سيتي 1-1,مباراة مانشستر سيتي اليوم,تأهل مانشستر سيتي,مانشستر سيتي ملخص,عدد ألقاب مانشستر سيتي,مانشستر سيتي مباشر
ارقام واحصائيات مانشستر سيتي
  • سجلات أكبر انتصارات مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي – 11–3 ضد لينكولن سيتي (23 مارس 1895، أكبر فوز) 10–0  ضد داروين (18 فيفري 1899، أكبر فارق).
  • سجلات أكبر انتصارات مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي – 12–0 ضد ليفربول ستانلي (في 4 أكتوبر 1890).
  • سجلات أكبر هزائم مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي – 0–8 ضد بولتون واندررز (26 ديسمبر 1894)، 0–8 ضد وولفرهامبتون واندررز (23 ديسمبر 1933), 1–9 ضد نادي إيفرتون (3 سبتمبر 1906), 2–10 ضد برمنغهام سيتي (17 مارس 1893).
  • سجلات أكبر هزائم مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي – 0–6 ضد بريستون نورث ايند (30 جانفي 1897)، 2–8 ضد برادفورد بارك أفينيو (30 جانفي 1946).
  • أعلى حضور جمهور في ملعب مانشستر سيتي – 84,569 ضد ستوك سيتي (3 مارس 1934) (وهو نفس الرقم لأعلى حضور جماهيري في تاريخ الكرة الانجليزية).
  • أكثر لاعب لعب مباريات مع مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي – 561 + 3 كبديل، آلان أوكس 1958–1976.
  • أكثر لاعب لعب مباريات مع مانشستر سيتي في كل البطولات – 676 + 4 كبديل، آلان أوكس 1958–1976.
  • أكثر لاعب سجل أهداف مع مانشستر سيتي في موسم واحد – 38، تومي جونسون 1928–1929.
  • أكبر صفقة شراء لاعب في تاريخ مانشستر سيتي – £60 مليون من ليستر سيتي إلى النادي رياض محرز، جويلية 2018.
  • أكبر صفقة بيع لاعب في تاريخ مانشستر سيتي – £21 مليون الى تشيلسي شون رايت فيليبس، جويلية 2005
  • أصغر لاعب لعب مع مانشستر سيتي: غلين باردو 15 سنة و314 يوم (ضد برمنغهام سيتي، في الدرجة الأولى، يوم 11 أفريل 1962).
  • أكبر لاعب لعب مع مانشستر سيتي: بيلي ميريديث 49 سنة و245 يوم (ضد نيوكاسل يونايتد، في كأس الاتحاد الإنجليزي دور نصف النهائي، يوم 29 مارس 1924)
  • أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف مع السيتي في جميع المسابقات: هو سيرخيو أغويرو (2011- 2021) (280 هدفاً)
  • أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بجميع المسابقات: هو تومي جونسون (1928–1929) (38 هدفاً).
  • أكثر لاعب تسجيلاً للهاتريك مع السيتي: هو سيرخيو أغويرو (2011- 2021) (16 مرة).
  • أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف مع السيتي في مبارة واحدة بجميع المسابقات: هو دينيس لو ضد نادي لوتون تاون (28 جانفي 1961) (6 أهداف).

مانشستر سيتي: ارقام واحصائيات

مانشستر سيتي,مانشستر يونايتد,أرقام مانشستر سيتي,مانشستر سيتي وارسنال,مانشستر سيتي اليوم,مانشستر سيتي توتنهام,مانشستر سيتي ووست هام,أهداف مانشستر سيتي,ارسنال ومانشستر سيتي,مانشستر سيتي وريال مدريد,رياض محرز في مانشستر سيتي,أهداف مانشستر سيتي اليوم,ارسنال مانشستر سيتي خمسة,مانشستر سيتي اليوم مباشر,مانشستر سيتي ضد ريال مدريد,ريال مدريد ضد مانشستر سيتي,مانشيستر سيتي,ريال مدريد ومانشستر سيتي,ارسنال مانشستر سيتي الدوري الانجليزية
مانشستر سيتي ارقام واحصائيات
  • اكبر انتصار في الدوري الانجليزي: 11-3 ضد لينكولن سيتي (23 مارس 1895) ، 10-0 ضد داروين (18 فبراير 1899 ، أكبر هامش للنصر)
  • اكبر هزيمة في الدوري الانجليزي: 0-8 ضد بيرتون واندررز (26 ديسمبر 1894) ، 0-8 ضد ولفرهامبتون واندررز (23 ديسمبر 1933) ، 1–9 ضد إيفرتون (3 سبتمبر 1906) ، 2-10 ضد سمول هيث ( 17 مارس 1893)
  • اكبر انتصار في الدوري الإنجليزي الممتاز: 8-0 ضد واتفورد (21 سبتمبر 2019)
  • اكبر هزيمة في الدوري الإنجليزي الممتاز: 1-8 ضد ميدلسبره (11 ماي 2008)
  • اكبر انتصار في كأس الاتحاد الإنجليزي: 12-0 ضد ليفربول ستانلي (4 أكتوبر 1890)
  • اكبر هزيمة كأس الاتحاد الإنجليزي: 0-6 ضد بريستون نورث إند (30 جانفي 1897) ، 2-8 ضد برادفورد بارك أفينيو (30 جانفي 1946)
  • اكبر انتصار في كأس الرابطة الانجليزية: 9-0 ضد بيرتون ألبيون (9 جانفي 2019).
  • اكبر هزيمة في كأس الرابطة الانجليزية: 0-4 ضد ليفربول (25 أكتوبر 1995)
  • اكبر انتصار أوروبي في تاريخ مانشستر سيتي: 7-0 ضد شالكه 04 ، دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا (12 مارس 2019)
  • اكبر هزيمة أوروبي في تاريخ مانشستر سيتي: 0-4 ضد برشلونة ، دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا (19 أكتوبر 2016).
السجل التهديفي في تاريخ مانشستر سيتي
  • اكثر الأهداف المسجلة في موسم واحد (جميع المسابقات): 169 ، 2018-19 (الرقم القياسي)
  • اكثر الأهداف في الدوري الانجليزي التي تم تسجيلها في موسم واحد: 108 ، 1926–27 و 2001–02
  • اكثر الأهداف المسجلة في موسم الدوري الانجليزي الممتاز: 106 ، 2017-18 (الرقم القياسي)
  • اكثر الاهداف التي استقبلتها شباك مانشستر سيتي  في الدوري الانجليزي في موسم واحد: 102 ، 1962-63
  • اكثر النقاط التي تحصل عليها في موسم الدوري الانجليزي (نقطتان لكل فوز): 62 ، 1946–47 الدرجة الثانية
  • اكثر النقاط التي تحصل عليها في موسم الدوري الانجليزي الممتاز (3 نقاط لكل فوز): 100 ، 2017-18 الدوري الممتاز (الرقم القياسي لأعلى مستوى)
  • عدد الانتصارات في الدوري في موسم واحد: 32 ، 2017-18 و2018-19 (الرقم القياسي الوطني)
  • عدد الانتصارات في الدوري المحلي في موسم واحد: 19 و 1920-21 و2001-2002
  • أكبر عدد من الانتصارات خارج الديار في موسم واحد: 16 ، 2017-18
  • اكبر عدد التعادلات الدوري في موسم واحد: 18 ، 1993-1994
  • اكبر عدد هزائم الدوري في موسم واحد: 22 ، 1958-59 ، 1959-60 ، 1997-1998
  • اكبر عدد الهزائم في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد: 21 ، 2005-2006
  • أقل عدد من الأهداف المسجلة في جميع المسابقات: 29 ، 2006-07
  • أقل عدد من الأهداف في موسم واحد في الدوري: 23 ، 2018-19
  • أقل عدد من النقاط في موسم الدوري الانجليزي (نقطتان لكل فوز): 18 ، 1892-93 في الدرجة الثانية
  • أقل عدد من النقاط في موسم الدوري الانجليزي (3 نقاط لكل فوز): 34 ، 2000-01 الدوري الممتاز
  • أقل عدد من الانتصارات في موسم واحد: 8 ، 1893–94 ، 1949–50 ، 1986–87 ، و2000–01.
  • أقل عدد من تعادلات الدوري في موسم واحد: 2 ، 1893–94 و 2018–19
  • أقل عدد من الهزائم في موسم واحد: 2 ، 2017-18
  • أعلى نسبة حضور لمانشستر سيتي : 84.569 ضد ستوك سيتي، كأس الاتحاد الإنجليزي، 3 مارس 1934 (الرقم القياسي).
سجل الهدافين في تاريخ مانشستر سيتي
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في جميع المسابقات: 260 - سيرخيو اغويرو.
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في موسم واحد في جميع المسابقات: 38 - تومي جونسون (1928-1929).
  • أكبر عدد من الثنائيات في تاريخ مانشستر سيتي: 37 - سيرخيو اغويرو (2011-2021).
  • أكبر عدد من الثلاثيات التي سجلها لمانشستر سيتي: 16 - سيرخيو اغويرو (2011-2021).
  • أكبر عدد من الهاتريك في موسم واحد: 3 - سيرخيو اغويرو (2014-15 ، 2017-18 و 2018-19) ورحيم سترلينج (2019-20).
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في مباراة واحدة  في أي مسابقة: 6 - دينيس لو ضد لوتون تاون في 28 جانفي 1961.
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في الدوري الانجليزي: 184 - سيرجيو أجويرو .
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز: 26 - سيرجيو أجويرو (2014-15).
  • أكبر عدد من الأهداف على أرضه في موسم واحد من الدوري الإنجليزي: 16 - سيرجيو أجويرو (2011-12).
  • أكبر عدد من الأهداف خارج أرضه في موسم واحد من الدوري الإنجليزي: 13 - سيرجيو أجويرو (2016-17).
  • سجل في معظم المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي: 131 - سيرجيو أجويرو (2011-2021).
  • سجل اهداف في معظم المباريات في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز: 17 - سيرجيو أجويرو (2014-15).
  • سجل اهداف في معظم المباريات على أرضه في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز: 11 - سيرخيو اغويرو (2011-12).
  • سجل اهداف في معظم المباريات خارج ملعبه في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز: 9 - سيرخيو اغويرو (2015-16).
  • أكبر عدد من الثنائيات في موسم واحد: 5 - سيرخيو اغويرو (2016-2017).
  • معظم الهاتريك التي تم تسجيلها في الدوري الإنجليزي: 12 - سيرخيو اغويرو (2011-2021) (الرقم القياسي الوطني) .
  • أكبر عدد من ثلاثيات في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد: 3 - سيرخيو اغويرو (في 2017-18 و2018-19).
  • 4 أهداف في المباراة في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز: 2 - سيرخيو اغويرو (ضد توتنهام هوتسبير، 2014-15) و (ضد ليستر سيتي ، 2017–18).
  • خمس اهداف مسجلة في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز: 5 - سيرخيو اغويرو (ضد نيوكاسل يونايتد، 2015–16).
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي على أرضه في الدوري الإنجليزي: 109 - سيرخيو اغويرو (2011-2021).
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي خارج الأرض في تاريخ النادي في الدوري الإنجليزي: 74 - سيرخيو اغويرو (2011-2021).
  • اكبر عدد ركلات الجزاء المسجلة في الدوري الإنجليزي: 27 - سيرخيو اغويرو (2011-2021)
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في المسابقات الاوروبية: 43 - سيرخيو اغويرو
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي  في دوري ابطال  اوروبا: 39 - سيرخيو اغويرو
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في الدور الفاصل دوري ابطال اوروبا: 3 - سيرخيو اغويرو
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا: 27 - سيرخيو اغويرو
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا: 9 - سيرخيو اغويرو
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا: 8 - سيرخيو اغويرو (2016-17)
  • لاعب احرز هاتريك في دوري أبطال أوروبا: 3 - سيرخيو اغويرو (2011-2021).
  • أكبر عدد من الهاتريك غي دوري أبطال أوروبا في موسم واحد: 2 - سيرخيو اغويرو (في 2016-2017).
  • معظم الأهداف التي تم تسجيلها في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا: 3 - ألفارو نيغريدو (2013-14) ، سيرخيو اغويرو (2014-15 و 2016-17 ، مرتين) ، غابرييل جيسوس (2018-19 و2019-20) ، رحيم سترلينج (2019). - 20).
مواضيع ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة