JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

مانشستر يونايتد...تاريخ وارقام واحصائيات

مانشستر يونايتد...ارقام واحصائيات

مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد اليوم,مانشستر,تاريخ مانشستر يونايتد,تاريخ نادي مانشستر يونايتد,احصائيات,مانشستر يونايتد نهائي دوري الابطال,ألقاب مانشستر يونايتد,اخبار مانشستر يونايتد,مباراه مانشستر يونايتد,بطولات مانشستر يونايتد,وثائقي مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد...تاريخ وارقام واحصائيات

نقدم لكم ارقام وإحصائيات مانشستر يونايتد عبر تاريخه الطويل من خلال ما احرزه من بطولات وتتويجات بالاضافة الى سجلات المباريات والهدافين والحضور الجماهيري.


مانشستر يونايتد، هو نادي كرة قدم إنجليزي يعتبر من أعرق أندية العالم وأميزها وواحداً من أنجح الفرق الإنجليزية والعالمية على مر التاريخ، ملعبه هو أولد ترافورد مسرح الأحلام بمدينة مانشستر إنجلترا.

بطاقة مانشستر يونايتد الانجليزي

لقب نادي مانشستر يونايتد: الشياطين الحمر
تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1878
الاتحاد القاري: يويفا
التصنيف: فرق الدوري الانجليزي لكرة القدم
ملعب نادي مانشستر يونايتد: ملعب الاولد ترافورد
مدرب نادي مانشستر يونايتد: اوله سولشاير
قائد نادي مانشستر يونايتد: هاري ماغواير
نجم نادي مانشستر يونايتد: برونو فيرنانديز
أبرز إنجازات مانشستر يونايتد الانجليزي: دوري ابطال اوروبا
أكثر اللاعبين تمثيلا لمانشستر يونايتد: ريان غيغز (950 مباراة)
الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد: واين روني (253 هدفا).

القاب مانشستر يونايتد 

فاز مانشستر يونايتد بالعديد من الكؤوس في الكرة الإنجليزية وهذا يشمل الرقم القياسي لعدد ألقاب الدوري الإنجليزي وهو عشرين لقباً و12 لقباً من كأس الإتحاد الإنجليزي وخمس ألقاب من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكذلك 21 لقباً بدرع الاتحاد الإنجليزي كما فاز اليونايتد أيضاً بثلاثة ألقاب من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، كأس أبطال الكؤوس الأوروبي، كأس السوبر الأوروبي، كأس الإنتركونتيننتال وكأس العالم للأندية.

تاسيس مانشستر يونايتد 

تأسس نادي مانشستر يونايتد في الاول من مارس 1878 وكان يسمى النادي آنذاك باسم نويتن هيث سكة حديد لانكشاير ويوركشاير وتم تأسيسه من قبل مجموعة من عمال سكة حديد في مانشستر وتم إختصار الاسم بعد ذلك إلى نيوتن هيث وإنضموا إلى الدوري الإنجليزي في 1892 وواجه النادي الإفلاس عام 1902 ولكن جون هنري ديفيز أنقذ النادي ودفع الديون وغير الاسم إلى مانشستر يونايتد وغير ألوان الفريق من الذهبي والأخضر إلى الأحمر والأبيض وفاز المان يونايتد بالدوري الانجليزي عام 1908 وبالمعونة المالية من ديفيز إنتقل النادي إلى الملعب الجديد ملعب أولد ترافورد في 1909 وعين اليونايتد السير مات بسبي كمدرب للفريق بعد الحرب العالمية الثانية وكانت سياسته التي تعتمد على لاعبين من نادي الشباب جلبت نجاحاً عظيماً لمانشستر يونايتد وفاز الفريق بالدوري الانجليزي موسمين متتاليتان 1956 و1957.

مانشستر يونايتد اول نادي يفوز بدوري ابطال اوروبا

مانشستر يونايتد,دوري ابطال اوروبا,دوري أبطال أوروبا,كم مرة حصل نادي مانشستر يونايتد على دوري ابطال اوروبا؟,مباراة مانشستر يونايتد وروما 7-1 دوري ابطال اوروبا 2007,مانشستر يونايتد اليوم,مانشستر يونايتد نهائي دوري الابطال,مانشستر يونايتد وتشيلسي,مانشستر سيتي في دوري ابطال اوروبا,تاريخ نادي مانشستر يونايتد,دوري الابطال 2019 باريس سان جيرمان مانشستر يونايتد,باريس سان جيرمان يفوز على مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد وروما,الفائزين بدوري ابطال اوروبا,اهداف مانشستر يونايتد وروما
مانشستر يونايتد اول نادي يفوز بدوري ابطال اوروبا
لكن هذا النجاح تأثر بعد كارثة ميونخ الجوية عام 1958 ومات ثمانية من لاعبين الفريق لكن عندما تعافى السير مات بسبي من إصابته جراء حادثة ميونخ بنى فريقاً عظيماً آخر إستطاع الفوز بالدوري الانجليزي عامي 1965 و1967 ومن ثم أصبح مانشستر يونايتد أول نادي إنجليزي يفوز بدوري الإبطال عام 1968 بعد الفوز على نادي بنفيكا البرتغالي في النهائي.

مواضيع ذات صلة:

الثلاثية التاريخية لمانشستر يونايتد

ولم يرى مانشستر يونايتد نجاح عظيم مرة أخرى حتى التسعينيات عندما قاد السير اليكس فيرغسون الفريق إلى ثمانية بطولات للدوري الانجليزي في إحدى عشرة سنة وفي 1999 أصبح مانشستر يونايتد أول فريق يفوز بالدوري الانجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد.

مانشستر يونايتد أشهر وأفضل أندية العالم

يعتبر مانشستر يونايتد من أشهر وأفضل أندية العالم حيث لديه حوالي 660 مليون مشجع حول العالم وهو رقم مؤقت قابل للزيادة وهذا الرقم يجعل اليونايتد يمتلك ضعف شعبية ريال مدريد وبرشلونة.

مواضيع ذات صلة:

مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد,الدوري الانجليزي,مانشستر يونايتد اليوم,الدوري الإنجليزي,مانشستر سيتي,اهداف مانشستر يونايتد,اخبار مانشستر يونايتد,موعد مباراة مانشستر يونايتد القادمة في الدوري الإنجليزي,مانشستر يونايتد وايفرتون اليوم الدوري الانجليزي,موعد مباراة مانشستر يونايتد وليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي,موعد مباراة مانشستر يونايتد و ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي,أخبار مانشستر يونايتد,مباراة مانشستر يونايتد,ملخص مباراة مانشستر يونايتد اليوم,مانشستر يونايتد وساوثهامبتون,ملخص مباراة مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
إنضم مانشستر يونايتد إلى بطولة الدوري الإنجليزي عام 1891 وهي السنة التي تأسست وإنطلقت فيها هذه البطولة ولعب اليونايتد بدوري الدرجة الأولى بشكل متتالي منذ عام 1938 بإستثناء عام 1975 وقد كانت معدلات حضور الجمهور الأعلى بإنجلترا بإستثناء بضعة سنوات.

منذ أواخر التسعينات أصبح الشياطين الحمر من أغنى أندية العالم حيث يحصل على أفضل عائد على مستوى جميع أندية كرة القدم، بالإضافة إلى أنه يعتبر أغلى نادي بجميع المستويات على كل اللعبات حول العالم بملبغ قدره 532 مليون جنيه استرليني.

إنضم اليونايتد إلى قائمة أقوى 14 نادي عالمياً G14، ويعتبر المدرب الإسكتلندي اليكس فيرغسون من أنجح المدربين في تاريخ مانشستر يونايتد إذ تمكن من إحراز 30 بطولة وبعد أن إمتلك النادي الأمريكي الثري جليرز بنسبة 70% عام 2005 أصبح المان من أثرى أندية العالم وهو من أكثر الأندية تسويقاً في العالم وتبلغ إيراداته 180 مليون يورو سنوياً.

مواضيع ذات صلة:

تاريخ مانشستر يونايتد الانجليزي

مانشستر يونايتد,تاريخ مانشستر يونايتد,تاريخ نادي مانشستر يونايتد,نادي مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد وتشيلسي,مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي,تاريخ نادي مانشيستر يونايتد,طفل غير تاريخ نادي مانشيستر يونايتد,اخبار مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد اليوم,مانشستر يونايتد وليفربول,مانشستر سيتي,مانشستر,دي ماريا مانشستر يونايتد,نادي مانشيستر يونايتد,دي ماريا مع مانشستر يونايتد,دي ماريا ضد مانشستر يونايتد,أفضل اللاعبين في تاريخ مانشستر يونايتد,تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد
تاريخ نادي مانشستر يونايتد
تحت إشراف المدرب إرنست مانغنال الذي تولى مهمة التدريب في 1903، أكمل مانشستر يونايتد في دوري الدرجة الثانية في عام 1906 كوصيف، وبذلك تمكن للصعود إلى الدرجة الأولى حيث نجح في عام 1908 بالفوز بلقب الدوري الأول.

بدأ مانشستر يونايتد الموسم الذي تلاه بالفوز بأول لقب درع الاتحاد الإنجليزي وأكمله بالفوز بأول لقب كأس اتحاد إنجليزي كما فاز مانشستر يونايتد بلقب الدوري الانجليزي للمرة الثانية في تاريخه في 1911، لكن في نهاية الموسم رحل المدرب وتولى مهمة تدريب مانشستر سيتي.

اخبار متعلقة:

نادي مانشستر يونايتد الانجليزي

في 1922 أي بعد ثلاث سنوات من إعادة لعب كرة القدم في إنجلترا بعد الحرب العالمية الأولى، هبط مانشستر يونايتد للدرجة الثانية، وبقي فيها حتى 1925 حيث صعد، لكنه هبط مرة أخرى في 1931، وبهذا أصبح مانشستر يونايتد يهبط ويصعد بين درجات الدوري كثيراً، وحقق ذلك كونه يحصل على المراكز المنخفضة العشرينية في الدرجة الثانية في 1934. 

بعد موت جون ديفيز في أكتوبر 1927، تدهورت الأمور المالية كثيراً للمان يونايتد لدرجة أن مانشستر يونايتد كان قريبا من الافلاس لولا جايمس غيبسون، حيث سيطر وتحكم بالأمور بواسطة استثماره 2000 باوند في في ديسمبر 1931. وفي موسم 1938-39، آخر سنة قبل قيام الحرب العالم الثانية، أنهى الفريق موسمه في المركز الرابع عشر.

سنوات مات بسبي في مانشستر يونايتد (1945-1969)

في أكتوبر 1945، العودة الوشيكة لكرة القدم أدت إلى تولي مات بسبي التدريب، الذي احتاج لمستوى جديد للسيطرة على الفريق وانتقالاته والمواسم التدريبية. وقاد السير مات بسبي الفريق ليكون وصيفاً للدوري الانجليزي في مواسم 1947 و1948 و1949 وقاد الفريق للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1948.

في عام 1952 فاز النادي بدوري الدرجة الأولى منذ 41 سنة حيث وصفت وسائل الإعلام انتصارات الفريق المتتالية في 1956 بأطفال بسبي، لإيمان بسبي بلاعبيه الشباب الذين يبلغ متوسط أعمارهم 22 و صار مانشستر يونايتد في 1957 أول نادي ينافس في الكأس الأوروبية.

خسرمانشستر يونايتد في النصف نهائي أمام ريال مدريد، لكنه حقق رقماً قيايسياً في البطولة بأكبر انتصار في تاريخ مانشستر يونايتد حيث فاز على البطل البلجيكي أندرلخت بنتيجة 10-0، وهو إلى الآن أكبر انتصار في تاريخ النادي.

كارثة ميونيخ

بايرن ميونيخ,بايرن ميونخ,بايرن ميونخ اليوم,بايرن ميونخ برشلونة,ميونخ,بايرن ميونيخ و برشلونة,برشلونة وبايرن ميونيخ,ميونيخ,ليونيل ميسي,اهداف بايرن ميونخ,برشلونة وبايرن ميونخ,مبارة برشلونة و بايرن ميونخ اليوم,كارثة برشلونة,برشلونة و بايرن ميونخ اليوم,تحليل مباراة بايرن ميونخ,كارثة جديدة,اهداف بايرن ميونيخ,ميسي و بايرن ميونيخ,ميسي ضد بايرن ميونيخ,ميسي بايرن ميونيخ هدف,#كارثة كروية,#كارثة كرويه,بايرن ميونيخ يفوز على لبارصا,بايرن ميونخ وبرشلونة,برشلونة و بايرن ميونيخ,مباراة برشلونة وبايرن ميونيخ
كارثة ميونيخ
في سنة 1958 عندما كانت طائرة تقل لاعبي مانشستر يونايتد وإدارييّ النادي والصحافيين، وكانوا راجعين إلى ديارهم بعد مباراة في الكأس الأوروبية على ريد ستار بلغراد في الربع النهائي، تحطمت الطائرة أثناء محاولتها للصعود بعد أن أُتم تعبئتها بالوقود في ميونيخ في ألمانيا.

هذه الكارثة الجوية التي حدثت في 6 فيفري 1958 كلفت حياة 23 شخص، منهم 8 لاعبين وهم: جيف بنت، روجر بيرن، إدي كولمان، دانكن إدواردز، مارك جونس، ديفيد بيغ، بيلي ويلان، تومي تايلور، وأُصاب العديد من الأشخاص الآخرين.

صار مساعد المدرب جيمي ميرفي مدرباً بدلاً من مات بسبي حتى يُشفى من إصاباته ووصل بالفريق المؤقت إلى نهائي كأس الاتحاد لكنهم خسروا أمام نادي بولتون واندررز.

دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مانشستر للمنافسة في بطولة 1958-1959 إلى جانب بطل الدوري الانجليزي وولفرهامبتون واندررز تقديراً لمأساة مانشستر يونايتد، وبالرغم من موافقة اتحاد كرة القدم، إلا أن الاتحاد الانجليزي رفض دخول مانشستر المنافسة في حال أن النادي لم يتأهل.

أعاد السير مات بسبي بناء الفريق بالتعاقد مع لاعبين جدد مثل دينيس لو وبات كريرناد، اللذان لعبا إلى جانب الجيل التالي من اللاعبين الشباب ومن ضمنهم جورج بيست وفازوا بكأس الاتحاد عام 1963، الموسم الذي بعده حلوا ثانياً في الدوري الانجليزي، وبعدها فازوا به في 1965 و1967.

مواضيع ذات صلة:

فوز مانشستر يونايتد بدوري ابطال اوروبا 1968

في 1968، صار نادي مانشستر يونايتد أول نادي إنجليزي وثاني نادي بريطاني يفوز بدوري ابطال اوروبا بعد أن فازوا على بنفيكا البرتغالي في النهائي بنتيجة 4-1، مع فريق يتضمن ثلاث لاعبين حصلوا على لقب اللاعب الأوروبي لهذه السنة: وهم جورج بيست ودينيس لو وبوبي تشارلتون، أعاد مات بسبي التوقيع لتدريب النادي وفي عام 1969 استُبدل بالمدرب واللاعب السابق لمانشستر ويلف ماكغوينس.

اخبار متعلقة:

اخبار مانشستر يونايتد

اخبار مانشستر يونايتد,اخبار مانشستر يونايتد اليوم,مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد اليوم,مانشستر يونايتد مباشر,ملخص مانشستر يونايتد,تحليل مانشستر يونايتد,فوز مانشستر يونايتد,اهداف مانشستر يونايتد,مباراة مانشستر يونايتد,مباريات مانشستر يونايتد,مياراة مانشستر يونايتد,ماتش مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد 2021,لاعبين مانشستر يونايتد,مانشيستر يونايتد,مان يونايتد,مان يونايتد اليوم,سانشو مانشستر يونايتد,سوق انتقالات مانشستر يونايتد,مدرب مانشستر يونايتد,اخر اخبار مانشستر يونايتد,سولشاير مانشستر يونايتد
اخبار مانشستر يونايتد
بعد أن أكمل المان يونايتد موسم 1969-1970 بالمركز الثامن وبدأ بداية ضعيفة في الموسم الذي بعده، اقتنع السير مات بسبي بإعادة استئناف التدريب، ورجع ماكغوينس كمدرب مساعد.

في 1971، وُضع فرانك أوفاريل كمدرب، لكنه بقي 18 شهر قبل أن يستبدل بتومي دوكيرتي في ديسمبر 1972 حيث أنقذ دوكيرتي النادي من الهبوط في ذلك الموسم حتى رآه يهبط في 1974، وفي ذلك الوقت رحل الثلاثي لو وبيست وتشارلتون من النادي.

كأس الاتحاد الانجليزي

نجح اليونايتد في الصعود مرة أخرى من أول محاولة، ووصلوا نهائي كأس الاتحاد في 1976 لكنهم غُلبوا بواسطة ساوثهامبتون ووصلوا للنهائي مرة أخرى في 1977 وفازوا على نادي ليفربول بنتيجة 2-1 وأُقيل دوكيرتي بعدها بقليل، بسبب تورطه في علاقة غرامية مع زوجة المعالج الطبيعي.

صار دايف سكستون مدرب لليونايتد في صيف 1977، وبالرغم من أن الفريق أجرى تعاقدات وصفقات كبيرة، مثل جو جوردان، غوردون ماك كوين، غاري بيلي وراي ويلكينز، إلا أن الفريق لم يحصل على نتائج ذات أهمية، حيث أنهم حققوا المركز الثاني في الدوري الانجليزي في موسم 1979-1980 وخسروا أمام نادي أرسنال في نهائي كأس الاتحاد 1979.

أُقيل سكستون في 1981 وُوضع مكانه رون أتكينسون الذي مباشرةً كسر الرقم البريطاني لمبالغ الصفقات بتوقيعه مع براين روبسون الذي قدم من وست برومتش ألبيون. وفاز مانشستر يونايتد مع أتكسينسون بكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين في ثلاثة سنين، في 1983 و1985. 

وفي موسم 1985-86 بعد 13 فوز وتعادلين في أول 15 مباراة في الدوري الانجليزي، لكنه أكمل الموسم في المركز الرابع وفي الموسم الذي بعده، كان النادي متورط في خطر الهبوط في نوفمبر لذا أُقيل أتكينسون.

مواضيع ذات صلة:

الشركات الراعية لمانشستر يونايتد

صارت شركة شارب أول راعي لقميص النادي، بعقد بدائي لخمس سنوات بقيمة 500000 باوند، في بداية موسم 1982-1983 وهي بمثابة علاقة بين الشركة والنادي استمرت حتى 1999-2000، عندما وافقت فودافون برعاية القميص لأربع سنوات بعقد بلغ 30 مليون باوند.

وافقت فودافون على دفع 36 مليون باوند لأربع سنوات، لكنها أثارت بفك العقد بتركيزها على رعاية القميص في دوري الأبطال.

ثم وافقت شركة التأمين الأمريكية المجموعة العالمية الأمريكية في بداية موسم 2006-2007 على عقد 56.5 مليون باوند، حيث صار في سبتمبر 2006 أعلى صفقة من صفقات الرعاية في العالم. 

وفي بداية موسم 2010-2011 شركة التأمين أي أو إن صارت الراعي الرسمي لأربع سنوات في صفقة تُقدر ب 80 مليون باوند، والتي صارت أكثر صفقة رعاية مربحة في تاريخ كرة القدم.

أعلن مانشستر يونايتد عن أول راعي لطقم التديب للنادي في أوت 2011، حيث أن دي إتش إل وافقت على صفقة تبلغ قيمتها 40 مليون باوند لأربع سنين، ويُعتقد بأن هذه أول صفقة رعاية طقم التدريب في تاريخ كرة القدم الإنجليزية.

شركة أمبرو هي أول شركة تصنع طقم مانشستر يونايتد، وبقيت إلى 1975 حيث أن أدميرال وافقت على صنع الطقم لخمس سنوات واصبح الراعي الراعي للنادي في موسم 2014-2015 هي شيفيروليه.

أعظم اللاعبين في تاريخ مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد,اساطير مانشستر يونايتد,مانشستر,تفتيح بكج مانشستر يونايتد,أساطير مانشستر يونايتد,مباراة اساطير مانشستر يونايتد,ملخص مباراة اساطير مانشستر يونايتد,اهداف مباراة اساطير مانشستر يونايتد,اساطير برشلونه ومانشستر يونايتد,اهداف اساطير برشلونه و مانشستر يونايتد,مباراة اساطير برشلونه و مانشستر يونايتد,ملخص اساطير برشلونه ضد اساطير مانشستر يونايتد,تفتيح بكجات اساطير مانشستر يونايتد بيس موبايل,مباراة اساطير برشلونه ومانشستر يونايتد,مباراة اساطير برشلونه ضد اساطير مانشستر يونايتد
اساطير مانشستر يونايتد
نتعرف من خلال هذا التقرير قائمة أعظم لاعبين في تاريخ مانشستر يونايتد والذين تمتعوا بنعمة اللعب في قلعة " الأولد ترافورد " ولأعرق الأندية في العالم.

وسنتناول أبرز اللاعبين الذين تقمصوا ألوان مانشستر اليونايتد، وجاءت القائمة كالتالي:

الفرنسي باتريس إيفرا

باتريس ايفرا هو لاعب تألق مع الفريق في مركز ظهير الأيسر بعدما انتقل إلى صفوفه في سنوات المدير الفني السير اليكس فيرغسون.

وكان إيفرا وفياً لمانشستر يونايتد خلال فترة نجاح أخرى، إذ وصفه فيرغسون على أنه واحداً من أفضل الأظهرة في جهة اليسار في أوروبا. ولعب إيفرا 273 مباراة قبل أن ينضم إلى نادي يوفنتوس.

مواضيع ذات صلة:

الهولندي رود فان نيستلروي

تركت أهداف المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي الـ100 في أول ثلاثة مواسم له في أولد ترافورد أثراً لا يُمحى في السجل التاريخي لمانشستر يونايتد منذ وصوله من نادي ايندهوفن الهولندي بصفقة 19 مليون استرليني.

ورغم ماقدمه نيستلروي للفريق إلا أن نهاية مسيرته مع الشياطين الحمر جاءت بصورة مزعجة وقاسية، لكن مأثره التهديفية لاتزال أسطورية وعالقة في أذهان مشجعيه.

مواضيع ذات صلة:

الهولندي ياب ستام

قضى الهولندي ياب ستام ثلاثة مواسم فقط مع الشياطين الحمر، بعدما اعترف فيرغسون أنه أخطأ عندما وافق على رحيله ، فقد كان أحد المدافعين الكبار في مركزه على رغم من ضعف قدرته على التمرير .

وتمكن ستام من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب في الدوري المحلي.

مواضيع ذات صلة:

الويلزي مارك هيوز

عرف مارك هيوز بقدرته الكبيرة على تسجيل الأهداف الرائعة – عادة بطريقة "الألعاب الهوائية" – ولم يكن التزام فيرغسون بالويلزي محدوداً، إذ وصفه على أنه "أفضل لاعب في المباريات الكبرى الذي عرفته في حياتي". وأحرز هيوز في مسيرته الكروية 163 هدفاً في 467 مباراة.

مواضيع ذات صلة:

الإنجليزي ستيف بروس

وصل ستيف بروس إلى أولد ترافورد من نوريتش سيتي بصفقة بلغت 825 ألف استرليني، حيث لعب دوراً كبيراً في هيمنة ملنشستر يونايتد على البطولات في منتصف السبعينات.

وأشتهر بروس بعدم استدعائه لمنتخب انجلترا على رغم من قيادته لفريق مانشستر يونايتد، حيث لايزال الجميع يتذكر هدفه الحاسم برأسيه ضد شيفيلد وينزداي، مما ساهم في جلب لقب الدوري الانجليزي للموسم 1992-93 إلى النادي.

مواضيع ذات صلة:

الصربي نيمانيا فيديتش

شكل الصربي نيمانيا فيديتش قوة دفاعية لافتة مع الإنجليزي ريو فرديناند خلال ثمانية سنوات في أولد ترافورد.

وقد تمكن فيديتش من الفوز بخمسة ألقاب للدوري في ذلك الوقت قبل أن يغادر النادي الى انتر ميلان عندما انتهى عقده في 2014.

مواضيع ذات صلة:

الإنجليزي ديفيد بيكهام

أصبح ديفيد بيكهام واحداً من اللاعبين الأكثر شهرة في عالم كرة القدم بعد ظهوره من أكاديمية الشياطين الحمر ليلعب دوراً رئيسياً في عصر يمكن أن يقال عنه إنه الأكثر نجاحاً في تاريخ مانشستر يونايتد.

واشتهر بيكهام بأهدافه المذهلة من وسط الملعب، كما تميز بقيادته لمنتخب إنجلترا خلال فترة تألقه التي قضاها في أولد ترافورد.

مواضيع ذات صلة:

الانجليزي أندي كول

وصل اندي كول إلى مانشستر يونايتد قادما من نيوكاسل بصفقة قياسية في ذلك الوقت قدرت بـ6.25 مليون استرليني ، حيث شكل كول قوة هجومية ضاربة لا ترحم مع داويت يورك في موسم 1998-99. ولايزال كول رابع أفضل هداف في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز.

مواضيع ذات صلة:

النرويجي أوله غونار سولشاير

انتقل اوله سولشاير إلى صفوف اليونايتد قادماً من نادي مولدي في عام 1995 بصفقة 1.5 مليون استرليني، حيث عرف عنه اسم "القاتل ذو الوجه الطفولي".

وعزز سولشاير مكانته في تشكيلة مانشستر يونايتد بعد قيادته الفريق لفوز مثير على بايرن ميونيخ في نهائي دوريامم اوروبا 1999 ، حيث تمكن سولشاير من احراز 126 هدفاً في 366 مباراة.

مواضيع ذات صلة:

الإنجليزي ريو فرديناند

أصبح ريو فيرديناند متوسط الدفاع المتألق أغلى مدافع عندما وقع على صفقة 30 مليون استرليني بعد وصوله من ليدز يونايتد في عام 2002، حيث أعتبر تشكيله ثنائياً مع الصربي نيماينا فيديتش على أنها واحدة من الأفضل في تاريخ مانشستر يونايتد.

مواضيع ذات صلة:

الإنجليزي غاري نيفيل

لاعب آخر يمكن الاعتماد عليه وبشكل كبير في مباريات تنافسية في مركز ظهير الأمين في عهد السير اليكس فيرغسون، حيث أمضى نيفيل ما يقارب من عقدين مع مانشستر يونايتد ، قاد من خلالها النادي للفوز بلقب الدوري في 2007.

ويعمل نيفيل الآن ناقداً في وسائل الإعلام ، حيث يحظى بتقدير كبير من المتابعين والنقاد نظراً لدقة انتقاداته.

مواضيع ذات صلة:

الهولندي أدوين فان دي سار

وصل ادوين فان دير سارمن فولهام بصفقة قدرت بحوالي مليونا استرليني في 1995، حيث أصبح فان دي سار واحداً من سلسلة طويلة من حراس المرمى المتميزين في أولد ترافورد.

وتمكن فان دي سار من الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ناديين (اياكس الهولندي ومانشستر يونايتد)، حيث تم اعتباره مساوياً القدرة الفنية لأسطورة الحراسة الدنماركي بيتر شمايكل.

مواضيع ذات صلة:

الدانماركي بيتر شمايكل

كان حارس المرمى الدنماركي أسطورياً في أدائه وظهر واثقاً داخل منطقة الجزاء للفريق. وكان شمايكل كابتن مانشستر يونايتد في الموسم الذي فاز مانشستر يونايتد بالثلاثية التاريخية عام 1999، حيث شارك في 292 مباراة في المواسم الثماني التي لا تُنسى في تاريخ المان يونايتد.

مواضيع ذات صلة:

البرتغالي كريستيانو رونالدو

صنع الجناح البرتغالي مانشستر يونايتد تاريخاً للمان يونايتد بعدما قاده للتتويج بدوري أبطال أوروبا عام 2008، قبل أن يغادر إلى ريال مدريد في 2009 بصفقة 80 مليون استرليني القياسية.

وكانت إدارة الشياطين الحمر قد جلبته من سبورتنغ لشبونة في 2003 ليكون خلفاً لديفيد بيكهام.

مواضيع ذات صلة:

الإنجليزي واين روني

سجل الهداف التاريخي لمنتخب انجلترا هاتريك في أول مشاركة له مع النادي ضد فنربختشه التركي منذ وصوله لصفوفه في عام 2004 قادماً من نادي ايفرتون بصفقة 27 مليون استرليني.

مواضيع ذات صلة:

الفرنسي اريك كانتونا

وقع الملك ايريك كانتونا عقده مع الشياطين الحمر قادماً من غريمه اللدود ليدز يونايتد في نوفمبر 1992.

وكان للهداف الفرنسي دور كبير في فوز يونايتد بلقب الدوري الانجليزي في 1993 وللفترة التي تليها مما ساهم لمانشستر يونايتد في بسط هيمنته خلال السنوات الخمس التي تألق فيها المهاجم الفرنسي مع الفريق.

مواضيع ذات صلة:

الإيرلندي جورج بست

أطلقت عليه وسائل الإعلام البرتغالية لقب "العضو الخامس لفريق بيتلز" وذلك بعد الأداء الرائع الذي قدمه ضد بنفيكا البرتغالي على الرغم من أنه في الـ19 من عمره ، حيث تمكن من تسجيل هدفين في مرمى النادي البرتغالي في الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا.

واعتبر جورج بست واحد من اللاعبين المتميزين جداً جنباً إلى جنب مع دينيس لو وبوبي تشارلتون ، حيث سجل 179 هدفاً في 470 مباراة.

الإيرلندي روي كين

عرف بأنه قائد مانشستر يونايتد المقاتل، وهو قادر على قراءة سير المباراة بذكاء، بينما أعتبر أفضل تألق لروي كين خلال مباراة الدور النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ضد نادي يوفنتوس عام 1999.

ولعب روي كين 480 مباراة خلال فترة الـ12 عاماً في أولد ترافورد التي شملت ثماني سنوات من قيادته للفريق.

مواضيع ذات صلة:

الإسكتلندي دينيس لو

لُقب دينيس لو بالملك نظراً لقدرته التهديفية مع الشياطين الحمر، بعدما سجل 237 هدفاً رائعاً في 404 مباراة.

وعلى الرغم من غياب الهداف الاسكتلندي عن نهائي دوري ابطال اوروبا 1968 بسبب الإصابة، إلا أنه صنف كواحد من أساطير الشياطين الحمر.

الإنجليزي بول سكولز

يعتبر بول سكولز أفضل لاعب انجليزي من جيله في خط الوسط، وهو أحد خريجي أكاديمية الشباب بالنادي ، حيث اشتهر بعودته للعب في 2012 بعد حوالي ستة أشهر من إعلان اعتزاله. وتمكن سكولز من تسجيل 155 هدفاً في 718 مباراة.

مواضيع ذات صلة:

الإنجليزي بوبي تشارلتون

يعتبر هداف مانشستر يونايتد بواقع 249 هدفاً ، كما أنه واحد من لاعبين إنجليزيين اثنين فقط هما الناجين من كارثة ميونيخ الجوية واللذان فازا بكأسي العالم ودوري ابطال اوروبا.

ولايزال تشارلتون يعتبر شخصية بارزة في أولد ترافورد حيث يشغل منصب المدير بالنادي .

الويلزي ريان غيغز

يعتبر ريان غيغز من اللاعبين الأكثر تتويجاً بالبطولات في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، حيث حقق 13 لقباً للدوري وكأسين للاتحاد الأوروبي، كما أن الأرقام القياسية التي حققها على الصعيد الفردي لا يمكن تجاهلها أبداً. وتمكن غيغز من تسجيل 168 هدفاً في 963 مباراة.

مواضيع ذات صلة:

القاب وبطولات مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد,بطولات مانشستر يونايتد,ألقاب مانشستر يونايتد,إنجازات وألقاب مانشستر يونايتد,مانشستر سيتي,مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي,مانشستر يونايتد وليفربول,مانشستر يونايتد هدف,مانشستر يونايتد نهائي دوري الابطال,مانشستر يونايتد يعود,مانشستر يونايتد ملخص,مانشستر يونايتد وتشيلسي,تاريخ نادي مانشستر يونايتد,القاب مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد نهائي كاس العالم,مانشستر,كم مرة حصل نادي مانشستر يونايتد على دوري ابطال اوروبا؟,ألقاب مانشيستر يونايتد,جميع القاب كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد
القاب وبطولات مانشستر يونايتد
يحمل مانشستر يونايتد حالياً رقماً قياسياً لعدد ألقاب الدوري الانجليزي الذي حصدها وهو 20 لقباً متقدما على نادي ليفربول بلقب وحيد، وفاز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي 12 مرة ويعتبر مانشستر يونايتد ثانى أكثر الاندية فوزا بالبطولة بعد نادي أرسنال الذي توج باللقب 14 مرة، وعدد مرات الظهور في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وهو 18. 

ويحمل مانشستر يونايتد رقماً قياسياً لعدد ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) وهو 13 لقب، وهو أول نادي إنجليزي يحصد لقب دوري أبطال أوروبا في 1968، وأحدث لقب محلي يملكه النادي حالياً هو الدوري الإنجليزي الممتاز 2012–13.

كما حقق المان لقب الدوري الأوروبي موسم 2016-2017 بعدما تغلب على أياكس أمستردام الهولندي في النهائي 2-0، وكان هذا اخر لقب ينقصه ليحقق كل البطولات المحلية والدولية الممكنة، محققاً نفس إنجاز بايرن ميونخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، وأياكس أمستردام الهولندي.

مواضيع ذات صلة:

القاب مانشستر يونايتد محلياً
  • الدوري الإنجليزي الممتاز (20 مرة - رقم قياسي): 
1907–08, 1910–11, 1951–52, 1955–56, 1956–57, 1964–65, 1966–67, 1992–93, 1993–94, 1995–96, 1996–97, 1998–99, 1999–2000, 2000–01, 2002–03, 2006–07, 2007–08, 2008–09, 2010–11, 2012–13.
  • درع الاتحاد الإنجليزي (21 مرة): 
1908, 1911, 1952, 1956, 1957, 1965*, 1967*, 1977*, 1983, 1990*, 1993, 1994, 1996, 1997, 2003, 2007, 2008, 2010, 2011, 2013*، 2016
  • كأس الاتحاد الإنجليزي (12 مرة): 
1908–09, 1947–48, 1962–63, 1976–77, 1982–83, 1984–85, 1989–90, 1993–94, 1995–96, 1998–99, 2003–04, 2015-16.
  • كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة (كارلنغ كاب) (5 مرات): 
1991–92, 2005–06, 2008–09, 2009–10، 2016–17.
  • الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية (مرتين): 
1935–36, 1974–75.

القاب مانشستر يونايتد دوليا
  • دوري ابطال اوروبا (3 مرات): 1967–68, 1998–99, 2007–08.
  • كأس الكؤوس الأوروبية (مرة): 1990–91.
  • كأس السوبر الأوروبي (مرة): 1991.
  • كأس الإنتركونتيننتال (مرة): 1999.
  • كأس العالم للأندية (مرة): 2008.
  • الدوري الأوروبي (مرة): 2016-17.

ارقام واحصائيات مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد اليوم,مانشستر سيتي,رونالدو مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد وليفربول,كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد,كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد,مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد,رونالدو مع مانشستر يونايتد,رونالدو مانشستر يونايتد اليوم,ليفربول ومانشستر يونايتد,احصائيات كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد,عدد القاب مانشستر يونايتد,يونايتد,مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي,بطولات مانشستر يونايتد,ألقاب مانشستر يونايتد
ارقام واحصائيات مانشستر يونايتد
  • أول مباراة تنافسية: نيوتن هيث 2-7 ، كأس لانكشاير ، 27 أكتوبر 1883
  • أول مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي : فليتوود رينجرز 2-2 نيوتن هيث ، الدور الأول ، 30 أكتوبر 1886
  • أول مباراة مشتركة : نيوتن هيث 4-3 داروين ، 22 سبتمبر 1888
  • أول مباراة في تحالف كرة القدم : نيوتن هيث 4-1 سندرلاند ألبيون ، 21 سبتمبر 1889
  • أول مباراة في دوري كرة القدم : بلاكبيرن روفرز 4-3 نيوتن هيث ، 3 سبتمبر 1892
  • المباراة الأولى في أولد ترافورد : مانشستر يونايتد 3-4 ليفربول ، 19 فبراير 1910
  • أول مباراة أوروبية: أندرلخت 0-2 مانشستر يونايتد ، الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا ، الذهاب في 12 سبتمبر 1956
  • أول مباراة في كأس الرابطة الانجليزي: إكستر سيتي 1–1 مانشستر يونايتد ، الدور الأول ، 19 أكتوبر 1960.
ملاحظة: نيوتن هيث الاسم القديم لمانشستر يونايتد.
سجل الانتصارات في تاريخ مانشستر يونايتد
  • فوز قياسي: 10-0 ضد أندرلخت ، دوري ابطال اوروبا الدور التمهيدي، المحطة الثانية، 26 سبتمبر 1956
  • سجل الفوز بالدوري الانجليزي:
10-1 ضد ولفرهامبتون واندررز ، الدرجة الأولى ، 15 أكتوبر 1892
9–0 ضد والسال ، الدرجة الثانية ، 3 أبريل 1895
9–0 ضد داروين ، القسم الثاني ، 24 ديسمبر 1898
9-0 ضد إبسويتش تاون ، الدوري الانجليزي الممتاز ، 4 مارس 1995
9-0 ضد ساوثامبتون ، الدوري الانجليزي الممتاز ، 2 فيفري 2021
  • الفوز القياسي بكأس الاتحاد الإنجليزي : 8-0 ضد يوفيل تاون ، 12 فيفري 1949.
  • السجل الأوروبي لمانشستر يونايتد الفوز: 10-0 ضد أندرلخت ، دوري ابطال اوروبا الدور التمهيدي، المحطة الثانية، 26 سبتمبر 1956
  • فوز قياسي في دوري أبطال أوروبا : 7-1 ضد روما ، ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، الإياب ، 10 افريل 2007
  • داخل الديار رقم قياسي الفوز 10-0 ضد أندرلخت ، كأس اوروبا الدور التمهيدي، المحطة الثانية، 26 سبتمبر 1956 
  • سجل الفوز لمانشستر يونايتد خارج الديار:
7–0 ضد غريمسبي تاون ، القسم الثاني ، 26 ديسمبر 1899
8-1 ضد نوتنغهام فورست ، الدوري الإنجليزي الممتاز ، 6 فيفري 1999
  • سجل الهزائم الكبيرة في تاريخ مانشستر يونايتد: هزيمة قياسية: 0-7
ضد بلاكبيرن روفرز ، الدرجة الأولى ، 10 افريل 1926
ضد أستون فيلا ، الدرجة الأولى ، 27 ديسمبر 1930
ضد ولفرهامبتون واندررز ، الدرجة الثانية ، 26 ديسمبر 1931
  • هزيمة قياسية في الدوري الانجليزي: 0–7
ضد بلاكبيرن روفرز ، الدرجة الأولى ، 10 أبريل 1926
ضد أستون فيلا ، الدرجة الأولى ، 27 ديسمبر 1930
ضد ولفرهامبتون واندررز ، الدرجة الثانية ، 26 ديسمبر 1931
  • هزيمة قياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز:
0-5 ضد نيوكاسل يونايتد في 20 أكتوبر 1996
0-5 ضد تشيلسي ، 3 أكتوبر 1999
1–6 ضد مانشستر سيتي في 23 أكتوبر 2011
1-6 ضد توتنهام هوتسبير ، 4 أكتوبر 2020
  • هزيمة قياسية في كأس الاتحاد الإنجليزي :
1-7 ضد بيرنلي ، الجولة الأولى، 13 فبراير 1901
0-6 ضد شيفيلد وينزداي ، الجولة الثانية، 20 فيفري 1904
هزيمة أوروبية قياسية: 0-5 ضد سبورتينغ لشبونة ، ربع نهائي كأس الكؤوس ، 18 مارس 1964
  • سجل الهزيمة لمانشستر يونايتد على أرضه:
0-6 ضد أستون فيلا ، الدرجة الأولى ، 14 مارس 1914
1-7 ضد نيوكاسل يونايتد ، الدرجة الأولى ، 10 سبتمبر 1927
0-6 ضد هدرسفيلد تاون ، الدرجة الأولى ، 10 سبتمبر 1930
  • سجل الهزيمة لمانشستر يونايتد خارج أرضه: 0–7
ضد بلاكبيرن روفرز ، الدرجة الأولى ، 10 افريل 1926
ضد أستون فيلا ، الدرجة الأولى ، 27 ديسمبر 1930
ضد ولفرهامبتون واندررز ، الدرجة الثانية ، 26 ديسمبر 1931

ارقام قياسية لمانشستر يونايتد

  • أطول سلسلة بدون هزيمة (جميع المسابقات الكبرى) : 45 مباراة ، 26 ديسمبر 1998 إلى 3 أكتوبر 1999
  • أطول سلسلة بدون هزيمة (الدوري): 29 مباراة
26 ديسمبر 1998 إلى 25 سبتمبر 1999
11 أبريل 2010 إلى 5 فبراير 2011.
  • أطول عدد من المباريات بدون هزيمة (الدوري الانجليزي): 36 مباراة ، 26 ديسمبر 1998 حتى 17 ديسمبر 2000 
  • أطول سلسلة بدون هزيمة خارج أرضه (الدوري الانجليزي): 28 مباراة ، 17 فيفري2020 حتى الآن
  • أطول سلسلة انتصارات (الدوري الانجليزي): 14 مباراة ، من 15 أكتوبر 1904 حتى 3 جانفي 1905
  • أطول سلسلة هزائم متتالية (الدوري الانجلزي): 14 مباراة ، 26 افريل 1930 حتى 25 أكتوبر 1930
  • أطول مباريات دون فوز (الدوري الانجليزي): 16 مباراة ، 19 أبريل 1930 حتى 25 أكتوبر 1930
  • أطول سلسلة تهديف (الدوري الانجليزي): 36 مباراة ، 3 ديسمبر 2007 حتى 15 نوفمبر 2008
  • أطول فترة بدون احراز للأهداف (الدوري الانجليزي): 5 مباريات ، من 22 فيفري 1902 حتى 17 مارس 1902 ؛ و7 فيفري 1981 إلى 14 مارس 1981
  • أطول فترة دون استقبال أي هدف (الدوري الانجليزي): 14 مباراة ، من 15 نوفمبر 2008 إلى 18 فيفري 2009.
مانشستر يونايتد: انتصارات / تعادل / خسائر في موسم 
  • معظم الانتصارات في الدوري الانجليزي: 28 انتصار- 1905–06 ، 1956–57 ، 1999–2000 ، 2006–07 ، 2008–09 ، 2011–12 ، 2012–13
  • أكبر عدد من التعادلات في الدوري الانجليزي: 18 - 1980–81
  • أكبر عدد من الهزائم في الدوري الانجليزي: 27 - 1930–31
  • أقل عدد من الانتصارات في الدوري الانجليزي: 6 - 1892–93 ، 1893–94
  • أقل عدد من التعادلات في الدوري الانجليزي: 2 - 1893–94
  • أقل عدد من الهزائم في الدوري الانجليزي: 3 - 1998 - 99 ، 1999 - 2000
سجل الاهداف في تاريخ مانشستر يونايتد
  • معظم أهداف الدوري الانجليزي التي تم احرازها في موسم واحد: 103 - 1956–57 ، 1958–59
  • أكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد: 97 - 1999-2000
  • أقل عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد: 36 - 1893 - 94
  • اكبر عدد أهداف تلقاها في الدوري الانجليزي في موسم واحد: 115 - 1930 - 31
  • أقل عدد من الأهداف تلقاها في الدوري الانجليزي في موسم واحد: 22 - 2007–08
حصيلة النقاط في سجل مانشستر يونايتد
  • معظم النقاط في الموسم:
نقطتان للفوز: 64 في 42 مباراة ، الدرجة الأولى ، 1956–57
  • ثلاث نقاط للفوز:
92 في 42 مباراة ، الدوري الممتاز ، 1993-1994
91 في 38 مباراة ، الدوري الممتاز ، 1999-2000
أقل عدد من النقاط في الموسم:
  • نقطتان للفوز:
22 من 42 مباراة ، دوري الدرجة الأولى ، 1930–31
14 من 30 مباراة ، دوري الدرجة الأولى ، 1893-1894
  • ثلاث نقاط للفوز: 
48 في 38 مباراة ، دوري الدرجة الأولى ، 1989-90.
  • الحضور  الجماهيري في تاريخ مانشستر يونايتد
أعلى نسبة حضور على أرض الملعب: 
83،260 ضد آرسنال ، دوري الدرجة الأولى ، 17 جانفي 1948
أعلى نسبة حضور في ملعب أولد ترافورد : 76،098 ضد بلاكبيرن روفرز ، 31 مارس 2007
أعلى نسبة حضور خارج الديار : 135.000 ضد ريال مدريد ، دوري ابطال اوروبا في 11 افريل 1957
أقل نسبة حضور في الدوري الانجليزي بعد الحرب: 8،456 ضد ستوك سيتي ، الدرجة الأولى ، 5 فيفري 1947.

احصائيات اللاعبون في تاريخ مانشستر يونايتد

  • أصغر لاعب شارك مع مانشستر يونايتد: ديفيد جاسكل - 16 عامًا و 19 يومًا (ضد مانشستر سيتي ، شاريتي شيلد ، 24 أكتوبر 1956)
  • أكبرلاعب شارك في مانشستر يونايتد: بيلي ميريديث - 46 عامًا و 281 يومًا (ضد ديربي كاونتي ، دوري الدرجة الأولى ، 7 ماي 1921)
  • أكبر لاعب بعد الحرب العالمية الثانية : إدوين فان دير سار - 40 عامًا و 211 يومًا (ضد برشلونة ، دوري أبطال أوروبا ، 28 ماي 2011)
  • أكثر لاعب ظهر في الدوري الانجليزي بشكل متتالي: 206 - ستيف كوبيل ، 15 جانفي 1977 - 7 نوفمبر 1981
  • أقصر ظهور للاعب مع مانشستر يونايتد: 11 ثانية - كريس سمولينج - نوريتش سيتي ، الدوري الإنجليزي ، 26 فيفري 2012.

سجل الهدافون في تاريخ مانشستر يونايتد

  • كان بوبي تشارلتون أفضل هداف لمانشستر يونايتد على الإطلاق حتى عام 2017 ، عندما تجاوز مجموع أهدافه البالغ 249 هدفًا واين روني قائد الفريق .
  • الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد في موسم واحد في جميع المسابقات: 46 - دينيس لو ، 1963-1964
  • الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي في موسم واحد: 32 - دينيس فيوليت ، القسم 1 ، 1959-60.
  • الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد في موسم واحد من 38 مباراة: 31 - كريستيانو رونالدو ، الدوري الإنجليزي ، 2007-08
  • أفضل هدافي مانشستر يونايتد بأقل عدد من الأهداف في موسم واحد: 6 
بوبي تشارلتون ، 1972-73
سامي ماكلروي ، 1973–74
  • الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد في مباراة واحدة: 6
هارولد هالس ضد سويندون تاون ، 25 سبتمبر 1911
جورج بست ضد نورثهامبتون تاون ، 7 فبراير 1970.
  • هداف مانشستر يونايتد في مباريات الدوري الانجليزي بشكل متتالي: 10 مباريات متتالية - رود فان نيستلروي، 22 مارس 2003 إلى 23 أوت 2003
  • أسرع هدف في تاريخ مانشستر يونايتد: 12 ثانية - بريان روبسون ضد بيرنلي، كأس الرابطة ، 26 سبتمبر 1984
  • أسرع ثلاثية في تاريخ مانشستر يونايتد: 4 دقائق - إرني جولدثورب ضد نوتس كاونتي، دوري الدرجة الثانية، 10 فيفري 1923
  • أسرع أربعة أهداف في تاريخ مانشستر يونايتد: 13 دقيقة - أولي جونار سولشاير ضد نوتنغهام فورست، الدوري الإنجليزي الممتاز، 6 فيفري 1999.
  • اكثر لاعب احرز هاتريك في تاريخ مانشستر يونايتد: 18 - دينيس لو (3 نوفمبر 1962 - 17 أفريل 1971).
مواضيع ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة